khabarr MOFRI7

Discussion dans 'Discussion générale' créé par Saad., 3 Novembre 2005.

  1. Saad.

    Saad. Accro

    J'aime reçus:
    99
    Points:
    48
    wa7ad l allmani ja f laylate al 9adre l jama3 o slam ( wela moslime ) : al 7amdo li lahh [:Z]

     
  2. najoua

    najoua Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : khabarr MOFRI7

    ALLAH ykattar men oummat sidna MOHAMED ya rabbi AMINE
     
  3. Saad.

    Saad. Accro

    J'aime reçus:
    99
    Points:
    48
    Re : khabarr MOFRI7

    aaaamiiiiiine
     
  4. sofia_harvard

    sofia_harvard Citoyen

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    38
    Re : khabarr MOFRI7

    wow lhamdolah aji wach masawlti8ch kifach 7ta 9tana3
     
  5. Saad.

    Saad. Accro

    J'aime reçus:
    99
    Points:
    48
    Re : khabarr MOFRI7

    laho a3lam kano nass bezaf o ana konte b3ide : gal lihom bra isslam o mcha tkhatane (circonsi.) o sam ramdan o f laylate el 9adr ja l jama3 9raw 3lihe o wela moslim officielement
     
  6. aghanja

    aghanja Citoyen

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    38
    Re : khabarr MOFRI7

    l7amdou lilla8 ....

    3reftou chnou f-l3alam lgherbi kaynin bezzaf lli 9oloub8om mo8ayya2a , khes ghir lli yechre7 li8om Dinna l7anif ,,,,,
    s7ab l9loub lmo8ayya2a ya3ni= ya3ni 8adouk lli l-caractere dial8om m6erjem 3endna f-l"Islam ...

    ____________________________________
     
  7. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    Re : khabarr MOFRI7

    alhamdoullah ya rebi al3alamine li rebi 8da8 l 6ari9 l2islam
    allah y3awnou
     
  8. sofia_harvard

    sofia_harvard Citoyen

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    38
    Re : khabarr MOFRI7

    yahhhhhhhhhhhhh sab7an lah dabi 9alby kaydrab belfar7a walah
     
  9. ZIKAS

    ZIKAS Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    63
    Re : khabarr MOFRI7

    allaho akbar wa lilah l7amd
     
  10. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : khabarr MOFRI7

    al 7amdollillah ana chakhssiyan tn7awall m3a wa7d X o nttlboo mn allah tawfi9 o ana fr7an bzaff mlli twaldtt moslim allhamdollillah.
    blmonassaba jabtt hnaa chi amttilla 7ayaa l nass lli hdahomm allah lil2islam :
    السيدة/ سارة جوزيف
    اعتنقت الإسلام منذ سنة 1988
    متزوجة ولها ولد وبنت "حسن" و"سمية"
    تَدْرُس في الكلية الملكية بإنجلترا قسم "الدراسات الإسلامية"
    تعد لدراسة الدكتوراه في موضوع (اعتناق البريطانيين الإسلام) وذلك في الجامعة الملكية بلندن
    تعمل محررًا بجريدة المجلس الإسلامي ببريطانيا والذي يمثل منظمة كبيرة تضم مائة عضو من المنظمات والجماعات التي تسعى للضغط على الحكومة والإعلام وذلك بهدف تعزيز وجود الإسلام وخدمة المسلمين هناك
    محرر سابق في مجلة (الاتجاهات) أكبر مجلة إسلامية في بريطانيا
    تكتب في العديد من وسائل الإعلام المختلفة كـ "البي سي للخدمات العالمية" "وقفة للأفكار" و "الحمد لله"، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات في الغرب عن الإسلام في مجالات العقيدة، والمرأة والمسئوليات الاجتماعية
    ما الذي جعلك تدخلين الإسلام وهل كان اختيارا حرا وكيف حدث ذلك؟
    نعم، لقد كان اختياري الشخصي الحر كنت صغيرة جدًا، وكنت مختلفة قليلا عن مثيلاتي من المراهقات، وقد كنت دائًما اؤمن بالله ، وكان الإيمان جزءًا كبيرا في حياتي دائمًا ، وكنت كذلك مؤمنة بخيرية المجتمع ، راغبة في العدالة والمساواة ، والجودة. ويمكن أن تقول أنني كنت مسيحية عن إيمان وكنت أمارسها عن حق ، أو علىالأقل حاولت أن أكون، وعندما بلغت الرابعة عشر اعتنق أخي الإسلام لكي يتزوج، وهذا جعلني غير سعيدة ، وكنت مقتنعة أنه فعل شيئا مخالفا لشرع الله، كأنه باع نفسه في غير مرضاة الله ، حتى هذا الوقت كنت لا أعرف شيئًا عن الإٍسلام سوى ان المرأة عبارة عن خيمة سوداء، وأن لها علاقة بالإرهابيين، وأن هناك شيئًا ما يفعلونه مع علبة سوداء (الكعبة). وأخيرًا أخبرتني أمي أن عيسى عليه السلام قد ولد من امرأة عذراء .لم أكن أستطيع أن أفهم كيف حدث هذا بالنسبة لسيدنا عيسى عليه السلام، ولكن في يوم ما عندما كنت في المكتبة طلبت نسخة من القرآن، وذهبت إلى فهرس القرآن، ووجدت الآية التي تتحدث عن عذرية السيدة مريم وولادتها لسيدنا عيسى عليه السلام، كنت سعيدة بعض الشيء وبعد ذلك تركت الأمر.

    وعندما بلغت السادسة عشر من عمري تركت مدرستي المسيحية وذهبت إلى الجامعة وهناك بدأت في دراسة تاريخ الكنيسة وهناك وجدت أشياء محددة حالت بيني وبين المسيحية. ثلاثة أشياء كانت وراء ذلك وهي: في اعتقادهم أن البابا معصوم غير خطاء، هذه العقيدة توحدت إيطاليا و تعرضت الباباوية للخطر. وكان كانت موجودة في ستينات القرن التاسع عشر عندما صعبا. الأمر الآخر الذي وجدت صعوبة في تقبله هو علي تقبل هذه العقيدة التي لها مثل هذه الصلة بالسياسة. التناقضنايسيا، ولكن أربعة فقط منها كانت مقبولة ومرة الذي في الإنجيل مثل وجود أربعين نسخة أقرها مجلس اخرى أنزله الله تعالى. أخيرًا وجدت في العقيدة وجدت صعوبة في تقبل وجود بشر يتدخلون في تحديد ما: الكاثوليكية يرثون خطيئة آدم وحواء التي لم يغفرها الله. الرومانية مبدا الخطيئة الأصلية التي تقتضي أن الأطفال لهم حتى سن السادسة عشر، أن كل عقيدة الكنيسة في اعتقادهم، وأنا لم أعتقد في هذا الأمر أبدًا ، لكنني لم أدرك مبنية فلا حاجة للصلب والقيامة . على هذه العقيدة. إذا لم تعتقد في مبدأ الخطيئة الأصلية، إذاً!

    لقد قلت ذلك لأوضح كيف أن الإسلام مختلف تمامًا. باختصار، فإن من عجائب الله تنزيل القرأن عن طريق الوحي على الرسول عليه الصلاة والسلام ، وكيف أن القرآن ظل محفوظا، وفهمَ أن عيسى عليه السلام ولد من امرأة عذراء ليس لأنه ابن الله ولكن لأنها قدرة الله فإن الله يقول للشيء كن فيكون .

    إن قصة اعتناقي الإسلام هي أكثر تعقيدًا من ذلك ولكن في الأصل هذه هي أهم الأشياء التي جعلتني اعتنق الإسلام والشيء الاخير الذي جعلني اعتقد أن الإسلام دين الحق هو رؤية فتاة في العشرين تصلي وعندما سجدت رأيت أن السجدة هي قمة الاستسلام لله سبحانه وتعالى . وفي هذا اليوم عرفت أن الإسلام هو الحق.
     
  11. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : khabarr MOFRI7

    hada mittala akhar wall7amdollillah:
    قصة إسلام الدكتور الفرنسي علي سلمان بنوا
    أنا دكتور في الطب وأنتمي إلى أسرة فرنسية كاثوليكية. وقد كان لاختياري لهذه المهنة أثره في انطباعي بطباع الثقافة العلمية البحتة وهي لا تؤهلني كثيرا للناحية الروحية.

    لا يعني هذا أنني لم أكن أعتقد في وجود اله، إلا أنني أقصد أن الطقوس الدينية المسيحية عموما والكاثوليكية بصفة خاصة، لم تكن لتبعث في نفسي الإحساس بوجوده، وعلى ذلك فقد كان شعوري الفطــري بوحدانية الله يحول بيني وبين الإيمان بعقيدة التثليث، وبالتالي بعقيدة تأليه عيسى المسيح.

    كنت قبل أن أعرف الإسلام مؤمنا بالقسم الأول من الشهادتين (لا اله إلا الله) وبهذه الآيات من القــرآن ( قل هو الله أحد . الله الصمد. لم يلد. ولم يولد. ولم يكن له كفوا أحد).

    لهذا فإنني أعتبر أن الإيمان بعالم الغيب وما وراء المادة هو الذي جعلني أدين بالإسلام. على أن هناك أسبابا أخرى حفزتني لذلك أيضا، منها مثلا، أنني لا أستسيغ دعوى الكاثوليك أن من سلطانهم مغفرة ذنوب البشر نيابة عن الله، ومنها أنني لا أصدق مطلقا ذلك الطقس الكاثوليكي عن العشــاء الرباني والخبز المقدس، الذي يمثل جسد المسيح عيسى، ذلك الطقس الطوطمي الذي يماثل ما كانت تؤمن به العصور الأولى البدائية، حيث كانوا يتخذون لهم شعارا مقدسا، يحرم عليهم الاقتراب منه، ثم يلتهمون جسد هذا المقدس بعد موته حتى تسري فيهم روحه!!!.

    ومما كان يباعد بيني وبين المسيحية، أنها لا تحوي في تعاليمها شيئا يتعلق بنظافة وطهارة البدن، لا سيما قبل الصلاة، فكان يخيل لي أن في ذلك انتهاكا لحرمة الرب، لأنه كما خلق لنا الروح فقد خلق لنا الجسد كذلك، وكان حقا علينا ألا نهمل أجسادنا.

    ونلاحظ كذلك أن المسيحية التزمت الصمت فيما يتعلق بغرائز الإنسان الفسيولوجية، بينما نرى أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي ينفــرد بمراعاة الطبيعة البشرية.

    أما مركز الثقل والعامل الرئيسي في اعتناقي للإسلام، فهو القرآن. بدأت قبل أن أسلم، في دراســته بالعقلية الغربية المفكــرة النافذة، وأني مدين بالشي الكثير للكتاب العظيم الذي ألفه مستر مالك بن نبي وأسمه "الظاهرة القرآنية" فاقتنعت بأن القرآن كتاب وحي منزل من عند الله.

    إن من بين آيات هذا القرآن الذي أوحى الله به منذ أكثر من أربعة عشر قرنا ما يحمل نفس النظريات التي كشفت عنها أحدث الأبحاث العلمية.

    كان هذا كافيا لاقناعي وإيماني بالقسم الثاني من الشهادتين" محمد رسول الله".

    وهكذا تقدمت يوم 20 فبراير سنة 1953 م إلى المسجد في باريس وأعلنت إيماني بالإسلام وسجلني مفتي مسجد باريس في سجلات المسلمين وحملت الاسم الجديد" علي سلمان".

    إنني أشعر بالغبطة الكاملة في ظل عقيدتي الجديدة وأعلنها مرة أخرى " أشهد أن لا اله إلا الله، و أن محمدا عبده و رسوله".

    المصــدر: كتاب لماذا أسلمنا؟

    تأليف : عبد الحميد بن عبد الرحمن السحيباني
     
  12. mikhia

    mikhia Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : khabarr MOFRI7

    welahila hadchi mofre777 bzaaaaaaaf lah yzid men houm
    hamdoulah [:Z]
     
  13. sirene

    sirene Not Me

    J'aime reçus:
    5
    Points:
    0
    Re : khabarr MOFRI7

    kaaaaaynine li tayselmou lhamdolilah ya rebbi tketter mennhoum, ou tehdi l mselmine
     
  14. liliyas007

    liliyas007 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : khabarr MOFRI7

    al7amdo lilah kaynine bezzaf li3tanko lislam walakine aghlabohome men al3olama li9awlihi ta3alla :"inama yakhcha lah min 3ibadihi al3olama" [06c]
     
  15. fassi

    fassi Citoyen

    J'aime reçus:
    15
    Points:
    38
    Re : khabarr MOFRI7

    f jame3 li kount tansseli fi h f ramdan jouj dial nass 3tan9o had ramdan islam. wa7ed allemanie men assl portugais w wa7ed alemania. iwa allah ytebethom. amine
     
  16. elmellalia

    elmellalia Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : khabarr MOFRI7

    AlhamdouliLlah... Moi j'ai tout de même remarqué que les chrétiens ou autres qui se convertissent à l'islam finissent par pratiquer la religion mieux que nous, les musulmans d'origine qui nous contentons la plupart du temps de dire qu'on est musulman simplement parce qu'on est arabe... Allah ya8di ma khla9
     
  17. kekette

    kekette Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    Re : khabarr MOFRI7

    hadchi kay ferre7 al hamdou lillah 7ta ana kente dernierement f Atlanta et je devais apler un taxi w jate taxidriver melli rkebte galete lya salamou alaykoum
    je lui ai demander kifach 7ta selmate galete li kome koi sa cousine selmate bech7al hadi (20 ans daba) w dima kate koune m3aha w kate 3awed liha et tout cela et a la fin 9tan3ate bi anna dakchi 7a9...

    al hamdou lillah wa choukrou lillah  [22h]

    malheureusement lli kane chouf ana wa houma daba hadou kanou des chretiens w selmou al hamdou lillah kane fer7ou melli kane sem3ou un truc du genre w melli kane sem3ou mesleme kfer ca ne nous fait rien du tt
    pk c comme ca?
    llah soub7anahou w ata3ala ma galch lina lmourtde 7oukmouhou l9atel?? :(

    fine houma lmes2ouline b hadchi? woula ghalbou fihoum s7ab les droits de l'homme? hadchi rahe machi me39oul lli houwa dine dine w lli houwa 7e9 7e9 wa t7erkou chwya ... meme si on ne pe pa apliker ce ka di allah a la lettre at least nedwiw m3ahoum w n3awdou n9en3ohoum w nfesrou lihoum la 3ala llah w 3assA y rej3ou l ttariq ssa7i7  [21h]
     
  18. isitien

    isitien Bannis

    J'aime reçus:
    28
    Points:
    0
    Re : khabarr MOFRI7

    c vrai, je connais des personnes muslims ki ne sont pas arabe (ne savent ni lire ni ecrire larabe) et posent des kestions sur l islam ke meme les musluman ki savent lire et ecrire la langue n ont jamais fait
     
  19. fassi

    fassi Citoyen

    J'aime reçus:
    15
    Points:
    38
    Re : khabarr MOFRI7

    li tayekber fel khir matay7eschi bih. w li tayekber f daya3, mni taychof lkhir taymot 3lih.

    kekette : 7ta nkounou 3achin f dawlat l9our2an, 3ad yemkelina nteb9a a7kam dial allah. daba 7na ma3arfinch rassna fin 3aychin. kherb9ona
     
  20. kekette

    kekette Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    Re : khabarr MOFRI7

    fassi , je nai pa dit kil fo apliker la sentance a la lettre paceke c pa possible ghadi y welliw f sda3 and all this stuff moi ce ke je ve dire c ke lorskon voit de sprs kome ca il fo tense7houm machi tkhellihoum ghadyine f lkoufrou w douloumate dialhoum.
     

Partager cette page