Khalid Skah veut une fatwa pour récupérer ses enfants

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 4 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    L'ex-champion marocain d'athlétisme Khalid Skah, qui accuse l'ambassade de Norvège au Maroc d'avoir "enlevé" ses deux enfants mineurs, va demander à des théologiens du monde arabo-musulman d'émettre une fatwa pour les récupérer.

    "Je vais demander à des oulémas du monde arabo-musulman d'émettre une fatwa sur la meilleure façon de récupérer mes deux enfants: Selma, née en 1993, et Tarik, né en 1996", a-t-il précisé.

    "La fatwa islamique pourrait être une loi du talion", a souligné Khalid Skah. "Les Norvégiens ont commis un acte criminel en venant au Maroc voler mes enfants au nez et à la barbe de tous les Marocains".
    "J'ai le droit d'agir en appliquant la fatwa qui pourrait être émise", a-t-il poursuivi sans fournir d'autres précisions.
    "Contrairement à ce qu'affirme mon épouse, ni elle, ni mes deux enfants n'ont vécu cloîtrés à Rabat", a assuré M. Skah, démentant les allégations de médias norvégiens.

    Selon ces derniers, Mme Hopstock a "fui" le Maroc en janvier 2007, avec la promesse que les enfants la rejoindraient l'été suivant, ce qui ne fut pas le cas.
    "Ma femme est partie volontairement du Maroc puisque je lui ai payé moi-même son billet d'avion avec ma carte bancaire", a affirmé Khalid Skah.

    http://www.wana.ma/news/marocplus1.php?idnews=8666

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    التحقيق يؤكد تورط سفارة النرويج في خروج طفلي السكاح من المغرب


    الرباط 4 – 9 – 2009 - أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ان المملكة المغربية تؤكد ،في أعقاب التحقيق الذي أجرته السلطات الوطنية المختصة، أن سلمى وطارق السكاح، طفلي السيد خالد السكاح والسيدة آن سيسيل أوبسكوت، تم بالفعل إخراجهما من التراب الوطني بطريقة غير قانونية بمساعدة ثابتة من سفارة النرويج بالمغرب.

    وأضاف البلاغ أن المدعو ستاين هوجن، وهو ملحق أمني مكلف بالهجرة بالسفارة،اضطلع بدور رئيسي في عملية الخروج غير الشرعي هاته، في خرق سافر للتشريع المغربي المرتبط بتنقل الأطفال القاصرين إلى الخارج، مع اللجوء إلى أساليب ووسائل خاصة بشبكات تهريب المخدرات أو الهجرة السرية.



    ومما يبرهن على هذا التورط رحيل السيد هوجن على عجل يوم 22 يوليوز الماضي، وهو اليوم نفسه الذي اختفى فيه الطفلان.



    وجدير بالتذكير أن تاريخ 22 يوليوز 2009 يصادف ايضا دخول السيدة آن سيسيل

    أوبسكوت ،الزوجة السابقة للسيد السكاح، إلى التراب المغربي عن طريق ميناء صغير شمال البلاد مرفوقة بمواطنين نرويجيين آخرين قبل مغادرة المغرب يوم 23 يوليوز حوالي الساعة العاشرة صباحا.



    وفي هذا الصدد، قررت السلطات القضائية هذا اليوم أن تبعث عن طريق وزارة الشؤون الخارجية والتعاون لجنة في إطار الإنابة القضائية إلى السلطات النرويجية المختصة حتى يتسنى للسيد هوجن أن يقدم تفسيرات حول الأعمال التي قام بها وغير المتطابقة مع وضعه القانوني والمناقضة لالتزاماته التي حددتها اتفاقية فيينا حول العلاقات الدبلوماسية.



    وقد يشمل هذا الإجراء أيضا الزوجة السابقة للسيد السكاح، وكل شخص آخر نرويجي متورط أو من شأنه المساهمة في الكشف عن الحقيقة في هذه القضية.



    وإن المملكة المغربية لا يسعها إلا أن تعرب عن أسفها للضلوع المباشر لدبلوماسيين نرويجيين في هذه القضية، خصوصا أن هذه التصرفات وقعت على تراب بلد شهد ،من جهة تطبيق إصلاحات كبرى لضمان حماية وتفتح كل مكونات الأسرة عبر تفعيل مدونة جديدة للأسرة تتلاءم والمعايير الدولية، ومن جهة أخرى، بذل جهود ملحوظة، حظيت بإشادة واسعة من قبل المجموعة الدولية، من أجل مكافحة شبكات المافيا، والجريمة المنظمة والتهريب بكل أنواعه.



    وخلص البلاغ إلى أن المملكة المغربية ترفض هذا النوع من الممارسات التي تعود إلى عهد ولى، والتي بموجبها يسمح بلد أوروبي لنفسه بتجاهل القوانين والتصرف، خارج دائرة العقاب، على تراب دولة ذات سيادة.



    http://www.map.ma/mapar/general/627...62764463364362762d-645646-62764464563a631628/
     
  3. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    Lay reje3 lih wlaaado :(
     
  4. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    allah yehsan 3wano

    rah s3eiba bezzaf wellah

    mais hta el hokouma na3sa

    dèja bhal hakka we93at fe la france sar9at chi wahda benta le rajelha be 3issa ou ghadin bihom la russie

    alors dawla tharkat be tayarat chadathom f aukranie
     

Partager cette page