La 3ème Guerre Mondiale

Discussion dans 'Discussion générale' créé par mouhcine75, 3 Septembre 2006.

1. mouhcine75

mouhcine75 Visiteur

J'aime reçus:
    21
    Puisqu'il y a eu une première (1914-1918) et une seconde (1939-1945) il yauré certainement une troisième ( ...... )

la question qui se pose, c'est : est ce que comme on dit la troisième serait la bonne ?
    allah Y7edder salama ossafi

Pour toute guerre ya un élément déclencheur, et, aujourd'hui, y'a tous les élément et ingrédients pour qu'une troisième guerre mondiale commence. Conflits partout, tensions partout dans le monde, et surtout une grande inéquitté. lorsk il y a un seul pôle une seule puissance ya systèmatiquement injustice. Et injustice donne lieu à la résistence... et finis par une oppisition et confrentation générale.

Ghir howwa had la troisième ila nadte, ca va être probablement la fin du monde, avec toutes les armes de destruction massive kil y a.

Le pire, c'est lorsk g vu qu'un chercheur a mis toutes les espèces végétariennes dans un endroit bien protégé en Alaska je pense, cheddatni t9ef9ifa !

wache vous êtes conscient de l'ampleur de la chose ?

[21h]

2. rosée du matin

rosée du matin Accro

J'aime reçus:
    95
    Re : La 3ème Guerre Mondiale

Je pense que nous préférons vivre en paix, même si cette paix est virtuelle.
    Personnellement, je préfère venir ici comme une autruche lorsqu'elle enfonce sa tête dans le sable, moi j l'enfonce dans mon écran d'ordinateur, et je ne regarde pas tout ce qui concerne la guerre, ni les infos ni les images , même les films de guerre je ne les regarde pas...
    que m'importe que le soldat rayan soit sauvé, ou la ligne de mire soit touchée, je préfère vivre comme ça au ralenti, j'ai assez de stress pour y ajouter celui de l'angoisse d'une guerre destructrice.

c réconfortant de savoir que si cette guerre ce déclenche, tout le monde mourra, 3alayya w 3ala a3da2i, machi b7al les autres, kanou les innocents ktar men les injustes

donc en conclusion, je te dis khay mohcine... que m'importe

3. freil

freil Libre Penseur

J'aime reçus:
    52

on es tous conscient qu'un jour ou l'autre il y'aura la confrontation final, les stats et la france jouent au chat et a la souris dans les couloirs de la united nations, l'ourse russe attend le bon moment pour abattre l'aigles américain, les pays asiatiques assurent de plus en plus coté économique ce qui attise plus les passions des grands pays, une europe a la recherche d'une certaine suprématie dans la politique mondial elle veut pas laisser libre cours au policier de la planète, des court de pétrole a la hausse….brefff le monde bouillonne, tous cela aura un seul resultat la 3eme guerre mondial, j'ai déjà entendue dire ke la 4eme guerre mondial va se dérouler juste avec des cailloux a la mains c'est dans cette guerre la kon va les avoir ces occidentaux….. non non vous ne evez pas il y’aura une 4éme guerre mondial mais seulement et si seulement les humains existerai encore sur terre, qui sait les mouches seront les maitres absolue de la planète lol, trêve de plaisanterie, on est dans une conjoncture très délicate n’importe quelle idiotie peut entraîner des conséquences catastrophique, un avenir vraiment pas certain pour l’humanité.

4. mouhcine75

mouhcine75 Visiteur

J'aime reçus:
    21

freil : wache c'est fait par hasard que tu as comparé chaque partie par un animal ? si non c'est vraiment très sage de ta part. Car ca devient plus de lanimal que de l'humain... ;-)

si oui le hasard fait bien les choses ))))

dans les deux cas, tu as oublié de citer le cheval arabe; il est très arrogant et sa dignité passe avant tout.

rose du matin : iwa 7di rassek lay fouzo bik l9omane !

5. freil

freil Libre Penseur

J'aime reçus:
    52

@mouhcine: rassure toi cher ami le but de ces comparaisons c'était juste d'animé un peut mon paragraphe, et non je n'ai pas oublié le cheval arabe, au debut j'avais ecris la rue arabe bouillone mais je me suis dit que les arabes ne sont pas d'une grande influence sur le sort de la planéte ils avait déja prit la poudre d'escampette et ils on oublié leur passé glorieux....donc j'avais changé a la derniérre instent mon discour voila c'est tout. ;-)

on se demande parfois pourkoi toute cette animosité, pourkoi tous ces guerre ?? pourkoi tout ces gens qui meurt
    es ce ke la violence et la haine font parti de la personnalité humaine? des kestions qui resteront sans réponse pe etre a jamais

6. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    Re : La 3ème Guerre Mondiale

9rit had topic w galt tta nsawl kofi annan 3ad njaweb , ha achnou gal liya :

matkhafouch makayn la troisieme guerre mondiale la sidi bouzekri , salaw l7ouroub safi , daba ba9i ghi tchach ! daba koulchi 3araf blli une guerre mondiale , ma3nitha , la fin , w tta wa7ed ma ghaybghi ichouf lketba tal3a , donc daba ghi lli tta9har , ghaygoul lihoum wllah la b9it 3awedt !
    w lli mcha tta dar la bombe nucleaire , kay7allou lih lbab dyal lclub w kaygoulou lih , bla matb9a tbarzatna b dik l9nibila lli 3andek , aji dkhal m3ana f lfar9a w n9assmou m3ak lwzi3a !

7. mouhcine75

mouhcine75 Visiteur

J'aime reçus:
    21

rah ila mchate ta nadete chi guirra, maghaykouno sbab8a la le3reb la les bombes la walou, ghadi tnoude bessbabek a nournat.. ozaydha bergag dyal kofi anan...

nournat : rah bessa7 kolchi 3aref belli la nadete, ghadi tek7al 3la kolchi, donc ta wa7ed ma ghadi i9der idire chi ke3ya khayba..

had lfika 3refti b7alache ? b7al dik l9adiya lli galete al 2okhte lfadila dozée di mouton, ghir hya kaddire b7al lautriche okatekhchi rasshafel pc, nta kadire b7ak chi 8bil okatekhchi rassek fel2aw8am [33h]

ya jamais deux sans trois a khouya ! omatebçache tjemme3 bezzaf m3a korfi 3an3an, rah 3endou soum3a khayba..

8. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

ach 3awttani had lprincipe dyal y a jamais deux sans trois ??? ach had l2amtila dyal charfat !

ha ana daba kanchouf frassi wa7ed l3ayba 3andi mnnha jouj w makaynach ttalta !!! yallah !

w nzidek 7aja khra , chkoun gal lik ra la guerre dyal 1941-1945 kant hiya ttanya chkoun gal lik machi hiya ttalta ?
    w mat3ayerch kofi annnan 3afak , rah mskine ghi lkridiyat lli halkinou amma ra ygoul kalmat l7a9 !

9. freil

freil Libre Penseur

J'aime reçus:
    52

daba wehda fjouj ya koufi banane kan dareb chi 9ar9oubiya made in derb sultan, ya nta a nournat kenti dareb chi maa khaser, lhouroube mazaline jayyne fetre9 allah ister o safi kima taygoulo a la fin de chaque guerre la paix et de chaque paix la guerre, bhal une chaine inepuisable jusqu'a la fin des temps!!!

10. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

hadouk l7ouroub a khouya freil houma lli semmithoum : tchach !

w had tchach , ghadi yb9a dima , ila an yarita llahou l2arda wa man 3alayha ! ya3ni ay dawla lli ma 3andhach sila7 nnawawi wlla ma dayrach itiifa9iya dyal ddifa3 lmouchtarak m3a dawla nawawiya ! ghatb9a dima da77iya dyal ttoughyan dyal douwal sa7ibat l9nibilat , amma bach tnoud 7arb kawniya , ikounou l2atraf dyalha houma douwal l9awiya , fa ga3 ma tsanna had l7arb , li 2annaha ma ghatkounch ! w dakchi 3lach daba iran dayra lfarta w baghya t2amman lmousta9bal dyalha , bi son3 9nibila nawawiya , w korea chamaliya sawbatha w houma ygalbou 3liha ! w litti7ad souvyati nhazam f l7arb lbarida w staslam l amrika wa kha 3andou ssila7 nnawawi w tta mirika , daret lih khatrou w khallatou dawla 9wiya bal sa3datou bach i3awed inod li2annahou 3andou nawawi !

donc 7arb bayna douwal nnawawiya mla kaynach !
    daba ghi lli mskin ma dayrch nnawawi iwajjad msastou l tsarfi9 w safi !

hadi hadra dyal khafir solana , galha liya fach t9awhwit ana w yah w lbarad3i wl bare7 !

11. freil

freil Libre Penseur

J'aime reçus:
    52

khouya nournat tandane makhafich 3lik ana mirikan o fransa (+allemagne) rahom m3ardine bjouj fel3adid men lkadaya ra bhala harb barida binathom, collen powel kane sara7e anaho a un certain moment wela meklassi franca fliste noir dial a3da2 be3d ma we7elha lihe de villepin 3la la resolution 1441 dial la guerre en iraq franca mchat tatejri bach tnegoci bach lvote ikone contre la guerre o mirikane meli chafet lkadiya 7madet o lvote aykoune dadeha annulat gua3 dik la résolution o mchat daret lharb ze7a....o daba mirikan mabghatch ana fransa tkoune hiya li metze3ma lkowa dawlia floubnane, ra guelt lik tayle3bo benar o kima mirikane 9otbe wa7id l'europe tathawle ten9osse men dik l'influence o lazem chi nhar mirikane até7e wakha 3endha 9nibilat li2ana wa bikoule basata dawame l7ale mina lmou7ale. idan grosso modo lharb bine jouj douwal motatawira khayar machi b3id batatane, o tarikh bayen lina ana kelmat lmousta7il mabkach liha woujoud.

12. hobal_maroc

hobal_maroc Visiteur

J'aime reçus:
    0

tnoud ola tegless malna 7na souqna [07h]

13. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

khouya freil , ma3ammar chi 7arb barida ma dazet b7al l7arb bin mirikan w URSS , lmtayfa dyal lma39oul ou wasslat l le pic dyalha f l'epoque khroutchov / kenedy , fach mcha dak l9ra3 lhbil 7at rou2ouss nawawiya f coba ! achnou w9a3 dik ssa3a ??? nad kenedy gal lkhroutchov , tta mal mmok tsattiti wlla malek ? wach bghiti trayab l7afla ? , gal lih khroutchov : ayyah nraybou bouha ga3 w malna !!! , nadou des genereaux f l'URSS , galou l rra2iss dyalhoum , atkayess a 7mida , hadi raha 7arb barida , khallina nrajj3ou douk ryouss dyalna , ra fl7a9i9a 7za9 lik lfrayakh a bou kricha !
    chaf tta 3ya khroutchov mskin w haz 9niblatou w tsakhar llor ! w mcha 3and kenedy gal lihoum : sma7 lina a wddi a lbogoss ra ghi bghina nda7kou m3ak w nta t9alla9ti ! gal lih kenedy , khallina mn dak dda7k dyal lbannaya , bghiti d7ak aji nda7kou f afghanistan w f l vietnam !

hadchi galou liya chevernadze , ghir lbare7 tlagit m3ah f droj l7amrin dyal derb soltan !

donc une guerre totale contre deux puissance nucleaire impossible taw9a3 , la79ach ay dawla kadkhal f 7arb kaykhass ikoun 3andha walaw wa7ed 10% dyal l'espoir annaha t9dar trba7 , mais mlli kadkhal f une guerre m3a une puissance lli 3andha ssawarikh l3abira lil9arrat w 3andha rrou2ouss nawawiya w jourtoumiya w lkimiyawiya w 3andha tta rrou2ouss lli fiha lgmal , fa ghaykoun l 7oudod bach trba7 dik la guerre 0 % , la79ach koulchi khasser

14. freil

freil Libre Penseur

J'aime reçus:
    52

ana fach guelt 7arb lbarida kanet ghir une facon de parlé sans plus !!!

cheftek a nournat tate7lem bezaf belkhorchef, ana gualetha lia l3asfoura meli kent fedrouje lmaguana 7da brisli

15. mouhcine75

mouhcine75 Visiteur

J'aime reçus:
    21

la guerre darouri tkoune a nournat ! odaba tgoul rah galha dak m75 !

ghir howwa machi bennawawi, ghadi i7ettou sla7, wi8ezzou jbabed; wara berre3...

[17h]

lmouhim had lèarbe, imken liha tji 3la ghefla, chi nhar nfiçou omanel9awche chi dawla wella chi 9arra... taygoulo rah zerbate 3liha mirikane, 7ite lli sifete l9onbolla lwel howwa lli ghadi irbe7..

16. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

khouya mohcine galt lik 7arb kawniya ma 3ammarha ghatkoun , w ma 3ammrak ma ghatgoul galha dak bou kerch dyal nournat , la79ach ghandir sport w regime w ghantaya7 lkerch !

nta kathdar 3la sira3at bin l9iwa lmawjouda w l9iwa nnachi2a w had ssira3at dima ghatb9a walakin ghir 3la manati9 nnoufoud w ay 9owa khessrat chi minta9a dyal nnoufoud dyalha , ma 3andha ma ddir !

amma dik lli drab l9anboula llawla houwa lli ghayrba7 , ma kaynach , la79ach ila chi dawla nawawiya daba fa9at w lgat matalan mirikan ne77at chi dawla nawawiya khra 7it sabb9at liha da99a , ghatgoul imken da99a jjaya dyali iwa aji nsabba9 lmmha ana da99a daba , don tta hadak lli ghayz3am isabba9 da99a lawla makaynch !

had lhadra galha liya hachimi jakn3assanamajani tlagitou had l3chiy f l7ammam !

Partager cette page