la mort de ben Laden..!!

Discussion dans 'Scooooop' créé par nabilloco, 31 Mai 2005.

  1. nabilloco

    nabilloco Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    أنباء عن وفاة ابن لادن



    أشاع ما نشر على موقع اسلامي على الانترنت حالة من الغموض حول مصير اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الذي يتصدر قائمة المطلوبين في العالم.




    وقال الموقع في البداية انه ترددت أنباء عن وفاة ابن لادن ثم استطرد ان الاسلامي المتشدد الهارب يمكن ان يموت في أي وقت وان المسلمين يجب ان يكونوا مستعدين لذلك.

    ويبدو ان الذي كتب هذا التقرير على الموقع يحاول جذب القراء الى موقعه بعنوان يعلن فيه وفاة ابن لادن.

    وأبلغ ياسر السري وهو منشق مصري قريب من القاعدة يدير المرصد الاسلامي في بريطانيا صحيفة الشرق الاوسط ان ابن لادن حي.

    وقالت مصادر امن في باكستان التي تردد ان زعيم تنظيم القاعدة الذي القيت عليه مسؤولية الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر ايلول عام 2001 مختبيء فيها انه لم يصلها معلومات جديدة عن صحة ابن لادن او مكانه.

    وصرح دبلوماسيون غربيون في العاصمة الباكستانية اسلام اباد بانهم كانوا سيسمعون تهليلا في سفاراتهم اذا كان هناك اي مصداقية للتقارير التي يبدو انها نشرت على أكثر من موقع على الانترنت في الشرق الاوسط.

    وقال دبلوماسي غربي لرويترز معلقا على هذه التقارير "تقارير وفاته سابقة لاوانها فيما يبدو...وان كنا نأمل بالطبع الا يطول الوقت."

    وأعلن اوجوست هانينج رئيس المخابرات الخارجية الالمانية (بي.ان.دي) أمام مؤتمر أمني هذا الشهر ان المتشدد الاسلامي نجح في الاختباء في باكستان بعد الغزو الامريكي لافغانستان عام 2001 وانه لا يزال مختبئا هناك "حتى يومنا هذا".

    وعادة ما يعرب مسؤولو المخابرات الغربية عن اعتقادهم بان ابن لادن مختبيء في منطقة حدودية جبلية يتعذر الوصول اليها بين افغانستان وباكستان دون ان يحددوا اي جانب من الحدود.

    وفي منتصف شهر مارس اذار ابلغ الرئيس الباكستاني برويز مشرف وهو حليف وثيق في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على الارهاب هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان التحقيقات مع أعضاء معتقلين من القاعدة ومعلومات الاستخبارات دفعت قوات الامن الباكستانية الى الاعتقاد بانها "تعرف بشكل عام المنطقة التي يمكن ان يكون موجودا بها...منذ نحو عشرة أشهر مضت تقريبا."

    لكن مشرف قال انها بعد ذلك فقدت أثره.

    وظهر اخر شريط فيديو لابن لادن في 30 اكتوبر تشرين الاول قبل اربعة أيام من الانتخابات الامريكية. وهاجم ابن لادن الرئيس الامريكي جورج بوش وحذر من هجوم جديد على غرار هجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001 .

    وترددت أنباء عن ان زعيم تنظيم القاعدة يعاني من مرض كلوي لكن الدبلوماسيين ومسؤولي المخابرات ذكروا انه لم تصلهم معلومات جديدة عن حالته منذ فترة.





    [Fichier joint supprimé par admin]
     
  2. zina.bent.lblad

    zina.bent.lblad Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    quelqu'un pourrait traduire en franssai?
    QALLAH vous accorde la réussite
     
  3. freil

    freil Libre Penseur

    J'aime reçus:
    52
    Points:
    48
    ce son de simple rumeurs y'a pas de certitude que ben laden est mort pour de vrai, en ce qui concerne sa maladie j'ai dèja écouté ca quelque part mais sans plus !
     

Partager cette page