L'affaire de Mehdi Ben Barka

Discussion dans 'Discussion générale' créé par Dj AbDeL, 27 Février 2006.

1. Dj AbDeL

Dj AbDeL BaD BoYs

J'aime reçus:
    60
    sinceremen je conné pa gran chose sur l'affaire Ben Barka ghir d'apré le doc dial khouya "youssfi3" jé essayé de comprendre wakha ghir chwiya walakine hadak chi ghamad bezaf li hada ana tandoune anaho 3lina nhadro 3la had sujet li2anahom l'histoir de note pays o bach nt9admou khassna n3arfou tarikh dialna bach nssa7ou l2khta2 khoussoussan hna l jil li tzad fe tmaninate makay 3raf walou vraimen walou sur ce ke sé passé fe sinine l2issti3mar é apré rah had chi 3ar 3lina mankounouche 3arfine l'histoir de notre propre pays khalikom man hadak lakdoub li 9rina fe tarikh fe lycée ola ljami3ate bghina n3arfou l7a9i9a wa li hada tan7al had topic bach nhadrou 3la had chi bissifa 3amat o bssifa lkhassa 3la l'affaire ben barka li bghite na3raf 3liha ra2y dialkom

2. khalil11

khalil11 Visiteur

J'aime reçus:
    0
    Re : L'affaire de Mehdi Ben Barka

( akhoya abdel ) had L'Affaire dyal mahdi ben barka m3a9da omtchabka

9rit fwahd ljareda weldo tay9ol banho fi yawm jam3a 29 octobre 1965 m3a sa3a 12:30 dyal sbah

bah (mahdi ben barka) 3ando maw3id f la brasserie lipp boulevard Saint Germain f Paris m3a wahd

journaliste owahd producteur owahd scenariste bach ihadro 3la preparation dial wahd lfilm kayhdar

3la le theme des mouvements de libération nationale en Afrique

iwa rah 7:00 hadi bghit nmchi n3as (htal ghda on kamilik inchaa alah ) bonne owla gol sbah hada

3. lmgred

lmgred Accro

J'aime reçus:
    54

nkml lhdra dyal khalil
    kant 3ndou une rencontre m3a des journaliste et producteur mais en fait ct des agent secret dyal lmghrib w dyal frança. w chdou jmk mehdi w dawh lwa7d lvilla w mn tmak koul wa7d kaygoul haja kayn li kaygoul dwbouh f l acide f sa3a w l7ine kayn li kay9oulk 9tlouh d une autre manier mai y a pa de certitude

4. morphin

morphin Visiteur

J'aime reçus:
    2

Mehdi Ben Barka, fondateur de l'Union nationale des forces populaires (UNFP), devenu USFP en 1975, est arreté le 29 octobre 1965 à Paris, par des policiers français. Il n'a pas réapparu depuis, et son corps n'a jamais été retrouvé. mais l'important c'est pas ou et comment il fut assassiné mais plutot pourquoi et par qui ? le responsable on le connait tous général oufkir sous ordre de h2

c'est de l'histoire ancienne a drari mais admettons que ben berka soit encore vivant et admettons qu'il a eu le pouvoir pensez-vous que le maroc serait aujourd'hui un pays democratique ? moi je dis non et par pitié arrétons cette manie de deifier les hommes.

au fait, j'aurais bien volu mettre le lien du documentaire ben barka posté par youssefi mais ...

5. FoX

FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

J'aime reçus:
    164

fina8iyya la video bach nedwiw 3la lmawdou3 ? [37h]
    ben barka 9ari 3li8 ghir f paris match wa majawara8a a part ça nada 3ameri sma3t chi sa7ifa maghribiyya dayra 3li8 ta9rir aw reportage bi ma3na lkalima

Partager cette page