l'annee derniere 69 prisonniers ne converti en Islam a Dubai

Discussion dans 'Scooooop' créé par ali-didi, 12 Janvier 2007.

  1. ali-didi

    ali-didi الله مولانا ولا مولى لهم Membre du personnel

    J'aime reçus:
    105
    Points:
    63
    mantawwalch 3likom bazzaf hako l'article wa "ALLAHO AKBAR"


    الثلاثاء 02/01/2007


    اعتناق 69 نزيلاً الإسلام في (( المؤسسات العقابية )) بشرطة دبي العام الماضي

     

    أ.ش. د - عبدالله الصايغ :

    سجل عدد نزلاء الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، الذين اعتنقوا الإسلام خلال العام الجاري، زيادة بواقع 10 مسلمين، مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ عددهم 69 شخصاً.

    وأرجع العميد خميس سعيد خميس السويدي مدير الإدارة العامة المؤسسات العقابية والإصلاحية بالإنابة، تزايد دخول النزلاء والنزيلات الإسلام، إلى المعاملة الحسنة من قبل القائمين على الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، وما توفره شرطة دبي من خدمات وبرامج للنزلاء كالمحاضرات الدينية والكتب التثقيفية، التي كان لها الأثر الواضح في نفوس وقلوب الذين اعتنقوا الدين الإسلامي.

    وأضاف : نظمت إدارة تعليم وتدريب النزلاء خلال الفترة الماضية أكثر من 400 محاضرة دينية ودروس فقهية وجلسات للتعريف بالدين الإسلامي، لجميع نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، بثلاث عشرة لغة شملت - إلى جانب العربية - (( الإنجليزية والفلبينية والمليبارية والتاميلية والسريلانكية والأوردية والصينية والكورية والروسية والفارسية والبنغالية والبوشتو))، بهدف غرس بذور الإسلام وترسيخها في قلوب النزلاء، كذلك وفرت الإدارة كل السبل من أجل توفير المعلومات عن الدين الإسلامي، عبر أحدث الإصدارات، وتخصيص أوقات للمطالعة في مكتبة السجن.

    وأشاد مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالإنابة، بالتعاون القائم بين الإدارة والمؤسسات الأخرى، وبخاصة دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، التي توفر متخصصين لإلقاء محاضرات - بلغات عدة - للنزلاء، إضافة إلى التعاون الكبير بين الإدارة ودار الشيخ زايد للعناية بالمسلمين الجدد، ومركز الدعوة والإرشاد السعودي، ومركز المعلومات الإسلامية ، ودائرة أوقاف الشارقة، سواء فيما يتعلق بتوفير المحاضرين أو الكتب الدينية وبلغات مختلفة، مشيراً أن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم خصصت جائزة للنزلاء والنزيلات.

    وذكر أن الإجراءات المتبعة لدخول النزيل الإسلام، تتمثل بداية في التأكد من صدق نيته، ثم تعبئة استمارة تؤكد رغبته في اعتناق الدين الإسلامي، عقب ذلك تخاطب الإدارة، دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دبي، لإيفاد أحد المتخصصين في علوم الدين، للقيام بتلقين النزيل الشهادتين وتعريفه بأركان الإسلام وشرحها له بصورة وافية والتأكد من قناعته، ويتم ذلك بحضور شاهدين، ثم نصدر شهادة إسلامه ويختار النزيل اسماً جديداً له، يثبت في الأوراق الرسمية وفي قنصلية دولته.

    وأوضح أن دور الإدارة يتمثل - بعد إتمام تلك الإجراءات - في تهيئة الجو لهذا النزيل من خلال توفير الكتب بأنواعها ولغاتها في مكتبة السجن، والاستعانة ببعض علماء الدين لإلقاء محاضرات متخصصة للمسلمين الجدد، وتوفير أفلام وأشرطة تثقيفية، إضافة إلى منح النزيل بعض الحوافز.

    وقال : تحتفل الإدارة بالمسلم الجديد ليشعر مدى سعادتنا باعتناقه للإسلام، وتخصص له راتباً شهرياً طوال المدة المتبقية من محكوميته، من تبرعات المؤسسات الخيرية في دبي، كذلك يتم توفير بعض احتياجاته الخاصة مجاناً كتذكرة السفر حين عودته إلى بلاده بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، ومنحه مبلغاً نقدياً يساعده في الوصول إلى بلده، وكذلك تزويده من خلال شبكة المعلومات العالمية (( الإنترنت ))، بمجموعة عناوين لمكتبات وجمعيات إسلامية في بلده للتزود منها بالعلوم الدينية.

    يذكر أن عدد النزلاء الذين اعتنقوا الإسلام خلال السنوات الماضية، بلغ 233 شخصاً، منهم 114 نزيلاً في سجن الرجال، و55 في سجن الجنح والمخالفات، و 52 نزيلة في سجن النساء، و12 في الحجز التحفظي.

    (( أخبار شرطة دبي - أ. ش. د ))


    la chourche bien chure : http://www.dubaipolice.gov.ae/dp/news/news_show.jsp?Id=857368220&ArticalType=1

    PS: annass kaydokhlo les prisons koffar okaykhorjo masslmin amma 3andna fi almaghrib yarbbi assalama..............
     
  2. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Ces salopards se sont "convertis à l'Islam" par simple interet [36h] ..mal8oum madarouha mlli kanou kharij ssijn ?? 3ad bane li8oum l'Islam?? la3natou llahi 3ala lmounafi9ine..
    Wa la 7awla wala 9ouwwata illa billah..
     
  3. ali-didi

    ali-didi الله مولانا ولا مولى لهم Membre du personnel

    J'aime reçus:
    105
    Points:
    63
    non khoya البهجة matgoulch hakdak w inna ba3da addani ithm khoya la3ziz
    non mais vraiment ici al7amdollah adda3wah khaddama machallah et il suffit juste de savoir ke a chak coin de la rue tu trouve une mosquee et man3awdch lik 3la aljohoud allai kaddirha wizarat al2awkaf et mem des personnes (mo7ssinin) kaycharko fi adda3wa avec leurs argent
    hnaya a khoya mghar9inn daniya bi kotob isslamiya majjaniya bi achrita li kibar al3olamaa bi mo7adarat (differentes langues) wa li9a2at diniya wa.....zid ozid.............
    certe ils ont les moyens, rabbi 3tahom lafloss manakdabch ktir manhom kaykhssroha fima yoghdib allah mais aussi ktir manhom kaywddafoha fi khidmat alisslam wa almusslimin
    w hadi 7aka2ik chaftha bi 3ini machi 3awdouha liya khoya
     
  4. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48

Partager cette page