Le chef des commandos d'ETA arrêté en France

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 17 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    «Txeroki», responsable militaire présumé de l'organisation indépendantiste basque, a été interpellé lundi matin dans les Hautes-Pyrénées. Il serait le cerveau des attentats perpétrés par l'ETA.

    Miguel de Garikoïtz Aspiazu Rubina, alias «Txeroki», était le dirigeant le plus recherché de l'ETA. Le chef militaire présumé de l'organisation terroriste basque a été arrêté lundi matin dans les Hautes-Pyrénées (sud-ouest de la France), a annoncé le ministère de l'Intérieur. «Txeroki», âgé de 35 ans, est soupçonné d'être l'auteur des meurtres des deux gardes-civils espagnols à Capbreton, dans les Landes, le 1er décembre 2007.

    L'arrestation de «Txeroki» démontre «l'excellente collaboration entre la France et l'Espagne dans la lutte contre le terrorisme basque», s'est félicité le président Nicolas Sarkozy dans un communiqué. Il a demandé à la ministre de l'Intérieur, Michèle Alliot-Marie, de «féliciter l'ensemble des forces de police» qui ont participé à cette opération.



    http://www.lefigaro.fr/internationa...itaire-presume-de-l-eta-arrete-en-france-.php
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ثاباتيرو يؤكد أن اعتقال'تشيروكي' يعتبر خطوة ' حاسمة ' في مكافحة أنشطة ايتا

    اعرب رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس ثاباتيرو عن ارتياحه لاعتقال القائد المفترض للجناح العسكري لمنظمة ايتا , غاريتكويتش اسبازو روبينا الملقب " تشيروكي" فجر اليوم الاثنين في فرنسا حيث اعتبر ذلك خطوة "حاسمة" في مكافحة أنشطة ايتا.

    وقال ثاباتيرو في تصريحات للصحافيين في مقر الحكومة إن ما حدث يعتبر "عملية حاسمة في مكافحة ايتا لان الذي سقط هو الذي يقود العمليات منذ فترة وهو المسؤول عن بعض الاغتيالات الاخيرة " المنسوبة الى منظمة ايتا المسلحة التي تطالب باستقلال اقليم الباسك.
    واضاف ثاباتيرو ان القائد العسكري لمنظمة ايتا " كان اهم قائد ميداني في السنوات الاخيرة " ويعتبر اعتقاله فجر الاثنين في جنوب غرب فرنسا "ضربة كبيرة لتنظيم" هذه المجموعة السرية.
    وكانت ميشال اليو-ماري وزيرة الداخلية الفرنسية أعلنت في بيان, أن القائد المفترض للجناح العسكري لمنظمة إيتا, قد اعتقل ليلة الأحد-الاثنين في منطقة البيرينيه العليا (جنوب غرب فرنسا).

    وأضافت الوزيرة التي لم تقدم تفاصيل عن مكان الاعتقال وظروفه أن " تشيروكي مشبوه في أنه نفذ جريمة قتل حارسين مدنيين في كابريتون (لاند, جنوب غرب) في الأول من دجنبر2007 ".
    وكان الحارسان المدنيان راول كانتينو (24 عاما) وفرناندو ترابيرو (23 عاما) قتلا برصاص ثلاثة من عناصر منظمة إيتا لدى خروجهما من مقهى في كابريتون إثر قيامهما بمهمة استخباراتية في جنوب غرب فرنسا.
    وأعلنت منظمة إيتا في بيان مسؤليتها عن الجريمة المزدوجة , مؤكدة عزمها على ضرب قوات الأمن الاسبانية "في كل مكان".
    وأبرزت وزيرة الداخلية الفرنسية أن " هذا الاعتقال يؤكد مرة أخرى الالتزام الحازم لأجهزة الشرطة والدرك الفرنسية بمكافحة كل أشكال الارهاب".
    وأشارت إلى أن هذا " الاعتقال يثبت مجددا التعاون الممتاز بين فرنسا واسبانيا في التصدي للإرهاب الباسكي".

    http://www.almaghribia.ma/News/Article.asp?idr=10&id=73393
     

Partager cette page