le maroc fonce a fond pour resoudre le probleme du sahara

Discussion dans 'Info du bled' créé par osiris, 26 Février 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0

    مباحثات في برلين بين وفد مغربي وكبار المسؤولين الألمان
    برلين 26 – 2 - 2007 شكل المقترح المغربي المتعلق بالحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة اليوم الاثنين محور عدة مباحثات بين وفد وزاري مغربي يضم السادة شكيب بنموسى وزير الداخلية والطيب الفاسي الفهري الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون وفؤاد عالي الهمة الوزير المنتدب في الداخلية ومحمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات، وكبار المسؤولين بالجمهورية الفدرالية الألمانية التي ترأس حاليا الاتحاد الأوروبي.
    وهكذا قدم الوفد المغربي للسيد والتر ستينميير الوزير الفدرالي الألماني في الشؤون الخارجية, وللسيد كريستوف هوسن المستشار الدبلوماسي وفي الأمن القومي للمستشارة الفدرالية الألمانية السيدة أنجيلا ميركل، التقدم الحاصل والخطوط العريضة لمشروع الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمغرب وكذا مسلسل المشاورات الذي واكب إعداده .
    وأكد الوفد أن مشروع الحكم الذاتي, في الوقت الذي يحترم فيه ثوابت المملكة، يساير الخصوصيات الجهوية وطموحات الساكنة المحلية ويحترم المعايير الدولية في مجال الحكم الذاتي.
    ويمثل هذا المشروع من حيث منهجيته المتميزة بالمصداقية, ومضمونه الجوهري وبعده الاستراتيجي, الإطار الملائم للخروج من المأزق الحالي والاستجابة لانتظارات المجتمع الدولي ونداءات مجلس الأمن المتعددة.
    كما يشكل عامل استقرار إقليمي, كفيل بتشجيع قيام مغرب عربي مزدهر وديموقراطي, كمخاطب ذي مصداقية بالنسبة للاتحاد الأوروبي وفاعل نشيط في الشراكة الأورو متوسطية.
    وأبرز الوفد المغربي من جهة أخرى ، الدور الأساسي الذي تضطلع به الجمهورية الفدرالية الألمانية في تدعيم مسلسل برشلونة وتعزيز العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، في إطار وضع متقدم. وأشاد بالمساهمة البناءة لهذا البلد في السلام بالشرق الأوسط وانخراطه الهام من أجل الأمن الشامل والتنمية المستدامة في القارة الإفريقية.
    وبهذه المناسبة، عبر الجانبان عن إرادتهما في تعزيز الحوار السياسي وتطوير علاقاتهما الاقتصادية وتعميق تعاونهما الثقافي.

    source MAP

     

Partager cette page