Le "noir" de l'immobilier !

Discussion dans 'Discussion générale' créé par L9ant, 29 Avril 2008.

1. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167
    Daba bghiti tchri ddar, khassek 'tsbi9' dial 10, 15 tta l 30 milioun t36iha lmoul ddar w ma kat déclarach f contrat de vente, bach ma ykhallass 3liha ddariba, w de99a katji f chari !!

Kifach ddawla ymkelliha t7areb had lmouchkil ?

2. 7amil almisk

7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

J'aime reçus:
    173
    taymken dawla t7areb had lmouchkil yla ja chi tsunami lelidarat kamlin ou 3awedna t3azila men lewwel <D

3. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167
    Z3ma l2amal mf9oud ? wlli ma jame3ch chi 7sseyssa drbou train ?

4. ZIKAS

ZIKAS Accro Membre du personnel

J'aime reçus:
    117
    li ma jame3ch chi 7sayssa yemchi ytekhcha m3a khoutou f douha

5. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167
    En plus, tkhaf t36i had noir : 7it t9der tchri dar b 80 mlioun, déclaré ghir 60 mlioun w 20 noir ! dik ssa3a la ja chi wa7d saken f neffs l3imara w chfe3 fiha, ghadi yrejje3lik 60 mlioun lli déclarée ! w 20 mlioun mchat 3la 3inik dbaba !!

6. 7amil almisk

J'aime reçus:
    173
    lli majame3ch chi 7ssayssa darbou tran diel le7dach !
    chefti bennesba limobiler ghy nssa ! rah asslan mab9atch f limmobilier wahed lhaja smiyetha : TABA9A LMOTAASSITA

wellt ghy : LBOURJWAZIYA ou LEMGERDIN

bhal sa3id nassiri gallek felmeghrib kayn :

Miliardeeeeeeeeeeeeeeerr ...... emgeeeeeeeeeeeeeeerrred .. ou kayn lemgiiiiiirrred . ou 3ad katel9a legrada lass9a flemgireeeed [24h]

7. mellaite

mellaite Visiteur

J'aime reçus:
    86
    le probleme c pas dans les loi mais dans leurs application, ceci et le travail de fisc comme il vont révaluer le bien immobilier pour l'acheteur pour qu il paye la taxe d'enregistrement il doivent faire pareil pour le vendeur, mais comme tt le monde sais puisque il n y a pas de transparence o makayene ghire rachwa ceci est impossible, fa kima 9al 7amil almisk khasna chi tssonami bach dakchi yet3awed men jdid ama hadchi li kayene daba rah maf9oud menou al2amal, m^me si on enbauche un nouveau cadre dans la direction des impot je te jure dans un mois il va adopter les m^me pratique c comme qd tu met un morceau de pain dans un sac de poubelle il deviendra comme le contennu de la poubelle est ce que tu peut le manger apres un certain temps , c pareil

8. 7amil almisk

J'aime reçus:
    173
    voiiiiiila allah yrdi 3lik ou ykemlek b3e9lek <D

9. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167
    Had l9adia dial fisc khassou ychouf wach ttaman houwa hadak machi 7ell ! 7it linafrid anna ddar katswa bssa7 100 mlioun, f moude3 ma ya6leb mennek 30 miloun noir w 70 déclaré, ghadi ytleb mennek 20 miloun w 100 déclaré ! donc l9adia tzid tghla !!

Ana kayballia khass ddawla tkhale9 chor6a mtkhassa f 9anss lmoutaharrbin men daf3 ddara2ib : ybdaw lbouliss ydirou messet8oum khawwass baghyin ychriw dar ! ghir ygoullihoum moul chi "Ara noir !" ymen6ouh w ykhelless taman ddariba lli kan baghy yt8erreb menha !

dik ssa3a twelli lmou9awil chaddah l9f9afa : ma y3ref wach hada zaboun wlla 7ncha !! <D

10. tarix64

tarix64 Visiteur

J'aime reçus:
    46
    ne9ssou dariba 3la wlad che3b we nzidouha 3la les étrangers li tayecheriw a gogo fel meghrib[63h]

11. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    ddawla ma baghiach t7areb had l9adiya dyal sous table , la79ach lmaghrib koullou kheddam ssous table , w dawla mtakya m3a cha3b dsous nnamoussiya ... lmouhim lhadra ktira w lblabla 7ssen .
    ch7al oukan khassek f noir a khouya l9ant goul ma t7chemch , 7na hna ra b7al lkhout , ana ghantkallaf lik b noir w nta tkafa ghi m3a lbanka , w hada machi salaf , ghi moussa3ada mnni , la79ach nta 3ziz

hak ched w mat7chemch ! ma tredch 3la 3zizek !

12. mellaite

mellaite Visiteur

J'aime reçus:
    86
    mamtafe9ch m3ak fi hadi car comme tu dit si le bien coute 100 et toi tu donne 120 (100+20) donc rak nta 7ma9 <D (tu paye plus le prix du marché) car selon le principe d'offre et la demande tu paye plus le prix du marché et si tu paye ce prix la et l'autre aussi dans ce cas le prix du marché sera 120 et pas 100

13. fax02

fax02 Stranger in the life Membre du personnel

J'aime reçus:
    128
    awalan et avant tt merci a khoya d'avoir evoqué had le sujet qui est trés interessant
    bon kifach dawla thareb hadchi il suffit de fixé une taxe sur les imm non utilisé et qui sont reservé en but d'une speculation, ca c le role de M9ADMIYA qui observe tt dans les rues, en plus il faut fixé le prix du metrage(un seuil a ne pas le depassé selon le lieu), et enfin relancé les projet des logement economique parce que 200 000 logement cpas suffisant sachant que notre beau pays est en pleine croissance

14. benguerir

benguerir Accro

J'aime reçus:
    148

dawla le sait trés bien "NOIR" c'est pour cela nta fach kadeclarer un prix d'appartement oula de maison dawla l'estime autrement et tu t'appercois que tu pays le mm montant autrement dit : nta fach katchri dar bi 90 milion tu declare 60 milion le fisc kayakhod le pour centage dialou 3la 7sab 90 milion 3aref o 3ayeq bel qaleb o hdar nta ???!!!
    kay sayfet lik soit disant "un expert" o howa li kay valorisé l'achat ;) o hdar nta !!!! lol

15. tikiwine

tikiwine Citoyen

J'aime reçus:
    9
    pr fair fin a ce problème khasss koul 1 fina,(ana,nta,wlakhor.....) yehbass wmayb9ach y3ti chi haja assemha noir.rah si tous le monde darou yed f yed maghadi yeb9a héd tisma3 3la had noir.ghi howa leman tehki zabourék a daoud.
    fhad leblad sa3ida kine chi wahdine khaaanziin flouss wb noir tizido ydirol3a9a 3la dhar cha3b,kifma kine chi wahdiin ghi khanzziin wssafi.

Partager cette page