Le procureur du Roi ordonne l'ouverture d'une enquête sur la fatwa de Maghraou

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 23 Septembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    La justice se saisit désormais de l’affaire du «mufti» autoproclamé Mohamed Abderrahmane Al Maghraoui, auteur de la fatwa autorisant le mariage des filles à partir de neuf ans.
    L’affaire Al Maghraoui prend une tournure judiciaire qui promet bien des rebondissements. Le procureur du Roi près le tribunal de première instance de Rabat vient d’ordonner l’ouverture d’une enquête approfondie au sujet de la fatwa et de la qualité de son auteur Mohamed Ben Abderrahman Al Maghraoui.
Cette décision intervient au lendemain du communiqué diffusé, samedi, par le Conseil supérieur des ouléma du Royaume du Maroc qui a condamné avec fermeté la fatwa autorisant le mariage des filles mineures et dénoncé la tentative de son auteur pour cultiver l’amalgame autour des constantes et du rite de la Nation. Dans ce communiqué, le Conseil, dirigé par Mohamed Yessef, a affirmé que l’auteur de la fatwa était «une personne connue pour ses tendances à la subversion». Le dénommé Maghraoui, rappelle le communiqué, avait «légitimé le mariage des filles âgées de neuf ans, arguant toute une série de suppositions relevant de sa propre perception, qu’il voulait percutante par l’invocation du mariage du Prophète, sur Lui paix et bénédiction, avec Aïcha, que Dieu l’agrée, alors âgée de neuf ans».
    Le mariage du Prophète Sidna Mohammed avec Aïcha alors âgée de neuf ans est certes un fait avéré, confirme le Conseil supérieur des ouléma. Seulement, précise ce dernier, «les hadiths cités comme référence à propos du mariage du Prophète, sur Lui paix et bénédiction, traitent de l’âge de l’établissement de l’acte et de l’âge du mariage proprement dit, plusieurs années après l’acte». Le Conseil ajoute que dans ce cas «aucun des ouléma de par l’histoire n’avait autorisé de les prendre en compte comme référence, les considérant plutôt comme faisant partie des particularités de la vie du Prophète, sur Lui paix et bénédiction».
    Après avoir apporté cette clarification, le Conseil a enfoncé le clou en affirmant : «Le système en vigueur au Royaume du Maroc, à propos de l’âge légal du mariage, est régi par une loi approuvée par la Oumma dans toutes ses composantes, conçue et élaborée avec la participation des ouléma». Le Conseil se réfère clairement au Code de la famille (Moudawana) qui fixe, de manière claire, l’âge du mariage à 18 ans. Cette question, poursuit le communiqué, «ne peut faire l’objet d’amalgame ou de confusion, que de la part d’un agitateur, égaré et mystificateur, auquel nul ne saurait accorder la moindre attention, encore moins prêter oreille à son point de vue».

    http://www.aujourdhui.ma/couverture-details64039.html

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [/أكد شهود عيان للمراكشية أن السلطات المحلية قامت زوال يوم أمس الاثنين 22 شتنبر بإغلاق دار القرآن الموجودة بشارع م عبد الله (شارع آسفي سابقا) والتي تأوي جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة بمراكش بإشراف الشيخ محمد عبد الرحمان المغراوي

    وأضاف الشهود أن السلطات المحلية أوكلت إلى رجلي أمن بزي رسمي بعد إغلاق المقر مباشرة حراستَه بالوقوف في باب مدخله

    و قالت مصادر رسمية أمس إن النيابة العامة المغربية فتحت تحقيقا في الفتوى التي كان قد أصدرها مؤخرا الشيخ المغراوي بجواز زواج الفتاة في سن التاسعة، والتي لا تزال تثير الكثير من ردود الفعل وسط النشطاء الحقوقيين والهيئات الدينية ومنظمات المجتمع المدني.
    ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر رسمية مغربية قولها إن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالعاصمة الرباط "أمرت بفتح تحقيق معمق حول موضوع الفتوى وصفة الشيخ محمد عبد الرحمن المغراوي التي تؤهله لإصدار الفتاوى".

    وكان المجلس العلمي الأعلى قد ندد بفتوى إباحة زواج البنت الصغيرة، أو كما قال المجلس "حول ما كتبه شخص معروف بالشغب والتشويش على ثوابت الأمة ومذهبها، على موقع في الإنترنيت، حيث أباح زواج البنت الصغيرة ذات التسعة أعوام مستدلا بتقديراته من فهمه الخاص، لكنه أراد أن ينتصر لرأيه بذكر زواج النبي (صلعم) من السيدة عائشة رضي الله عنها، وهي بنت تسع سنوات".

    وعبر المجلس العلمي الأعلى في بيان له عن "تنديده باستعمال الدين في مثل هذه الآراء الشاذة المنكرة"، مبرزا أن "الفتوى المعتبرة في شؤون الدين بالمملكة المغربية لا تصدر عن الأشخاص، وإنما تصدر عن المجلس العلمي الأعلى".

    وأوضح أن "الأحاديث المستند إليها في حالة زواج النبي (صلعم) تتحدث عن سن العقد وتتحدث عن سن الزواج بعد العقد بعدة سنين"، مبرزا أنه في هذه الحالة "لم يجز أحد من علماء السلف القياس عليها واعتبروها مما اختص به النبي صلى الله عليه وسلم".

    وأكد المجلس العلمي الأعلى أن "النظام المعمول به في المملكة المغربية، في ما يتعلق بالسن الشرعي للزواج حاليا، يستند إلى قانون صادقت عليه الأمة بجميع مكوناتها، وشارك العلماء في صياغته، ولا يصدر التشويش عليه إلا من فتان ضال مضل، ومن ثمة لا يلتفت إليه ولا يتنبه إلى رأيه".


    http://www.almarrakchia.net/fiche-2818.html
     
  3. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Sara7a zadou fih, bzzaf 3la l9adia twsal lel moutaba3a.

    men lmou2akkad annani mamttafe9ch m3a had cheikh f lfatwa "lpédophilia" dialou, walakin rah ghir 3abbar 3la ra2you lkhass w ma kaymattal tta chi jiha rssmya bach ytab3ouh w 7ourria tta3bir mou9addassa (fi 7oudoud i7tiram l9anoun) !!

    Ila ghla6 safi rah darboulih ttar w daroulih chouha 3alamia baraka 3lih ! mais twsel l9adia lel m7kama chay2 moubalagh fih ! rah kayn 2alaf lfatawa ssakhifa f net w tta wa7d ma hder !

    W z3ma had système judiciaire 3ndna wa3r : chi w7din kay3abbrou 3la rra2y dialhoum kayserbiwhoum, w chi w7din kaytiriw fel bouliss kaydirou 3lihoum 3in mika !!
     
  4. benguerir

    benguerir Accro

    J'aime reçus:
    148
    Points:
    63
    لقاء القناة الثانية مع الشيخ المغراوي





    القناة الثانية: عطيني اسم ديالك والصفة أسيدي.



    الشيخ: اسمي محمد بن عبد الرحمن المغراوي الأستاذ الجامعي بجامعة القرويين والمتقاعد بالمغادرة الطوعية، طبعا درّست في الثانوي ودرست في الكلية أكثر من ثلاثين سنة، وأنا الحمد لله الآن في الميدان الدعوي في تعليم القرآن وتعليم السنة، ولي مؤلفات في الإنتاج العلمي موجود في الأسواق في الشرق وفي الغرب، وشاركت في عدة مؤتمرات دولية ومحلية، ولي يعني دروس مسجلة في "سيديات" وفي الأشرطة، ولي ولله الحمد سبعة من الأبناء، وأنا الحمد لله أعتز بالإسلام وبالتوحيد وبالسنة والقرآن، ثم أعتز ببلدي المغرب.



    القناة الثانية: إذن الشيخ المغراوي يعني سمعنا الفتوى ديالك واش يمكنك تعطينا المضمون ديالها والأسباب لخلتك تفتي هاد الفتوى.



    الشيخ: هي هاد القضية قديمة مضت عليها سنين، ليست هي يعني حديثة العهد أو جديدة، وإنما هي كان سؤال من خارج المغرب عبر الانترنت لمدة سنوات هذه، سألني سائل على قضية على الآية: "وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ" فقال لي هل الحيض له علاقة بالزواج ولا لا، قلت: لا ماله علاقة بالزواج، وسطرت في الكلام حديث عائشة رضي الله عنها، فالنبي عليه الصلاة والسلام تزوجها بنت ست أو سبع وبنى بها وهي بنت تسع، وبينا العلماء كلهم في فهم الآية على أن التي لم تحض هي التي تزوجت صغيرة ولم تحض، وإذا طلقت بعد نكاح صحيح ثابت، فإنها تعتد ثلاثة أشهر، وهذا كلام الإمام مالك في المدونة وكلام الإمام ابن رشد في بداية المجتهد لما قال الاتفاق، وكلام القاضي عياض في شرح مسلم، وكلام المسفرين وكلام أئمة السيرة، وكلام أئمة الأصول، وكلام الإمام ابن عبر البر رحمه الله في كتابه الكافي، كل الكتب التي قرأناها ونحن صغار والتي هي العاصمية وهي منظومة الإمام ابن عاصم وشروحها، وكل هذا يعني كلام الفقهاء قاطبة لا أعلم بينهم خلاف، ثم السائل هنا من خارج المغرب وليس من داخل المغرب، ثم أنا في حالة السؤال أو الجواب لم يخطر ببالي قضية ما يثار في الجرائد وفي الإعلام، قضية القانون ما لقانون.. ثم الإنسان يتكلم من منطلق تخصصه من ناحية الشرع، ثم أنا لما ذكرت هذا الموضوع بنيت على أمور لأن البنت تكون قادرة ولها بنيتها، ولها شخصيتها، ولها قدرتها، ووصفتها بجميع الأوصاف التي يعني قد لا تتوفر إلا نادرا في بنت من البنات، ثم نحن ليس لنا مكان نعقد به الزواج، ولا نزوج أو نطلق أو شيء من ذلك، هذا الأمر للقاضي، فالقاضي هو الذي يقرر الزواج ويقرر في الطلاق، حنا مجرد بحث علمي يوجد في المصادر العلمية نبديه للناس ونظهره منطلقين التخصص العلمي، ولا علاقة لنا بهذه المسائل.



    إشكال قد يطرح من الناحية الإعلامية ومن الناحية القانونية، والشرع دائما يبقى يعني دائما مستمر لا ينسخه أي شيء، وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي هو يعني القدوة والأسوة والذي قال الله فيه: "وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا"، وقال: "لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ" هو الذي فعل هذا بأم المؤمنين، كانت مثالا في النكاح وفي الزواج وفي القدرة وفي العلم، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يتمنى المبيت عندها، وسودة لما أراد الرسول صلى الله عليه وسلم طلاقها وهبت نفسها يعني يومها لعائشة حتى لا تطلق، ومات صلى الله عليه وسلم في بيتها وعلى صدرها اللهم صل عليه وعلى آله، فالقضية فيها قرآن وفيها سنة وفيها كلام العلماء، وفيها إجماع، وأنا لم أتعرض لأي شيء لا من قريب ولا بعيد ولا عندي أي علاقة ولا حساسية مع أحد ولا مع أي جهة من الجهات، فأنا تعجبت من هذا الزخم الإعلامي.. لما حدث لهذه القضية، ثم هذا أمر قديم جدا يعني هذا السؤال والجواب حنا غير من باب التجوز سميناه سموه الإخوة في الموقع فتوى، وإلا هو غير مجرد سؤال وجواب ليس هو فتوى، لأنني لست مفتي يعني أنا لست مفتي معمد من طرف جهة معينة، من طرف مثلا الحكومات أو فئة معينة، مجرد واحد يسأل بالتلفون واحد يسأل عن طريق الأنترنت، واحد يسأل في الطريق، واحد يسأل نجاوبه من باب إبداء الخير وإبداء العلم والإرشاد والتعاون من باب قوله تبارك وتعالى: "إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ" فأنا تعجبت يعني من هذا التصرف.. ثم ما اتصل بي أحد يستفسر على هذا الموضوع، فأمر عجيب وعجيب جدا، فالقضية فيها نصوص كما قلت في القرآن ونصوص في السنة، ونصوص من كلام العلماء، فنحن الحمد لله لم نتجاوز أي شيء، أي شيء ما تجاوزناه، يعني ما حاولنا الاعتراض على أحد، ولا قلنا أن هذا جائز أو غير جائز، فنقل لكلام الرسول عليه الصلاة والسلام ونقل لكلام العلماء فهذا ليس جريمة، ولا يمكن أن يكون جريمة هذا ما عندي.


    القناة الثانية: شكرا..​



    la source
     
  5. bonita

    bonita Visiteur

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    0
    je confirme

    le problème kolchi wla kayhdar 3lih darro fiha dajja watanya, whta li ma3mro sma3 b lmghrawi wla taysbo w yhdar 3lih bhal ila howa chi wahd mn zn9a ja dar fatwa !! nafred ga3 had syad jtahed o ftta o ghlat chno fiha tahad mam3soum mn lkhta2:mad:


    ana li fhamt mn hadchi kamel bant lihoum f dar l 9or2an dyalo ohahouma l9aw liha sbaa!!!
     
  6. benguerir

    benguerir Accro

    J'aime reçus:
    148
    Points:
    63
    حور مجلةLereporter مع الشيخ المغراوي

    حوار حصري مع الشيخ محمد المغراوي ،

    التزوج ببنات تسع سنوات ليس جريمة.

    المجلة : هل بإمكانكم أن تحدثونا ابتداء عن سيق الفتوى وتاريخ إصدارها.
    الشيخ : لا أذكر صراحة متى أصدرتها. يجب الرجوع للموقع لمعرفة ذلك. لعلها فتوى قديمة.
    المجلة : ما هي المراجع التي اعتمدتم عليها في إصدار فتواكم؟
    الشيخ : الفتوى مستندة على حديث معروف في صحيح البخاري، في باب زواج النبي – صلى الله عليه وسلم- في هذا الحديث تقول زوجة النبي صلى الله عليه وسلم انه تزوجها وسنها تسع سنوات.
    وهذه حقيقة مذكورة أيضا في صحيح مسلم وفي غيره من الكتب التي عنت بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم.
    وهذا حديث معروف ، ولا يمكني إصدار فتوى دون الإستناد إلى نص شرعي صحيح.
    المجلة : هل تبني الزواج في سن التاسعة ، يعد معارضا لما جاء في المدونة؟
    الشيخ : صحيح، أن المدونة حددت سن الزواج في 18 سنة، غير أنها تخول للقاضي صلاحية الترخيص بالزواج في سن أقل، على حسب تقديره.
    ونعرف كثيرا من الناس تزوجوا بنات في سن التاسعة. فالمدونة تسمح للقاضي بمعاينة قدرة البنت على الزواج. ولهذا يقوم باستدعائها، وطلب شهادة طبية تثبت قدرتها على الزواج. فإن أثبتت الخبرة الطبية قدرتها على الزواج فله الحق في تزويجها.
    المجلة : ولكن هذا يعتبر تشجيعا على زواج البنات في سن صغيرة.
    الشيخ : أنا دائما أشجع السائلين على الرجوع للقاضي في الزواج. ولم أشجع قط أحدا على الزواج بغير هذه الطريقة.
    المجلة : فقه الواقع كما يقول الفقهاء المتخصصون، يجب أن يُاخذ بعين الإعتبار. فمن البديهي أن البنت في التاسعة في عصرنا هذا يجب أن تكون على مقاعد المدرسة.
    الشيخ : يجب الرجوع دائما لفعل الرسول صلى الله عليه وسلم. ونقول إذا ما تزوجت بنت في سن التاسعة، واقتضت المصلحة ذلك، فليس جريمة. فلنا أصل في سنة النبي صلى الله عليه وسلم.
    المجلة : ولكن فتواكم ستشجع البيدوفيليا
    الشيخ : لم يخطر على بالي أبدا تشجيع هذا.
    المجلة: ولكن إصدار هذا الرأي، سيجشع بعض الناس، خصوصا من يثقون بكم، على عقد مثل هذا الزواج، معتمدين على فتواكم.
    الشيخ : رغم وجود النص الشرعي الذي يجيز هذا الزواج، غير أن المعني بالأمر يجب أن يحصل على موافقة القاضي. ولا أحد يستطيع الزواج بدون إذنه.
    المجلة : ألا تظنون أن مثل هذه الفتوى تسيئ إلى صورة الرسول والإسلام؟ خصوصا عند الغربيين الذين يضعون الإسلام تحت المجهر؟
    الشيخ : هذا ديننا، ونأخذ تشريعاته من مصادره الأصلية. ولا نستطيع إخفاء أشياء ثابتة في أهم مصادرنا الدينية. وهل نتناسى قراءتها، وهي أحداث تخص نبينا؟
    المجلة : ما هو رد فعلكم تجاه هذه الحملة المثارة ضدكم؟
    الشيخ : لم أتابع هذه الحملة. وقبل إثارتها كان الأجدر بمن تولى كبرها أن يتصلوا بالمعني بالأمر ويستفسرونه عن الأمور التي سمعوها.
    لكن الاعتماد على فتوى عادية، وقد تكون قديمة، للنيل من شخصي، فهذا أمر غير طيب.سباب شخص بهذه الطريقة دون تكلف عناء الاتصال به، أمر غير مقبول. لهذا أظن أن هذه الحملة تحمل في طياتها أفكارا مبيتة. وهناك مبالغات كثيرة.. ولعل الدافع أيضا هو سوء النية. لأنهم يكتبون عني، وكأني متوفى . فلا أحد اتصل بي لمعرفة حقيقة الأمر.
    المجلة : هناك، دعوى في المحكمة مقامة ضدكم، فما هو رد فعلكم؟
    الشيخ : لم أتوصل بأي شيئ في هذا الصدد، وإن كانت هناك دعوى ضدي، فأنا طبعا سأدافع عن نفسي. وعندي الحجج والأدلة لدعم الفتوى.
    ومن أراد النيل من شخص الرسول صلى الله عليه وسلم، فهذا شأنه، فسنة النبي صلى الله عليه وسلم هي المعنية في هذا الصدد​


    la source
     
  7. youssefrnlo

    youssefrnlo Bannis

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    0
    mametafe9ch m3ak a khay... had sayedd makay3abarch 3la ra2you, ça aurait été bcp moins grave si c'était le cas, mais hoa rah kaystakhdem ddine kasila7, bach iwassel lkobt l pedofili dialo, hada kaygoulik "ddine kaygoul", machi "ana kangoul", à mon avis ista7e9 hadchi lli kaytralih, o kayst7e9 l7abss tahoa bach itrebba, il faut que la punition soit exemplaire, pour montrer qu'on ne rigole pas quand il s'agit de manipuler les gens en usant de la religion....si c'est permis en arabie saoudite c'est pas le cas chez nous...
     
  8. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    J'essaie au maximum de neutraliser mes sentiments (car j'ai une position très négative envers les extrémistes), donc je n'analyse que les faits indépendamment des clichés !

    La fatwa de ce 'cheikh' ne peut qu'être condamnable à mon sens car il n'a pas tenu compte des réalités du 21ème siècle, mais comme j'ai expliqué auparavant, il n'a pas enfreint la loi, donc il n'a fait qu'émettre un avis ! En étant démocrate, il faut que chacun soit libre de s'exprimer même s'il est carrément à coté de la plaque, et bien sûr, nous aussi avons le droit de nous exprimer pour le condamner de tous les mots !

    En conséquence, le fait de le poursuivre en justice n'est pas justifié à mon avis ! sinon, on aurait aussi dû poursuivre les gens qui appellent à la liberté sexuelle qui est, cette fois, bien hors-la-loi !!!
     
  9. youssefrnlo

    youssefrnlo Bannis

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    0
    ceux qui appellent à la liberté sexuelle, l'assument au moins, ils ne disent pas que la religion dit... ils disent que nous pensons que.. c'est completement different... en plus je ne sais pas pour toi, mais moi je trouve que appeler à la liberté sexuelle (entre adultes.. capables de se prendre en main) est beaucoup moins grave qu'inciter à la pédophilie....

    mais bon, anyway... je comprends ton point de vue (peu être pas completement...) on est au moins d'accord que le fait est condamnable et que nous devons faire en sorte qu'il ne se reproduise jamais...
     
  10. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    hadak siyed rah en plus ra2is jam3iya fi marrakech dont le nom est
    جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة
    .c'est quelqu'un qui est influent et parle au nom de la religion donc il doit étre jugé.
    par rapport à nos coutumes et notre tradition le citoyen lambda croit vite et trés fort à ce genre de personne qui ne cherchent en fait qu'à s'enrichir et avoir une notoriété au depens de la population.
    khashoum ya3tiwah 9 ans diyal l'7abs 3ad bach ya3ref zwaj bent 9 ans ki dayer.
     
  11. benguerir

    benguerir Accro

    J'aime reçus:
    148
    Points:
    63
    arretez cette mascarade sayyad man waslou l3ilm li 3ando 7ta lkhomosssss o galssin 7na bhad jouj dial lkalmat li kan 3arfou kan 7akmou 3la nass

    sayyad 7amel li kitab allah bchi 5 ola 6 oula 10 lqira2at ghir hadi techfa3 lih goddam rabbi n8ar lqiama 7na ma7afdin 7ta sabbi7 o darin nifna men nifou

    safi malin l3ilm binathom houma ghadin ifakko jarra binathom, 7tal nhar li nkouno qedhom on tnaqcho m3ahom " koun sba3 o koulni" lbachar jayeb lik dalil men lqor2an o sonna, wach jab chi 7aja men rasso ??? o men hadchi kaaaaaaaaaaaamel hadak ra2ay chakhchi l'internet 3amra bel fatawi dial zabaloun kay hdar chi 7ad ??? hadou darou8 fryoushom o bghaw iwaskho sayyad mais li m3ah allah sob7anaho wa ta3la ma3amro ykhib
     
  12. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    makaynch m3amen radi dwi akhouya ri tadeye3 f we9tek!!! taydwiw bla 3ilm o bla dalil, baraka men had el hedra el khawya, tat3erfo be3da achno hiya "elwahabiya" o lach tated3i had el wahadiya li far3atlikome rasskome o achno hiya i3ti9ade dyalha !!! BARAKA MEN EL FALSSAFA behto o 3erfo achno hiya 3ad dwiw, http://www.wladbladi.com/forum/rouk...u-u-o-o-usu-u-ooe-u-u-o-u-us-o-o-u-o-u-u.html
     
  13. benguerir

    benguerir Accro

    J'aime reçus:
    148
    Points:
    63
    ghir ji o walli "wa8abi"
     
  14. ali-didi

    ali-didi الله مولانا ولا مولى لهم Membre du personnel

    J'aime reçus:
    105
    Points:
    63

    attention khoya l9ant a tes expressions rah, had lfatwa awalan machi diyal sheikh lmaghrawi wa innama howa ghiiiiiir na9il walayssa mojtahid, fa had lfatwa mojmi3 3liha 3olamaa alomma w man binhom limam malik alli had nass "kaytab3o" lmadhab diyalo
    w had lfatwa 3andha assl, machi jaya man faragh, w lassl man zawaj rassoul allah salla allah 3alayhi wa sallam bi omna Aicha whiya bint 6ans aw 7 ans w dkhal biha bent 9 ans

    w ila bghiti ta3raf ra3y almalikiya fi had lmawdou3 ana njib lik ra2yhom


    amma had nass fa gharahom machi lfatwa oula l'age diyal zwaj wa innama gharadhom da3wat sheikh w dalil annhom saddo lih akbar dar lquran w kandan hiya alwa7iiiida alli kayna fi lmaghrib alli kat9arri 3oloum addin bi manhaj alkuran wa assunna

    fa allah almossta3an w hada chay 3aaaaadi man nass 3ilmaniyin hadafhom darb addin
     
  15. hima7

    hima7 oummo Ilias

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48
    omona Aicha machi hia une fille de 9 ans dial had lwa9t, kayne far9 kbir

    sinon f ra2y chakhssi kandan anna bhal had lfatawa machi f sali7 dial les filles kamline et surtout hadouk lli walidihoum chwia ommiyine.....

    man9drch ntssewwar un homme de 30ans ola de 25ans mzewaj b une fille de 9ans !!!
     
  16. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Hadik "pédophilie" c'est juste une définition :
    • Une fille de neuf ans est une mineur (mineur < 18 ans selon la loi).
    • La définition de la pédophile est d'avoir un acte sexuel avec un mineur.
    • Épouser une mineur revient à dire avoir des relations sexuelles avec cette mineur

    Donc : Épouser une mineure = pédophile !
     
  17. jamalbelkhayate

    jamalbelkhayate Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    ch hal dial hadra ala walou houmok kain bsaf allah di koulchi
    koulna mserkken
     

Partager cette page