le ramadan, l alcool et la loi marocaine

Discussion dans 'Discussion générale' créé par razielahmed, 29 Octobre 2005.

1. razielahmed

razielahmed Visiteur

J'aime reçus:
    0
    jeuner durant le mois sacré du ramadan c est normal au maroc mais de plus en plus on voit des jeune ki le font pas,alors du coup il se trouve des hors la loi!!!!! car comme vous le savez peut etre la loi marocaine interdit se comportement
    meme chose pour la consommation de l alcool qui se vend librement au maroc mais dont la consommation est interdite...flagrante schizo ou compromis social ??? peut etre les 2
    cependant je crois que le legislateur marocain doit remettre en kestion ce type de loi et faire des choix .....choisir dans quel maroc on a envie de vivre
    c est mon point de vue..et vous ?vous en penser koi?
    NB:j ai choisi 2 exemple mais y en a enormement ki reflette cet etat de schizo ds lakel on vit

2. Friend

Friend Bannis

J'aime reçus:
    24
    Re : le ramadan, l alcool et la loi marocaine

Je suis absolument d'accord avec toi cher ami , c'est la raison pour laquelle on qualifie le Maroc de pays de contrastes! Tla3 takoul lkarmouss 8b6 chkoun gal8alk! A+

3. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

non non pour l'alcool rah kaytba3 ghir l touristes w les bar lli 7allin f lmaghrib kaymchiw lihoum ghi touriste , sirou darbou tlila f bar malika , ghatlgaw ghi touristes , ha laustraliyine ha norvegiyine ha japoun , nyahahahaha , wa lmkhayar fihoum moustachou tsawb bih trikou !!!

4. Friend

Friend Bannis

J'aime reçus:
    24

Allah oumma inna hada Mounkar! Ma sami3na bi8ada!
    Fayne ja 8ad Bar Malika allahi jazik bikhir?

5. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

a wddi nnas7ak bla matmchi lih ra fih ghi touristes , wa chiiiiiiiiii touristes ach ghangoul lik ! llayster !

6. ABOU IMANE

ABOU IMANE SAHBANE

J'aime reçus:
    153

nour ra8 kaynine jouje bar malika..kayne la poule au pot..ou kayne wa7ade akhour fe wa7de zan9a katkharraj lra77al lmaskini..7tta 8ouwa bar malika..lli kat9ssoude nta 8oua la poule au pot..wa chi touriste a khali rak 3arafe ou safi..

7. milagro

milagro Visiteur

J'aime reçus:
    61
    Re : le ramadan, l alcool et la loi marocaine

perso je pense pas qu'il y a une loi qui réprime ceux qui jeûnent pas le ramadan , c'est du jamais vu .

car pensons avec logie , les gens peuvent pas le faire pour plusieurs raisons ( dont la majotité sont pathologiques) alors tu crois que les autorités vont les arrêter ?

8. Friend

Friend Bannis

J'aime reçus:
    24

@ Milagro : avec toute amitié je te dis qu'il existe au moins deux articles dans le code pénal marocain qui repriment ( amende et emprisonnement) toute personne disposant de toutes ses facultés morales prise en flagrant delit de ""manger Ramadane!"" ! Si la personne incriminée invoque un motif médical avec certification en bonne et due forme d'un medecin traitant, alors wala 7araj! La youkallifou llahou nafsen illa was3a8a ! A+

9. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

de toute façon ! lli mrid rabbi 3tah rokhssa bach iftar ! mais en plein public hada maghaykounch mrid , ghaykoun plutot ya dasser ya desequilibré psychiquement , il faut avoir un minimum de respect , et je crois 7tta le code pénal ne reprime pas ceux qui mangent le ramadan f dyourhoum ou saddin 3lihoum !

10. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187

wa li galou lina f lmadrassa li ftar f ramdane en plein public 3ando 6 mois dyal l7abss ama ila ftar f darou choghlo hadak

11. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

a ssi anayoub , tta cheft ga3 l code penal dyal lmaghrib 9arrawh lik flmadrassa !!!!
    dakhalt 3lik b wjah llah fin 9riti ?? wach 9riti f lmadrassa l2ibtida2iya wlla madrassat l2isti2naf ???

12. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187

la ana 9ari f na9d wa al ibram
    rah ghir wa7ad le prof dyal droit kay b9a ykhabar 3lina f had chi 3a9alt ghir 3la had l3ou9ouba safi

13. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

39alti ghi 3la had l3o9ouba ??? !!! loooooooooooool
    wa tlob llah hiya lli ti7 f lmti7ane ncha2allah , sinon mchiti fiha kefta msahhda ! :D

14. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187

la ma tkhafch machi hya li rada t7at 7it hadai galha lina le prof ghir 7it sawlouh 3liha chi 9ma9am dak chi lmouhim howa li ma 3a9alch 3lih ana :D

15. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

ewa bikhir mlli ma 3a9alch 3la dakchi lmouhim , la79ach f lmti7an dima kayt7attou les question ghi 3la dakchi lli machi mouhim !

i9adrou ysawlouk matalan , chnou smiyet sa7bek lli kayglas 7dak f tawila ?

wach mouhimma had l9adiya wla lla ???

16. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187

wa mouhima had l3ayba 3andak a nournat chokran lik bzaf bzaf 3titini fikra 3la naw3 dyal les kestion li kay t7atou radi nt3araf 3la ga3 bnadam li kay 9ra m3aya bach nja7 b mou3adal zwine

17. Friend

Friend Bannis

J'aime reçus:
    24

9adya mouhimma a khouya Nournat ila kant Katgls 8dak chi Drria 9rtassa!
    Maymknch insa lwa7d smyit zine!

18. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

alla a khouya Freind bl3akss hadik hiya lli 9bi7a ga3 , khassatan ila kant lwar9a dyal lmti7an ghaychoufha lwalid !

ma ghadich t9dar tjaweb w tekteb :
    la9ad kountou ajlissou da2iman bijanbi sawssan lfrifira !

ghadi tkteb : kountou ajlissou ila janibi , 7amid lkarrak !

w ghay3tiwk zero ! w ghat3awed l3am !

walakin bikhir 7it sawssan lfrifira tta hiya ghadi ts9ot la79ach ghatkteb lihoum :
    la9ad kountou ajlissou da2iman ila janibi , ssa3diya l9arraya !

ma ghadich tekteb : la9ad kountou ajlissou da2iman ila janibi 7mida lbogoss !

w ghati7 nta wyaha f nafss l9issm w ghadi t3achchou fih !

Partager cette page