le7riig

Discussion dans 'Discussion générale' créé par wild, 28 Juillet 2006.

1. smaq5

smaq5 Touriste

J'aime reçus:
    2
    Re : le7riig

oulah a khti hada howa lwaki3!!
    y'en a qui travaille pour 200DHS/semaine...iwa golo liya kifach bito hada ma ihrgch?!!!!

2. sophie22

sophie22 MOUHAMMED KHAYRO LKHAL9

J'aime reçus:
    77

zman kan l'enfant awal kalma kay9ol maman papa daba wla awl haja kay9ol 7rig
    w3raftiw chno lah yahsan l3wan mnin tjbar dari srir wkayjbar son frere 9ra wmajabch lah, wdima galas frass derb darouri f had azma ladak srir la le grd frere raydoro bihom shab d3awthom w sabrolhom sma blwan wkikay9olo khotna mesriyan ydirolhom men lbahr thina bssif f9imat lya2s radi hadak dari ybalo l7rig hadik hiya lbab lwahida li mahlola 9balto kay9ol ya dabha yarabha wlahoma nmout mout l3az wana kanajri mor tarf de pain hsan manmout frasse darb wana hadi dayza wraj3a. :( hadchi wlahila kayf9as w yram l9alb mais hadi azma dbladna whna ka cha3b on dois faire notre mieux pour aider les autres kola wwahad fdomaine dyalo machi mousa3ad dyalna bouhda li rathal lazma mais bon radi tsaham f hal had lmou3dila wlah yfarajha

3. ziko30

ziko30 Citoyen

J'aime reçus:
    13
    Reÿ: le7riig

[21h] mais ya des gens kaymchiw ou makayl9aw maydirou tammaak

4. sophie22

J'aime reçus:
    77

machi makayl9aw maydiro li kikan9olo 3ayaf nafsso wbari y3ich kaydrab ay no3 dtamar bach y3ich <biensur blahla>rah kaykhdam hta kaysahal lah fmahsan wli kaytfanag kayjibha frasso

5. chaton

chaton Visiteur

J'aime reçus:
    0

30 - 5 = 25 millions ( enveron) des marocains qui normalement devraient i7argo blaadhom.
    le reste c&acute;est comme nous ici, l 7amdou lillah makhassnach l kheeer, danya hanya, tallaja 3aamra, lafraach msaawb, wchkoun lissawbo ilaa machi la maman de 7arraga ??
    [10h] vive les marocains et marocaines..vive la democratie a la maniere de soub7aan allah al3aadim alwa7iid aljabbar

6. hicham2978

hicham2978 Bannis

J'aime reçus:
    27

lli taydreb tamara achmen taba9a soscial tayntami liha?
    n est se pas relativ?
    apres 2 generation chnou nou3 diel drari ghadi ikhelli?

7. Nietzsche

Nietzsche Visiteur

J'aime reçus:
    6

a khoya wild.. achngoul lik 3ibad lah ba9i mahdahoum laah taytfrjou f télé tayban lihoum chi mghribi mcha l kharij w dar labass w taytsshabhoum ghir aji warah l khdema moujoudaaa
    lkhdema rah moujoudat hta f le maroc machi mamoujoudach ghir bnadem tay9lab ghir 3la sahla bghaha hiya li tji 3andou lkhdema li bghaha tay9lab 3liha w machi i9lab ghir f blassa wahda w i3gaz khassou i9la fin maa w fach maa wlah ihdi ljami3

8. chaton

chaton Visiteur

J'aime reçus:
    0

l 7arraga ma7argouch 7atta 9albhoum 3ya o t akkwa mzyaan...
    l 7arraga ma7argouch 7atta jrou7hom wasslo l ame..
    l 7arraga ma7rgouch 7atta dmaghhoum 3rrag o nchaaf, takwa o tmalla...

l 7arrag machi ghir nad man fraacho obantleeh danya en rose hanaya f l europe ola usa resp canada..
    l 7arrag raah makhaad risque n taa3 l mout o l7aayat 7atta 3ando sabab...
    l 7arrag machi bnadam fanyaan ola khasso dmaagh...elle/il a donc tt esaye en vein, sans reussite..

l 7arrag ma7raagch ta 3yyya 9albo. faddal i7raag 3laa ib9aa tamaa witfarraj f le HAUT marocain vivre...
    L 7arrag maykraahch tahowa ib9a fablaado, a7laa blaad...Mais que faire lorseque les portes vous sont ferme.. S il y avait unesolidarite, une generosite, une comprehenssion et surtout une intelligence humaine entre le people marocain, y aurait besoin de 7arraga, blaadna men a7laa baldaan

c etait mon opinion

9. sophie22

J'aime reçus:
    77

chti li kayzid tene bilah les masses medias 3rafto alach?
    hit hadak likano kay9ololo zman mathragch matlouhch rassek f bhar et ts nhar kaydir lawra9 kaywali jaliyatona blkharij wladna wmrahba wntoma sofara d maroc wta3mar swaraj wzadouha b le 10aout yawmo lmouhajir
    iwa bssif bnadam maybanlih hrig, kaycho rasso maywali mardi blado hta yhrag wyjib flousssssssssss

10. chaton

chaton Visiteur

J'aime reçus:
    0

sophie 22
    de ton message je n ai compris que la derniere phrase.., s il te plait, est ce que tu peux me traduire ca en francais car j aimerais mieux comprendre

11. sophie22

J'aime reçus:
    77

ce qui agrave la situation se sont les masses medias
    je disais que cet emigrant a qui en dis a chaque ete ici vous etes chez vs bienvenue ds votre pays, c'est celui a qui on disait nn ne 7rag pas ne te jette pas ds l'ocean c'est^pas bien l7rig ou sois il reste humulier ds sa terre natale, mais une fois il part clandestinement et prend ses papiers il devient l'emigrant dont on parlait au debut là il se chok de voir qu'il n'a de valeur que lorsqu'il apporte les frics

j'espere que tu as compris ce que je vx dire et surtout que j'ai pu le transmettre

12. l9abi7

l9abi7 Visiteur

J'aime reçus:
    0

ntouma welah mafahemin walo wa ana m3a l7araga yezido ye7arego l europe ma3arefetouch 3lach ?7it khasena neseta3emero babaha belgika daba rah safi welat maghribia fiha chikhat franca jaya f tere9 ga3 douk cheraf yemoutou diawelha teweli maghribia sebania ara bera3 lfelayek yawmiyan taykharejou iwa ana tanegoul mn hena wa7ed 100 3am koulchi radi yeweli dialena reje3o dakechi li mecha lina hhhhhhhh [:Z] [06c] [25h]

3acha lmaghrib 7ega nesit talian tahia beni mesekin me7aye7 tema hhhhh

13. sophie22

J'aime reçus:
    77

awadi man 3tak 3wina f talyan surtout brichia wakolha maroc [22h] [22h]

14. chaton

chaton Visiteur

J'aime reçus:
    0

alf choukr, mille merci a toi.
    On trouve souvent de bons sujets a debattre sur ce forum. ( le 7riig ) est pour moi le meilleur sujet a debatre. Un sujet qui normalement devrait atteindre le fond des ames des societes entieres. Pas uniquement chez nous au maroc. Nous te remercions beaucoup pour un tell sujet constructive et intelligent, i7afdak winjiik akhti Sophie22

15. chaton

chaton Visiteur

J'aime reçus:
    0

En effet, le 7riig fait partit de l histoire humaine.
    Comme nous le savons tous, de tous les temps et dans tous les continants, les difficultes et problemes sociaux economique ont tjrs ete a la base des fuites = 7riig envers d autres terres de la terre ronde :)

Aujourd hui nous sommes en 2006 et 3 de l enssembles des continants de la terre semble trouver leurs paradis alors ils se sontent bien chez eux, plus de l 7riig ! Grace a leurs bon savoir faire..recherches scientifiques, technique, education, etudes social et economique, technologie et surtout grace a leurs system SOCIAL DEMOCRATIQUE qui donne droit au bien pour TOUS.

Il est temps pour le maroc et le continant entier de changer leurs responsables..la mentalite et il est temps de penser avec le coeur et tete a la fois et voir plus loin que son propre nez...Le maroc et sa richesse naturelle appartient justement au 7rraga. et non pas a cette poignee de mains vide.. qui se voient vivre dans le7araam alors que l 7arrag offre sa vie pour un morceau de pain.
    Chouf hnaa; http://www.indymedia.be/files/Un-Marocain-tabasse.wmv
    Ohnaa; http://www.emarrakech.info/Amazigh-Lettre-amazighe-a-SM-le-Roi_a8920.html

c etait mon opinion

16. chaton

chaton Visiteur

J'aime reçus:
    0

afkaark b7aal psudo ntaa3ak, 9baa7
    Katfkaar isti3maar nta, l 7oroub olmouta dyaal les conflits et gerres actueles sont justement a la base de ton idée. Al3alaam ma9soum bal9arrat okol 9arra fihaa dawla okol dawla ma7douda b7odoudha. Chaque pays a son integrite territorial, ses coutumes et ses traditions et on doit a tout pris respecter les uns et les autres et non pas envahir et derronger les autres. ton message ici ifkaarni fwaa7d almatal maghribi y9oul, ( draabni a khoubzi )

Moi je pense comme ca, limite le nombre de la population etrangere dans chaque pays respective, aide, partage et support a la fois ( de cote regional et international ) a celles et a ceux qui en ont vraiment besoin si ce n&acute;est les( qques 20 millions des marocains) instoré un system social democratique et une forte solidarite entre tous les pays et continent du monde. De cette maniere personne n aura besoin de fuire son pays natale = le7riig. Merci a Sophie22 et merci a toi aussi l9abi7

17. l9abi7

l9abi7 Visiteur

J'aime reçus:
    0

chaton miawwwwwww ,malek ghir mena9ed m3a rasek kifach koul dewela o 9ara 3anedeha 7odoudeha ?
    wach 9ari history and geographic?
    sebeta o melilia fin jaw? taneden 7eda barcalona ?
    answer me on this then we talk .

18. chaton

chaton Visiteur

J'aime reçus:
    0

L9abi7, kont ghaadi njaawbek, Oma3raft kifaach ta daani n3aas 9odam pc ! (raah bassa7) omllifaa9t l9iit rasi fGoteborg machi f Sabra ola chatila lisawaltini 3liiha. Yaalh Thaala alghozal, i7afdaak

19. mod-nib

mod-nib Visiteur

J'aime reçus:
    0
    "salam".......o3elash lahrigggge

:-(salamo alikom tansam3o fi hade lablad laherig lahriig bezaff nasse bghaw galolak imshiw ljana ...
    awdi ash man jana leqnoute li hnaya bhalo bhal lhiihe ze3ma bnadam ila msha ldike lablad sa3ida menlqadam..ama li dare oshaf morahe aybanlo la3jab fe rasoo hit baghi mshi liha...odouke li taymoto masakin obezaffe ...chabab li tal3in ta homa nafsse lqissa ..odaba wala dahke taytehajar bakrrii kona hna wehnaya sghare tandahko tal 17ans daba walaw tayefahmo lfilm li dayer men 3eshar snin .. :( :-(bezaf ta3 shabab daye3 wash tatsam3o alii mekhabin laflous tebasah fswisra???....mohal wash taysam3o mais taysam3o lizafire li madyoura mshiw isan3oo ....ma kayen ghi kallliii hhh hoho

20. liveislife03

liveislife03 Visiteur

J'aime reçus:
    16
    Re : "salam".......o3elash lahrigggge

ila nfa3ni 3a9li w fhamt 9asdek, kathdar 3la l7rig, yak?!!

a sidi lfa9r ykhali bnadem ybi3 bladou w wladou allah ya7fed!!
    kayen li kay7sabou blad bra jena kima golti wakha daba fin ma mchiti kayen lkifaaaaaaaaaaaa7!!
    tarf dial lkhobz wlla s3ib fin ma konti! ri alah ydir lina chi tawil dial lkheir!!

w mansaw'ch ana 7ta nass li 3aychin bra, katl9ah mgajjf babah, l3am kamel w hoa mghabar ri kaydkhol l maghrib kaybda b l3iya9a w hoa r'adi w hoa kaytgassa3 b7al ila chadd wizarat lmaliya f lblad fin khdam!
    ymout b jou3 bach yedkhol b tomobil mjahda!!

nass li kaychoufou ri men b3id kayban lihom rah chab3an flouss w kay7almo ywaslo b7alo!!

ewa hada ma kan

Partager cette page