lekhtana ta3 les Filles?????

Discussion dans 'Discussion générale' créé par jamed, 26 Novembre 2005.

1. jalilo74

jalilo74 Visiteur

J'aime reçus:
    0
    Re : lekhtana ta3 les Filles?????

hada wa9ila chi nhar ke33ataou madam dialou galete lihe ma fiddiksh w houwa y 7lefe f les filles kamline hahaha   ,wa bhal walo a khti kekette ,prcq ma kain hta shi raison logiqe bashe idiro had shi ,donc la femme masskina gada twali comme une machine pour fabriquer les enfents ,et tempis pour son plaisure(le plus beaux plaisure da ns la vie),c absurde,iwa allah ihdi lbashar ,a m333333333333333ass [07h]

2. Couscous-M1

Couscous-M1 Visiteur

J'aime reçus:
    10

Ana ka ndonn bi annakom a36ito char7 ghala6 lihaadihi al3amaliya wa allatii to3tabaro 3aada ka jamii3i al3aadaat wa atta9aaliid fi al3aalam ajma3 wa 3alaynaa a7tiraama ta9aaliidahom..lakom diinakom wa liya diin

haada addaahira manchoura bi katra fii janoubi misr.wa fi assoudaan.wa Eritrea wa assoumaal wa kadaalika fi assa3oudiya wa ba3d addowal alkhaliijiyya
    wa hadafoha howa al7ifaad 3ani alfataat awwalan 3an charafiha..wa taaniya mina azzina..wa kadaalika tilka annosour alhaa2ija

amma a66arii9a alkhitaan falaysat nafs a66arii9a allati 7aawaltomou ann tachra7ou biha haadihi al3aada..ayy bi ma3naa 9a63 6araf mina l-Clitoris..fa haada ghala6..wa 2innamaa tatimmo 3an 6arii9 nisaa2 ladayhonna tajriba fi almaydaan (mithl al9aablaat 3andna fi waa7ed alwe9t alladiina yosaa3idouna fi alwilaada) wa hall li lef9iih doctora fi attajrii7 likay ya9ouma bi khitaani a66ifl ?

a66arii9a wa hiya khiyaa6ati alfarji laa aktar wa tarki makaana attabwiil..bi 7ayto anna alfataata laa taf9ido 7assata aljins..wa yatimmo fat7o haadihi alkhiyaa6a 3inda laylati addokhoul...

amma alfikra allatii 3ajabatni anaa fi hadihi al3aada wa howa 3adam atti9a fi almar2a..7attaa balgha bihim al2amr ann yada3ou 9oflan zaa2idan..likay yataya99anou bi anna arrijaala 9ad tazawwajou bi fataatin VIERGE [22h]

3. kekette

kekette Visiteur

J'aime reçus:
    4

wa ra me3souhoum a bba jalilo hahaha derni 7ali melli 9rite les reponses 3la had le sujet
    walakine ash ghadire kif ma guelti llah y hi ma khala9
    galoulihoum bghitou 7ou9ou9 lemra wa hakou ha wa7ed l7e9 bash y kouen ttassawi entre femme et homme...

4. kekette

kekette Visiteur

J'aime reçus:
    4

couscous: wa wile wile kif chetti daba hadou ze3ma ila bghaw y zniw elles vont se dire oh non on pe pa
    cheri ya deux orifice oublie pa cela c tout simplement commeo bled ... w nzidek 7aja khra bnadem melli kate zeyrou dima kay khrej liha goude
    chouf prends une pate (dial khoubz woula dial mille feuille woula lli kane ghi 3jina w safi) 7etha fiddik w referme tes doight ... achnou ghadi y w9e3? ghadi tekhrej le3zina mene lfou9 w lte7te... ewa rahe c la meme chose bnadem khessek tsayess m3ahe machi dire fihe dik el 7ala

y 9et3ou triyefe mene le clito woula y kheytou ca revient o meme... tachwihe khal9 llah

5. Couscous-M1

Couscous-M1 Visiteur

J'aime reçus:
    10
    Re : Re : lekhtana ta3 les Filles?????

w chkoun gaal liik bi anna 6haara diyaal lewlaad machi techwiih diyaal khal9a allah..w bla ma ndekhlo fi aljozi2iyaat diyaal lebzaazel w lewjeh w anniif..??

w 7aaja okhra chokoun alli 9aal liik bi anna albent ka tef9ed les sentiments sexuelles..walakin hadiika addahira 3andhom 3aada w ma 3lina 2illa ne7tarmoha...wella bghiti yi jiiw w yi 9oulo lina 3laach ka naaaklo raas al7awli fi taani al3iid...

alli ki hemmni ana wa howa khassna ncha6bo 9oddaam daarna 9bel ma nebdaaw fi tach6iib 9oddaam ajjiraan...3andna ktiir min le7waayej alli khassna nghayrohom fi atta9aaliid diyaalna w melli nkemlo minhom hadik assa3a nebdaaw nehtemmo bi naas okhriin

6. kekette

kekette Visiteur

J'aime reçus:
    4

couscous : mtaf9a w mamtaf9ash m3ak
    hadik c leur tradition ayyehe walakine rahe kay b9a techwiha khel9 llah

amma lekhtani dial drari raha medkoura fel islam raha plus religion ke coutume(kane denne wal l3ilmou lillah)

7. Couscous-M1

Couscous-M1 Visiteur

J'aime reçus:
    10

Oui ..lekhtana diyaal lewlaad mawjouda fi acharii3a al2islaamiya..walakin ana a36iitha liik siwaa ka mathal..limo9aarana...w nziidek fi raasek haadouk alli ki 6ahro lebnaat chkounahom siwaa annahom moslimiin SONNIOYOUN b7aalna..w baach 3rafna 7na waach 7raam aw 7laal ? bi maa annanaa laa na3rifo fi addiini 2illa 2ismah

8. jalilo74

jalilo74 Visiteur

J'aime reçus:
    0

diyaal lebzaazel ,narrrrrrrrrrrrrri shhal hada ma ssma3t had le mots ,wwwwwwwwwwwwwara o 3la rana mossikiya fih , a m333333333ass [07h]

9. Couscous-M1

Couscous-M1 Visiteur

J'aime reçus:
    10

yakma fe6mouk 3la neffaakha 3aamra bi alma ma fiha ranna mosi9iya.. [22h]

10. Couscous-M1

Couscous-M1 Visiteur

J'aime reçus:
    10

Eh bien voilá la rapport de l-UNCEF..pour qu-on obtenir une clarification de cette probléme de Mutilation

Trois millions de filles subissent chaque année des mutilations génitales féminines
    Changer une convention sociale néfaste : la pratique de l'excision/mutilation génitale féminine

Genève/Florence/Le Caire, le 25 novembre 2005 - En Afrique subsaharienne et au Moyen-Orient, quelque trois millions de filles subissent chaque année des mutilations génitales féminines/excisions, d'après un rapport de l'UNICEF rendu public aujourd'hui.

Pourtant, si l'on faisait preuve de détermination, et avec des moyens suffisants, on pourrait éliminer cette coutume millénaire en une seule génération, affirme le rapport.

« Un changement profond et durable est possible », a affirmé Mme Marta Santos Pais, Directrice du Centre de recherche Innocenti de l'UNICEF, qui a publié ce vendredi l'étude Changer une convention sociale néfaste : la pratique de l'excision/mutilation génitale féminine. «  Ce changement surviendra lorsque les communautés, filles, garçons, hommes et femmes, et la société dans son ensemble, bénéficieront des connaissances qui leur permettront de rester en bonne santé et de se prendre en charge. »

L'excision/mutilation génitale féminine (E/MGF) est une coutume traditionnelle qui, aux yeux de certains, améliorerait la beauté des filles, garantirait leur honneur, leur statut social et leur virginité et les rendrait plus aptes au mariage. Les parents encouragent l'excision pour préserver l'honneur de la famille et l'intérêt supérieur de leurs filles.

Quelque 130 millions de femmes et de filles sont concernées dans les 28 pays d'Afrique subsaharienne et du Moyen-Orient où l'on pratique l'E/MGF. Les estimations précédentes chiffraient à 2 millions le nombre de filles victimes chaque année de cette coutume. La nouvelle estimation de 3 millions ne reflète pas une augmentation mais une amélioration dans la collecte des données, note l'UNICEF.

Le rapport examine également les stratégies les plus prometteuses pour mettre fin à cette pratique. En Egypte, par exemple, des initiatives bénéficiant du soutien de l'UNICEF aident les communautés à confronter ouvertement la coutume au cours de discussions publiques où l'on encourage la tolérance, à s'engager publiquement à l'abandonner et à diffuser ce message dans les communautés voisines.

La mobilisation des faiseurs d'opinion, y compris les chefs religieux et traditionnels, peut jouer un rôle décisif et stimuler le débat public. Il faut former les personnels de santé, les guérisseurs traditionnels, les assistants sociaux et les enseignants et les aider à bannir cette pratique.

Les E/MGF sont un problème mondial, car elles affectent également les femmes des communautés immigrées dans les pays industrialisés. Le pourcentage de la population féminine qui les subit, le type d'E/MGF subie, ou l'âge auquel on commence, varient beaucoup d'un pays à l'autre.

Non seulement l'E/MGF est très douloureuse, mais elle peut entraîner des hémorragies prolongées, des infections, la stérilité ou la mort. Beaucoup de femmes et de filles souffrent en silence. A cause du caractère secret de cette affliction, il est impossible d'estimer le nombre de décès. Le rapport examine en profondeur la dynamique sociale complexe qui fait de l'E/MGF l'une des violations des droits humains les plus persistantes et les plus occultes.

« Des pères et des mères font exciser leurs filles pour qu'elles soient acceptées au sein de la société,  a dit Mme Rima Salah, Directrice générale adjointe de l'UNICEF. Mais grâce au travail de longue haleine accompli au sein des communautés, celles-ci se rendront à quel point il est important de préserver les filles et elles surmonteront les craintes concernant leur statut social. »

Même s'il semble que dans certains pays ((Bénin, Burkina Faso, Erythrée, Ethiopie, Kenya, Nigeria, République centrafricaine, Tanzanie et Yémen), le taux de prévalence commence à baisser, les progrès sont faibles si l'on considère la pratique de l'E/MGF au plan mondial.

Eliminer l'E/MGF à grande échelle requiert une mobilisation plus forte des pouvoirs publics, de la société civile et de la communauté internationale, affirme le rapport. Des lois les interdisant existent déjà dans certains pays où le problème se pose dans les communautés immigrées comme en Australie, au Canada, en Nouvelle-Zélande, aux Etats-Unis et dans plusieurs pays d'Europe occidentale. Mais même si elle prévoit des amendes et des peines de prison, la législation est rarement appliquée et ne se double pas de mesures sociales encourageant l'abandon de ces pratiques.

L'UNICEF s'efforce d'influencer les politiques, la législation et les budgets afin de promouvoir l'abandon des ces pratiques et d'aider les partenaires travaillant directement avec les communautés pour les aider à abandonner cette pratique néfaste.

« Nous savons ce qu'il faut faire pour mettre fin aux souffrances infligées chaque année de façon délibérée à des millions de filles, a dit Mme Salah. Nous comprenons beaucoup mieux pourquoi cette pratique néfaste existe et comment y mettre un terme. Nous avons toutes les raisons de croire que si la communauté internationale tout entière s'y engage, on pourra y mettre fin en une génération. »

11. kekette

kekette Visiteur

J'aime reçus:
    4

walakine il en disent pas chnou hya had la mutilation wash dial le clito woula dial lorifice...

woula ana lli ma 9ritsh meziane?

12. Couscous-M1

Couscous-M1 Visiteur

J'aime reçus:
    10

تشويه الأعضاء التناسلية للإناث​

يشير تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، أو ما يطلق عليه تعبير ختان الإناث، إلى عدة ممارسات تتضمن قطع جزء من أعضاء التناسل الخارجة الظاهرة للبنات أو قطعها كلها. وهكذا يتعرض الرضع والفتيات والنساء لمخاطر صحية تدوم العمر كله ولا علاج لها، إضافة إلى آثار أخرى.

وطبقا للتقديرات، فإن عدد النساء الأحياء اليوم اللاتى تعرضن للختان فى أفريقيا يتراوح بين 100 و130 مليونا. وفى ضوء معدلات المواليد الراهنة، فإن ذلك يعنى أن نحو مليونى فتاة يتعرضن لخطر بشكل ما من ختان الإناث كل عام. وتقيم غالبية الفتيات والنساء اللاتى تعرضن للختان فى 28 بلدا أفريقيا، على الرغم من أن البعض يقمن فى آسيا. كما أن أعدادهن تتزايد فى أوروبا وأستراليا وكندا والولايات المتحدة، خاصة فى أوساط المهاجرين القادمين من أفريقيا وجنوب غرب آسيا.

وتجرى ممارسة ختان الإناث لعدة أسباب، بما فى ذلك :

أسباب جنسية : التحكم أو الحد من الرغبة الجنسية للإناث.

أسباب اجتماعية : على سبيل المثال، اعتباره اعتمادا لانخراط الفتيات فى عالم المرأة، ودمجا اجتماعيا وصيانة للترابط الاجتماعى.

أسباب صحية وجمالية : حيث يسود الاعتقاد بأن الأعضاء التناسلية الخارجية الظاهرة للمرأة قذرة ومقززة

الصحة : الاعتقاد بأن الختان يعزر من الخصوبة وبقاء الطفل على قيد الحياة.

أسباب دينية : اعتقاد خاطئ بأن الختان مطلب دينى.

تجرى عملية الختان أساسا للأطفال واليافعين من 4 إلى 14 سنة. غير أنه فى بعض البلدان تجرى نحو نصف عمليات الختان للأطفال الرضع الأقل من سنة، بما فى ذلك 44 فى المائة فى إريتريا و29 فى المائة فى مالى.

عادة ما يكون الممارسون الذين يجرون عملية الختان قابلات مدربات. وتعتبر عملية ختان الإناث خدمة رفيعة القدر تدر مكافآت مالية سخية. ويرتبط وضع الممارس فى المجتمع ودخله مباشرة بأداء هذه العملية.

ويعد ختان الإناث انتهاكا أساسيا لحقوق الفتيات. إذ يمثل تمييزا وانتهاكا للحق فى تكافؤ الفرص، والصحة، والتحرر من العنف، والإصابة، وسوء المعاملة والتعذيب، والمعاملة القاسية أو غير الإنسانية والمهنية، وحق الحماية من ممارسات تقليدية ضارة، وحق اتخاذ القرارات بشأن الإنجاب. وجميع هذه الحقوق تتمتع بالحماية بموجب القانون الدولى.

ويؤدى الختان إلى الإصابة بأضرار لا سبيل لإصلاحها. وقد يفضى إلى الموت نتيجة حدوث نزيف حاد يتسبب فى صدمة مخية وعصبية نتيجة الألم والجرح، وإلى انتشار التهابات خطيرة وتسمم فى الدم. وهو ضار بصفة عامة. وتعانى كثير من الفتيات من حالة الصدمة التى يثيرها الألم الشديد والأذى النفسى والإجهاد من الصراخ.

وتتضمن الآثار الضارة الأخرى : عدم التئام الجرح، وتكون خراج، وتكون أكياس دهنية، ونمو كثيف لأنسجة الندبات، والتهابات المسالك البولية، والجماع الجنسى المؤلم، وزيادة احتمال التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب/الإيدز؛ والتهابات الكبد الوبائية وغيرها من الأمراض التى يحملها الدم؛ والتهاب جهاز التناسل، وأمراض التهابات الحوض، وانعدام الخصوبة، والآلام المصاحبة للحيض، وانسداد القناة البولية المزمن/حصوات المثانة، وسلس البول، وعسر المخاض، وزيادة مخاطر حدوث نزيف والتهابات أثناء الوضع.

13. jamed

jamed Touriste

J'aime reçus:
    0

merci couscous pour ses informations. Wellah ila b9aw fiya lebnat li tari lihom hadchi.ca c pas normal

14. kekette

kekette Visiteur

J'aime reçus:
    4

llah y ster ! 3if nhar tesm3 khbar... fekkerni hadshi f wa7ed l9adya kanou 3awdi lya 3liha dial wa7ed sat ki a devierger sa femme b saroute (clef) mate sewlounish kifash ta w9e3 ma kentsh m3ahoum. mais hadshi kamel sabab dialou ashnou houwa ...le mank deducation sexuelle koulshi 3endna tabou .. 7shouma7ram (malli ma kay bghiwsh y fesrou chi 7aja kay 7ermouha)

c malheureux fodrait peut etre commencer a parler a nos enfants de cela rahe hadshi machi logik

15. Couscous-M1

Couscous-M1 Visiteur

J'aime reçus:
    10

A lalla..Keket...machi ghiir ka tes7abi raasek ouverte , w ka donni bi anna annaas kollhom b7aalek..bghiit ghiir nsewlek ..ach min we9t bda attafatto7 3andna fi almaghrib..7etta wellaat albent ka temcji m3a saa7ebha fi achaari,,,aw ka tegless m3aah fi chi 9ahwa bla mate7chem aw tkhaaf min la famille diyaalha..w 7atta l´education Sexuelle kaanet chibh ma96ou3 fi almo9arraraat addiraasiya..

amma haad addahira diyaal lekhtaana,,,fa hiya kaanet mawjouda 9abla al2islaam..w bi 100 3aam avant jesu-christ..w aantachret bi katra fi 3ahd alfaraa3ina..wa a3nii bi daalik anna haadihi addaahira 3andha taariikh 9diim..w jdourha maghrousa fi ba3d almojtama3aat..machi saahel baach yi 7aydoha ma biin layla wa nahaar...

amma al2islaam fa ma 3ando 7etta chi 3alaa9a bi haad addaahira..ma 7allel ma 7arrem...fa mina al3ayb ann tattahimii al2islaam aw al3olamaa2 wa tathajjamii 3alayhim.bi anna laa 3ilma aw laa ya3rifouna chay2aa...wa yofassirouna al2achiyaa2a 7asaba ahwaa2ihim...

16. jalilo74

jalilo74 Visiteur

J'aime reçus:
    0

llah y ster ! 3if nhar tesm3 khbar... fekkerni hadshi f wa7ed l9adya kanou 3awdi lya 3liha dial wa7ed sat ki a devierger sa femme b saroute (clef) mate sewlounish kifash ta w9e3 ma kentsh m3ahoum, bgina n3arfo kifash ho ho ,bgina n3arfo kifash ho ho , [:Z] ,iwa alkadiya gada iwali fiha sswarat o lakfola ,wa3ra had lkadiya , a m33333333333333ass [07h]

17. kekette

kekette Visiteur

J'aime reçus:
    4

khouwa couscous wash kate 9ra meziane dakchi lli kane kteb? woula kay koune 3eynek f lecran w dmaghek kay fekkere f chi blassa khra
    ghi goul lya daba ana fine ttahemte chi wa7ed woula guelte lihe chi 7aja?

7aja khra ila kente ana ouverte kome tu le diet ke je voudrer ke les gens soit kome ca mashi bash y guelsou fel 9hawi woula fel barate LLA 7ASHA MI3ADE LLAH
    ana ce ke je voudrer c ke les parents y dwiwe m3a wladhoum chwya et en + rrasoul salla llahou 3alayhi wa sallam rahe wesssa les gens bash y dwiw m3a wladhoum 3la hadchi ... la mere en parle a la fille ainee et ensuite la fille ainee en parle a ses soeurs et le pere en fai de meme m3a le garcon
    et ceci na rien avoir m3a lfassade
    sme7 lya walakine ila kanete leduc sexuelle kate 3ni lfassade 3endek... rahe ma fhemtish meziane
    je te donne un exemple... deux prs yallah tjewjou yak ! ashnou kay 3erfou ? ashnou houma les infos lli 3endhoum 3la le sexe? ce kil voit sur les X? woula dakchi lli sme3 sa7bou jay kay fou7 3lihe...

khatimatou l9awle le mank deduc sexuelle houwa lli kay eddi l bezzaf dial les problemes tel le vaginisme et otre..... w rahe ma fiha 3ibe nedwiw m3a wladna 3la hadshi

18. Couscous-M1

Couscous-M1 Visiteur

J'aime reçus:
    10

Pimera 3andek al7a99...3a9li machi m3aya...3a9li taayeh fi leblaad w ki chouf haad lemsekh alli waslo liih ba3d annaas.w ki 3tabrouh 7a99 min 79ou9 al7orriya...nsaaw diinhom w rabbhom w 6aa7o fi alhaawiya w teb3o 6rii9 achay6aan..
    secondo.: chkoun 9aal liik bi annani DeD l´education sexuelle ma3a al3ilm bi anna acharii3a al2islaamiya 7allalathaa lanaa..walays 3ana tarii9i al2aflaam aljinsiya wa 69..oui laazem 3la alwaalidayn wa kadaalika almodarrisiin ann yo36ou dorousan fi haada almaydaan wa bidouni addokhouli fi al2ajzaa2 laazem yi koun chwiya diyaal al2i7tiraam..wella bghiti mama w baba yi 3ardo 3la weldhom aw benthom lbiit n3aas w yi 9oulo lihom gelso fou9 alkorsi w choufo ach ghadi n3emlo hada raah dars lisaali7kom likay tata3allamo madaa sa taf3aloun fii wa9ti al7aaja... [22h]

Voila ta réponse diyaal waach ka ne9ra meziyaan w fiin tahemt chi wa7ed..? la reponse raak a lalla ma ka traj3iich achno ktebti w hada daliil 3la annak ma mrakzaach..3ayniik fi l´ecran w dmaaghek m3aya bagha t3arfi.maa hiya a66arii9a allatii ofakkiro bihaa...

wa akhiira chére soeure : al7alaalo bayyin wa al7araamo bayyin...wella yeddina fi addaw 9bel ma nebdaaw nchoufo annaas ghaadiyiin 3raaya fi znaa9i...w yi 3emlo alli bghaaw amaama annaas b7aal al9irada... [22h]

19. kekette

kekette Visiteur

J'aime reçus:
    4

ana ma kountsh kane dwi 3la l3oulama2 woula lfe9ha ana kente kane dwi 3la nnass f lentourage dialna les parents.. les oncles les tantes les profs...

rahe bjoujna talfine ma kane tfahmoush meziane dakshi 3lash    [17h] ;-)

Partager cette page