les accusés des attentats 9/11 demandent la peine de mort

Discussion dans 'Info du monde' créé par out.of.orders, 6 Juin 2008.

  1. out.of.orders

    out.of.orders Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    أعلن عددٌ من المتهمين الخمسة بالتخطيط لاعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر لدى مثولهم للمرة الأولى الخميس أمام قاضٍ عسكري في غوانتانامو، عن رغبتهم في صدور أحكام بالإعدام في حقهم ليصبحوا شهداء.

    وحضر المتهمون الخمسة الذين ظهروا لأول مرة بعدما اعتقلوا لسنوات في سجون سرية تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي اي ايه)، هذه الجلسة المخصصة لإبلاغهم التهم الموجهة إليهم والتي تتهددهم بموجبها عقوبة الإعدام، وكان أول المتحدثين في الجلسة خالد شيخ محمد الذي يعتبر العقل المدبر لاعتداءات 2001، ووقف لتلاوة آيات من القرآن مع توقف لترجمتها إلى الإنكليزية.
    وحين سأله القاضي رالف كولمان عما إذا كان يقبل بأن يدافع عنه المحامون المدنيون والعسكريون المعينون من قِبل المحكمة، رفض خالد شيخ محمد الذي كان يعتمر عمامةً بيضاء ويطلق لحيةً كثة غزاها الشيب تُظهره بسن أكبر من عمره (43 عامًا) وقال حسبي الله ونعم الوكيل، مضيفًا لن أقبل بمحام، أريد الدفاع عن نفسي بنفسي.
    وحين ذكَّره القاضي بأنه يواجه عقوبة الإعدام، أجاب المتهم هذا ما أريده، منذ زمن بعيد وأنا أتمنى الموت شهيدًا.
    وتكلم إثر ذلك المتهم وليد بن عطاش متبنيًا اللهجة ذاتها وقال: لا أريد أن يتولى أحد تمثيلي، أريد أن أتولى دفاعي بنفسي لقد قتلتم شقيقي الذي كان أصغر مني أثناء الحرب وإني أرغب أن (أموت) بين أيديكم.
    وهؤلاء المتهمون الخمسة وهم: خالد شيخ محمد ورمزي بن الشيبة وعلي عبد العزيز علي ووليد بن عطاش ومصطفى أحمد الحوساوي اعتقلوا بين 2002 و2003 ونقلوا في 2006 إلى قاعدة غوانتانامو البحرية في كوبا، وهم ملاحقون بتهم التآمر والقتل والاعتداء وإلحاق أضرار بدنية بالغة وتدمير ممتلكات والإرهاب وبالدعم المادي لأعمال إرهابية.
    وكان جميعهم يرتدون لباسًا أبيض وبدوا مرتاحين وأمضى معظمهم فترة الجلسة في تبادل المزاح والرسائل، وحده رمزي بن الشيبة الذي يعاني من اضطراب عقلي كان مقيد القدمين إلى الأرض بسلسلة في قاعة الجلسة التي تم تشييدها هذا العام في القاعدة.
    وأشار الكثير من محامي الدفاع إلى أن المتهمين الخمسة لم يتصلوا إلا مؤخرًا بمحامٍ وليسوا قادرين حتى الآن على القول ما إذا كانوا يثقون بهم، وقال توماس دوركين محامي بن الشيبة في حين كان موكله يمازح متهمًا آخر لا أعتقد أن بإمكانه أن يقرر الخيار المناسب.
    وقال خالد شيخ محمد الذي كان يتحدث بلهجةٍ حازمة وبإنكليزية صحيحة مع لكنةٍ أعرف أنهم أكفاء وهم أفضل فريق بحسب ما قيل لي، لكن المشكلة هي رئيسهم جورج بوش.
    وحين أصرَّ القاضي على تأكيد أن رفض المحامين ليس فكرة جيدة، رفع صوته ليرد لقد تم سجننا لخمس سنوات وتم تعذيبنا ونقلونا إلى غوانتانامو وذلك لتبرير عدم الثقة في الإجراءات القانونية.
    وتمكن 60 صحافيًا من متابعة المحاكمة داخل القاعة أو من خلال شاشة فيديو بتأخير 20 ثانية على الأقل وهو إجراء اتخذ لتمكين القاضي من قطع الصوت في حال أشار المتهمون إلى معلومات سرية.
    وتعتبر هجمات سبتمبر في الولايات المتحدة الأكثر دموية في التاريخ، ونفذها تسعة عشر شخصًا من تنظيم القاعدة، قاموا بخطف أربع طائرات لضرب برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع (البنتاغون) قرب واشنطن، وأسفرت هذه الاعتداءات عن مقتل 2979 شخصًا بينهم 2750 في نيويورك وحدها.
    واصطدمت طائرات الانتحاريين ببرجي مركز التجارة العالمي، وهما أعلى ناطحتي سحاب في نيويورك، بفارق بضع دقائق، والطائرة الأولى من طراز بوينغ 767 وتتبع لشركة أميريكان إيرلاينز وعلى متنها 92 شخصًا بينهم خمسة خاطفين تحطمت في الساعة 8,46 (12.46 ت غ) محدثةً فوهةً عملاقة في الطبقات العليا لأحد البرجين.
    وفي الساعة 9.03 بالتوقيت المحلي، تحطمت طائرة أخرى من الطراز نفسه تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز وعلى متنها 65 شخصًا بينهم خمسة خاطفين على البرج الثاني، وهو حدث نقلته مباشرة شاشات التلفزة في كل أنحاء العالم.
    وفي الساعة 9.38 ضربت طائرة بوينغ 757 لشركة أميريكان إيرلاينز الواجهة الغربية لمبنى وزارة الدفاع، وكان على متنها 64 شخصًا بينهم خمسة خاطفين.
    كذلك، تحطمت طائرة رابعة هي بوينغ 757 لشركة يونايتد إيرلاينز في أحد حقول بنسيلفانيا وعلى متنها 44 شخصًا بينهم أربعة خاطفين.
    ولا يزال الهدف المحدد لقراصنة الطائرة الأخيرة غير واضح حتى الآن، وكذلك الظروف الدقيقة للكارثة، وخصوصًا أن عددًا من الركاب تعاركوا مع الخاطفين بعد ما علموا بما حصل في نيويورك بواسطة الهواتف النقالة.
    وانهار برجا مركز التجارة العالمي وسط عاصفةٍ من الركام والغبار، الأول (الجنوبي) في الساعة 10.05 والثاني (الشمالي) في الساعة 10.28.
    وقضى تحت الركام مئات من الأشخاص الذين استحال إجلاؤهم، فضلاً عن المسعفين الذين حاولوا المستحيل، فيما غطت مانهاتن سحابةٌ من الدخان الأسود والغبار.
    وكان الرئيس جورج بوش يزور مدرسةً في فلوريدا (جنوب شرق) لحظة وقوع الاعتداءات، ونُقل إلى قاعدة عسكرية لدواعٍ أمنية، ومع عودته مساء إلى واشنطن، أكد تصميمه على معاقبة منفذي هذه الاعتداءات البشعة، مشددًا على أنه لن يميز بين الإرهابيين الذين قاموا بهذه الأعمال ومن يحميهم.

    source:http://www.alqanat.com/news/shownews.asp?id=93124

     
  2. out.of.orders

    out.of.orders Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Dès l'ouverture de son procès, Khaled Cheikh Mohammed a refusé l'aide d'un avocat et clamé qu'il souhaitait être condamné à mort.
    Premier jour d'audience publique à Guantanamo pour les cinq accusés des attentats du 11-Septembre aux Etats-Unis et premier coup de théâtre : le cerveau présumé de la destruction des tours jumelles du World Trade Center refuse l'assistance d'un avocat pour son procès.

    Invité à indiquer s'il souhaitait être assisté, Khaled Cheikh Mohammed a répondu «Je ne vais pas accepter d'avocat, je vais assurer ma défense». Le juge Thomas Kolhmann, chargé du procès très attendu des terroristes présumés du 11-Septembre, incarcérés depuis six ans à Guantanamo, a alors expliqué à l'accusé qu'il risquait la peine capitale.

    Cheikh Mohammed s'est levé et a commencé à chanter des versets du Coran, en prenant le temps d'en traduire un seul en anglais : «Dieu est suffisant pour moi». Avant d'expliquer à la cour : «C'est ce que je veux, cela fait longtemps que je veux être un martyr».
     
  3. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Que les terroristes d'Al Qa3ida et ceux qui ont envahi l'Irak aillent en enfer !!
     
  4. tyr_aruba

    tyr_aruba Accro

    J'aime reçus:
    140
    Points:
    63
    cette histoire me rappel étrangement celle de Omar radad

    avec la fameuse " Omar m'a tuée "

    ils se foutent de la gueule du monde avec leurs preuves a deux franc ....
     
  5. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    chi wa7d ilekhess lya llah ir7am biha lwalidine ^^
     
  6. out.of.orders

    out.of.orders Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    ce térroriste avec sa gueule d'enfer gallik baghi ymout cha8id !
    allah yan3al lli ma y7chem w safi

    .[​IMG]

    khaled cheikh mohammad
     
  7. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
  8. out.of.orders

    out.of.orders Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    avant de le faire péter khas8oum ynatfou li8 koulchi 8adak zghab lli fi8.
    zaghba b zaghba !!
     
  9. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    li kay dar f lkhater ana mirikane darbat l3ira9 o galet rah 3andhom assli7at damar chamil o f lakhar tla3 kolchi kdoub o mni kay yjiw ygoulo tani chadina al irhabyine ka nti9o bihom
    la3jab wallah
    ana ba3da ila kdab 3lia chi wa7ad chi mara ma ba9ich nti9 bih
     

Partager cette page