Les livres islamiques dans les grandes surfaces en France

Discussion dans 'Scooooop' créé par A_mir, 10 Octobre 2005.

  1. A_mir

    A_mir les causes perdues...

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    كتب رمضانية تغزو المراكز التجارية بفرنسا

    باريس- هادي يحمد- إسلام أون لاين.نت/ 8-10-2005

    جناح للكتب الإسلامية في مركز تجاري فرنسي

    بجوار أرفف المراكز التجارية الكبرى في باريس المخصصة لمختلف أنواع البضائع، خصصت أجنحة كاملة للكتب الدينية والإسلامية والرمضانية منذ بداية شهر رمضان، حيث تنشط حركة بيع تلك الكتب، بحسب ما أكده مسئول أحد دور النشر الكبرى.

    وأوضح منصور منصور مدير دار البراق للنشر -أبرز دور النشر الفرنسية المختصة في الثقافة الإسلامية- لشبكة إسلام أون لاين.نت السبت 8-10-2005 أن "شهر رمضان يمثل فرصة هامة للغاية لشراء الكتب الإسلامية والدينية لنحو 6 ملايين مسلم يعيشون في فرنسا".

    وأضاف: "لاحظنا طيلة الأعوام الماضية ارتفاع أرقام مبيعات الكتب الدينية والعربية وخاصة المتعلقة بالروحانيات والرقائق في شهر الصوم، وذلك أخرجنا عن خط التوزيع التقليدي للكتاب وجعلنا نقيم عرضا خاصا للكتب الإسلامية في قلب المراكز التجارية الفرنسية الكبرى".

    وأقامت دار البراق الجمعة 7-10-2005 معرضها للكتاب تحت شعار "البراق تحيي رمضانها" في أكثر من 150 مركزا تجاريا كبيرا في كل أنحاء فرنسا وأبرزها " كارفور" و"اشون" و"كازينو و"اتاك" و"لكلارك"، حيث تم إعداد جناح خاص لكتب الدار في كل مركز تجاري.

    وأرجع المسئول في الدار اختيار هذه المراكز التجارية لعرض الكتب الإسلامية بها إلى أن الفرنسيين من أصول مهاجرة وتحديدا من المسلمين معتادون على ارتياد تلك المراكز.

    وقال: "وبالتالي فإن توفير الكتاب الإسلامي مع العمليات التجارية التي يقوم بها المسلم خلال شهر رمضان أمر مربح جدا بالنسبة للمراكز التجارية وللمشتري أيضا".

    أما عن نوعية الكتب المتوفرة في المراكز التجارية فأشار المسئول بالدار إلى أنها ترتبط بكل ما يتعلق بالجانب الروحي والتعريفي بالإسلام إضافة إلى المصحف الشريف والنسخة المترجمة منه بالفرنسية والكتب الإسلامية المتعلقة برمضان والمترجمة إلى الفرنسية ككتاب "أسرار الصوم" لأبي حامد الغزالي.

    كما عرضت الدار كتاب "الأربعين النووية" الشهير مترجما إلى الفرنسية، وكتبا أخرى عن الصلاة في الإسلام والحج والعبادات على وجه العموم، وكتب تعرف بأبرز شخصيات التاريخ الإسلامي ككتب عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم باللغة الفرنسية.

    وأشار منصور إلى وجود كتب منوعة أخرى تتعلق "بأنواع الطبخ في رمضان وكتب أخرى موجهة للأطفال تعرفهم بقيم الإسلام وعاداته".

    تثقيف رمضاني

    مسلمات يتصفحن كتبا إسلامية بأحد المراكز التجارية في باريس

    وقال منصور: إن "البراق" تهدف إلى محاولة توسيع الثقافة الإسلامية لدى الفرنسيين، معتبرا الدار تتقرب إلى المواطن من خلال هذه المراكز التجارية لتكون جسرا بين العالم الإسلامي والعربي والغرب.

    وتأسست دار البراق التي تعد من أبرز دور النشر الفرنسية المختصة في الثقافة الإسلامية، عام 1996 وهي تحتل الآن صدارة دور النشر الفرنسية التي تهتم بالثقافة العربية والإسلامية من حيث أرقام المبيعات. وتبلغ هذه المبيعات أوجها خلال شهر رمضان حيث ارتفعت المبيعات خلال رمضان الماضي بنسبة 33% مقارنة ببقية أشهر العام.

    وتشكل الأقلية المسلمة في فرنسا أكبر أقلية من نوعها في دولة أوربية.

    source: www.islam-online.net

     

Partager cette page