Les USA supectées en Soumalie

Discussion dans 'Scooooop' créé par A_mir, 2 Septembre 2005.

  1. A_mir

    A_mir les causes perdues...

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    خبير دولي: انتهاكات أمريكية بالصومال

    نيروبي - رويترز - إسلام أون لاين.نت/1-9-2005

    لاجئون صوماليون في كينيا في طريق عودتهم لبلادهم يوم 16 أغسطس

    اتهم خبير دولي لحقوق الإنسان اليوم الخميس 1-9-2005 أجهزة أمن أمريكية وغربية أخرى بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في الصومال، حيث ينعدم القانون من خلال أعمال خطف وتحرشات وتهديدات لمشتبه بهم بعضهم قد يكونون أبرياء في إطار تعقبهم لما تصفه هذه الأجهزة بالخلايا الإرهابية.

    وفي مؤتمر صحفي في العاصمة الكينية نيروبي، قال غانم النجار الذي عينته الأمم المتحدة خبيرًا لحقوق الإنسان في الصومال: "الأمر الذي يقلقني دائمًا وهو استخدام الحرب على الإرهاب كذريعة للتحرش بالناس. وهذا يتعلق في الأساس بغير الصوماليين المقيمين في الصومال". وأوضح: "بعضهم خطف.. وبعضهم تعرض لمضايقات أو لتهديد أو تم ترحيله... لا بد من وقف هذه الممارسة... إنها قد تضر بأبرياء".

    وبعد جولة استمرت 11 يومًا بالصومال، قال النجار: "لا بد من تسليط الضوء على هذا. لا يمكنني أن أكتفي بالجلوس والمشاهدة". والنجار أكاديمي كويتي اختارته الأمم المتحدة لتقديم تقارير مستقلة عن حقوق الإنسان في الصومال.

    ووجه النجار لومًا للمجتمع الدولي لإهماله الصومال إلا فيما يتعلق بالمخاوف من وجود إرهابيين هناك، واصفًا حالة حقوق الإنسان في الصومال بشكل عام بأنها "سيئة للغاية"

    Plus de détails
     

Partager cette page