Liga 2007/2008

Discussion dans 'Espagne' créé par osiris, 31 Juillet 2007.

Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.
  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Premiere journee du championnat espagnol :

    26/08/2007


    FC Séville - Getafe C.F
    Athletic Bilbao - Osasuna
    Santander - FC Barcelone
    Real Murcie - Saragosse
    Majorque - Levante U.D
    Real Madrid - Atlético Madrid
    FC Valence - Villarreal
    La Corogne - U.D Almería
    Espanyol - Valladolid
    Recreativo Huelva - Betis Séville
     
  2. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    شوستر يستعد لدربي مدريد تحت ضغوط شديدة مع إنطلاق الموسم الجديد بالدوري الاسباني


    تنطلق منافسات الموسم الجديد من مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم غدا السبت بلقاء دربي العاصمة الاسبانية بين حامل اللقب المتعثر ريال مدريد وجاره الطموح أتلتيكو مدريد .

    وإذا حقق ريال مدريد أي نتيجة أخرى غير الخروج بفوز مقنع من المباراة التي سيحتضنها ملعب "سانتياغو بيرنابيو" فسيزيد هذا الامر من الضغوط التي يواجهها الالماني بيرند شوستر مدرب ريال مدريد والذي يشعر بحرارة الموقف بالفعل بعد بدايته المخيبة للامال مع الفريق خلال فترة إعداد ما قبل الموسم .

    وسيبدأ ريال مدريد مشواره بمسابقة الدوري المحلي لهذا الموسم بدون مدافعه الجديد بيبي الذي حصل على البطاقة الحمراء في مباراة إياب كأس السوبر الاسبانية أمام اشبيلية التي انتهت بفوز الاخير 5/3 يوم الاحد الماضي .

    وربما يغيب عن صفوف ريال مدريد غدا أيضا حارس مرمى الفريق إيكر كاسياس والمدافعان سيرجيو راموس وميجيل توريس حيث يعاني ثلاثتهم من إصابات طفيفة .

    ولكن من ناحية أخرى قد يعتمد شوستر غدا على الارجنتيني جابرييل هاينزه الذي إتفق ريال مدريد مؤخرا على ضمه من نادي مانشستر يونايتد الانجليزي مقابل 12 مليون يورو (17ر16 مليون دولار) .

    ولم ينجح أتلتيكو مدريد في الفوز على ريال مدريد منذ عام 1999 ومع ذلك يبدو أتلتيكو واثقا قبل مباراة الغد من قدرته على الإستفادة من حالة الإضطراب التي يعاني منها جاره الشهير في الوقت الراهن .

    وقال مهاجم أتلتيكو الجديد دييجو فورلان : " يبدو أنهم يواجهون بعض المشاكل في الوقت الراهن .. ولكنهم مازالوا فريقا ممتازا ويستحقون كل الاحترام " .

    أما المباراة الثانية التي ستجرى غدا في اليوم الأول من مسابقة الدوري الاسباني لهذا الموسم فستكون نسخة مكررة لمباراة نهائي كأس أسبانيا بالموسم الماضي بين اشبيلية وخيتافي .

    وليس واضحا بعد ما إذا كان الظهير الايمن البرازيلي دانييل ألفيس سيظل لاعبا اشبيليا بحلول يوم غد السبت مع إستمرار محاولات أندية ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين لإقتناصه .

    وإذا ترك ألفيس صفوف اشبيلية بحلول موعد مباراة فسيكون بديله المحتمل غدا هو الالماني أندرياس هينكل الذي لم تتح له فرصة اللعب كثيرا في الموسم الماضي بسبب تألق ألفيس .

    أما بالنسبة لبقية مباريات الاسبوع الاول من الدوري الاسباني التي ستجرى بعد غد الاحد فسيكون أهم سؤال حولها هو هل سيضع الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة مهاجميه الاربعة رونالدينيو وصمويل إيتو وليونيل ميسي وتييري هنري الذين أطلقت عليهم وسائل الاعلام الكتالونية لقب "العظماء الاربعة" ضمن التشكيل الاساسي للفريق في مباراته أمام راسينج سانتاندر أم لا .

    وتشهد منافسات الاحد مواجهة أخرى مهمة هي دربي الساحل الشرقي لاسبانيا بين فالنسيا وفياريال والتي سيغيب عنها نجم فالنسيا الجديد نيكولا زيجيتش لإصابته بالتواء في الكاحل .

    وتواجه الفرق الثلاثة المتأهلة حديثا لدوري الأضواء الاسباني إختبارات صعبة في يومها الأول بالدرجة الاولى هذا الموسم حيث يحل بلد الوليد ضيفا على إسبانيول الذي تأهل لنهائي بطولة كأس الإتحاد الأوروبي بالموسم الماضي .

    ويلعب ألميريا في ضيافة ديبورتيفو لا كورونا بعد غد , بينما يستضيف مرسية فريق ريال سرقسطة القوي غدا السبت.

    وفي بقية مباريات الاحد يلتقي أتلتيك بلياو مع أوساسونا وريال مايوركا مع ليفانتي وريكرياتيفو مع ريال بيتيس .



     
  3. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    الدوري الإسباني ينطلق غداً في وجود حفنة من المرشحين للقب

    تنطلق بطولة الدوري الإسباني غدأ السبت، حيث تتجه أنظار متابعى هذه البطولة إلى العديد من الفرق وعلى رأسها حامل اللقب ريال مدريد الذي ارتدى ثوباً هولندياً خالصاً، وبرشلونة الذي أصبح يضم "رباعياً مرعباً"، إلى جانب أندية أخرى همها الأول هو خطف اللقب وفى مقدمتها إشبيلية وبالنثيا وأتلتيكو مدريد. واختلطت جميع الأوراق قبل انطلاق البطولة، وسط تكهنات تشير الى أن المرشح الأول لحصد اللقب هو برشلونة وصيف العام الماضي، الذي لم يعد أحد يعرف كيف سيكون تشكيله الأساسي وسط تخمة النجوم التي يضمها الفريق، بينما يبدو ريال مدريد غارقا حتى أن الفريق لم يتأكد من أسلوب لعبه في الموسم الجديد حتى الآن. فوز ريال مدريد ببطولة الدوري في الموسم الماضي أراحه كثيراً، بعد أن أخرجه من دوامة غرق فيها لثلاثة مواسم دون ألقاب، لكن بطولة الدوري لم تكن كافية للإبقاء على فابيو كابيللو مديراً فنياً.

    إقالة كابيللو، عللها رامون كالديرون رئيس النادي الملكي بأن فريقه يبحث أيضاً عن "روعة الأداء" مما يجعل من ذلك مطلباً أساسياً من المدير الفني الجديد، الألماني بيرند شوستر
    لكن فترة الإعداد للموسم الجديد لم تساعد شوستر كثيراً، فالفريق نال خمس هزائم في تسع مباريات وحتى يوم أمس كان لا يزال يتعاقد مع لاعبين جدد ولم يعد أحد يعرف متى سيغلق الفريق قائمته، مما جعله يظهر في أولى بطولات الموسم الجديد، كأس السوبر الإسباني، كفريق لا يزال في مرحلة التكوين

    لكن المؤكد هو أن ريال مدريد "النجوم الساطعة" انتهى تماماً في عهد شوستر، وهو ما يتوازى مع تراجع ملحوظ للتمثيل البرازيلي في الفريق، فالنادي الملكي الآن يتحدث الهولندية بطلاقة في ظل وجود هداف الدوري في الموسم الماضي رود فان نستلروي، ومع استقدام مواطنيه الصاعد رويستون دريثي وصانع الألعاب ويسلي شنايدر واللاعب الحلم أرين روبن.

    أما برشلونة، الذي سار قبل ثلاثة مواسم في نفس الدرب الذي يتخبط فيه اليوم غريمه الريال، فحقق أخيراً حلمه الكبير باستقدام النجم الفرنسي تييري هنري، إلا أن الصفقة الكبيرة التي هلل لها الجمهور القطالوني كثيراً من المرجح أن تخلق مشكلات جديدة.

    فاللعبة المعقدة التي أدخل الهولندي فرانك رايكارد، المدير الفني لبرشلونة، نفسه فيها هي كيفية القضاء على مشاعر الغيرة بين لاعبيه مع وصول هنري وفي وجود الثلاثي رونالدينيو وميسي وإيتو وتألق المكسيكي الصاعد جوفاني دوس سانتوس.

    وخلف ريال مدريد وبرشلونة -وإن كان في أعين الكثيرين أمامهما- يأتي إشبيلية بطل كأس السوبر الذي هزم الفريق الملكي ذهاباً وإياباً، وحامل لقب بطولتي كأس الملك وكأس الاتحاد الأوروبي والمرشح ليكون مفاجأة دوري الأبطال هذا الموسم.

    وللموسم الثالث على التوالي، يثبت إشبيلية أنه قادر على تكوين فريق أقوى وأكثر استقراراً من سابقه، ولم يعد يشغله الآن سوى إغلاق "مسلسل" البرازيلي داني ألفيس الذي استمر طيلة الصيف دون حل، ثم إيجاد بديل له في حالة رحيله - في ظل كونه أفضل لاعبي الفريق في الموسم الماضي - سواء إلى تشيلسي الإنجليزي أو إلى ريال مدريد.

    في بالنثيا، يعتقد الجميع أنه لم تعد هناك أي حجة أمام كيكي سانشيث فلوريس المدير الفني للفريق، بعد أن أطاحت إدارة النادي بالمدير الرياضي السابق أميديو كاربوني بعد خلافاتهما التي استمرت طيلة الموسم الماضي.

    ورغم عدم الاستقرار في منصب المدير الرياضي، المسئول الأول عن إتمام التعاقدات، إلا أن بالنثيا دعم فريقه، القوي بالفعل، بالعديد من اللاعبين حتى ولو كان قد فشل في ضم صانع الألعاب الهولندي رافائيل فان دير فارت، صفقته الأهم هذا الموسم، بعد أن رفض هامبورج الألماني التفريط في اللاعب.

    أما الجديد هذا الموسم فينتظر أن يأتي من أتلتيكو مدريد الذي أحسن استثمار 36 مليون يورو، قيمة بيعه قائده وأهم لاعبيه فرناندو توريس لليفربول الإنجليزي.

    والحقيقة أنه لم تعد هناك أعذار أمام المكسيكي خابيير أجيري المدير الفني للفريق، حتى ولو كان "النينيو" غير موجود، فالأرجنتيني الصاعد سرخيو أجويرو بطل العالم للشباب تحت 20 عاماً وأحسن لاعبي البطولة وماكينة الأهداف الأوروجوائية دييجو فورلان قادران على شغل الفراغ.

    وتبقى بطولة الدوري الإسباني في الموسم الجديد صراعاً مفتوحاً، الهدف الأول فيه هو المحافظة على سمعته كأقوى بطولات الدورى فى العالم، لعدة أسباب على رأسها أن فريقاً مثل ريكرياتيفو لا تتعدى ميزانيته العشرة ملايين اليورو قادر على إلحاق الهزيمة بريال مدريد الذي تتعدى ميزانيته 300 مليون يورو
    .



     
  4. Bisbal

    Bisbal Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Aujourd hui, La Liga Demarre avec 3 belles affiches :

    18h00 GMT: REAL MADRID - ATLETICO MADRID
    20h00 GMT: FC SEVILLA - GETAFE
    20h00 GMT: MURCIA - ZARAGOZA
     
  5. omarigno

    omarigno Visiteur

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    0
    Enfin Liga ghadi tebda lyoum , twe7echnaha , des matches wa3rin , les equipes mesta3eddine ... fourja moumti3a :)
     
  6. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Bisbal & omarigno cheftkom mabento 7ta len8ar bghat tebda la liga, ach kento 7etta ntoma f chi tarabbos[22h]
     
  7. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Real Madrid - Atlético Madrid 2-1
    FC Séville - Getafe C.F 4-1

    A signaler que Puerta le latéral de Séville s'est évanoui et failli avaler sa langue avant de reprendre conscience, selon le commentateur il s'est évanoui une deuxième fois aux vestiaires puis transporté aux urgences :(
     
  8. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    ريال مدريد يهزم أتليتكو مدريد في بداية حملته للحفاظ على لقبه الدوري الأسباني

    [​IMG]

    استهل فريق ريال مدريد حملته للدفاع عن لقب الدوري الأسباني لكرة القدم بالفوز على أتليتكو مدريد 2/1 اليوم السبت في مباراة قمة (ديربي) العاصمة مدريد التي جمعت بين الفريقين على ملعب "سانتياجو برنابيو" في افتتاح المرحلة الأولى من الموسم الجديد للمسابقة.

    وفاجأ أتليتكو مدريد جماهير ريال مدريد عندما تقدم في الثواني الأولى من المباراة بهدف سجله لاعب خط الوسط الأرجنتيني سيرجيو ليونيل إجويرو.

    ولكن ريال مدريد استعاد توازنه وسيطر على مجريات اللعب ليستحق التعادل في الدقيقة 15 بهدف سجله قائد الفريق راؤول جونزاليس إثر تمريرة من سيرجيو راموس. وكاد راموس أن يضيف الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 30 ولكنه سدد كرة اصطدمت بالقائم. وفي الشوط الثاني ظل ريال مدريد مسيطرا على مجريات اللعب وأهدر جوتي وراؤول فرصتين ثمينتين ولكن هدف الفوز 2/1 لريال مدريد جاء قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة.

    وسدد جوتي ضربة حرة لتصل الكرة إلى شنايدر الذي سددها لتصطدم ببابلو إيبانيز لاعب أتليتكو مدريد وتسكن شباك فريقه. وبعد ثلاث دقائق سجل دييجو فورلان هدفا في شباك ريال مدريد ولكن الحكم ألغاه بدعوى التسلل. وفي الوقت القاتل من المباراة تصدى ايكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد بصعوبة بالغة لكرة ساقطة (لوب) سددها أجويرو. وقال جوتي عقب انتهاء المباراة "إنها بداية جيدة لنا. حيث أظهرنا قوتنا من الناحية الفنية. وقال أجويرو مهاجم أتليتكو مدريد "أعتقد أن التعادل كان نتيجة عادلة بشكل أكبر.

     
  9. Bisbal

    Bisbal Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Ayeeeh abba Oisis, kenna mechghoolin m3a nti9alat la3ibin wl bi3 wechra wa looool [22h]
     
  10. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    2iwa assidi 3la slametkom, 3ellah ghir tkono jebto liha had l3am le33aba mezyanin y7emro lewjeh[22h]
     
  11. omarigno

    omarigno Visiteur

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    0
    3 matches , 11 buts , la liga ne pouvait pas mieux commencer ... l'evanuissement de Puerta a deja marque cette premiere journee

    demain le nouveau betis va se deplacer a Hueva pour jouer le derbi andalou contre le recre [:Z]
     
  12. omarigno

    omarigno Visiteur

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    0
    derniere minute : Puerta est tjr dans la clinique , et les medecins disent que son etat est tres grave :S
     
  13. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    فياريال يسحق فالنسيا على ملعبه في الاسبوع الاول بالدوري الاسباني
    [​IMG]

    بدأت حملة نادي فالنسيا بالموسم الجديد لمسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بشكل كارثي أمس الاحد حيث خسر النادي الشهير على أرضه صفر/ 3 أمام ضيفه فياريال.

    وشهدت المباراة طرد مهاجمي فالنسيا ومنتخب أسبانيا ديفيد فيا وخواكين سانشيز حيث اصطنع الاول السقوط داخل منطقة الجزاء من أجل الحصول على ضربة جزاء في حين أهان الاخر مساعد حكم المباراة.

    وتقدم الدنماركي المخضرم جون داهل توماسون لفياريال في الدقيقة 15 من المباراة.

    وأضاف جوزيبي روسي الذي كان يلعب مباراته الاولى مع فياريال أمس الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 62 وسجل سانتي كازورلا الهدف الثالث القاتل لفياريال في الدقيقة 74 ليقضي على أمال فالنسيا في التعادل.

    وخرج حكم المباراة ميجيل بيريز لاسا من الملعب في حراسة رجال الشرطة لحمايته من جماهير فالنسيا الغاضبة.

    وفي المباراة الاخرى التي أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس تغلب فريق بلد الوليد الوافد الجديد من دوري الدرجة الثانية الاسباني على مضيفه إسبانيول الذي بلغ نهائي بطولة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي 1/ صفر بهدف سجله الصاعد جوزيبا لورينتي.

    وبهذه النتيجة تكون الفرق الثلاثة التي تأهلت من دوري الدرجة الثانية هذا الصيف قد فازت في مبارياتها بالاسبوع الاول من دوري الدرجة الاولى الاسباني لهذا الموسم.

    وكان ألميريا قد تغلب على مضيفه ديبورتيفو لا كورونا 3/ صفر في وقت سابق أمس في حين فاز مرسية على ضيفه ريال سرقسطة 2/1 أمس الاول السبت.

    وكانت أهم أحداث أمس بالدوري الاسباني تعادل برشلونة دون أهداف مع مضيفه المتواضع راسينج سانتاندر الذي لعب أغلب فترات الشوط الثاني من المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد لاعبه إبي سمولاريك.

    وكاد النجم الفرنسي تييري هنري الذي بدأ المباراة كلاعب بديل وشارك فيها قبل نصف ساعة من نهايته أن يحرز هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 85 من المباراة ولكن تسديدته اصطدمت بالقائم.

    وفي بقية مباريات الاسبوع الاول من الدوري الاسباني التي جرت أمس الاحد تعادل أتلتيك بلباو مع أوساسونا دون أهداف. وتعادل ريال بيتيس مع مضيفه ريكرياتيفو 1/.1 وفاز مايوركا على ليفانتي 3/ صفر.

    وكانت منافسات الاسبوع الاول من الدوري الاسباني قد افتتحت أمس الاول السبت حيث فاز حامل اللقب ريال مدريد على جاره أتلتيكو مدريد 2/.1 وفاز اشبيلية على خيتافي 4/.1

     
  14. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Espagne Barcelone et le Real lancés



    Thierry Henry n'a pas encore marqué, mais Barcelone signe sa première victoire de la saison, grâce à un doublé de Ronaldinho, devant l'Athletic Bilbao (3-1) lors de la 2e journée.

    Valence, sévèrement battu la semaine dernière à domicile contre Villarreal (3-0), a lui aussi rassuré ses supporteurs en s'imposant 2 à 1 à Almeria.

    Vainqueur du derby madrilène en ouverture, le Real Madrid a confirmé ce premier succès avec éclat. Le champion en titre revient de Villarreal avec un succès 5 à 0 !

    Le match du FC Séville contre Osasuna Pampelune a été reporté en raison de la SuperCoupe d'Europe, disputée vendredi à Monaco par les Sévillans face au Milan AC. Les hommes de Juande Ramos disputeront lundi le 3e tour préliminaire retour de la C1 à Athènes contre l'AEK, qui devait initialement se jouer mardi.
     
  15. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    ريال مدريد يهزم ألميريا ويواصل انطلاقته نحو الحفاظ على لقب الدوري الأسباني

    واصل فريق ريال مدريد انطلاقته نحو الحفاظ على لقب الدوري الأسباني لكرة القدم وحقق فوزه الثالث على التوالي في الموسم الجديد حيث تغلب على ضيفه ألميريا 3/1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة من المسابقة كما فاز بلنسية على بلد الوليد 2/.1

    ورفع ريال مدريد رصيده إلى تسع نقاط ليحتفظ بموقعه في صدارة جدول الدوري بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه بلنسية. بينما تجمد رصيد ألميريا عند ثلاث نقاط في المركز الثامن.

    وعلى ملعب "سانتياجو برنابيو" تقدم ريال مدريد بهدفين سجلهما خافيير سافيولا وويسلي شنايدر في الدقيقتين 36 و68 ثم رد الميريا بهدف سجله النيجيري كالو أوتشي ولكن ريال مدريد دعم تقدمه بالهدف الثالث الذي أحرزه جونزالو هيجوين في الدقيقة .87

    وشهدت المباراة طرد ألبرت كروسات من صفوف ألميريا في الدقيقة .61

    وفي المباراة التي جمعت بين فريقي بلنسية وضيفه بلد الوليد تقدم الفريق الضيف في الدقيقة العاشرة بهدف سجله دانييل كومي ثم رد بلنسية بهدف أحرزه فرناندو موريانتس في الدقيقة .24

    وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل ولكن بلنسية حسم اللقاء لصالحه قبل دقيقة واحدة من نهايته وذلك بهدف سجله ديفيد سيلفا.

    ورفع بلنسية رصيده إلى ست نقاط ليصعد إلى المركز الثاني بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند أربع نقاط في المركز السادس.
    .
    وفي مباراة أخرى جرت أمس تعادل أتليتيك بيلباو مع ضيفه ريال سرقسطة 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع عشر بفارق الأهداف فقط خلف ريال سرقسطة. وتقدم بيلباو في الدقيقة العاشرة بهدف سجله ماركيل سوسايتا لاسكوراين ثم تعادل سرقسطة بهدف للاعب دييجو ألبرتو ميليتو في الدقيقة .16 .
     
  16. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    أتليتكو مدريد يسقط في فخ التعادل مع مرسية بالدوري الاسباني
    [​IMG]

    واصل أشبيلية انطلاقته القوية في الدوري الاسباني لكرة القدم هذا الموسم وسحق ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 4/1 اليوم الاحد في المرحلة الثالثة من المسابقة ليكون الفوز الثاني له في المسابقة وهو الثاني بنفس النتيجة بعدما تغلب على خيتافي في المرحلة الاولى من المسابقة 4/1 بينما تأجلت مباراته مع أوساسونا في المرحلة الثانية.

    وسقط أتليتكو مدريد في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه مرسية بينما فاز ريسينج سانتاندر على ليفانتي 1/صفر وديبورتيفو لاكورونا على ريال بيتيس واسبانيول على خيتافي وفياريال على مضيفه ريال مايوركا بنفس النتيجة.

    ويدين اشبيلية بالفضل الكبير في الفوز الساحق الذي حققه اليوم إلى نجمي هجومه الروسي ألكسندر كيرزاكوف والمالي فريدريك كانوتيه حيث سجل كلا منهما هدفين ليقتسما المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما بفارق هدف واحد خلف الهولندي ويسلي شنايدر نجم خط وسط ريال مدريد.

    وتقدم كيرزاكوف بالهدف الاول للفريق في الدقيقة 12 ثم أضاف كانوتيه الهدف الثاني في الدقيقة 34 وفي الشوط الثاني أضاف كانوتيه وكيرزاكوف هدفين آخرين في الدقيقتين 54 و75 على الترتيب بينما سجل آيتور تورنافاكا هدف حفظ ماء الوجه للضيوف في الدقيقة 55 .

    وشهدت الدقيقة 85 من المباراة طرد اللاعب مويا من صفوف ريكرياتيفو هويلفا.

    ورفع أشبيلية رصيده إلى ست نقاط ليقفز إلى المركز الثاني بفارق الاهداف فقط أمام بلنسية وفياريال بينما تجمد رصيد ريكرياتيفو هويلفا عند نقطتين وتراجع للمركز السابع عشر بسبب فارق الاهداف.

    وفشل أتليتكو الذي تحفل صفوفه بعدد من النجوم الكبار في الحفاظ على تقدمه بالهدف الذي سجله اللاعب الارجنتيني الشاب سيرجيو أجويرو في الدقيقة 14 من المباراة واستقبلت شباكه هدفا قبل نهاية المباراة بتسع دقائق فقط.

    وأهدر مرسية الصاعد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الاولى بأسبانيا العديد من الفرص أمام مرمى أتليتكو حتى نجح فرانسيسكو جاياردو في تسجيل هدف التعادل ليرفع مرسية رصيده إلى خمس نقاط في المركز الخامس مقابل نقطتين لاتليتكو في المركز الثالث عشر بالمسابقة.

    وقال سيماو سابروسا أحد النجوم المنضمين لأتليتكو هذا الصيف "كنا ملتزمين بشدة في مباراة اليوم.. كان يجب أن نحسم المباراة تماما عندما كنا متقدمين " .

    وحقق فياريال فوزا ثمينا على مضيفه ريال مايوركا بالهدف الذي سجله المهاجم التركي نهاد قهوجي في الدقيقة 82 من اللقاء ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط اشترك بها مع بلنسية في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.

    وتغلب اسبانيول على خيتافي بهدف متأخر سجله جوناثان سوريانو في الدقيقة 88 ليرفع اسبانيول رصيده إلى أربع نقاط في المركز العاشر ويتجمد رصيد خيتافي عند نقطة واحدة في المركز قبل الاخير.

    كما فاز ديبورتيفو لاكورونا على ريال بيتيس بهدف سجله أندريس جواردادو في الدقيقة السابعة من المباراة ليرتفع رصيد ديبورتيفو إلى أربع نقاط في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد بيتيس عند نقطتين في المركز الثالث عشر.

    وسجل بدرو مونيتيس هدفا في الدقيقة 28 ليقود ريسينج سانتاندر إلى الفوز الاول له هذا الموسم بالتغلب على ليفانتي 1/صفر.

    ورفع ريسينج رصيده إلى خمس نقاط في المركز السادس وتجمد رصيد ليفانتي عند نقطة واحدة في المركز العشرين الاخير​
     
  17. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Liga: 4ème journée (matchs du samedi)

    Barcelone 2 - 1 FC Séville
    Huelva 2 - 1 Espanyol
     
  18. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Liga: 4ème journée

    Valladolid 1 - 1 Real Madrid
    Atl.Madrid 4 - 0 Santander
    Saragosse 2 - 1 Osasuna
    Levante 1 - 2 Athl.Bilbao
    Villarreal 2 - 0 Murcia
    Almería 1 - 1 Majorque
    Betis Séville 1 - 2 FC Valence
    Getafe 0 - 0 La Corogne
     
  19. maximus_khaled

    maximus_khaled choof b9a tatchoof

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    ouf hadi li konte kan9lab 3liha :D
     
  20. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    اسبانيول يلحق بأشبيلية الهزيمة الثانية على التوالي في الدوري الاسبان

    تلقى فريق أشبيلية صدمة قوية ومني بالهزيمة الثانية على التوالي له في الدوري الاسباني لكرة القدم وخسر أمام ضيفه اسبانيول 2/3 اليوم الثلاثاء في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.

    والهزيمة هي الثانية للفريق هذا الاسبوع حيث سقط يوم السبت الماضي أمام فريق برشلونة 1/2 في المرحلة الرابعة من الدوري كما أنها الثالثة على التوالي للفريق بعد سقوطه أمام أرسنال الانجليزي منتصف الاسبوع الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

    وتقدم اسبانيول بهدفين أحرزهما آنجل لوبيز وفيرناندو لويس جارسيا وتعادل أشبيلية بهدفين سجلهما دانيال خاركي مدافع اسبانيول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 61 والمهاجم الايفواري الدولي آرونا كونيه في الدقيقة 68 ولكن راؤول تامودو سجل هدف الفوز لاسبانيول قبل دقيقتين فقط من نهاية اللقاء.

    وبذلك تجمد رصيد أشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي عند ست نقاط من الفوز في مباراتين وخسارة مباراتين واحتل المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة غدا الاربعاء وبعد غد الخميس بينما رفع اسبانيول رصيده إلى سبع نقاط وقفز للمركز الخامس.

    وثأر اسبانيول بهذا الفوز لهزيمته أمام أشبيلية في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي في جلاسجو باسكتلندا.

    وقال تامودو عقب المباراة "ربما كان التعادل نتيجة أكثر عدلا في مباراة اليوم.. ولكن الحقيقة أننا لم نتوقف عن الهجوم حيث حاولنا دائما تحقيق الفوز.

    وتقدم آنجل لاسبانيول بهدف من تسديدة رائعة في الدقيقة 29 وأهدر ألكسندر كيرزاكوف ثلاث فرص ثمينة لتحقيق التعادل قبل أن يضيف لويس جارسيا الهدف الثاني لاسبانيول في الدقيقة 54 اثر تمريرة لعبها زميله ألبرت رييرا من الناحية اليسرى.

    وبعدها بست دقائق فقط عاد أشبيلية إلى أجواء المباراة بهدف المدافع خاركي اثر تمريرة من نافاس حاول خاركي إبعادها لكنه حولها عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ثم سجل كونيه هدفه الاول مع أشبيلية ليقود الفريق إلى التعادل 2/2 .

    ومنع كارلوس كاميني حارس مرمى اسبانيول فريق أشبيلية من تسجيل هدف الفوز حتى نجح زميله تامودو في تسجيل هدف الفوز الثمين لاسبانيول اثر انطلاقة لانجل من الناحية اليمنى وتمريرو إلى تامودو الذي سجلها في المرمى رغم وجود شكوك حول وجود لمسة يد.
     
Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.

Partager cette page