Lihoud # coran

Discussion dans 'Discussion générale' créé par morphin, 10 Mai 2006.

1. morphin

morphin Visiteur

J'aime reçus:
    2
    had yamat l2akhira Il m'est arrivé:
    d'entendre qlq´uns (musulmans) qui une fois, une insulte lkatherb lihoum, il rectifie en en faisant une redirection vers les juifs....
    de voir un article intitulé :" Al yahoud Mazbalate Attarikh"(sic)
    de voir sur un site : "tous des charons: étude de la psychologie juive" (koullouhoum charon, dirassat nafssiyate alyahoude)...
    ...........

est ce que l´islam insite les musulmans a hair les juifs ou c´est les musulmans qui n´arrive pas a avaler Chemta lli daro bihoum lihoud (la perte de la terre sainte, guerre des 7 jours...)
    Sourate "Al ba9ara II" (La vache 2) parle exclusivement des juifs, une lecture pressée peut insinuer que le coran a quelque chose contre les juifs...le contexte du problème israëlo-palestinien oriente la lecture de ces versets vers une certaine idée négative vis-à-vis des juifs, mais en réalité il en est rien...

le discours dyal l9or2an initiale etait une simple invitation à se soummettre à l'islam, en tant que vérité absolue (normal comme toutes les religions..á méditer), Lihoud rétorquent souvent et demandent des miracles( comme les kourachites...) à une différence: ils demandaient que les choses soient faites selon des protocoles préalablement pré-définies selon leurs spécifités...le coran, ne voit pas les choses de cet oeil là, il se veut une religion révolutionnaire et universelle, neanmoins, en comparaison avec le judaïsme et le christianisme qui sont à la destination des seuls israëlites(d´aprés le coran)...le coran leur répond, il reconnait certes des obligations...mais il précise que les choses doivent être respecté d'une part et de l'autre, avant d'ajouter que c'est pas le cas en ce qui les concerne! en donnant des exemples: dans un passage, le coran reproche aux tribus juives d'arabie le fait de s'allier chacune de son côté à des tribus païennes et de se faire la guerre entre juifs ce que leur est interdit dans la thora (selon le coran)...
    Voilà quoiqu'on peut pense du coran...en toute neutralité, il ne cautionne pas la haine des juifs...
    une cooabitation musulman-juif est il possible en se basant sur l´histoire du maroc ?! mkellekh j´ai déja donné la reponse lá...
    connaissez vous autres sourates anti ou pro juifs fel 9or2an ?
    qu´est ce que vous pensez en general 7allil wa na9ich !?

ps: merci déssayer d´eviter de penser au conflit israelo-palestinien, le sujet ne devrait pas etre influencer par vos préjuges, medias.. mais seul le discour coranique est demandé ici..

2. wblade

wblade li liha liha

J'aime reçus:
    0
    Re : Lihoud # coran

[17h] c koi cette histoire??

3. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167

Ch7al men mrra kankoun kanhder m3a chi boul7ya, kaygoulli khassna n7arbou lihoud ! kangoullih : tu veux dire les sionistes, 7it lihoud rah men religion, w sahayina men l2i7tilal w hadou houma lli khassna n7arbou li2annahoum t3addaw 3lina ! kaygoullia LLa !! khassna n7arbou lihoud li2anna l9or2an galhalina !! 3lach z3ma ?? hakkak !!!!

Ana b3da pour moi, Juif, Sikh, Musulman, Buddhiste, Chrétien, Athée, Laique... on est avant tout tous des être humains, pourvu qu'on se respectent les uns les autres !! amma la kant la religion ghir bach tkhle9 l3ounsouriya ! fa je suis totalement Contre !!

4. 7amil almisk

7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

J'aime reçus:
    173
    Re : Re : Lihoud # coran

bousay7a tatjbedni a khay l9ant [:Z]

5. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167

khay Jlibib ymken ma tkounch mttafe9 m3aya mais ttanta khassek tcharek bach n3arfou rra2y dialek !! w dik ssa3a nna9chou binatna :p

6. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145

walakeen a l2ikhwan rah 3arfin 9issass 2anbiya2 w chno w9a3 lihom m3a lihoud, dakechi 3lach dakrou fel 9or2an belli 9awm llah yasster mennou, wach ana ghalta walla la?

7. 7amil almisk

J'aime reçus:
    173

ghady ngoullek ra2yi :
    alyahoud wa nnasara : maghdoubon 3alayhim wa dalloun

3lach maghdooub 3la lihoud : liannahom 9atalat lanbiya2 ( o hadchi medkour flektouba dialhom ) wa liannahom la 3ahda lahom fa khass linssan ye7tat menhom , or hadouk lli matay7arbounach , ma3andna mandirou bl9atl dialhom je suis d accord avec toi , lianna rassoul allah salla allaho 3alahi wa ssallam a7ssana ila ahli lkitab ( walakin b9a dayman 7adi m3ahom liannahom ma3andhomch laman )

3lach dalloun wa hom annasara liannahom dallouna 3ani al7a9 wa ya9oulouna bi3a9idati atathlith wa hada moukhalifon lima ja2a bihi 3issa 3alayhi ssalam

men hadchi kolchi nastantij annani mettafe9 m3ak annana khassna n7arbou sahayina ou lli mataydernach man9etlohch liannana ma2mourin man9etlou ghyr bel7ojja ou l7a9
    walakin ana mekhtalef m3ak annak tatssawi bin mouchrik wa mouslim , chay2 lli ma3amrou kan aw ghady ykoun lianna hada tay3bed allah ta3ala ou hada taychrek bih ( bla manemchiw ll9adiya dial anna bezzaf mouslimin 3andhomch lakhla9 ou l3akss )

8. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167

walakin hadouk lihoud dial hadi 2alaf ssinin ! wach laboudda ykounou lihoud dial daba b7al jdoudhoum ? wach hadchi génétiquement trasmissible ?

amma dik l9adia dial mansawiwch nnass li2anna wa7d kay3bed LLah w lakhour tay3deb lkarton f ana kangoul chghelhoum hadak ! 7ssab8oum m3a Rebbi lli khle9houm !! amma ana nt3amel m3ahoum 3adi !!

9. 7amil almisk

J'aime reçus:
    173

chouf ach tayw9e3 fpalestine ou fel3alam ou jawebni , wach lakhla9 dialhom tbedlat wella la !

a khay ana matangollekch annahom machghelhomch , mais kayn fer9 bayn lmoslem wa lkafir : al7amdo lillah !

10. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167

wa koulchi mttafe9 3la anna dakchi lli filistine jarima koubra !! walakin hadik smeytha Sehyounia ! lihoudia chkel akhour !! chouf ghir l'exemple dial les juifs marocains, khassek t3ref anna l2akhla9 dialhoum 7ssen men chi w7din hnaya...

oui kayn fer9 ma bin wa7d mslem w wa7d kafer wlla mouchrik ! walakin machi ana lli ghadi n3ti lrassi l7e9 ngoul ana différent 3la lakhour ! dakchi dial LLah Soub7anahou wa Ta3ala !!

11. 7amil almisk

J'aime reçus:
    173

akhay l9ant khassek te3ref awwalan , rah makaynch chi haja smiytha lyahoudiya wla nnasraniya bhad lmafhoum dielhom lli barkin daba taytched9o bih
    sayidna moussa ou sayyidna 3issa 3alayhim assalato wa ssalam rahom jaw bkalimat attaw7id ( la ilaha illa allah ) ou khouya sir 9ra telmoud lli tay9erriweh ledrari dialhom felmedrassa 3ad aji jawebni wach te3tihom laman : kollo 7i9d soit 3la nassara wla lemsselmin hadak cha3b bohdo , ou rah 7edder menhom le coran fech7al men ayah , wal9or2an kimma tate3ref rah sali7 likolli zamanin wa makan , hadchi ziyada 3ala noubou2at dial l7abib lmostafa salla allaho 3alayhi wa sallam

pour la deuxieme kestion je suis a 70 % d accord avec toi

12. morphin

morphin Visiteur

J'aime reçus:
    2

جليبيــــب
    goul liya ce que tu reproches aux juifs et pas aux sionistes (extremistes kaynin fi jami3 diyanat) ?
    wach kayna chi soura fel 9or2an katchejje3 3la mou7arabat ahel lkitab ?

hado 2 questions lli ma3erftch njaweb 3lihoum, dakechi 3lach dert had sujet
    thella

13. 7amil almisk

J'aime reçus:
    173

a 7bib 9elby yla 9reti jawabat diali sabi9a ghady tel9a rred , ana matangollikch 7areb lli matay7arboukch , mais tangoullik red balek ou khlass

14. morphin

morphin Visiteur

J'aime reçus:
    2

wayeli 3la redd balk! hadi rah jari biha l3mal 7tta m3a "lmeslmin" ... donc bighaddi nnadar 3la le conflit isrealo-palestinien lhnawnaw makayn walo fel 9or2an contre lihoud ?!

15. 7amil almisk

J'aime reçus:
    173

tarikh wa l9or2an wal7adith taybiyyen annahom ma3andhom 3ahd hada makan , mais machy moubarir lel9atl

16. Non inscrit

Non inscrit Guest

Re : Re : Lihoud # coran

lailah ila lah mohamad rassoul lah

Partager cette page