L'union sunnite Shiite

Discussion dans 'Discussion générale' créé par linvite, 9 Décembre 2005.

1. linvite

linvite L'âme de samurai!!

J'aime reçus:
    135
    Face aux challenges que le monde islamique doit faire face pour survivre dans un monde de concurrence @ tous les niveaux, j'ai choisit ce thème de discussion pour nous sensibiler à cette blessure dans notre monde islamique (la guerre entre sunna schiaa.

quel est la différence entre les sunnites et shiites?

quel sont les points communs entre ces deux grandes parties de l'islam?

arrivent ils un jour à dépasser les problèmes entre eux pour combattre les ennemis du monde islamiques?

2. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    Re : L'union sunnite Shiite

personnellement kansma3 bezzaf dyal lhadra 3la les chiites comme quoi ils disent que lwa7y kan khassou ynzal 3la 3aliy bnou 2abi talib , je me souvient lors des emeutes a mekka , kanou galou f la tele blli l2iraniyine 7arrfou l9or2an w blli 7tta l2adan kayzidou fih "wa inna 3aliyan waliyou llah" !
    ou chi tkharbi9 khor , mais sara7atan je ne crois pas que c'est la verité , et que c'est juste de la propagande menée par les wahhabiste dyal sa3oudiya !
    ana bnnisba liya ma kanfarra9 la bin chi3i la bin sounni w 7tta lmadahib l2arba3a lwa7ed i9dar yakhoud mn koulla madhab lli ysallkou w isallak ddamir dyalou !
    en fin de compte on a un seul dieu , oukoulna kangoulou " ach8adou an la ilaha illa llah wa anna mo7ammadan rassoulou llah "
    llah ihdi lmousslimin ya rbbi !

3. linvite

J'aime reçus:
    135
    Re : L'union sunnite Shiite

en ce qui concerne arkane islam, y a pas de différence mais la différence est dans madhab l2imama, et en plus les shiites sont plusieurs parties fhounak:

الزيدية

الإثنا عشرية

الإسماعيلية

etc

et c les zaydia qui sont plus proche aux sunnites.

et en ce qui concerne ce qu'on entend sur les shiites, je suis d'accord avec toi qu'il ne faut pas toujours croire à ce que les medias disent mais faisant attention que les shiites utilisent beaucoup ce qu'on appelle التقية

4. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

alors khouya l'invité une petite demande si t'as le temps w lkhatar tchra7 liya had l9adiya dyal lfar9 bin chi3a w sounna , parce que les sunnites eux meme mkhtalfin  flmadahib ! mais achnou lli kayj3alhoum ikhtalfou 3la chi3a ?
    si non tu me files un lien ou je peux trouver ça !
    biensur chi 7aja lli tkoun  réelle , j'ai essayé moi meme mais je n'ai trouvé que de la propagande !
    et merci d'avance !

p.s : biensur ay membre 3araf chi 7aja 3la had l9adiya w mtya99an mnnha inawwarna biha !

5. linvite

J'aime reçus:
    135

iyeh yakhouya makayn mouchkil

ghir had l9adiya dial lfar9 mabayn sounna et shiaa raha 6wila bezzaf ou m3e99da ou khessaha cherh 6wil, khessna nhedro filpaltalk ila bghiti nechreh lik ;-) .

walakine radi nhawel nresumé.

avant il n' y avait pas shia à l'epoque du prophète et meme des khoulafa2 rachidine, mais ils ont apparu après la mort du petit fils du prophète hussein radia llahou 3anh, donc ils se sont dit responsable de sa mort, c pour cette qu'il faite chaque année la mort du petit fils du prophète.

et ils disaient que la khilafa etait pour sayidouna ali radia allah 3anh, et que les autres compagnons l'ont pris pour eux sans avoir discutter avec le reste.

et ils disent encore que la khilafa est dans 12 imam depuis sayidna ami jsqu'ai douxieme qui est limam mahdi mountadar.

c pour ça qu'ils ont un madhab qui s'appelle ولاية الفقيه

iwa akouya rah hadchi 6wil bezzaf maradich yetechrech koullou fi lforum, ou daba nchouf ila l9it chi site kayehder 3la hadchi.

6. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

merci a khouya invité , les choses commencent déja a etre plus claires , j'avoue que j'avais une vision floue des choses ! et j'attend impatiemment un lien ou je trouverai plus d'informatin !
    merci encor

7. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

dis moi khouya donc dik lhadra dyal anna chi3a kaygoulou blli lwa7y kan khassou ynzal 3la 3aliy bnou abi talib ghi kdoub !
    la79ach had l9adiya kanssma3ha souvent w makan9achbal fiha tta wazza , lli ygoul bi2anna lwa7y nzal khata2 donc llah soub7anahou wa ta3ala ghlat wa 7acha lillah an yakhti2 soub7anah ! wlli ygoul had lhadra rah khroj mn lislam !

8. linvite

J'aime reçus:
    135

chouf akhoya,

fi koull ta2ifa kaynine lmounafi9ine lli kaydekhlou m3ahoum , bach ykherbouhoum min ddakhel.

had l9adia hta ana sme3tha walakine on ne pe pas confirmer, walakine te9der tkoun fchi ta2ifa moutachaddida min tawa2if dial shia.

shia est un spectre assez large, lli kaygoulou -walakine machi koullhoum- anna lkhilafa kan khess tkoun 3end ali, wa bi2anna ssahaba 36awha li 2abou bakr bla machawrou ali.

goullia cheft ghir ana wiyak lli kancha6iw hna, finahouma lkhout?

9. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

ana a khouya had lmass2ala dyal chi3a wllahila katdir liya boutaztaz , parce que a vrais dire kanchouf blli lmousslimine f had lwa9t lli nit 9albhoum 3la l'islam w makaykhafouch mn 2a3da2 llah , houma chi3a ( iran ) et (  7izb llah dyal le liban ) w ana kant3ataf m3ahoum bezzaf. amma douk lwahhabiyine dyal ssa3oudiya w lkoweiyt w 9atar , ghi llah ighfar lihoum w isama7 lihoum !

w had lkhilaf lli wa9a3 bin chi3a w sounna , kaystaghallouh wlad l7ram ssahayina bach ichattou l3ira9 ! llah ihdi lmousslimine w ijma3houm 3la kalima wa7da ya rbbi !

10. linvite

J'aime reçus:
    135

shi3a 3endhoum ijabyate, houwa nnohod didda ddolm, li2annahoum kanou mod6ahadine 3abra attarikh, fa b9aw kayjem3ou dakchi htta nfajrou merra wehda.

hit l2amawwine kanou nazline 3la آل البيت

11. linvite

J'aime reçus:
    135

a fina houma lkhoute ?

makayench lli baghi yna9ech

12. Friend

Friend Bannis

J'aime reçus:
    24

Khouya linvite , mn 8ar ttal3t 3la tari9at ssalat 3and chi3a, tou9ous zzawaj dial8oum (prostitution deguisée), rradicalia flfikr dial8oum lli blghat b ba3d lmoutazzammitine lkouffar ila ta2lih siedna Ali karrama llahou waj8a8,(apostasie) ta7rif8oum lta3alim l2islam l2ourtodoxia ...Mn tmma ma b9a manna9ch had lmoudou3 ! Jama3na m3a8oum attaw7id ousafi ! lli yamkine li ndif houa mawa9if Iran lmoucharrifa ttoujah ssa8younia ou ttarout al akbar!

13. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344

voila c'est ce que je voulais , genre littijah lmou3akiss bach nsam3ou rra2y w rra2y l2akhar )))

7tta ana a khouya freind sma3t beezf dlhadra khayba 3la chi3a , est ce que t'es sur de se que tu dis , ou chnouhiya tari9a dyal ssalat dyalhoum w chnouhiya dik to9ss dyal zawaj ?

ana bghit ghi nkawan fikra 3la chi3a , bach nnakhoud mnnhoum maw9if , w khayf n3ammar rassi b la propagande sunnite , alors fidna llah ijazik bikhir !

14. alpha_bravo75

alpha_bravo75 Visiteur

J'aime reçus:
    0

très bon débat khay linvite, en ce qui concerne tes question khay nournat les reponses sont très compliquées à les expliquer. Je connais une personne (qui a été mon encadrant) très moutafa9ihine fddine et c'est un libanais qui m'a clarifié pas mal de choses sur les chites. Comme tu as dis khay linvite il y a beaucoup de groupes chites. Mais à vrai dire et tout ce qu'est m'a expliqué la personne, leur fondement est dangereux. Ils disent que sidna gibril ghlate o nazzale alwa7ye 3la sidna Mohamed sallam Allahou 3alayhi wassallam au lieu de le faire pour sidna Ali radiya Allahou 3anhou. Ils disent aussi que sayyidatouna Aicha radiya Allahou 3anha zaniya...

Partager cette page