ma kaytoubouch had bnadmin

Discussion dans 'Scooooop' créé par ziouf.paris, 7 Février 2006.

  1. ziouf.paris

    ziouf.paris Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    كتاب يسئ للرسول


    رغم الغضب الكبير في العالم الإسلامي جراء رسوم الكاريكاتور التي نشرتها صحيفة "يولاند بوسطن" الدنماركية، إلا أن الكاتب الدنماركي "كوري بلوتيكن" أقدم على نشر كتاب جديد من 272 صفحة، مزودة برسومات تصور الرسول، وهذا ما اعتبره مراقبون إساءة جديدة للدين الإسلامي والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

    وتذكر صحيفة "الوطن" السعودية أن مؤلف الكتاب يدعي أنه "موجه للأطفال ولذلك زوّدوه بالرسومات التي تقدم تاريخ الرسول".

    وتضيف الصحيفة أن الرسومات المذكورة تقدم "تشويهاً للرسول صلى الله عليه وسلم، فإحداها على سبيل المثال تصوره وهو يتأمل تعذيب اليهود في المدينة المنورة وهم يتألمون، وأخرى له مع عائشة رضي الله عنها، وثالثة، تظهره على البراق في الإسراء والمعراج، ولم يكن البراق لدى الرسام والكاتب سوى حصان بجناحين ورأس امرأة، ورابعة، في غار حراء ويبدو فيها جبريل عليه السلام بجناحين أيضاً... وما إلى ذلك من رسومات هدفها تشويه صورته صلى الله عليه وسلم".

    ويدعي الكاتب، بحسب الصحيفة، أنه استمد معلوماته من كتب ثقافية إسلامية قديمة من أجل سرد حياة محمد عليه الصلاة والسلام، "غير أن واقع الحال ومحتويات الكتاب تؤكد أنه لم يفعل ذلك سوى لغاية التأثير على عقول الأطفال وتقديم صورة مسيئة للإسلام. فالأطفال عند قراءتهم لمثل كتابه لا يستطيعون التفريق بين الحقيقة التاريخية والخيال، وترسخ الصور بذاكرتهم وترسم الرؤية غير الصحيحة".

    وباستطلاع "الوطن" لآراء بعض الكتاب والإعلاميين في الدنمارك نجد أن الكتاب لم يلق ترحيباً كبيراً أو صدى لدى النقاد ومنهم الناقد ستيفن لارسن، والأديب توماس هوفمان اللذان اعتبرا الكاتب يجهل الدين الإسلامي تماماً، وكتب المتخصص بالتراث الإسلامي جون مولر لارسن، قائلاً: "إن الكاتب ابتدع الموضوعات الخاطئة ونشر الصور الكاذبة".
     
  2. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : ma kaytoubouch had bnadmin

    [:Z] [:Z]

    koulla yawm taydouz tayban liya hadak sba3 9arrab yz2ar  [:Z]
     
  3. ziouf.paris

    ziouf.paris Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : ma kaytoubouch had bnadmin

    inchaallah rah mab9a walou 3la babahoum khasna gi zayrou samta mazal chwia
     

Partager cette page