mal bladna mabratch t9dm

Discussion dans 'Discussion générale' créé par aicha86, 9 Février 2007.

1. Abz

Abz Rebel Membre du personnel

J'aime reçus:
    54
    l2okht 3aicha daba nti fblad barra had lblad ghir nsaiha ... ghatgouli lia lla la nostalgie ou l2asl diali ou dik lhadra .. ila twa7achti twa7chi l3a2ila ou ddar fin douazti ttofola dialk amma lblad ghir ghsli 3liha iddik.

Kain wa7d lmatal kaigoul 2o9tolou man la ghirata lah ... mé Hadi makhasshach ttabba9 3la cha3b 7it cha3b mafiddou maidir ou lghira 3all lblad matet f la plupart ou maijich chi wa7d i9ab7ni ou igoul lla 'ila nta ma3andekch lghira ana 3andi lghira 3la bladi' hadi ghir hadra khaouia ouila 3andk chi ghira bessa7 dir chi 7aja khla9 chi taghiier oula skot, ou lmatal lli galt 9bl khassou cha3b itabba9ha 3la les authorité publiques hna

2. Dr.Déx

Dr.Déx Visiteur

J'aime reçus:
    0
    je crois Que , Dakchi mén Cha3b :D , et khassna Nsa3dou et ndiro yéd f yéd bach ntawrouha

3. sllim

sllim rebbi kbir

J'aime reçus:
    194
    bladna mabghatch t9adr la7kach l7youta mamjyrinch mzyan

4. zbougz

zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

J'aime reçus:
    559
    wayeh hier!
    kent ghadi o houwa ydouz 7daya wa7ed le bus! bayna fih men da7aya dyal chi match raja-wydad! blasset jaja louraniya! dayrine 9ezdira iwa rakbine fih des apaches! b9aw tayderbo f dik l9azdira 7eta tiy7Ouha! [17h]
    kifach bghitouna net9edmou [21h]

5. zanoubeya

zanoubeya Visiteur

J'aime reçus:
    14
    jana jana jana maghereb ya watana [:Z]

Le Maroc n'est pas si mauvais heram 3likom radi tkerhouna fehyatena <D

Non sérieux quand ton parle du changement, ça nous concerne tous et pas seulement les responsable quoi que leur part et plus lourde que la notre mais n’empêche on est tous responsable du Maroc d'auj comme en le sera pour celui de demain

Et à ce propos j'aime bien une philosophie qui dit au lieu de critiquer la mauvaise chanson chantée la ;)

6. popo40

popo40 Accro

J'aime reçus:
    384
    le changement du pays en quoi et dans quel domaine? le gros pb est que l'écart est trés important entre la classe sociale riche et moyenne voir pauvre.
    le changement peut venir de nous sur tout ce qui concerne notre quotidien et ce qui nous entoure, quartier, ville etc...
    sur les autres sujets tel que travail ,éducation,santé,administration.... tout cela ressort des autorités.
    le changement ne peut avoir lieu que si la majeure partie de la population y adhére,et ou chacun de nous est acteur et non spéctateur ou mis à l'écart.

7. Abz

J'aime reçus:
    54
    wa tanta raisonner a khouia zbougz chouia ... wach dd9i9 180 ou zzit 300 rial ou l7lib ou 2atai ghadin ou kaizidou fihoum ghir berrit ou zid ou zid ou zid, la liste rah touiiiila

Aji ghir had dd9i9 nit wach 3ammrek chfti f chi blad chi 7aja tzadt fiha 80 rial fda99a ??

wa la france douk liamat dial leghla f lpetrol fach ialah dekhlat mirican ll3ira9 zadou 3lia 6 rial f lmazout oullahma tfakkou ta redouh lttaman dialou l2asli, ou3lamn 3la 7sab ddaoula

Kibghaiti had cha3b lli mala9i lakhdma la redma ikoun fer7an ... kibghaiti had chabab chomage diplomé idirou ied f ied ou houma absat l7ouaij mamtouffrach lihoum ... kibghaiti had ssied lli kaichedd 40 alf rial lch'har isahm f tta9addoum dial lblad ou houa ssalaire dialou makaigeddou ta f ddou ou lma ou lkra

wa 7na koulchi kansbbiouh fina ... lla assi ddaoula lli mnnha la fout machi 7na ... wa sir jib chi cha3b khour i3ich ta7t had nnidam dialna ghir simana oullahta f dik ssimana irddou lblad joumhouria ou i9outlou ga3 lms2oulin kifma darou lmirican l3zwa l2afari9a iammat bghaou itddakhlou fl7okm

wa tta katgoul lia tobis da7ia dial lwydad w raja ... hadik rah ghir wa7d la facon bach ineffsou 3la lghadab dialhoum ... 3lach ddaoula mabagha tdir m3ahoum walou ? 7it 3arfin ila kebtou fihoum dak lghadab ghaitfarg3ou 3lihoum

8. fsniper

fsniper Guest

apres 50 ans d'indépendance et on vi encore a 40 % diale l-omia ??

9. zbougz

J'aime reçus:
    559
    o mal toubiss ach dar lihoum?
    hada tafkir moutakhalif! o houwa li ghadi bina lour! bnadem skhen 3lih rasso! ye8eress f tobissate!
    o nass dyal franca meni zado 3lihoum felmazout 7eta houma nado 8ersso tobissate?

10. Abz

J'aime reçus:
    54
    Nta rak mou7al wach 3aich f lmaghrib dakchi 3lach katdoui ... tta rah naida a mohammed ila maknti sai9 khbar ... hia mn wa7d nna7ia mtaf9 m3ak, ttobisat madarou lihoum walou, walakin ila jaou bghaou idaf3ou 3la l7ou9ou9 dialhoum btari9a machrou3a ghadi i9azzbouhoum ... Wa9ila kattfaraj nta frrbat ou douzim bzzaf, chfti dik lhadra dial ddimou9ratia ou 7ou9ou9 tta3bir lli kaigoulou rah mamennha walou oua khairou mital 'Ahmed ssanoussi' kan kaidoui ghabbrouh wa7d 10 ans w3lem llah ach darou lih fdik 10 snin ... wila knti tfarrajti f reportage lli dart m3ah ljazira had liamat rah wlla mskin kaidoui ghir blm3ani 3arf rasou ila doua ghai3aoudou ighabbrouh

Hadouk nhar zadou 3lihoum flmazout hadik rah ghir 6 rial ou hadak rah mazout ia3ni loua7d idir benna9s ga3 mn tomobil ouimchi ftobis

7na rah zadou 3lina f dd9i9 w ch7al ? 80 rial ... ach ghaidir bnadm lli ma3endouch ? idir bnna9s mn lkhobz ?

Ah nsit ngoul lik rah zadou 80 rial ghir f lkilo ... lais7ab lik zadouha f khancha dial 25 kilo

11. zbougz

J'aime reçus:
    559
    wa rah nass dyal franca met9edmine! o wa3yine o 3arfine ach taydiro! yzido 3lihoum tayboycotiw dak le produit 7eta tayweliw ytelbouhoum ghir yechriwh! machi b7al dyawelna! tayzido 3lihoum felhaja 3ad matayzido yechriwha!
    rah kharjine 3lina deux chose! ljahl o les arrivistes!

12. mellaite

mellaite Visiteur

J'aime reçus:
    86
    Malheureusement ceci est la triste verité :(

13. Abz

J'aime reçus:
    54
    wa rah 7na kaizidou 3lina ghir fl7wayej de 1ére necessité ... wa ch7al ghadi tdir bnna9s mn lkhobz ? nhar ? youmain ? Simana ?

Hadouk rah ddaoula katdakhal bach tn9os mn ttaman dial lproduit ila zadou fih charikat ... 7na rah ddaoula lli katzid 3lina, rah 9ahrouna ghir b TVA

14. zanoubeya

zanoubeya Visiteur

J'aime reçus:
    14

Justement, le gouvernement n'a pas auj les prix mais il diminué les subventions, au plus claire il a diminué la part qu'il payé a notre place,

et la question du pain je crois qu'on est pas obligé de supprimé le pain de nos repas mais plutôt les charges qui pesé lourd dans nos salaires

Par exemple si un fumeur diminue une cigarette chaque jour il aura de quoi ajouté un pain a son panier;)

Les femmes elles vont économisé dans leur achats de goût souvent futile pour les besoin de leur foyer <D

Et ainsi de suite matkle3 la khoz la zit, kele3 el kamaliyat ;)

15. Abz

J'aime reçus:
    54
    Wa rah hadchi lli mabghainach !! wach ghanb9aou nkhalliouhoum houma izidou fddarouriat ou 7na nno9sou mn lkamaliat taiwlli salaire makafik 7ta llkhobz ?

16. nesyu

nesyu ::: Bad-Boys4Ever :::

J'aime reçus:
    4
    avant toute chose et afin de mettre les choses a sa place,le maroc est un pays pauvre.si bien qu'il fallait pas s'interroger de cette façon la.
    nous sommes des maroccains on vit hors la loi,on fabrique que de la haine et de la guerre entre nous,tandis qu'on consomme plus que normale,comme mes amis viennent de dire que tant qu'il ya de la corruption, la hagra,le vol,la prostitution,notre pays souffre progressivement.
    en ésperant que les choses vont s'ameliorer a la bien non pas au contraire

:::: C'était Moi :::: merci

17. zanoubeya

zanoubeya Visiteur

J'aime reçus:
    14

alah ya wedi a si Murderer !!

ach zadou ou ach neksou , ara c' une crise a l'échelle mondiale, ta qu'a suivre la valeurs de la monnaie mondiale, c' pas le Maroc uniquement

et on plus ida brina machari3 tenmiya ara il faut supporté un peu el miziriya , l'Etat n'est pas une banque c' juste une balance tu aug les charges il faut aug les recettes,
    et le Maroc au contraire a diminué les recettes IGR, IS ... tt c' taux était diminué

iwa ou el budget il va venir d'ou !!

18. Abz

J'aime reçus:
    54
    wa 3ibad llaaaaaaaaaaaaaaaaaaah

Daba ntouma mkhalltin les choses, ha l2omour kifach daira

addaoula la to3ti l7ou9ou9a li 2as7abiha mimma you2addi ila taourat cha3b

machi acha3b ta2ir mimma you2addi ila anna addaoula la tou2addi l7ou9ou9a li 2as7abiha

wach fhamtouni oula lla ??

19. Abz

J'aime reçus:
    54
    wa lalla wa izidou f l'IGR ou Izidou f l'IS wi9ilou cha3b .. rah cha3b ma3andouch ... wa houma kaino9sou 3la lli mdaourin l7araka ou kaizidou 3la hadouk lli 9aherhoum zzman

20. zanoubeya

zanoubeya Visiteur

J'aime reçus:
    14

oui on te comprend bien

mais avant de continué la discussion une question ce pose ?

Acha hiya a dawla fi nadarik?

Partager cette page