manerdawch l algerie ted7ek 3lina

Discussion dans 'Discussion générale' créé par cokita, 10 Avril 2008.

Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.
  1. cokita

cokita verseau

J'aime reçus:
    10
    salam wlad bladi

bon ana ma 3andich m3a lmo9adimat w sbagha nichan ana ssara7a bezaf me9houra men douk l gaza2iriyen kolhom kayde7ko 3lina w ychemto fina.

bref f l emission dyal staracademy kayna mgharbiya dyana diaa taybi 3andha ssawt zwin

w 7odor 7ssen 3la 7ssen 7atoha nominé m3a wa7d l algerienne donc kima darouha lokhrin

bdaw kay ssouwtou w kay gololek homa maykheliwch raya dyaloum teti7 w bladom

mateti7ch 7dana wel mgharba d3af w 7na 7ssen menohom w kay golek hiya bent bladom

ymoutou 3liha w ymoutou 3la l jazayer. w 7na galssin khalinalom l forssa w homa

tay7inlek 3la tesswet b jahd.

ana wllah manerda nti7o 7da tziriyen wllah 9assaman bi lah manerdach donc plzzz wlad

bladi w bnat bladi chuiya d nefss 3la lmeghribiya dyana wllah hchouma ga3 tziriyen ma

3endhoumch ta mayaklo ydiwhana fa li hada plzzz wllah kolna khess nssawtoulha wllah

ssirou choufou f les sites dayrin rwina 3liha w 7na walou 9liiil don lay khelikoum w ykhilina

n ba3dna chuiya d nefss 3la bladkoum 7essbo b7al li kat ssouwtou n ardna wllah ma

radiach yreb7o homa plzzz wllah darori n ssewtou n bent bladna.

mohim ana kan tleb menkoum ghi chuiya d nefss lay khalikoum.

bref ana radi nwerikoum tari9a d tesswit w touma w jahkoum w kol wahed ydir li f gehdo

kol wa7ed fina yssewat 3la 9ad jehdo .

bach tssewtou:

3aytou n 090603355 w tab3o l irchadat.

wla

ssiftou 2 n 5060(ketbo ghi 2 w ssiftouha n5060)

w rebi yw9af m3ana w lehla kif ytiya7na 9dam la3da2 dyana wllah ma khlawch fina.

plzz votez massivement.

merci d avance

1 personne aime cela.
  2. alexander

alexander Weld Azrou Membre du personnel

J'aime reçus:
    230
    d abord je regarde pas la tele, et je sais pas ce qui ce passe en star ac ni qui est cette marocaine et est ce quelle merite un soutien ou non.

dire que les algeriens sont des enemis est tres exagere. j ai connu des algeriens ils etaient tres gentils, et justement un algeriens a pris le chemin oppose de son apart rien que pour me conduire chez moi il y a moins de 10 min, et c est un ami des marocains.

evidement on a des problemes avec l etat algeriens, ces generaux et ceux qui les suivent mais pas avec le peuple!!!! on ai frere on ai tous arabes ou amazigh ou les 2, on ai a grande majorite musulmane et en parle la meme langue et on possede en general la meme culture et tradition.
    il faut pas exagere avec la fierte nationnale, je suis ultra nationnaliste mais je melange pas les choses, voter pour une fille rien que parcequ elle est marocaine c est pas une raison. il faut merite, et si elle merite elle continuera.

l emission de star ac a reussi plusieurs fois a cause des problemes entre les peuples arabes. je me rappel biewn du temps de sofia et puis de hanae. les disputes et les insultes entre les supporters des participants ont depasse tout les limites. c est exactement ce qu on aveait besoin pour declarer la mort de la nation arabe et de son reve d une bonne entente interne. et le pire c est que la plupart des participants ont toujours un niveau tres bas et ne sont bons qu a dance et joue comme des enfants pour ne pas insulte, car serieusement des fois ils oublie qui ils sont observe par des familles qui se respecte et qui ils represente des pays dites arabes et musulmane.

3. BOLK

BOLK Accro Membre du personnel

J'aime reçus:
    309
    c droooooooooooole ce que tu viens de dire je te pose deux questions:

1- ach ghadi yejra la reb7at
    2- ach ghadi yjra la khesrtat

errabi7 el awal wel akhir howa LBC o zaydoun dak sms ola appel rah belflouss o douk flouss ghadi tkoun sahemti f ighna2 barnamaj yochajji3 el fassad o 3ra alors de ma part je voterai pas ;)

NB : raki tadiri la pub blama t7essi [22h]

4. cokita

cokita verseau

J'aime reçus:
    10
    oui je vous confirme qu elle merite wa regarder le site de la starac wllah kat tesstahel mais

ana bach ktebt comça car g vu la façon des algeriens et leurs insultes donc vous a ma place

machi ghi tvotew t3emlou ktaar je vous jure ke hiya medloma 1erement elle ne merite pas d

etre nominé 2ement ma khlawch fina les algeriens b les insultes wallah c trop grave.
    w ila reb7at ra l algerie ma radichi techfaha fina wllah je vous jure k la majorité d eux 9a3din

ghi 3la l vote donc plzzz wllah on a qu a voter.

alexander bolk wllah kat tesstahel je vous jure w 3ad bent bladna donc plz ne la laissez pas

tombé wllah kay b9a fiya l7al mli kan chouf les autres kay 9olek homa ymoutou 3la bent
    bladhom w le pire wllah ma 3andhach ta ssot wala walou w la marocainne li 3anda ssot w la

presence w tout 7na ssaktin 3liha wllah hram

5. taliani

taliani Accro Membre du personnel

J'aime reçus:
    104
    c vrai khassna n votéw liha ou ga3 wladbladi khasse ye votéw aliha
    hite chamite rihte l racisme fel 9adiya c vrai ana makantfarache f l emission mé an voté
    hite bent l blad awla men zayeria lol
    ou khaskom t votéw liha hite bent homti <D
    ou khasskom t votéw liha ou hadi hiya l mouhima hite cokita darte aliha topic kamel ou ma tvotéwche hchouma ga3 :mad:
    bolk [03m] H tafhame nta fhatchi [33h]

6. cokita

cokita verseau

J'aime reçus:
    10
    oui plzz votez massivement

7. cokita

cokita verseau

J'aime reçus:
    10
    oui je sais alexander chui tt a fait daccord ac toi mais cette fois ci wllah la fille elle

merite de rester elle a une voix merveilleuse une presence elle a tout tandis ke l

algerienne ma 3anda la ssout la walou w hakak kolchi f bladha kay ssawet lila donc ana

kay b9a fiya l7al paceke 7na notre candidate kat tesstahel w 9lil li kay votela c pour ça

bach ana tlebta menekom c tt.

w en plus homa ils disent k ils votent pr le drapeau d alger alors ta 7na khessna nssawtou n notre drapeau w a notre canndidate qui merite de rester.

merci

8. alexander

alexander Weld Azrou Membre du personnel

J'aime reçus:
    230
    une question Cokita, est ce que cette fille respecte le drapeau marocain? au minimun est ce qu elle met le drapeau aupres de son lit comme sofia le faisait (c est pas que sofia le defendait mais au moins les apparences!)

par exemple, le maroc celebre mnt ces 12 siecles de monarchies est ce qu elle en a parle? je me rappel que lorsqu un membre participant a un evenement natinal dans son pays il faisait savoir les autres, question de fierte nationale, mais je sais aussi que nous les marocains ont le fait jamais!!!

une autre question , est ce qu elle parle notre darija ou bien un egyptien avec du libanais. tu me dira il faut que es autres comprennent, alors au moins avec les membres nord africains!!! on a bien de mots communs avec les algeriens et les tunisiens est ce qu elle leur parle eux aussi en libanais??!! pourtant les autres parlent leur dialectes locales! tel les participants du golf entre eux.

est qu elle represente le maroc ou bien elle parle aux sa3oudiens bdarija dial loubnane we hazza men bladha ghi smiya, ra8 3ta Allah lmgharba illi ghi kaywaslo loubnan wella mesr kay9olo hadi bladi we yensaw asl8oum ma3ada ila 7tajo taswiit wella ybi3o chwia dial lkasset. we blama njbed esmiyat.

9. taliani

taliani Accro Membre du personnel

J'aime reçus:
    104
    dire drapeau ...:mad: ghada tjahed wla !!! .
    rah kamline temma 3rabe ou msalmine asahbi ou fache dire haja fhal hakak rah fiha chouiya men l anania :mad:
    sire drab lik chi doura f section dial les jeux [22h]

10. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    safi a lala kouni hania.
    je vais meme parler avec mais collegue de classe

11. mellaite

mellaite Visiteur

J'aime reçus:
    86
    يا امة ضحكت من جهلها الامم

[22h]
    [22h]
    [22h]
    [22h]

12. star

star Visiteur

J'aime reçus:
    10
    Je trouve le message très bizarre dans le sens où ça confond des sentiments personnels, subjectifs (tu aimes cette fille, tu trouves qu'elle est bien...) avec des sentiments de patriotisme...

Première question c'est quoi ce star ac et quelle valeur peut avoir cette emission?
    Deuxième question quel intérêt a n'importe quel Marocain à voter pour elle? (juste pour faire taire quelques algériens, peuple frère, qui ont dit qu'ils ne l'aiment pas?)
    Troisième question tu ne penses pas que c'est un scandale qu'on donne autant d'importance à un sujet si futil?
    wa il y a des milliers (pour ne pas dire des millions) de personnes au Maroc qui meurent de faim, qui n'ont aucun avenir, des enfants, sujet à la précarité, qui n'ont aucune éducation...Et tu me dis que je dois envoyer mon argent pour voter sur une Marocaine rien que parce qu'elle est Marocaine?
    A lalla je préfère de loiiiiiiiiiiin envoyer mon argent pour aider un jeune qui meurt au Djibouti oula aider des somaliens...
    Apprenons à voir les choses telles qu'elles sont et à avoir le sens des priorités!
    et baraka maykherbou liya les jeunes diyalna, wa fi9ou et tfiw la télé et commencez la vaie vie.

13. moostaflow

moostaflow ....Me ToO....

J'aime reçus:
    188
    la starac hadchi li khasni [so6].mais hadchi matay3nich walou lia

14. hind

hind Citoyen

J'aime reçus:
    20
    ou chekoun lli rabeh fi had chi koullou LBC
    maghaterebah la l'allegerie la le maroc
    tafferatou hetta hadik chada dial hadak laam
    rahoum darou liha clip ou raha gualessa fi darehoum

ana baada mehennini llah men hadouk les emissions

15. tyr_aruba

tyr_aruba Accro

J'aime reçus:
    140

l2awal mara ftarikh 9rit chi tadakhoul dial a akh Star ..wgualt wlahila 3andou l7a9 <D

16. Dj AbDeL

Dj AbDeL BaD BoYs

J'aime reçus:
    60
    ma3andich m3a chikhate
    chi haz drapo be yadih o chi hazo be rajlih

17. bouzebal

bouzebal Visiteur

J'aime reçus:
    1
    ZzZ[24h]

wa m3endek maydar ! wa ana 9rit le titre diyal topic gelt 3lem allah ach wa9e3 , unti jabda liya star academy. Wa ana mali ila reb7at o la khessrat , lehla i9leb.

ila les algeriens ma3endhom maydar o kaytferjo f tkhebi9 , 7na malna , i3tiwna ghir tissa3.

fima kansem3 algerien , kantfeker dik nokta diyal hadak li mcha l wahran waydemandi Panaché , galih serbay , kifach panaché ? lmaghribi : 3assir diyal teffa7 , bannane , orange , etc.... Serbay : wa ta nod s7ab rassek f jenna ....

lmouhim dik l hedra diyal 7na khawa , les generaux bla bla ma3edna mandiro biha ...koula kaydreb 3la rasso

a bon entendeur

18. inspiration08

inspiration08 allahoma ghfir denoubana

J'aime reçus:
    229
    8adok kayda7ko 3ela benadam
    chaft dak star académy mab9atch mosab9a dyal leghna .kaydiro des choses taf8in [17h]
    et en plus de ca cokita ma3andi manssalak 3ela lghira o l7ob dyalak labladak . mais lemas2ala machi le8ad daraja 8adik ghir mosaba9a o illi beghaw yegoloh yegoloh
    et en plus de ca les algériens machi kamlin khaybin kolna be7al be7al :)

19. tima_307

tima_307 Visiteur

J'aime reçus:
    1
    wa siro Allah yehdikom achmen starac wach men tderbiz wach a 3ibad Allah mazal ntouma tadiwha fhad tkherbi9 wnass msaken taymouto f felestine wfbeldan khrin wentouma dahiyakom deniya wtkhermiz...f3awed manday3o lwa9t fstarac wtkherbi9 ned3iw Allah yfaraj 3la omat sayidina mohamad 3alayhi salam wytfeko azamat l omam...rah hadchi li walina 3aychin fih tayekhle3... choufo lma3icha ghlat fga3 lboldan, chofo misser walaw taydiro ssef bach yechriw lkhobz, choufo nass f filistin ma3endhom la ma la do, wzid wzid
    Allah yehdina wsafi

20. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    très chère sœurette Cokita

D'abord , kan7ayyi fik a khti had lwataniya dyalek w 7ob lwatan lli mdaffa9 mnnak ! , hadi une energie trés rare chez nous les marocains ... mais...

ne vois tu pas chére sœurette qu il faut bien canaliser cette énergie , dans un sens lli yrja3 blfa2ida , lik awwalan ou lwatan dyalek taniyan ...

kifmma 9al lik alexandre , le peuple algérien , n'a jamais été l'ennemi du peuple marocain , au contraire , c'est l'un des peuples les plus proches a nous , ce sont nos fréres f ddin avant tout ... kaynin des algéchiens en algérie ça c'est sur , mais hadouk les algéchiens lli houma l2a3da2 dyalna , rahoum 2a3da2 7tta dyal le peuple algérien , kaynahbou lih ttarawat dyalou , w m3aychinou f l7ogra , alors que le pays est trés riche , allah izidou ...w 7tta yla kanous des citoyens algérien kaykarhou lmaghrib w 7a9din 3lih , rahoum juste des victimes de la propagande mené depuis des décennies par les généraux krouch l7ram les algéchiens ... ça pour te dire qu un peuple ne peut jamais étre l'ennemie d'un autre , rah ghir l7oukkam allah yhdihoum ...

bnnisba l dik ssiyda dya2 wlla man3raf , je la connais pas , mais j'ai compris qu elle participe dans une starac f LBC , ila bghiti tchajj3iha w tnossriha a khti , w bghiti nit t3awniha , je te conseille de ne pas voter , khalliha tkhroj mn dik dda2ira dyal lfassad w l3ra lfiss9 w trja3 lbladha 3la llah yhdiha w ynawar tri9ha la hiya la khoutha w khwatatha lmssalmine !

w dik lwataniya dyalek lli kan7ayyik 3liha , statmriha a khti f chi 7aja lli nit ghatfidek w ghatfid bladek , ... 9ray w khtar3i lina chi l3ayba ... chi stoun dyal l7alazoun , nbdaw tta 7na nssam3ou al3alima lmaghribiya cokita moukhtari3at m9ass dfar w nttaf zzghab dyal lwadnin deux en un ( par exemple ) wlla katbi chi ktab , nssam3ou lkatiba lmachhoura mou2allifat kitab <<nafa7at w tanfi7at>> ...

wa choukran

Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.

Partager cette page