Maroc:أحكام بالسجن على إسلاميين أدينوا بتجنيد مقاتلين للعراق

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 31 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    حكمت محكمة مكافحة الإرهاب في سلا, قرب الرباط, الخميس 30-10-2008، على 32 مغربيا بأحكام تتراوح بين سنتين و12 سنة سجنا بعد إدانتهم بتهمة تجنيد مقاتلين إلى العراق.

    وأفادت وكالة الأنباء المغربية أنه حكم على المتهم الرئيسي عمر سهامي بالسجن 12سنة، وعلى متهم آخر بعشر سنوات، فيما حكم على الثلاثين الآخرين- 16 منهم مثلوا أمام المحكمة بعدما افرج عنهم مؤقتا- بالسجن من سنتين إلى ثماني سنوات.

    وحوكم المتهمون المتحدرون من الدار البيضاء (100 كلم جنوب الرباط) بتهم "تشكيل عصابة إجرامية بهدف الإعداد لارتكاب أعمال إرهابية".

    ولم يصدر حكم بالسجن على اثنين من المتهمين، لكن فرضت عليهما غرامة قيمتها خمسة آلاف درهم (450 يورو).

    وقال المدعي العام إن "المتهمين ضالعون في شبكة تجنيد مقاتلين مغاربة الى العراق، وأقاموا بشكل غير شرعي في الجزائر".

    وتقول السلطات المغربية بانتظام إنها ضبطت "خلايا إرهابية" إسلامية في البلاد، وتتهمها خصوصا بتدبير اعتداءات او تجنيد مقاتلين للعراق.

    وفكك المغرب أكثر من 55 خلية إرهابية منذ التفجيرات الانتحارية التي وقعت في الدار البيضاء في مايو/ أيار عام 2003، والتي خلفت 45 قتيلا بمن فيهم 13 انتحاريا فجروا أنفسهم في مواقع مختلفة من المدينة. كما اعتقل أكثر من 3000 شخص بعد هذه الأحداث.

    وزاد المغرب من درجة التأهب، بعد تغيير الجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية لاسمها لتصبح تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

    وأشار تقرير سابق للخارجية الأمريكية، إلى أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يدرب في معسكراته مقاتلين من المغرب وتونس ونيجيريا.


    http://www.alarabiya.net/articles/2008/10/30/59217.html
     

Partager cette page