mcha fiha almakhzan

Discussion dans 'Discussion générale' créé par samirov, 6 Juin 2006.

  1. samirov

    samirov Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    est ce que il ya quilqu un qui peux m expliquer ce qui ce passe au maroc ces jours contre aladl wa ali7san


    wach addawla tat7areb aljamaa 7it bghat attabba9 alisslam oulla addawla 9arrbat twadda3 oulla...

    vraiment cette jamaa est tres dangereuse

    avec qui il force parle cet homme

    mms://aljamaa-tv.net//aljamaa/Video/abbadi/aabdi_i3tidaat2006.wmv

    ou est jalal
    wach 7atta howa cheddouh lbolis
     
  2. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : mcha fiha almakhzan

    dawla kat7areb l3adl wl2i7ssan ? c'est sûr !

    l3adl w l2i7ssan baghyin t6abba9 l2islam ? mou7al, sinon rah chi 2islam lli ma kan3erfouhch ! 7it ma3amri cheft chi jama3a kaddir dda3wa wa 3ala ra2ssiha rajoulou ma b9alih ghir ydda3i nnoubouwa !!
     
  3. samirov

    samirov Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : mcha fiha almakhzan

    wa lakin rah matat7ar 7itt arr2is dial ahizb dial aladl walihsan adda3a annobowwa kif magoullti
    wakha fel akhbar ma3ammer chi wahed madkar had al9adia

    aljamaa ya khoya tatkhaf mennha addawla had aljamaa byna liyya kbira 3la ayy 7izeb seyyasi

    ma3emmar chi 7izeb mo3arid daretlih addawla had al2i3tida2at

    watta rah makayen ghir al2i3ti9alat b7al alyahoud ou alfilistiniyen

    allah ye7fed
    allah eykharrej al3a9iba bekhir
     
  4. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : mcha fiha almakhzan

    ila jiti tchouf men nna7ya l9anounia, ddawla dayra khdemtha : ljama3a mounaddama ghir mourakhass laha, idan ayyi jtima3 wlla ich8ar dialha kaykoun kharej 3la l9anoun !

    ila jiti tchouf men nna7ya ssyassya : Oui ddawla katkhaf men had ljama3a, 7it 3ndha les adeptes bzzaf w y9dou ynewdoliha lblbala, w bima 2anna ddawla lmaghribiya ghayr dimo9ratya, fa katlje2 ila l3ounf w l2i3ti9al l3achwa2i ! 7it kou kan balad dimo9rati koun 3tatha ttarkhiss dialiha ka '7izb syassi'

    Kan7awel nrakkaz 3la anna lhadaf dial ljama3a hia Syassa : bla ma nda7kou 3la rassna ngoulou rah jama3a da3awia wlla islamia !! yassin baghi l7oukm b7al ayyi politicien !

    ghir w kan fach kaykhellet la religion m3a ssyassa bnadem y9der ydir ayyi 7aja, quitte annahou 'y7lem' b RRassoul (Salla LLahou 3alayhi Wa Sallam) fo9 mma bgha !!
     
  5. samirov

    samirov Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
  6. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : mcha fiha almakhzan

    kayn chi khoulassa lhad l2ajwiba ??
     
  7. samirov

    samirov Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : mcha fiha almakhzan

    ta9dar ta9ra
     
  8. samirov

    samirov Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : mcha fiha almakhzan

    شرعية الجماعة او عدم شرعيتهاهذا من اختصاص القضاء، والقضاء قال كلمته أكثر من مرة، وحكم وقضى بأن الجماعة جماعة قانونية تمارس أنشطتها في إطار قانوني.
    والملاحظ أن وزير الداخلية لم ينفي من خلال تدخله هذه الحقيقة بل الذي حدث راي وزير الداخلية هو أن الجماعة انتفت عنها صفتها القانونية لسبب واحد هو أنها"كثفت من أنشطتها"!!! لا أريد أن أعقب على هذا الكلام لأنه أصلا لا يحتاج إلى تعقيب ، لكن حتة إذا سلمنا بما لا يمكن التسليم به : فهل يحق لوزير الداخلية أن يتخذ هو القرار ننيابة عن القضاء في دولة تحترم المؤسسات وفصل السلط؟؟؟

    hada jawab 7awla char3iyyat aljama3a
    gharib
    ida kounta fi almaghrib fala tastaghrib :)

    mouchkila hadi akhay al9ant
     
  9. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : mcha fiha almakhzan

    قال كلمته أكثر من مرة، وحكم وقضى بأن الجماعة جماعة قانونية تمارس أنشطتها في إطار قانوني

    hadi machi sûr !! enfin ma frassich l9ada2 7kem fhad l9adia !! de toute les façon ma kaynch fassl sola6 li2anna l9ada2 f yadd lijihaz ttanfidi !!

    walakin hada la ymna3 anna ljama3a khass8a twadda7 lmaw9if dialiha w tetwe99ef bach t36i lrass8a ssifa da3awia w tkhrej lssyassa good !! yak kaygoulou ghadi yakhdo l7oukm f 2006 ! iwa hadi rah smeytha ssyassa machi "ta6bi9 l'Islam' !

    a wddi machakil, ddawla katkharbe9 w ljama3a kat7lem !! w bnadem kaytferrej fhad lfrarej mdabzin !!
     
  10. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : mcha fiha almakhzan

    hounaka ikhtira3on yousamma asayf , liman youfsido 3a9a2ida almouslimin ( hadihi jama3a moubtadi3a yajibo mou7arabatoha )
     
  11. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : mcha fiha almakhzan

    مصادر التلقي عند الصوفية

    - الكشف : ويعتمد الصوفية الكشف مصدراً وثيقاً للعلوم والمعارف ، بل تحقيق غاية عبادتهم ، ويدخل تحت الكشف الصوفي جملة من الأمور منها :
    1- النبي صلى الله عليه وسلم : ويقصدون به الأخذ عنه يقظةً أو مناماً .
    2- الخضر عليه الصلاة السلام : قد كثرت حكايتهم عن لقياه ، والأخذ عنه أحكاماً شرعية وعلوماً دينية ، وكذلك الأوراد ، والأذكار والمناقب .
    3- الإلهام : سواء كان من الله تعالى مباشرة ، وبه جعلوا مقام الصوفي فوق مقام النبي حيث يعتقدون أن الولي يأخذ العلم مباشرة عن الله تعالى.
    4- الفراسة : والتي تختص بمعرفة خواطر النفوس وأحاديثها .
    5- الهواتف : من سماع الخطاب من الله تعالى ، أو من الملائكة ، أو الجن الصالح ، أو من أحد الأولياء ، أو الخضر ، أو إبليس ، سواء كان مناماً أو يقظةً أو في حالة بينهما بواسطة الأذن .
    6- الإسراءات والمعاريج : ويقصدون بها عروج روح الولي إلى العالم العلوي ، وجولاتها هناك ، والاتيان منها بشتى العلوم والأسرار .
    7- الكشف الحسي : بالكشف عن حقائق الوجود بارتفاع الحجب الحسية عن عين القلب وعين البصر .
    8- الرؤى والمنامات : وتعتبر من أكثر المصادر اعتماداً عليها حيث يزعمون أنهم يتلقون فيها عن الله تعالى ، أو عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أو عن أحد شيوخهم لمعرفة الأحكام الشرعية .
    - التلقي عن الأنبياء غير النبي صلى الله عليه وسلم وعن الأشياخ المقبوري
    ن

    الأفكار والمعتقدات

    - تتشابه عقائد الصوفية وأفكارهم وتتعدد بتعدد مدارسهم وطرقهم ويمكن إجمالها فيما يلي :
    - يعتقد المتصوفة في الله تعالى عقائد شتى ، منها الحلول كما هو مذهب الحلاج ، ومنها وحدة الوجود حيث عدم الانفصال بين الخالق والمخلوق ، ومنهم من يعتقد بعقيدة الأشاعرة والماتريدية في ذات الله تعالى وأسمائه وصفاته .
    - والغلاة منهم يعتقدون في الرسول صلى الله عليه وسلم أيضاً عقائد شتى ، فمنهم من يزعم أن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يصل إلى مرتبتهم وحالهم ، وأنه كان جاهلاً بعلوم رجال التصوف كما قال البسطامي : (( خضنا بحراً وقف الأنبياء بساحله )) . ومنهم من يعتقد أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو قبة الكون ، وهو الله المستوي على العرش وأن السماوات والأرض والعرش والكرسي وكل الكائنات خُلقت من نوره ، وأنه أول موجود وهذه عقيدة ابن عربي ومن تبعه . ومنهم من لا يعتقد بذلك بل يرده ويعتقد ببشريته ورسالته ولكنهم مع ذلك يستشفعون ويتوسلون به صلى الله عليه وسلم إلى الله تعالى على وجه يخالف عقيدة أهل السنة والجماعة .
    - وفي الأولياء يعتقد الصوفية عقائد شتى ، فمنهم من يفضِّل الولي على النبي ، ومنهم يجعلون الولي مساوياً لله في كل صفاته ، فهو يخلق ويرزق ، ويحيي ويميت ، ويتصرف في الكون . ولهم تقسيمات للولاية ، فهناك الغوث ، والأقطاب ، والأبدال والنجباء حيث يجتمعون في ديوان لهم في غار حراء كل ليلة ينظرون في المقادير . ومنهم من لا يعتقد ذلك ولكنهم أيضاً يأخذونهم وسائط بينهم وبين ربهم سواءً كان في حياتهم أو بعد مماتهم .
    وكل هذا بالطبع خلاف الولاية في الإسلام التي تقوم على الدين والتقوى ، وعمل الصالحات ، والعبودية الكاملة لله والفقر إليه ، وأن الولي لا يملك من أمر نفسه شيئاً فضلاً عن أنه يملك لغيره ، قال تعالى لرسوله : (( قل إني لا أملك لكم ضراً ولا رشداً )) [الجن :21] .
    - يعتقدون أن الدين شريعة وحقيقة ، والشريعة هي الظاهر من الدين وأنها الباب الذي يدخل منه الجميع ، والحقيقة هي الباطن الذي لا يصل إليه إلا المصطفون الأخيار .
    - التصوف في نظرهم طريقة وحقيقة معاً .
    - لابد في التصوف من التأثير الروحي الذي لا يأتي إلا بواسطة الشيخ الذي أخذ الطريقة عن شيخه .
    - لابد من الذكر والتأمل الروحي وتركيز الذهن في الملأ الأعلى ، وأعلى الدرجات لديهم هي درجة الولي .
    - يتحدث الصوفيون عن العلم اللدني الذي يكون في نظرهم لأهل النبوة والولاية ، كما كان ذلك للخضر عليه الصلاة والسلام ، حيث أخبر الله تعالى عن ذلك فقال : ((وعلمناه من لدنا علماً )) .
    - شطحات الصوفية :
    سلك بعضهم طريق تحضير الأرواح معتقداً بأن ذلك من التصوف ، كما سلك آخرون طريق الشعوذة والدجل ، وقد اهتموا ببناء الأضرحة وقبور الأولياء وإنارتها وزيارتها والتمسح بها ، وكل ذلك من البدع التي ما أنزل الله بها من سلطان .
    - يقول بعضهم بارتفاع التكاليف - إسقاط التكاليف - عن الولي ، أي أن العبادة تصير لالزوم لها بالنسبة إليه ، لأنه وصل إلى مقام لا يحتاج معه إلى القيام بذلك.
    - يستخدم الصوفيون لفظ ( الغوث والغياث ) وقد أفتى ابن تيمية كما جاء في كتاب مجموع الفتاوى ص 437 : (( فأما لفظ الغوث والغياث فلا يستحقه إلا الله ، فهو غوث المستغيثين ، فلا يجوز لأحد الاستغاثة بغيره لا بملك مقرب ولا نبي مرسل )) .
    - لقد أجمعت كل طرق الصوفية على ضرورة الذكر ، وهو عند النقشبندية لفظ الله مفرداً ، وعند الشاذلية لا إله إلا الله ، وعند غيرهم مثل ذلك مع الاستغفار والصلاة على النبي ، وبعضهم يقول : هو هو ، بلفظ الضمير . وفي ذلك يقول ابن تيمية في كتاب مجموع الفتاوى ص 229 : (( وأما الاقتصار على الاسم المفرد مظهراً أو مضمراً فلا أصل له ، فضلاً عن أن يكون من ذكر الخاصة والعارفين ، بل هو وسيلة إلى أنواع من البدع والضلالات ، وذريعة إلى تصورات أحوال فاسدة من أحوال أهل الإلحاد وأهل الاتحاد )) .
    ويقول في ص 228 أيضاً : (( من قال : ياهو ياهو ، أو هو هو ، ونحو ذلك ، لم يكن الضمير عائداً إلا إلى مايصوره القلب ، والقلب قد يهتدي وقد يضل )) .
    - قد يأتي بعض المنتسبين إلى التصوف بأعمال عجيبة وخوارق ، وفي ذلك يقول ابن تيمية ص 494 : (( وأما كشف الرؤوس ، وتفتيل الشعر ، وحمل الحيات ، فليس هذا من شعار أحد من الصالحين ، ولامن الصحابة ، ولا من التابعين ، ولا شيوخ المسلمين ، ولا من المتقدمين ، ولا من المتأخرين ، ولا الشيخ أحمد بن الرفاعي ، وإنما ابتدع هذا بعد موت الشيخ بمدة طويلة )) .
    - ويقول أيضاً في ص 504 : (( وأما النذر للموتى من الأنبياء والمشايخ وغيرهم أو لقبورهم أو المقيمين عند قبورهم فهو نذر شرك ومعصية لله تعالى )) .
    - وفي ص 506 من نفس الكتاب : (( وأما الحلف بغير الله من الملائكة والأنبياء والمشايخ والملوك وغيرهم فإنه منهي عنه ))
    - ويقول في ص 505 من نفس الكتاب أيضاً : (( وأما مؤاخاة الرجال والنساء الجانب وخلوتهم بهن ، ونظرهم إلى الزينة الباطنة ، فهذا حرام باتفاق المسلمين ، ومن جعل ذلك من الدين فهو من إخوان الشياطين )) .
    * من أبرز المآخذ التي تؤخذ على الصوفية مايلي :
    1- الحلول والاتحاد. 2- وحدة الوجود. 3 - الشرك في توحيد الألوهية وذلك بصرف بعض أنواع العبادة لغير الله تعالى 4 - الشرك في توحيد الربوبية وذلك باعتقادهم أن بعض الأولياء يتصرفون في الكون ويعلمون الغيب . . 5 - الغلو في الرسول صلى الله عليه وسلم . 6- الغلو في الأولياء . 7- الادعاءات الكثيرة الكاذبة ، كادعائهم عدم انقطاع الوحي ومالهم من المميزات في الدنيا والآخرة .
    7- يتساهل بعض الصوفية في التزام أحكام الشرع .
    8- طاعة المشايخ والخضوع لهم ، والاعتراف بذنوبهم بين أيديهم، والتمسح بأضرحتهم بعد مماتهم .
    9- تجاوزات كثيرة ما أنزل الله بها من سلطان ، في هيئة ما يسمونه الذكر ، وهو هز البدن والتمايل يميناً وشمالاً ، وذكر كلمة الله في كل مرة مجردة ، والادعاء بأن المشايخ مكشوف عن بصيرتهم ، ويتوسلون بهم لقضاء حوائجهم ، ودعاؤهم بمقامهم عند الله في حياتهم وبعد مماتهم .
    - لقد فتح التصوف المنحرف باباً واسعاً دخلت منه كثير من الضلالات والبدع التي تخرج صاحبها من الإسلام

     
  12. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : mcha fiha almakhzan

    A wili ch ghaddir bih ?? [21h]

    katballia had l9adia dial sti3mal l3ounf didd had ljama3a ghayr moujdia : ljama3a katgoul 3la ras8a tanboudou l3ounf, w fach kat7arebha ddawla bhad ttoro9 katjleb tta3a6of dial lpeople ! donc khassna nbaynou zayf l2ddi3a2at dialhoum b tari9a 7adarya ba3ida 3an loughat tta3assob !!

    w 7na malna : khellihoum yrakhssoliha w dik ssa3a che3b lli y7kem 3la lkhourafat dialhoum ! 7it fach kayb9aw clandestins katkoun 3ndhoum une certaine ligitimité morale !
     
  13. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : Re : mcha fiha almakhzan

    l9ant , chefti had nnas fach tatjiblihom lbourhan tayherbou voila , netheddak a khay tjib liya ded hadchi lli geltou , ya 3obbad al9obor alkhorafiyoun

    @l9ant ana mettafe9 m3ak , rah dakchi lli tandirou nas2alo allaha alikhlassa fil9awli wa l3amal
     
  14. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : mcha fiha almakhzan

    hadi hia lmasawi2 dial fach katkhelle6 ddine m3a ssyassa ! kayweldou l7nach !!

    a weddi ghir d3i m3ahoum had ssa3a yhdihoum LLah w yhdina tta 7na !! ma 3refna chkoun l2at9a fina w LLah soub7anahou wa ta3ala houwa lli ghadi y7kem 3lina w 3la nnawaya dialna !!

    iwa houwa hada nmchi nkmi chi garro... eh nssit ana 9ate3 !!
     
  15. topsecretmaroc

    topsecretmaroc Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Re : mcha fiha almakhzan

    je suis pas un bon musulman... je suis pas islamiste allah yhdini


    wAlakine VIVE LA DEMOCRATIE ET VIVE LA LIBERTé

    CHAQUE MAROCAIN DOIT ETRE LIBRE DE CES CHOIX POLITIQUE ET IDEOLOGIQUE ET C LA DEMOCRATIE ET LE VRAI DROIT QUI DECIDENT

    ISLAMISTE SOUFI LIBERALE MARXISTE COMMUNISTE SOCIALISTE CAPITALISTE......TOUS LES MAROCAINS DOIVENT RESPECTER LES CHOIX DE LEUR COMPATRIOTES.....
    ................
    ................
     
  16. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : mcha fiha almakhzan

    j'adhère à cette doctrine à 99%

    où est passé le 1% ? me diriez vous ! et bien on doit pas laisser les xénophobes, les racistes, les takfiristes, les anti démocratique... !!!

    c à d que seuls les gens qui ne représentent pas un danger pour la démocratie qui y ont droit !!

    par exemple : tu peux pas être élu, et par la suite annuler les élections sous prétexte que c'est 7aram !

    Fhantni a ssi topsec ?
     
  17. topsecretmaroc

    topsecretmaroc Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Re : mcha fiha almakhzan

    TA TOUT A FAIT RAISON

    C LA LOI DE TOUS OU RIEN. C SOIT ON ADHERE TOUS(TOUS LES MAROCAINS) A L'IDEE DE LA DIVERSITé CULTURELLE, IDEOLOGIQUE, RELIGIEUSE...ON PERMETTANT A TOUS LES ACTEURS DE NOTRE SOCIéTé DE PARTICIPER LIBREMENT A LA GESTION DU PAYS ... SOIT çA VA DEBORDER DE PARTOUT
     
  18. sadalif

    sadalif Visiteur

    J'aime reçus:
    105
    Points:
    0
    Re : mcha fiha almakhzan

    juste pour taquiner un peu...:

    Et si moi en tant que Marocain je veux que mon pays reste un pays musulman fier de sa culture et de ses traditions et que les ideologies incompatibles avec l'islam n'y aient pas leur place. Exemple l'athéisme du marxisme.

    Ai-je le droit de penser cela? Ou est ce anti-democratique?

    Repondez sans enervement et lisez bien ma premiere phrase.
     
  19. topsecretmaroc

    topsecretmaroc Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Re : mcha fiha almakhzan


    tes libre de penser ceux que tu veux mais dès le moment ou tu touche pas à la liberté des autres d'une façon personnelle, ta le droit de faire circuler tes idees, ton ideologie...mais personne na le droit d'obliger les gens a le suivre s'il sont en désaccord avec lui...et dans ce cas c pas dutout anti-democratique vu que si par exemple tes majoritaire on va te suivre...et si c pas le cas le jeu et tjrs le meme c la majorité qui decide

    en ce qui concerne aladl wal ihssane qu'il soit libre de faire ce qu'il veulent je ve bien mais pour qu'ils imposent au gens ce qu'il doivent faire ou pas faire je suis contre .on a tous des cerveaux pour reflichir et faire le choix entre le bien et le mal

    au maroc malheuresement on est pas encore democratique pour appliquer ça....c pas encore le moment de debattre sur islamiste socialiste ou autre il a des priorité plus importante

    il faut deja commencer a etre humaniste et marocain avant tous
    penser au pauvre qui n'ont pas de toit, qui n'ont de quoi vivre ou au moins survivre

    les gens en besoin de koi dans cette vie?
    un toit pour se couvrir(une maison, dans les bonnes conditions)
    de la bouf pour remplir le ventre(manger bien pour etre productif)
    une bonne santé(riche ou pauvre une assurance maladie..)

    apres il y a le probleme de l'emploi et du systeme educatif
    le reste on peut s'en passer

    et le tour est jouer pour avoir une société fiere de son appartenance a ce maroc
     
  20. jalal444

    jalal444 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : mcha fiha almakhzan

    salam khoya samir je te remercie tres fort pour ce message

    dommage makrammnich almakhzan had almarra bel2i3ti9al ,loukan daba rani 9arrabt nakhtam al9or2an ,marra okhra inchallah :)

    hadi hiyya dawlat al2i3ti9alata outakmim al2afwah

    kaynin chi 2ikhwan khassni ennjawbhoum li2annahom nass mat7addrin ou tayna9cho bel39al
    ouchi nass allah yehdihoum ba9i mat3allmo adab al7iwar

    khoya samirov bla matab9a ey9all9ek chi wahed, khallihom iyhadro li 2annahom msaken ....

    salam.de bayna 3lik men almaniya rah kaynin al2ikhwan tammak ta9dar tamchi tna9ech m3ahom rahom ghadi eysam3olik inchaallah kif ammakounnti soi jentill soi mechant

    fel7a9i9a kount baghi ennzid ennwadda7 chi omor walakin alwa9t la yar7am ra assa7afa tataktab fel almawdo3 bla mannzid annafassha :)
     

Partager cette page