m'en fou, chwi pa marocain mwa...

Discussion dans 'Discussion générale' créé par RedEye, 6 Juin 2005.

1. RedEye

RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

J'aime reçus:
    4153
    cette expression dans le titre je l'entends souvent quand je rentre lebleyda f sayf, kayjiw khoutna lli fel khariij, b wladhoum, w kanessma3ha men wladhoum......
    il s'en foutent du maroc que ce soit le pays de leur pères et ancêtres, pour eux ya leur pays d'europe qui est le leur par le simple fait qu'ils sont nés la-bas et/ou qu'ils ont nationaliét de ce pays......
    et de plus en plus, les jeunes cherchent à immigrer, et leur fils vont venir dire la même chose, ki va rester dire je suis marocain???
    elli f leblad maztoum kaygoul "tfou 3la blad" w bagh yekhraj, welli berra kaygoul "m'en fou chwi pa marocain mwa".....
    mais par tous les piigaz, ki est marocain alors?? :-(

2. root76

root76 Visiteur

J'aime reçus:
    0
    bah moi je connais un qu'est marocain le roi

3. bello

bello Visiteur

J'aime reçus:
    0
    la question est plutot
    à qui appartient le Maroc?
    un certains Moumen Diouri l'avait posé dans un de ses livres
    je ne pense pas qu'il faut se focaliser sur l'opinion de certains banlieuzards
    il est tout à fait normal qu'on puisse se pencher vers le pays de notre enfance
    Ceci dit à ta question
    j'aimerai poser une autre
    qu'a fait le Maroc pour seduire ses citoyens?
    ses diplomés
    ses immigrés
    ....

4. FoX

FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

J'aime reçus:
    164
    8ena f frança fach kanet la coupe d'afrique wa koulchi kharej bdrapowate dial maghribe wa tgoule casa
    ou merra merra fach kaykoune chi 3arss kansma3 titt titt ti ti tiit (klaxonate dial maghrib) ou ba3d lmerrate kaykounou 7ta les drapeaux fl3arss ou katgoulle li on est pas fier d'etre marocain lmghrib ra fel9alb ou 8adouk 3lamen tedwi ra ghir des minorités ou khlasse

5. nabilloco

nabilloco Visiteur

J'aime reçus:
    1
    aji ba3da wach ta3ta allah daba wach 3andkom chi chbar fi lmaghrib , walo tawa7ad ma3ando l7a9 7ta fi chbar man ard lmaghrib achno maghribi bi lfome iwa gado lina lwad3iya o 3tiwna 7o9o9na o dik sa3a radi tal9a kolchi taygol ana maghribi ana maghribia
    na7laf 3liha 7ta ch7al man wa7ad matayatafkar lmaghrib 7ta taykon chi match dyal l'equipe national 3abach tayabda ygol hadik lkalma 3la lsano
    wa ghir allah yisawb o khlass

6. Weld04

Weld04 Visiteur

J'aime reçus:
    0
    Ils leur a donné une terre, une nationalité.
    Ils sont toujours les bienvenues chez eux. plein d'organismes pour les emigrés marocains, plein de facilité, des credits bancaires a la demande, plus d'avantages aux entrepreuneur emigrés que pour les citoyens marocains.

La vrai question : Faudra t'il que le maroc continue son favorisme envers les emigrés ??

7. FoX

J'aime reçus:
    164
    Bellati 3lamen kat8adrou daba wach 3la lmaghrib leblad oulla lmaghrib l'état ???? ra kayen far9 kbiiiiir

8. FoX

J'aime reçus:
    164
    Weld04 justement ra 8ad le favoritisme 8ouwwa lli kharej 3la lmaghrib ou 3la les émigrés ...

Choufa dial l'état envers les émigrés choufa dial lflouss safi kaynine tas8illate ou koulchi ghir lelfous amma bach ychoufou fi8 chouffa dial maghribi raje3 lbladou bach ydewwez sayef 8adi ma3ammer8a makanet ou ma3ammer8a matkoune

9. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    moi j'aimerai poser une autre :
    qu'a fait le citoyen our seduire son Maroc ?

l'amour 2akhd wa 3ata2 , w flmaghrib 7tta wa7ed ma baghi ibda y3ti , koulchi kaytsanna lakhor howa lli i3ti llawal ,
    l'amour exige les sacrifices , qui sacrifie au Maroc ??? personne !

et voila une autre question :
    est ce qu on aime vraiment notre Maroc ???

10. Weld04

Weld04 Visiteur

J'aime reçus:
    0
    wa c normale a zine !
    C'est l'idée l7awla dial les marocains.
    On pense que les émigrés ainsi que tous ceux qui partent a l'étranger s'éclatent de joie et de tunes.
    Faut préciser que la plus parts des émigrés se fassent une image trompeuse de leur situation.

Ra khouk mdewez wakha hakak.
    Kount wa7ed nhar 7regt f partera o b9it 3 mois f marseille. wana nchouf khouti f lah, chouhthoum chouha [22h]

11. RedEye

J'aime reçus:
    4153
    tant de kestions ki se pozent, mais la réponse est-elle unike alors, où faudra-t-il chercher la réponse à chaque question?? et si les kestions sont reliées, les réponses le seraient t-elles aussi??

12. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145
    min 9bayla o ana kan9ra fhad sujet o les reponses dyalou, kolhom differentes walakeen mazal magelnach achno homa assbab 3lach had la minorite melli katji lmaghrib, igolo lik on s'en fou du Maroc. awal 7aja ba3da nebda biha wa hiya JE SUIS UNE MAROCAINE ET FIERE DE L'ETRE, wakha ma3raftch achno idirou liya, jamais je dirai du mal de mon pays walla nker mon identite lih!

bon en ce qui concerne hadouk lfi2a min nass, ana kan3taberhom mssaken deboussoles, 7it ma3arfinch ichedou, berra (ngoulou en france) ils sont etrangers o melli kayjiw lmaghrib ils sont etrangers aussi, hadechi kollo jay min leducation min sghor, walidihom li ma3almouhoumch achna howa le patriotisme o 7oub bladek, machakil wa moghrayat denya katkhali lwa7ed inssa bezzaf dyal l7ajat chi li kay 2adi ana had wlad kaytelfou kaytab3ou dak 6ari9a d l3aych o makayt3almou walou 3la la culture dyal bladhom wala kifach dayra!!! kayen melli katgol lih wach ghadi lmaghrib, kaygol lih ah ana ghadi l tanja walla larache walla oujda, ga3ma kayjiw bach idoro o ichoufou tourat, kayjiw kayb9aw fblassa wa7da!!!

je ne comprends pas pk nous devons demander au Maroc de nous seduire? c nous qui contruisont ce pays, il ne s'est pas construit tout seul, alors qui ne devont penser a ce qu'on peut faire pour le pays pas le contraire, c comme ca qu'on pourra seduire les diplomes wala les immigres!!!

13. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    voila hada houwa bayt l9assid , le Maroc c'est nous , et nous c'est le Maroc , lli tnakkar lbladou rah tnakkar lrassou , lli 3ta chi 7aja lbladou rah 3taha l rassou , ou lli ma 7amelch bladou rah ma 7amelch rassou !
    tbarkallah 3lik a casawiya wakha ba9i ba9i ma gltilich dik smiyya , mnnek lellah ;(((

14. Stutu

Stutu Citoyen

J'aime reçus:
    2
    malkoum 3la had 9erd tméchtou léh rassou...koullouna maghariba a7rar ou se7ra maghribiya [22h]

daba concluzion: lli fél maghrib kaytchekaw men lli fel kharij kaygolek féhoum 3ya9a, ou lli fel kharij kaytchékaw men lli fel maghrib kaygollek fehoum 3aya9a.........3lash hadshi?? 7it makaynash sendala!! [:Z]

15. RedEye

J'aime reçus:
    4153
    c pas cela dutout stupify, assassan le problème howa une partie dial nass elli felkharij se disent ne pas etre des marocains......
    je crois que je dois reformuler la question :
    kelle en est la koze??

16. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145
    pouhahahhaha stutu kat9di 3liya b les commentaires dyalek  [:Z]

nournat: 8a l3aaaar ma7ayed dak "y" min pseudo o ngol lik smiya  [04m]

17. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    la koze ci kil non pa didentitti , li povre nou son ni ici ni laba , laba lour dize kici ci pa chi vou , ici li trétte comme di touriste , alor il sou son perdu lé povre !
    moi , ci zimmigré en relitti reste dans moi ;'(((

casawiYa je vais essayé [07h]

18. root76

root76 Visiteur

J'aime reçus:
    0
    Ask not what your country can do for you,
    ask what you can do for your country

19. Stutu

Stutu Citoyen

J'aime reçus:
    2
    casawia: 3refti koun kanét séndala kourra békhéér. daba finmma tla9ay m3a chi marocain oula marocaine , sewleh sou2ale tali: imta ghtémchi lmaghrib? ghtél9ay l2ijaba , ghayr mou9ni3a awe ida sa7a ta3bér ghaybdaw ytboumbaw 3lék....:):)))))

hahahahahahaha nournat , kikh kikh kikh

20. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145
    wa redeye wa9ila ga3ma 9riti ma reponse li 9bal, rani golt gheer joz2 min la cause, l'education. lwalidin kaymchiw lberra kayweldou o makay7arssouch bach i3almou wladhom achno howa lmaghrib, 3lach jayin i3ichou hna o machi flmaghrib, kayb9aw mssaken gheer ghadyin 7ta kaykebrou, kaywelliw les frequentations dyal walou, o bezzaf dyal les circonstances oukhrin, wach a 3ibad llah kaykono 3aychin fblad n9iya, fiha sois disant dimo9ratiya, o zid o zid, kayji lmaghrib kaytla7 3lih wa7ed kaygol lih 3alah 3aweni...derri kaytlef masskin, donc il se sent superieur et du coup makayrdach igol ana je suis marocain

Partager cette page