mo7tajibate Vs machi mo7tajibate

Discussion dans 'Discussion générale' créé par root76, 11 Mai 2006.

1. root76

root76 Visiteur

J'aime reçus:
    0
    ana wa7ed l7aja lli la7edtha f les marocaines:

LMO7TAJIBATE MAKAY7AMLOUCH LLI MACHI MO7TAJIBATE ET VICE VERSA, ta3yaw matgoulo liya, hada est un constat que j'ai remarqué et qui m'est prouvé jour aprés jour, l2ikhwaniyate kaygou lik hadouk lli machi ikhwaniyate kaydarbou rjal 3al ch3a wohoma mamazianatch ....
    wolli machi ikhwaniyate kaygoul lik maliyate l7ijab la plupart monafi9ate wodakchi lli kaykhabiw kaykhla3....

sattiwni sattiwni

ça serait pas mal que le déat entre les filles mo7ajjabate et non mo7ajabbate se tansforme à "ntif" [40h]

2. dodi

dodi °Oo TiTiiiZa oO° Membre du personnel

J'aime reçus:
    42
    Re : mo7tajibate Vs machi mo7tajibate

Awwalan ila kanet hadi mo7jjaba bssa7 maghadach thder f 3ibad llah w maghadach tgoulik a7 7gga lkhrin tayderbo rjal 3la ch3a
    Taniyan had lhedra li jebti raha ghir tkherbi9 f tkherbi9
    talitan ch7al mn bent katkoun dayra 7ijab alors ke s7abatha w mm son amie antime matatkounch dayrah!! alors kif ghada tkoun makat7melhach
    iwa w rabi3an: li mktaba liha chi haja katjiha bin ydiiha makayn la tderb derri 3la ch3a la 3la dell
    wa salaaaaaaaaaam

3. kekette

kekette Visiteur

J'aime reçus:
    4

tbark llah 3lik a dodi

amma eRRout fa hadshi lli guelti ma khessoush y t3emmem , paceke bnadem fihe wou fihe

ghane dwi ana 3la rassi ana 99% dial s7abati ma dayrinsh l7ijab donc c pa paceke ma dayrinsh l7ijab ke gahdi negleb 3lihoum ensuite lmouslima dial besse7 khes8a tkoune metfet7a (open minded) w khess8a tedwi m3a hadouk les filles ki nemettent pa le voile bash la 3allah wou 3assa y dkhelihom b chwya b chwya dakshi f dmagh8oum w tahouma y cheddou tri9 llah

hada ma kane
    w l3ilmou lillah
    wassalam

4. tikiwine

tikiwine Citoyen

J'aime reçus:
    9
    Re : mo7tajibate Vs machi mo7tajibate

had lhadra 3andék ma3andha rass men rajline
    é pourtant t'a eu toooooooooooooooor faut pas généraliser les choses mon frere
    NB: évite le mot marocains parceke tu fé partie n'poublie pas sa
    sujet clos pour moi ;)

5. Ange

Ange *~~*Al7amdou li llah*~~*

J'aime reçus:
    69

khassna ne9tan3ou b7aja we7da ohiyya : "l7ijab farde" donc ana kan3taber annahou l7ala tabi3iyya dyal ayy bente hiyya annaha tkoune mo7ajjaba,c la meme chose b7al ayy moslim khassou ikoune isallé....etc
    alr makayench fer9,li annahou kimma 9alete DODI kanel9aw bnate voilée+sans voile onel9awhoum s7abate trés intimes!alr lfer9 lwa7id houwwa koll insane ole3kel dyalou o amma l7ijab fahouwa farde(ou had chi mafrough mennou men zmaaaaane)

6. kekette

kekette Visiteur

J'aime reçus:
    4

hahahaha irdi 3lik a khouya so funny lol

7. iori_11

iori_11 Bannis

J'aime reçus:
    0

kekette: attention à ton avatar; l'y est une nana tte nue .. et ca reflète pa la moindre idée de cke tu défends ;) .. toi aussi ange .. amma dodi fa khlasss

8. L9ant

L9ant Accro

J'aime reçus:
    167

ghir bach nkounou mhafmin : l7ijab rah ghir 9it3a dl 9omach t9der ayy w7da tlebssou, wila lbssatou ma kay3nich annaha malak w chaytan 7it l2iman fel9elb machi fo9 ch3er !! t9der tl9a mouta7ajjiba mou2mina w t9der tl9a mouta7ajjiba mskhota, kama t9der tl9a moutabarrija mou2mina w t9der tl9a moutabarrija slgota !!

donc dak zzif ma kay3ni walou !! b7alou b7al lle7ya !! 3la ana daba la kebbert lle7ya, wach ghantsemma moultazim ???? NON ghadi nb9a skayri wakha belle7ya !!

9. imane82

imane82 Visiteur

J'aime reçus:
    2

Moi personnelement j'admire les filles mo7tajibat, et j'aimerai bien un jour avoir le courage moi aussi d'en porter. Parce que ca prend une bonne dose de courage surtout à l'étranger

10. kekette

kekette Visiteur

J'aime reçus:
    4

a weddi lavatar rahe c juste teswire dial un ange lli houwa aslane fo paceko ne c pa commen son les nges en realite mais il est mignon c pour ca ke je lai mi

la 3ala9a m3a ce ke je deffend

tu a imane82 g trouver kil est mille fois plus facile de porter le voile a letranger ke f bladna le3ziz je ne pourrai pa vraiment texpliker koment mais c kome ca ke je lai trouver... llah y 3wanek w y setrek

11. iori_11

iori_11 Bannis

J'aime reçus:
    0

c pareil pour moi mazemozél .. moi aussi , je trouve les nanas avec le décolté et les jeans serrés et les mini jupes .. ttes mignones .. et c pour ca ke j'aime les voir :D

12. imane82

imane82 Visiteur

J'aime reçus:
    2

Oui mais n'empêche que le regars des étrangers est bizarre, quand ils voient une femme voilée ils se disent « tient, c'est une femme opprimée qui refuse de s'adapter à la civilisation occidentale » ici à Québec il n'y a pas beaucoup d'arabes encore moins de mo7tajibat, pas comme à Montréal, et puis les médias ici n'arrangent rien, il peignent un tableau de la femme musulmane comme étant inférieure à l'homme et qui n'à pas droit de parole! des foutaises! ils ne savent pas que les hommes aussi on un code vestimentaire à respecter pas juste les femmes, remarque chez nous aussi les hommes oublient ca...

13. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145

ba root jiti w jiti b ri7ek [17h]

daba nta dayer frassek had lfikra li ghalat alors pk debattre? [17h]

14. root76

root76 Visiteur

J'aime reçus:
    0
    Re : mo7tajibate Vs machi mo7tajibate

here i am, g posté le sujet et suis parti dsl.

J'ai bien lu vos commentaires et opinions et comme prévu c'était surtout les filles qui se sont manifestées les prmières ce qui est tout à leur honneur d'ailleurs, en revanche je ne pense pas que vous (les filles) ou du moins la plupart, vous tenez le même discours en réalité, je donne un exemple trés récurrent : qd une mo7tajiba(non mo7tajiba) voit une non mo7tajiba(mo7tajiba) avec un mec 9az9zouz et bogoss maktkhalli fiha ghir lli nssate, ka wolla maka?

@ bousay7a: non makhassekch dir la7ya, khassek dir l7ijab
    @iori: woha ssayf jay ldak chi ghir wojjad wa7ed reserve dyal souppana :D
    @kekette: aji 3lach khtariti had lpseudo bddate , jatni ghriba parceke y a une autre membre qui s'appelle tuita wallah [06h]
    @casawia: sa66iwni sa66iwni

15. liveislife03

liveislife03 Visiteur

J'aime reçus:
    16

je suis pas d'accord avec cette idée!
    3andi zouj s7abati li dayrin l7ijab et on s'entend super bien depuis très longtemps!!
    loulou w anissa tofa7a!! twa7achtkouuuuuuuuum :(

ana fach kant3amel m3a chi insan (bent aw wald), makanredch lbal l chkal dial lbassou!! kan7awel nakhod fikra 3la afkaro w akhla9o!
    ya3ni bent mo7tajiba li radi tji thdar li f 3ibad allah wlla tb9a tdir chi 7arakat li ma3nd'ha 7ta chi ma3na, radi ndir liha "ctrl A"---suppr...
    w chi bent li mam7tajbach, ila cheft fiha l2adab w l2akhla9 w lwa3ye w ta3afof, rani radi n7tarmha 7ta ltarf!!

ila ri bnadem li yji y7seb rasso 9ta3 lwad w nachfou rjlih w yebda y3tik f nasa2i7, sawa2oun kanet mota7ajiba wlla labssa men rir hodoum, rani radi ndir liha 9fal!!

w hadchi li ban liya!!

16. bjaadiya

bjaadiya Visiteur

J'aime reçus:
    1

moi même je n ai jamais su que les filles mo7ajabat n'aiment pas celle non mo7ajabat chkoun ligalha lik ana j ai des amies sans et avec 7ijab et je ne fai aucune différence il en a celles que j adore. et le fait bach ana mana7malach une filles telle quelle soit ghir ila darat liya chi7aja nit grave et aprés kanahdar m3aha yamkane kif malowal. Donc c pa question que la fille met ou pas le voil mais de son caractère c tt.

17. wayeli

wayeli Accro

J'aime reçus:
    47

mene imeta ctrl A welate hiya supprimer [17h]

18. liveislife03

liveislife03 Visiteur

J'aime reçus:
    16

wallaaaaaa ya lhbiiiil!! [22h]
    ctrl A w men ba3d suppr!!
    nta malk katna9az men lma9la w dima les HS  [36h]?!

19. root76

root76 Visiteur

J'aime reçus:
    0

@HoYoDa WaSs :liveislife 3tatek belbayane :))
    @liveislife03 : wadouk lli labssate men ghir hodome homa lli katl9ay 3andhome nassa2i7 mofida, allah ye3tina barakthom

20. liveislife03

liveislife03 Visiteur

J'aime reçus:
    16

tout dépend!! :)
    je peux trouver un bon conseil même dans la parole d'un fou!
    ana khass ri lwa7ed may7sebch rassou 3liya w ydir fiha monsieur je sais tout:
    و قل لمن يدعي في العلم فلسفة    علمت شيئا و غابت عنك أشياء

:p :p loooooooooool

Partager cette page