Mochkil assojanaa2 assalafiyiyin asba7a mochkila kabiiran lilmaghrib..

Discussion dans 'Scooooop' créé par Couscous-M1, 13 Mai 2005.

  1. Couscous-M1

    Couscous-M1 Visiteur

    J'aime reçus:
    10
    Points:
    0

    اختطاف سجينين إسلاميين بالمغرب لكسر إضرابهما عن الطعام



    اختطف اليوم من السجن المركزي بمدينة القنيطرة المغربية الشيخان المتهمان بالانتماء للجماعة الإسلامية التي تعرف في المغرب بالسلفية الجهادية حسن الكتاني وأبو حفص واقتيدا لمكان مجهول.


    وعلمت الجزيرة أن عائلة الكتاني أصدرت بيانا بهذا الخصوص قالت فيه إن الشيخين تعرضا للضرب المبرح وذلك لإرغامهما على إنهاء إضراب عن الطعام ينفذانه منذ تسعة أيام.


    وكان سجين آخر متهم بالانتماء لنفس الجماعة هو خالد البوكري (28 عاما) توفي أمس بعد دخوله إضرابا عن الطعام بدأه منذ أسبوع. وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان المستقلة خبر وفاة البوكري وقالت إنه توفي بعد دخوله في إضراب لا محدود عن الطعام ونتيجة الإهمال في سجن أوطيطا 2 شمال غربي العاصمة الرباط.


    ونفت عائلة البوكري ومحاميه اليوم صحة أقوال وزير العدل المغربي محمد بوزبع التي ذكر فيها أن السجين لم يكن مشاركا في الإضراب عن الطعام الذي ينفذه أعضاء الجماعة في السجن.


    وبدأ نحو ألف سجين إسلامي معتقل بعد تفجيرات الدار البيضاء في مايو/أيار من عام 2003 إضرابا عن الطعام في 11 سجنا مغربيا للمطالبة بإعادة فتح التحقيق في تفجيرات البيضاء وإعادة محاكمتهم محاكمة عادلة والتي كانت في رأي الحقوقيين المغاربة والأجانب غير عادلة.


    وقال عبد الإله بن عبد السلام عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إن البوكري محكوم بخمس سنوات سجنا نافذة بدأت حالته الصحية تتدهور منذ مساء أمس وأن السجناء طرقوا الباب لينقلوه إلى المستشفى لكن طبيبا قال إن حالته مستقرة مادام ضغطه لم ينزل إلى خمسة. وطالب بفتح تحقيق محايد وتشكيل لجنة مستقلة تكون الجمعية من ضمنها.


    وبدوره استنكر المرصد الإسلامي في لندن وفاة السجين وحمل المسؤولية للسلطات المغربية وحمل السلطات مسؤولية عدم التعاطي الجدي مع إضراب السجناء.


    وتعيش السجون المغربية حالة من التوتر الشديد بسبب هذا الإضراب واستنكر بيان لمجموعة من السجناء الأحد ما اعتبروه هجوما عليهم في سجن القنيطرة "لفك الإضراب اللامحدود عن الطعام". وقالوا إن موظفي السجن "اعتدوا على مشايخ السلفية الجهادية بالضرب والشتم والدفع مما أصابهم بإغماءات".


    المصدر: الجزيرة + رويترز



     
  2. kabayla

    kabayla Touriste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    18
    machi 2ikhti6af ghir 7ewlouhoum l 7ebss akhour..wa7ed l salé w lakhour l fes wa9ila...li2anna houma li metze3mine l2idrab 3an 6a3am w lmes2ouline ma 3erfou ma ydirou bdaw kaytkerfssou 3la 3ibad ellah.
     
  3. zina.bent.lblad

    zina.bent.lblad Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Quelqu'un peut traduire please?
    Allahi htikoum saha
     

Partager cette page