mochkil f al 3ab al9iwa ...???

Discussion dans 'Autres Sports' créé par toub9al, 30 Avril 2005.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    أعلنت الحكومة الكينية عن تشكيل لجنة تتركز مهمتها في وضع حد للهجرة الكثيفة للعدائين الكينيين نحو الدول الغنية والتي تسببت في فقد البلاد لعدد من أفضل رياضييها وكان آخرهم العداء برنارد لاغات وصيف بطل أولمبياد أثينا في سباق 1500 متر الذي أعلن قبل أسبوعين حصوله على الجنسية الأميركية.

    وأعطت الحكومة هذه اللجنة التي يترأسها رئيس المجلس الوطني للرياضة جوشوا أوكوثي, مهلة ثلاثة أشهر لتسليمها التقرير الذي ستتوصل إليه بشأن هذا الموضوع.


    وكان العداء الكيني ويلسون كيبكيتير قد فتح الباب أمام العديد من زملائه عندما حصل على الجنسية الدانماركية علما بأنه فاز ببطولة العالم ثلاث مرات في سباق 800 متر عدوا أعوام 95 و97 و1999.

    وتكرر الأمر مع عدة عدائين أبرزهم ستيفن تشيرونو الذي حصل على الجنسية القطرية وأصبح اسمه سيف سعيد شاهين في شهر أغسطس/آب 2003 وذلك بعد أيام من إحرازه لقب بطل العالم في سباق 3 آلاف متر موانع علما بأنه يحمل الرقم القياسي لهذا السباق وقدره 7.53.63 دقائق.

    وقال أوكوثي وهو لاعب سابق في الوثبة الثلاثية إن الدول الغنية تستغل إمكانياتها في مقابل فقر كينيا لإغراء اللاعبين مشيرا إلى اعتقاده بإمكانية وضع نهاية لهذا الوضع
    ewa ,ach dartt al jami3a al marhhibiya lli 2ail3ab al 9iwa bach al 3adda2inn o a6a9att al wa3ida dyalna mddi3ch ...???
    p.s : fi assora al 9attari ssa2i cha8in da al 2asslli al kini

    [Fichier joint supprimé par admin]
     

Partager cette page