oالحصول على الجنسية الإسرائيلية تقليعة المظلومين المغاربة الجديد

Discussion dans 'Scooooop' créé par izeli, 5 Septembre 2007.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    ات المغاربة الساخطون جراء جور القضاء والظلم يطلبون الحصول على الجنسية الإسرائيلية وصار اسم الدولة العبرية يغري بالحصول على جواز سفرها الأزرق، رغم أن غالبية الناس يرون في إسرائيل تلك الآلة الحربية التي تطحن الفلسطينيين واللبنانيين والعرب على حد سواء وترتكب جرائم حرب في حق المدنيين العزل.
    عبد الرحيم ديان، الدركي السابق في مركز أولاد تايمة بعمالة تارودانت، تقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسرائيلية، وقرر السير على نهج عبد الله خربوش الذي نشرت «المساء» قصته منتصف غشت الماضي.
    يري هذا الدركي في طلب الحصول على جنسية إسرائيل وسيلة للتعبير عن احتجاجه على ما عاناه مع قيادة الدرك الملكي منذ سنة1998، عندما اعتقل وزميل له ستة أشخاص ضمنهم ثلاث فتيات في حالة سكر طافح، وحرر محضرا في شأنهم ليفاجأ بنائب مدير المركز يغير مسطرة المتابعة ويتلف المسطرة الأصلية بعد تدخل برلماني لصالح المتهمين وتم طي القضية.
    ولأن المخزن لا ينسى «الحسيفة» وخصوصا إن كانت قادمة من أبنائه، فقد تعرض هذا الدركي، حسب روايته، لأسوأ أنواع المعاملة والتنقيل لحمله على الاستقالة رغم أن قاضي التحقيق باستئنافية أكادير أمر بمتابعة الدركي المرتشي، صديق النائب البرلماني، بجريمة إتلاف أوراق متعلقة بالسلطة العامة عمدا دون أن يقرر القاضي متابعته بتهمة التزوير في محرر رسمي، وأرغم الدركي ديان على الاستقالة.
    ومنتصف غشت الماضي، نشرت «المساء» حالة لمغربي آخر اسمه عبد الله خربوش، تاجر حلي وصائغ سبق له أن سافر إلى الولايات المتحدة مع أولاده لتوسيع مشاريع تركها في المغرب. وحين عاد في زيارة لبلده قبل ثماني سنوات خلت، وجد أن صهره الذي ترك له وكالة مفوضة قبل سفره قد باع كل ممتلكاته، اكتشف ذلك بعيد وصوله واستقبال أصهاره له في منزلهم إثر وصوله من المطار. وفي الغد غيروا قفل الباب وصادروا كل أوراقه بما فيها جواز سفره ورخصة الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.
    وكان أن هام محمد خربوش على وجهه في ردهات المحاكم لمد ثماني سنوات دون أن يسترجع حقوقه أو يظفر بجواز سفر جديد ليتمكن من العودة عند أبنائه كريم وزكرياء وأيوب المقيمين رفقة والدتهم خديجة الهاشمي في مدينة نيويورك الأمريكية.
    قال هذا المهاجر المغربي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية إنه لمس جورا من وزارة العدل التي تربط رئيس ديوان وزيرها محمد بوزوبع علاقة قرابة بأصهار الضحية عبد الله خربوش.
    قبل أيام، قال خربوش لـ»المساء» إن شخصين من جهاز «الموساد» الإسرائيلي التقياه في موقف السيارات التابع لفندق «حياة ريجينسي» في الدارالبيضاء ودونا معطيات دقيقة حول حياته ووعداه خيرا، مؤكدين أن حكومة بلدهما ستأخذ طلبه بعين الجد.
    أول أمس(الأحد) زارنا هذا الرجل معتمرا «الشاشية» اليهودية المميزة. وقال تاجر المجوهرات السابق إن أصدقاءه من اليهود المغاربة ممن كان يتعامل معهم في تجارته رحبوا به بين صفوفهم، وقد صار يرتاد مجالسهم في الدارالبيضاء وهو مستعد لفعل أي شيء ليتمكن من العودة عند أبنائه.
    أكد أنه مستعد لفعل أي شيء ليتمكن من استعادة أوراقه الثبوتية وجواز سفره الذي أخذه منه أصهاره، أما ما باعه المقربون من عائلة مدير ديوان الوزير بوزوبع من ممتلكاته فلم يعد يهمه، وقال: «ما أخذوه لم يعد يهمني، أريد أرواقي ومسؤولو القنصلية الأمريكية على علم بأن أولادي هناك، وراء الأطلسي، وأنا مشرد في وطني المغرب، أريد فقط معانقة ابني أيوب الذي تركته في نيويورك وعمره لم يتجاوز العامين وأرى بقية أطفالي، لا أحد يعرف كم تبقى لي من العمر وسأحلم بالرحيل عن المغرب إلى آخر رمق في حياتي».


    al masae
     
  2. Ange

    Ange *~~*Al7amdou li llah*~~*

    J'aime reçus:
    69
    Points:
    48
    la 7awla wala 9ouwwata illa biLah ,had chi mab9ach ya3jab :(
     
  3. maximus_khaled

    maximus_khaled choof b9a tatchoof

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    WB wach israel b lvisa ? ?

     
  4. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    sans visa ,yakma baghi tamechi ?!
     
  5. maximus_khaled

    maximus_khaled choof b9a tatchoof

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    w3lach la nmchi nt9nbal 3la mhoum :D
     
  6. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    israel en visa( pour tourisme) pour tous les citoyens des pays arabo musilmane meme du golf ;)
    PS : meme le france mefrouda 3liha visa pour israel bel a7ra maroc lool

    pour avoir la mationalité il suffit de faire appel et il vont etudier le dossier mais biensur khassek tkoun baghi t3ich fiha nta o terrika dialk lool
     
  7. ramadan_sadek

    ramadan_sadek Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    لا تعليييييييييييق

    حسبى الله ونعم الوكيل
     
  8. yusef84

    yusef84 MARIBI NEL CUORE

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    ana maribi o bladi hsen men israel bi 10000000000000000.....marra, walakin domage li ki hekmoha choffara o ma3andhomch damir:mad:
     
  9. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Kaaaaaaada lfa9rou an yakouna koufraa..(oula ppinalty [22h])...
    Takhir zzamane hadi allay7fad[36h]
     

Partager cette page