ONU: boycott du discours d'Ahmadinejad

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 3 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    Plusieurs délégations occidentales, Etats-Unis, France et Grande-Bretagne notamment, ont quitté la salle pendant le discours du président iranien Mahmoud Ahmadinejad, aujourd'hui à la conférence de suivi du traité de non-prolifération (TNP) à l'ONU.


    Les délégués et diplomates sont partis alors que M. Ahmadinejad se livrait à une diatribe contre les pays dotés de l'arme nucléaire, notamment les Etats-Unis, les accusant de "menacer" de cette arme les Etats ne la possédant pas.





    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...689-onu-boycott-du-discours-d-ahmadinejad.php
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    انتقد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم الاثنين الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل ودولا أخرى، وقال إنها تملك أسلحة نووية لكنها لا تتعرض لأي محاسبة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في حين انسحبت وفود غربية من القاعة التي ألقى فيها كلمة خلال مؤتمر دولي يعقد في نيويورك لمراجعة معاهدة منع الانتشار النووي.

    وقال أحمدي نجاد إن الوكالة الدولية لا تقوم بأي خطوات لمحاسبة الدول التي تمتلك السلاح النووي، ودعاها إلى تعليق عضوية الدول التي تستخدم السلاح النووي أو تهدد باستخدامه، كما طالب بتحديد موعد نهائي لإلغاء الأسلحة النووية من الوجود.

    واعتبر أنه "من السذاجة توقع مبادرات من الدول المالكة لهذه الأسلحة من أجل وقف الانتشار النووي"، مضيفا أن "الولايات المتحدة الأميركية هي المشتبه فيه الأول في امتلاك السلاح النووي وهي التي تهدد دولا أخرى باستعماله وتتقمص دور القائد والزعيم الذي يريد منع انتشار هذا النوع من الأسلحة".

    وبالمقابل قال الرئيس الإيراني إن الوكالة الدولية تفرض شروطا ظالمة على دول تسعى لامتلاك الطاقة النووية السلمية، وتمارس عليها كل أشكال الضغط، مؤكدا أن الذين يتهمون بلاده بالسعي لامتلاك سلاح نووي لم يقدموا على ذلك أي دليل



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/BF3A1CF4-4793-4578-BC0E-2EEF6884B350.htm
     
  3. anasamati

    anasamati Accro

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    c'est une réaction attendue par ces types là
     

Partager cette page