Parler l'arabe c'est HONTE??

Discussion dans 'Discussion générale' créé par isitien, 28 Mars 2006.

1. isitien

isitien Bannis

J'aime reçus:
    28
    Re : Parler l'arabe c'est HONTE??

choufou hna meghribi kayehder m3a meghribiya

Meghribi: Salam
    Meghribiya: Salut
    Meghribi: Labass 3lik?
    Meghribiya: Ca va merci et toi
    Meghribi: alhamdou Allaah, 9ariya had nhar?
    Meghribiya: Non j ai pas cours
    Meghribi: Mezyane, iwa ach ghadiri had nhar
    Meghribiya: J irai au cafe avec mes amies, s amuser, bouffer, bla bla
    Meghribi: mezyane iwaa thelay f racek ana nemchi ne9ra
    Meghribiya: merci salut
    Meghribi: beslama
    Meghribiya:Bye Bye

Voila un exemple meghribi m3a meghribiya kay3erfou yhedrou darija walakine ghi l francais li dayra menha

PS: Sem7ouli les filles raa ghi un exemple  [:Z]

2. sadalif

sadalif Visiteur

J'aime reçus:
    105
    Re : Parler l'arabe c'est HONTE??

Wa f8Adi magelnach ay... chay tabi3i ou i7tiram, walakine fach katkoun galss m3a8 bou7dek ou ma ijebd 7ta kelma bi darija... ka ijini fi chekl! [21h] oukhasskoum t3arfou, ou 8na ke ntkelem m3a wlad bladi ou khouti, ra8 ma tssawerch el far7a dyali fach kan tlaga m3a would oula bent bladi ou kan tkelem m3a8(a) bi e darija...

3. alibest

alibest Visiteur

J'aime reçus:
    0

kdbate 3lik ya akhi dak tounsiya !!! wlade w bnate la mission dial lmaroc w dial tounes kan3ref bezaf bezaf hna !!! w binathom kayhadrou rire francais !! 7ata tayji khouk !! 3ad kay9albouha 3arbiya !! ;) yemken 7ite kaykhafou meni !! lol

4. antilws

antilws Visiteur

J'aime reçus:
    0

ewa a sidi ana keddab

5. alibest

alibest Visiteur

J'aime reçus:
    0

la a khouya !! sma7li !! j'ai pas dis !! 3awed 9ra mon message ktabte bl7arfe : kdbate 3lik !!!
    w sma7li !!!

6. doha

doha Visiteur

J'aime reçus:
    0

a mon avis, ya 2 catégories:

* les gens qui savent trés bien parler arabe é parlent francais au quotidien,
    il y'en a pas beaucoup......on les appelle : l3ayyaka

* les marocains qui ont fait des études aux écoles privés : mission é twacha.... é leur niveau de langue francaise é plus élevé par rapport aux autres.
    ils parlents francais dés leur bas age, au cours , a la récré , chez eux...
    ils se sentent a laise en utilisant ce moyen de communication, paske si tu leur demandes de parler darija, ghadi ybdaw it3aklou.....hadouke nnasse matanloumouhoumche.

7. iori_11

iori_11 Bannis

J'aime reçus:
    0

khti wallah ta m3ak f had l9addia .. ma3ak ya m3allim wi killmiti ssirrr i katkout

je crois nass dial la 2ème catégorie .. baynin .. ghi mén choufa o hadouk kimma guelti ma3dourin .. kay koun , le seul moyen de communic lli kay 3arfouh pr s'exprimer howa l franssi
    .. anyway

amma hadouk, shab .. la 1ère catégorie , fa hadouk homa lmard .. hoouma lli kay jibou lia ch9i9a o ddi9a .. kat l9ah maghribi(a) mrayé7 m3a mgharba f resto maghribi lli khaddamin fih mgharba o kay khallasshoum maghribi o fél maghrib .. o kat l9a sayéd(a) 3atéha ghi l fransais .. chnou kat samma hadi !!!!! soit 3ayé9 , soit ma radich b loughtou (3omri cheft fi 7ayati 2fransawyin , kay hadrou bi langlais !!!!!!!!!!) soit kay 7lém(yya3ni al 7olm al faranssi, 3o9dat faranssa)

@isitien: khouya tamamane .. had nnaw3 mén l3ya9a kayn fél bnat bezzaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaf [22h]

nb: en écrit .. écrire francais ca passe, c tolérable .. packe tt le monde n'a pa un OS arabe .. et l'arabe écrite en lettres francaise s'avère incompréhensible pour certains qui n'ont pas l'habitude ;)

8. trakatak

trakatak Visiteur

J'aime reçus:
    0

@Rime: je suis pas d accord avec toi

l arabe est une des langues les plus riches du monde, y a des thermes intraduisables, du genre, 2asba7a, amssa, achra9a, ad7a, et bcp de thermles qui sont vraiment des particularités de la langue arabe. La langue arabe men bayn les langue ssaammiyya li makaynaach bezzaf machi f7al l anglais ou le francais. et en +, la langue arabe hiya loughat l9our2aann lkarim, càd que lah soub7anahou wa ta3ala 3zelha men dounn ga33 loughaaat bach ywessel lina rrissala dyalou, machi 3iib annana nfertou fiha??!! wach kayen chi takriim kter men hada? alors je prefere nehder bel3arbiya wakha djini t9ila, radi nebda net3allam 7etta nehder mezyaane et bikhifa machi bett9ala, et croyez moi, l arabe fih kalimat 7lawwine et mziiwnin, il suffit de faire des efforts afin de les retrouver.

7etta ana kanehder b le francais, et 7etta b l espagnol, moi je suis traducteur, wallah makanehder bhad les deux langues illa ila kount felkhedma wella m7echech et sakraane :)

9. antilws

antilws Visiteur

J'aime reçus:
    0

idan 3emmerhoum maghadi it3elmou...lkhata2 men lwalkidin

ana kenshouf shi walidin ze3ma 3endhoum francais d3iiiiiiiifa ou kihedro m3a weldhoum 3endou rbe3(4) snin ghir bel francais 3amer bel2akhta2 bash ze3ma it3elem men sghour. hada mashi le7ma9..had nnas ma3ayshish fel7a9i9a dialhoum.3ayshin f7olm....

matal mina lwa9i3:
    wa7ed lmerra mshit lwa7ed la boutique (Diesel) dkholt galou lia

Bonjour, est ce que je peu vous aider?
    ana:ssalam
    Diesel: vous cherchez des jeans ou des tshirts?
    ana: ket8edri le3rbia??
    Diesel:kayen les jeans en solde ici, mais c'est juste pour filles (o kemlat koulshi belfaransia)

hada beddebt shno galet lia dik lbent....ila kent makenfhemsh lfransiai ma3endish l7e9 nedkhol la boutik??aww lhad ddaraja mardatsh tehder bel3erbia....

o l2ikhwan likitferjou f studio 2M..l3am li fat kan wa7ed lmoughenni ja men almania mli sala kanou l7ookam ki3tiw ra2ey dialhoum..bda wa7ed kihder belfaransia...7ebsou lalmani galou rani makenfhem walou fel francais hder m3aya bel 3erbya....lakhor ggallih je vais quand meme dire mon commentaire en francais o kemmel koulshi bel faransia...mashi shouha hadi

lay ye3fo 3la lmgharba
    shoukran 3ala tatbou3ikoum wa doumtoum biri3ayati llah...

10. abdeljsf

abdeljsf Visiteur

J'aime reçus:
    0

non la lange le plus adorable pour moi c'est l'arable

11. za3louka

za3louka Visiteur

J'aime reçus:
    0

dakchi mahowa ila natija hatmiya lil isti3maaaaaar aliktisaadi likan3aniw
    manou
    wmatkouliyach kayjiw tkaal wela makayninch chi mots bl3arbiya
    wabikoli rouh riyadiya

12. medi_01

medi_01 Visiteur

J'aime reçus:
    0

A VRAI DIRE C EST MALHEUREUX D OUBLIER NOTRE LANGUE MATERNELLE!!! PERSONELLEMENT JE CROIS QUE TOUT EST CAUSÉ PAR LA MONDIALISATION ET LA GLOBALISATION, UN MOUVEMENT QUI A TOUT DETRUIT...LES GENTS VISÉS DANS CE SUJET, VEULENT ETRE, PLUTOT CROIENT QU ILS VONT ETRE OCCIDENTAUX OU BIEN CE Q'ON APPLLE "STYL"...CAR IL PARLE FRANÇAIS...ON OUBLIE QUE PARLER DARIJA CONVENABLEMENT OU L ARABE EN GENERAL C EST UNE QUALITÉ N EST PAS DONNÉE A TOUT LE MONDE, ET QU ELLE REFLETE LA PERSONALITÉ D UN ARABE... J AVOUE QUE LE FRANÇAIS AU MAROC SEPARE DE PLUS EN PLUS LA PERSONNE DU LA CLASSE MOYENNE (pour ne pas dire autre chose) DE LA PERSONNE HIGH CLASS(a la marocaine).......

13. za3louka

za3louka Visiteur

J'aime reçus:
    0

istitien jabtiha laskaa fdak lhiware dyalek

14. Friend

Friend Bannis

J'aime reçus:
    24

Zut alors je ne comprend pas certains mots ! C'est quoi "laskaa" Revo mon pote ?? traduis-moi ou je te traduis en justice !

15. antilws

antilws Visiteur

J'aime reçus:
    0

las9a=stuck

16. za3louka

za3louka Visiteur

J'aime reçus:
    0

hada mitaal haaay