partager un apartement ......

Discussion dans 'People Wladbladi' créé par MATAPAYOS, 23 Mars 2006.

1. MATAPAYOS

MATAPAYOS Citoyen

J'aime reçus:
    4
    parfois pour des raisons d etudes ou de travail au maroc ou a l etranger on est obliger de partager un apartement avec des 1, 2 ou meme 3 voisins
    selon mon experience comme etudiant en espagne ,j ai eu la chance et le malheur de partager logement avec difrentes nationalitees ,cultures et religions : marocains , paletiniens ( ca na rien a voir avec "atfal el 7ijara" ), italiens , anglais,allmands , et le pire (espagnoles) hachakoum c est la plus mauvaise experience qu etudiant peut vivre , et pire si les diferences culturelles , religieuses sont plus grandes entre les individus
    un autre problemes il faut jamais partager 1 logement avec des amis qu on connaissait deja avant , car C EST TRES PROBLABLE que vous le serez plus avant la fin de juin , voir meme avant
    vous imaginer 3 mentalites difrentes , obliger a cohabiter dans un tres petit espace durant une longue periode , et chaqun doit rsepecter l autre et suporter des choses qui detestent : bruit , manque de netoyage , manque d intimite........ [38h]
    bref . la vie comme dans la serie "FREINDS" n existe que la fiction de hollywood , la vie relle est autre chose

bon surement il ya d autres wlad/bnat bladi qui ont vecu une experience pareille , lacher vos commentaire

2. BOLK

BOLK Accro Membre du personnel

J'aime reçus:
    309
    Re : partager un apartement ......

je te dirais koi : merci pour ton initiative

wa ta3na :
    khadi nahdar lik 3la sabi9ane: fakkertini f ayyam dirassa felblad kent kari une maison avec un disant (copain) sadi9 wssalt m3ah ldaraja dyal bounya sda3 o drari li tayjib c pa mon genre bref kan dayer liya eddajij safi.khelli nadafa blama na9chouha.

ici en belgique : je vis avec des français et c aucun probleme sauf homa taytchakkaw menni [22h] taygolo liya rak tatssade3na chi chwiya.

ana raje3 le sujet nchoufo les autres ach ghadi igolo [06c]

3. MATAPAYOS

MATAPAYOS Citoyen

J'aime reçus:
    4

@bolk : aw ga3 el bounya ????wa dirlih doura dial "jun"  de tekken rak dayer teswirtou  [22h]
    ana te7amaw 3liya 2 palestiniens galoulik bghaw yedirou 3liya initifada fe l apartement wa7d hez 3essa d chtaba , w l akhour mourah be7al les "swat" , matera walou men be3d kheft nedir fihoum cher3 yedi nban be7al sharon awedi machakil
    ama nadafa hadik ghir khliha 3la lah , khassek dir el masque wela chi lebssa dial contamination biologique "biohazard2 , be7al dakchi dial x-fils ,bach tedkhoul l 7mama wela la cuisine [22h]

4. MajidaB

MajidaB Accro

J'aime reçus:
    44

ana fel7a9i9a j n ai pas vecu c pb dima m3a ma famille
    mais j pense ila kan l respect ou koula wa7ed 3aref l7oudoud dyalou ou ach 3lih j pense mahghadich ikounou les pb

5. BOLK

J'aime reçus:
    309

ghir tayjib lik ellah a khti wa ra k7el errass khayeb yaaaah sawlini ana n3awed lik [22h]

@dyalna : wa hadik li ma 3omerha wa93at ( ya3ni nedrob chi wahed ola n9isso) mais baynin liya had les palastiniens roushoum 9ass7ine [21h]

6. MATAPAYOS

MATAPAYOS Citoyen

J'aime reçus:
    4

se3datk , lehela yewrik ach chefna nous les etuidiants a l etranger , mais 3erfti rah wakha tekouni ka te7tarmihoum , rahoum 3 w nti la 4º , rah ila ghir º1  ma darch noubtou fe le menage wela dar sda3 belil , safe dakchi kaywli be7al l effet domino , koula wa7d kaye3d fel akhour comme des chiens et des chats

7. MajidaB

MajidaB Accro

J'aime reçus:
    44

kifach nouba f menage
    li dar hi 7aja i9adha rassouuuuu aw

8. BOLK

J'aime reçus:
    309

[22h] ma chefti walo [22h]

9. iori_11

iori_11 Bannis

J'aime reçus:
    0
    Re : partager un apartement ......

khouya les espagnoles houma la race la plus cool à cotoyer .. dima nachtin, esprit large, la fete 3andhoum tte l'année, ach bghiti ktar , looooooooool
    .. moi, j'ai cohabité avec des espagnoles, des francais .. etc , la seul race que j'ai détesté, c t les asiatiques, ma3founin, ils mangent tt, et toujours la mauvaise odeur ki sorte de leurs chambres ..

enfin , pour mieux vivre la coloation, fo bien choisir ces colocataires, pour moi je préfère des colocatrices ..loooooooooooool,

10. BOLK

J'aime reçus:
    309

iori : 3andek essa7 f hadi lebnat n9iyyat 3la loulad o mnadmat :)

11. fati5

fati5 lamgajfa

J'aime reçus:
    159

salam tt le monde:
    je voulais seulement dire que machi kolchi bhal bhal ta9dar tal9a lmazian o lkhayeb de la meme race, alors makhasnach n3amamo nos juges aw la..bon yamkan matapoyos tla9iti b chi tajriba khayba( binatna man l'avatard bayna [22h]), mais tu ne dois pas juger tte la race bsabat hadouk li 3achti m3ahom...et autre chose je ss d'accord avec mon frère iori-11 le peuple español ma3rouf 3lih bnachat o tsatia...! alors hawal tal9a nass akhorin t3ich m3ahom o comme a dit l'egypcien: eli 2awilo chart 2akhro nour :D

12. MATAPAYOS

MATAPAYOS Citoyen

J'aime reçus:
    4

GHIR 3ndek zeher w te7et fe chi nass mezianin,  ama dik el 9adiya dial sabniol nachten we la fiesta we tengo la camisa negra ca na rien a voir avec la cohabitation , tu peut avoir de tres bons amis mais a l heur de partager un apartment c est tres diferent , che7al dial s7ab dial 7 ans ou plus d amities tdar9ou fach sknou ensemble
    moi aussi je connais des espagnoles cool mais je garde les limites , car je sais tres bien que a l heure de co-habiter sous le mem toit on aura des problemes

aji tu connais le programme : big brother??? wa7d el 3am darouh fe spaña alors les 1 ers exuplseres ete selon cet order : une fille de jordanie , un marocain de sbta"ceuta" qui se prend pour español lah yesme7lih!!! , et la 3º une africaine  

13. MATAPAYOS

MATAPAYOS Citoyen

J'aime reçus:
    4

hola . awedi ma kanhederch 3ela sbnio,fe had sujet machihouma el mouchkil , rah fe el me3achera katla9a me3a nass khaybin men jami3 el jinssiyat
    pour le psuedo : dakhl 3lik blah wach matamoros est un nom de famille q un etre humain et fier de l avoir???? wach 3erftih be3da chekoun houwa??? hadak li kayen f la catedral de santiago de los cojones

14. fati5

fati5 lamgajfa

J'aime reçus:
    159

rak mhayah ghir bohdak a si matapayos, hadak matamoros si kana3rafhom bjouj howa o khouh mais machi safi ghir 3ando dik lakniya rah ya9dar ykon khayeb avec les marocains, en plus ana kant sma3to f chi marrat kayahdar surtt meli w9a3 les attentats f madrid o hdar mazian za3ma..

15. MATAPAYOS

MATAPAYOS Citoyen

J'aime reçus:
    4

wa achmen matamoros li katehedri 3lih ??? teleftini , ana matamoros diali houwa hada :
    wa rah mat "lah yer7mou" [22h]

16. AlpaSimo

AlpaSimo Visiteur

J'aime reçus:
    112
    Re : partager un apartement ......

a wedi 7med lah ma skantich m3a lahnoud ola chnawa koun 9a8rouk gher be re7t makelthoum

17. MATAPAYOS

MATAPAYOS Citoyen

J'aime reçus:
    4

[22h] henaya kaynin chi des indiens kayedirou wa7d chawarma wa3333ra , hadchi li kane3erf 3ela makelthoum ,
    aji w 3elach fe les resto dial les chinois maklethoum zwina??? et plus kaye3tewlik cadeau fach kateleb menu complet : chi calendrier wela chi haja bach tenech deban [22h]

aji fin skounti me3ahoum achmen blad?? wa layeni had welad bladi fe l etranger koula wa7d dazt 3lih

18. Casawia

Casawia A & S Forever

J'aime reçus:
    145

chakhssiyan 3amerni masskent en colocation m3a d'autres personnes min gheer darna, w mkharja lihom l39el  [22h]

khass l7aja dar kif ma bghit sinon...  [22h]

walakeen kanchouf belli had l'experience mouhima bezzaf la personne, 7it kayt3arraf 3la nass jdad, yaktasseb sada9at jdida, kat3awnou bach wafar chwiya dyal flouss surtout ila kan etudiant, makay7assch bel wa7daniya, ya9der yt3alam 6yab  [22h]

w min jiha khra, 3andha des inconvenients: makaynach dak l'intimite dyalek, li dertiha kaychoufouha les autres, ila ta7ti m3a nass machi mazyanin kaynod sda3 b7al daba 3la nadafa, ghssil mwa3en hehehehe....

howa mazyan lwa7ed y3ich en colocation walakeen mouda 9ssira, w men ba3d y3ich bou7dou....ah makayen ma7ssen men la solitude w rassi ya rassi, yak a freil? looool

19. MATAPAYOS

MATAPAYOS Citoyen

J'aime reçus:
    4

tbark lah 3lik l casawia une reponse complete , fekertini bel mwa3een [22h] kane39el kount saken me3a 3 palestinienes plus el ouma el 3arabiya li kant ghir dakhla kharjja , ka tel9a wa7d na3ss 7eda el baba 5 kayteybou , 3 kayle3bou carta hena 4 metayefin fe salon , bref be7al chi moukhayam laji2in dial les palestiniens fe loubnan
    alors li teyeb chi 7aja ma kayeghsoulch el ma3eennn (hahhahah che7al zwina had el moua3eeen ) wa imagine la cuisine fiha des plats et des marmites de plus de 2 mois sans laver????!!!!
    sapaguitti welat khdera [22h] alors j ai decider d acheter :
    mon asiette
    ma cuillere
    ma fouchette
    mon couteau et ....
    w fach kankeml ka nghsslohoum w nekhbihoum fe biti

w goultlihoum binaaaaatkoum a l khout ,

20. AlpaSimo

AlpaSimo Visiteur

J'aime reçus:
    112
    Re : Re : partager un apartement ......

a khoya ma skentch m3ahoum walakin 7dahoum chi chweya , walakin wakha tkoun far9ak m3ahoum sb3at dyour gha touslek re7t makelthoum touslek ...za3ma nasi7a ila skenti 7da chi hendi gher chri lik dak lmask dyal lmarinz

Partager cette page