Première défaite du Barça dans la liga 2008/2009

Discussion dans 'Barça' créé par simo160, 1 Septembre 2008.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    أول هزيمة في الدوري الاسباني


    ألحق فريق نومانسيا الصاعد حديثا لدوري الأضواء الهزيمة الأولى بفريق برشلونة بهدف نظيف في أولى مباريات الفريق الكتالوني خارج أرضه ضمن منافسات الأسبوع الأول للدوري الاسباني.


    التسرع في إدراك التعادل ومن ثم تحقيق الفوز من جانب الفريق الكتالوني حالا دون التركيز على المرمى في إنهاء الهجمات بشكل متقن، في الوقت الذي تكتل فيه لاعبي نومانسيا داخل منطقته معتمدا على الهجمات المرتدة.


    استحوذ البلوجرانا على مجريات اللعب في الدقائق العشرة الأولى في محاولة لمباغتة أصحاب الأرض، فيما استغل ماريو مارتينيز خطأ من دانييل الفيس في أول هجمة لفريقه منذ البداية لتسديد الكرة بقوة لتسكن شباك الحارس فيكتور فالديز.


    توالى الضغط والهجمات حتى كاد تشابي من تحقيق هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول من تسديدة من على حدود المنطقة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس خوان بابلو.


    وفي بداية الشوط الثاني، واصل الفريق الكتالوني ضغطه، حتى انطلق ميسي ليخترق المنطقة ويراوغ الأول والثاني ويودع الكرة بجوار القائم الأيمن.


    في ظل ذلك، اعتمد نومانسيا على الهجمات المعاكسة، ففي الدقيقة 51 سدد مانويل بافون رأسية ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لفالديز عن قرب في غياب المدافعين.


    حاول المدير الفني بيب جوارديولا تنشيط التشكيلة ودفع بالمهاجم بويان كريكتش بديلا لتيري هنري وسيدو كيتا بديلا لانيستا وهليب بديلا ليايا توريه.


    وفي الدقيقة 68 استغل ايتو كرة مرتدة من الدفاع وسدد ولكن الحارس تمكن من الامساك بالكرة.


    نشط البديل بويان من أداء خط الهجوم وأتيحت له فرصة محققة في الدقيقة 70 بعد أن رواغ مدافعي نومانسيا وسدد ولكن الحارس المتألق حال دون دخول الكرة مرماه.


    كلما اقترب الوقت الأصلي للمباراة من الانتهاء كلما ازداد تسرع لاعبي برشلونة في الوقت الذي أغلق فيه لاعبي أصحاب الأرض بشكل غريب وأفسد العديد من الهجمات.


    حاول بعد ذلك هيرنانديز تشابي التسديد من خارج المنطقة ولكن الكرة ارتطمت بأقدام إيتو لتغير اتجاها وتخرج خارج المرمى.


    وفي الدقيقة 85 أرسل كيتا عرضية متقنة من الجاني الايمن لإيتو داخل المنطقة ليودعها بالراس خطيرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.


    جاءت تسديدة ميسي من كرة ثابتة لترتطم بالقائم لتقضي على امال الفريق الكتالوني لإداراك التعادل ليطلق الحكم صافرته معلنا عن أول هزيمة لبرشلونة هذا الموسم.


    من جهة أخرى، تمكن فريق أتليتكو مدريد من سحق فريق ملقا الصاعد حديثا لدوري الأضواء برباعية نظيفة، أحرز الأهداف كل من جون هاتينجا ودييجو فورلان (هدفين) وبونجول.


    كما تمكن كل من الميريا وخيتافي وريكرياتيفو من الفوز على أتليتيك بلباو وسبورتينج خيخون وريال بيتيس على الترتيب بنتائج 3-1 و2-1 و1-0.


    فيما تعادل أوساسونا مع فياريال بنتيجة 1-1 وريسنج ستانتانديز مع اشبيلية بنفس النتيجة.​

    www.barcaarabia.com
     

Partager cette page