PUBLICITES RTM+2M VRMT ATTIRANTES!!!!!!!!!!!

Discussion dans 'Discussion générale' créé par disappear, 12 Novembre 2009.

1. disappear

disappear Visiteur

J'aime reçus:
    26
    SALAMO 3ALAYKOM:D

brit nakhoud ra2ykom f les publicités postés par la RTM et 2m ana be3da ki 3esbouni ka tel9a le message n'a aucune relation avec le produit bhla hadak dial OMO (twesekh ozid ...hada houwa lmofid ) ama wahed wana ma fhemtch had le responsable marketing mnin ki jib had al afkar lkhawya (39elto 3la hadik moulat sac li ka te3ref achnou katekhtar) o o zid o zid lmouhim ana 3arfa la plupart ma ki chofch had l2ida3at mé radi ykoun 9che3 chi merra chi wahed menhom
    3lach ba9i lmoustawa dial les pub habet bel mo9aran m3a les autres chaines ????
    wach homa ki hawlo yebesto le message pr attirer les alphabets ?? oula bladna ba9i ma 3endhach les esprits compétent en marketing???

2. ID^^

ID^^ Accro

J'aime reçus:
    375
    ana kay3jbni hadak dial saboun lkeff : 7e7eeeey!wach kayn chi wa7d makay3refch saboun lkeff gallik makay3refch saboun lkeff :mad:

3. disappear

disappear Visiteur

J'aime reçus:
    26
    [28h] AH HADIK LI KA TGOUL (ban lia nti o lehdaga mkhasmin))
    hadak zwin

4. prince d'amour

prince d'amour ZaKaRiA

J'aime reçus:
    210
    malheureusmenet ç OUI :(

mais rah machi ghir le maroc, tous les pays arabes ont le même prob

5. Dexter

Dexter Visiteur

J'aime reçus:
    89
    vous savez que ca coute le peau des fesses ? :D hadouk les mauvaises publicités ?

6. BENT BLAD

BENT BLAD Touriste

J'aime reçus:
    15
    Notre récepteur numérique khasser had lyam:-(
    Pour cela j'étais obligée de regarder ces deux chaines "lah ysmah lihoum dounia w akhira'"
    Parlant pas des programmes diffusés sir les chaînes "hadit wala haraj"
    Ana je parle aussi des publicités
    Comme tu viens de dire
    kay3asssbou [27h]
    Surtout surtout dak dial
    "mouuuuuuuuuuy wa3ra wa3ra wa3ra
    kadir waher lkhoubz mat9oub"

C du "n'importe quoi" wlah

7. sweet rajawiya

sweet rajawiya ?????

J'aime reçus:
    80
    en effet concernant les pubs diffusées f bladna sa3ida vous allez constater ke kanediro l2ichhar ghir les produits comestibles b7al tide omo ché pa tani ahhh douk "bimouwate zwinine dial 1 dh" derri yaklo ybda y7ok f lblassa lmohim hadchi kay3tiwh ldouk les agences de pub l3yanineee kay3tiwhom yt3elmo fihom amma wa7ed lbudget kaykherjo lihom manedwiwch 3lih hia hadik kayjibo 2 ola 3 figurants o chwiya dial ddo o chi scénario balidddddddd o kaygolo lina ha l2ichharr :s ba9i khassenaa bzzaffff amma ila bghaw ykhessro lflouss ra kaykhessrohom ra chefto une pub dial des résidences à agadir ou ché pa exactement fine la pub dialhom mrigulaaa katb9a mochkila dial tss9rim......dima lmeghribi kaybghi ycheyete chi baraka à part ;)

8. disappear

disappear Visiteur

J'aime reçus:
    26
    wé je ne sé pas a ki s'adresse ?? un message ss valeure ni culturel ni social ?? je pense ke si par ex. il font un sendage pr prendre les avis de menage il peuvent avoir de bonne idées

9. Fatou

Fatou Accro

J'aime reçus:
    508
    wakha 3ziz 3lina le maroc w bghinah ikoun 7ssen men hakda wllah mé hadok les deux chaines lah isma7 lihoum menna kanchadhoum 7ta ila chft rassi dwazt wa7ed lmoda far7na w kantwa7ech lmalal 3ad kanchoufhoum
    w le pire c que ma kayn 3lach t7at idik la pub la series la émissions lah i3fo o khlass

10. faty84

faty84 Accro

J'aime reçus:
    78
    ba3da chté7 [:Z]f les pubs marocaines la3allaka tarda , hna mgharba dima number 1 fi nachat , olmdarbat :eek:hhh mansawhomsh<D

11. casawia94

casawia94 Sousou

J'aime reçus:
    367
    kkkkk [22h]

ki3jebni dik la pub dial " dala3"

dala3 a dala3 ser hna 3andii mkhaba3 [22h]
    tllajat ou tlfazat [22h] 8adaya b lmi2aat[22h]
    rbee7tiiiiiiiiiiiiii [24h]

12. Fatou

Fatou Accro

J'aime reçus:
    508
    walaki ana lpub li katsali m3aya aha aha aha w l3adama[28h]
    machakiiiiiiiiiil

13. freil

freil Libre Penseur

J'aime reçus:
    52

je pense que la qualité des pubs depends des annonceurs (Etat, Multinationnale, grandes entreprises locales, juste 250 annonceurs reguliers c'est tres peu) les pubs son en quelque sorte a l'image du pouvoir d'achat des citoyens...par exemple les secteurs les plus actifs au niveau de la pub, c'est le secteur d'entretien (produit d'hygiene: omo, tide...) alimentaire (quelqu un a parler de biscuit de 1dh), et la telecommunication, had les pubs ne cible pas une niche, mais un enormisime segment dans la population ils mettent de l'argent dans la pubs pour toucher le plus grand nombre de personne, par exemple on ne risque jamais de voir la pubs d'une jaguar ou bien une aston martin a la tele marocaine...c'est pas possible, de temps en temps je jette un coup d'oeil sur les pubs marocaines et je trouve que c'est en progression continue, tiens par ex la pub de Raibi Jamila avec les petit enfants...ou bien celui d'une marque de thé avec Abdeljebar Louzir ..j 'adore, quelqu un tout a l'heur a parler de la pub de tide "Mama wa3ra" au fait procter and gamble a lancé une pub mondiale de Maman est une championne, alors ici au maroc on a choisi "Mama wa3ra" ...!!

enfin on ne peut pas parler de pub sans parler d'absence de rigueur dans la mesure d'audiance, qui trouble beaucoup les annonceurs, mais le marché de la pub c'est aussi 2M500millions (selon des statistiques en 2005) avec une croissance de 17% a 20% s'il vous plait, pour finir esperons que la pub ne fera pas juste en sorte d'informer et de positionner mais egalement de developper le sens esthétique de notre societe!!

14. fassia_23

fassia_23 Visiteur

J'aime reçus:
    2
    slt ana aslan rtm w 2m kan3ayatlhom ghi la7la9m msakn kay3azo 3lia ma3raftch fo9ach yahdihom lah wiy7achmo.matalan ghi wa7d mosalsal kadiro rtm l7al9a kay3awdoha semana kolha t9ol ghadi dawz examen ama les pub li bgha yjih i7bat wnhiar talji(7it depasina nhiar 3asabi m3ahom)yatfarajlhom.ana li kaya9talni wkayjibli skar la pub dial sadari mesidor ...... chkon kayan3s 3la sdadr 7na wla la7lawa.lah ya3tihom jarba w9alat dafran lhado li daro had pub :mad:Ama l3o9oba lkbira diali hia lwalid kayahma9 3la had 2 7la9m wbsif 3lia khasni natfaraj.7it ma3andi mandir.lahoma la 3tirad:-(:-(

15. kechia

kechia Accro

J'aime reçus:
    211
    kayn ta7assoun malmouss o katab9a la pub en relation m3a niveau dial le peuple ila jina ndiro des pub intélligente on vas cibler ghir la catégorie jeune de la société alors ke les jeunes et ados sont les moins depenseurs vu k'ils ne touchent pas ou touchent peu de salaire!

16. disappear

disappear Visiteur

J'aime reçus:
    26
    oui ta raison mé prenant l'expl de portable ce produit est utulisé par tt la population alors 3la 2a9el tkoun la pub a la porté de ns tous machi f wahed l pub dial wana dak lekehr ti goul (batatantan) ra wahed ma 9arich radi ygoul ra ka tgal batatan ze3ma il essai de le rendre plus drole alors ke houwa ti weli bassel o hamed !!!!
    mé kayen tahasoun ki gelti bhal dial maroc telec (kelem lia double) ca attrire tt la pop o 3jebni :D

hna brina ghir chi haja simple o 3adia ti briw yekhtar3o f lekher ki rewnoha

17. SaNiTa

SaNiTa li khalak khalih

J'aime reçus:
    111
    wé hta ana hada howa li kay3jbni

18. kechia

kechia Accro

J'aime reçus:
    211
    je pense fdak l'exemple dial lportable rah ga3 les pub dial le produit portable zwinin hint ce sont des sociétés etrangeres li kaybi3o b7al motorola samsung sonyericsson... meme chose pour les parfum jamais tal9a chi pub dial parfum bayekh ama pr le service de la téléphonie li howa local rah c normal ikoun chwia bayekh pr cibler la masse de consommateurs b7al hadak li galti dial wana et surtt wana katadrab bzaf 3la les zones li mawsalathomch maroctelecom o meditel surtt le monde rural!!

19. nikita

nikita P£rsOnNaG£ dOuBl£ [...]

J'aime reçus:
    463
    li kaysali m3aya homa dok d9ay9iya fpub dyal la recharge hhhhhh[:Z] wa lil wa nhar

20. fassia_23

fassia_23 Visiteur

J'aime reçus:
    2
    slt moi je pense le top dial la pub [35h]3andna howa dial wana li kayjibo fih dak lkotkot:D(youssef) wdayrin bhal mission impossible.lwahd ya3tarf anna wana les pub dialha kifma kan lhal hsaaaaaaaaaaaaaaaan man chi masa2ib(machi pub):(

Partager cette page