R.A.F

Discussion dans 'Scooooop' créé par osiris, 27 Mars 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    إطلاق سراح زعيمة الجيش الأحمر في ألمانيا




    [​IMG]


    أطلق سراح زعيمة يسارية سابقة في مجموعة ألمانية اعتبرت أنها إرهابية من السجن بعد 24 عاماً من تنفيذها لحكم صدر بحقها بعد إدانتها بارتكاب سلسلة من عمليات الاغتيال في أواخر السبعينات من القرن الماضي.
    وسبق عملية إطلاق سراح بريجيت مونهاوبت زعيمة تنظيم الجيش الأحمر السري والمناهض للرأسمالية، جدل سياسي كبير في ألمانيا حول ما إذا كان يجب معاملة إحدى أخطر الإرهابيات الألمانيات برحمة.
    وخرجت مونهاوبت البالغة من العمر 57 عاماً من السجن الأحد بعد أن كانت أدينت بمشاركتها في تنفيذ تسع عمليات اغتيال في أواخر السبعينات من تنظيم الجيش الأحمر هزت ألمانيا.
    وقادت مونهاوبت الجيش الأحمر خلال فترة "خريف ألمانيا" التي اعتبرت في العام 1977 أسوأ مرحلة إرهاب شهدتها ألمانيا في تاريخها.
    وفي تلك المرحلة، خطف الجيش الأحمر القطب الصناعي الألماني هانس مارتن شليير وأعدمه في إحدى غابات بلجيكا بعد أن قام بمحاولة ابتزاز الحكومة الألمانية لإطلاق سراح بعض أعضائه من السجون الألمانية.
    كما قتل أثناء قيادة مونهاوبت للجيش الأحمر كبار الشخصيات الألمانية من بينهم المصرفي يورغن بونتو رئيس مصرف دوتش بنك وسيغفريد بوباك المدعي العام الألماني.
    وكانت المحكمة العليا في شتوتغارت منحت مونهاوبت في الشهر الماضي حق إطلاق سراحها بعد أن أمضت المدة الأدنى من حكم السجن مدى الحياة الذي صدر بحقها وبعد أن اعتبرت المحكمة أنها لم تعد تشكل خطراً على المجتمع.

    la Source : Al Khayma
     

Partager cette page