RAJA Vs Alhilal Soudani

Discussion dans 'Autres Sports' créé par josef21ma, 1 Mars 2006.

  1. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : RAJA Vs Alhilal Soudani

    الرجاء والمهمة الصعبة أمام الهلال السوداني

    [​IMG]

    تنتظر فريق الرجاء البيضاوي مساء اليوم مهمة صعبة ضد الهلال السوداني، في ذهاب نصف نهاية دوري أبطال العرب لكرة القدم، بالرغم من امتياز عاملي الأرض والجمهور الذي من المحتمل أن يحضر بكثافة إلى المركب الرياضي محمد الخامس.
    وللتحضير لهذه المواجهة دخل الفريق الأخضر في معسكر تدريبي بمدينة إيفران، ويسود جو من التفاؤل بين لاعبي الرجاء وإن كانوا يدركون بأن المباراة ستتميز بالندية، وما يضاعف من المسؤولية أنهم مطالبين بالفوز بحصة عريضة تفاديا لأية مفاجأة في الإياب، خاصة وأن الهلال ليس من السهل التفوق عليه وقد أثبت ذلك في دور الربع حين أخرج الوداد البيضاوي في أكبر مفاجأة، وبرهن أيضا بكونه صعب المراس بملعبه.
    ويعتبر أوسكار فيلوني أن التأهل للمباراة النهائية سيقطع شوط كبير منه في الدارالبيضاء، إذا ما نجح الفريق في الفوز بنتيجة مهمة، تعفيه من الحسابات المعقدة في الإياب بعد أسبوعين، وحتى تصبح تلك المباراة تحصيل حاصل.
    وأعرب فيلوني عن أمله في أن يكون كل اللاعبين في كامل لياقتهم البدنية والذهنية للوصول إلى هذا الهدف، مشيرا إلى صعوبة المهمة قائلا :"الفريق السوداني قوي وقد أثبت ذلك ضد الوداد البيضاوي في ربع النهائي، لكننا جاهزون للثأر للكرة المغربية ومواصلة طريقنا نحو اللقب".
    وتوعد قائد الهلال السوداني ريتشارد جاستين، الرجاء البيضاوي، بالهزيمة على أرضه، وقال: "سنسقط الرجاء كما أسقطنا الوداد من قبل رغم أن هذه المرحلة هي الأصعب لأن أي بطولة تبدأ سهلة وكلما واصلت المسيرة تأتي الصعوبة ونحن اليوم على اعتاب المباراة النهائية".


    ولم يخف قائد الهلال تخوفه من الرجاء، وقال :"مباراتنا أمام النسور الخضر لن تكون سهلة وتحتاج منا جميعا إلى بذل جهد مضاعف وهناك عوامل غير مساعدة ولكننا في تجربتنا أمام الوداد تخطيناها بقوة العزيمة وصمود الأبطال فقد كان الطقس باردا والأمطار المتواصلة وهذا رغم أنه أثر علينا ولكن كنا عازمين على مواصلة المسيرة".
    وأبرز عميد الهلال أن مباراة اليوم لا تحتمل إلا النصر "لذلك سنعمل على اللعب بأعين مفتوحة لكي لا نقع في الأخطاء من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تساعدنا في لقاء الإياب بأرضنا في أبريل المقبل".
    أما مدرب الهلال البرازيلي ريكاردو فقال "ثقتي كبيرة في اللاعبين لمواصلة الانتصارات مثلما فاجأنا حرس الحدود المصري ومن بعده الوداد البيضاوي المغربي".
    ويدير المباراة طاقم تحكيم، عماني يترأسه عبد الله الهلالي بمساعدة عبد الله العمودي وسليمان بو سعيدي وسيتكلف السعودي عبدالله الشطوان بمراقبة المباراة، ومراقب الحكام رشيد مجيبة /الجزائر/.
     
  2. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : RAJA Vs Alhilal Soudani

    DIMA DIMA RAJA
    5 - 0 [:Z] [:Z] [:Z]
    Njibouha, Nchalah, Arab Champions League
    Aller,Aller, Li Rajaoui Yvibrer
     
  3. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : RAJA Vs Alhilal Soudani

    بيضوضان يقود الرجاء لفوز ساحق على الهلال بخماسية نظيفة

    [​IMG]

    قاد مصطفى بيضوضان فريقه الرجاء البيضاوي المغربي إلى فوز ساحق على ضيفه الهلال السوداني مساء الاثنين بخماسية نظيفة في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال العرب الثالثة ، ليضع فريقه على بعد خطوة من المباراة النهائية للبطولة.

    سجل بيضوضان أربعة أهداف "سوبر هاترك" في الدقائق 5 من ركلة جزاء ، 13 ، 36 ، 61 وأضاف حسن داودي الهدف الخامس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة التي أقيمت على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء بحضور نحو 40 ألف متفرج.

    وبذلك ، ثأر الرجاء من الهلال الذي أقصى شقيقه الوداد البيضاوي واقترب كثيرا من التأهل للمباراة النهائية للنسخة الثالثة لبطولة دوري أبطال العرب ، حيث يحتاج الهلال لمعجزة تمكنه من الفوز بنصف دستة أهداف نظيفة على الأقل في مباراة العودة التي ستقام في أم درمان في السادس من شهر ابريل القادم.

    جاءت المباراة في معظمها باتجاه واحد نحو مرمى المعز محجوب حارس مرمى الهلال الذي تفاجأ بعد خمسة دقائق بهدف يهز شباكه من ركلة جزاء سجلها بيضوضان إثر عرقلة المتألق سفيان علودي داخل منطقة الجزاء.

    بعدها بدقائق ، يلعب علودي كرة عرضية للقائد عبد اللطيف جريندو الذي سدد بباطن قدمه كرة ضعيفة حولها بيضوضان داخل الشباك بعدما غير اتجاهها نحو مرمى محجوب ، ووسط هجمات أصحاب الأرض المتتالية نشط هجوم الهلال على استحياء وشكل النيجيري كلاتشي أوسونوا بعض الخطورة على مرمى إسماعيل كوحه حارس الرجاء.

    وعاد بيضوضان ليسجل هدفه الثالث مستغلا أحد أخطاء دفاع الهلال الكثيرة عندما انفرد بمرمى محجوب إثر خطأ فادح لأحد مدافعي الفريق السوداني عندما اعاد كرة برأسه ضعيفة لحارسه لتجد بيضوضان الذي استغلها وانفرد بالمرمى ووضع الكرة داخل الشباك السودانية.

    وفي الشوط الثاني ، تغير الحال بعض الشيء عندما دفع البرازيلي ريكاردو فيريرا المدير الفني للهلال ببعض أوراقه الهجومية وتحسن أداء الفريق السوداني بالفعل.

    ولكن لم تفلح تغييرات ريكاردو ، حيث سجل بيضوضان هدفه الرابع من ضربة رأس رائعة إثر متابعته لإحدى الركنيات التي حولها أحد زملاءه برأسه إلى الخلف ليتابعها داخل الشباك قبل أن يخرج من الملعب مصابا.

    وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع أضاف داوودي الهدف الخامس لفريقه ببراعة عندما تلقى كرة بينية رائعة من علودي انفرد على إثرها بالحارس السوداني وسجل الهدف الأخير.

    وتقام المباراة الثانية للدور قبل النهائي بين إنبي المصري والوحدات الأردني يوم الأربعاء في القاهرة ، في حين ستقام مباراة العودة بعمان في السابع من الشهر القادم.
     
  4. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : RAJA Vs Alhilal Soudani

    أدم : الحكم سبب الخسارة الثقيلة أمام الرجاء [22h]

    [​IMG]

    حمل أحمد أدم المدرب المساعد لفريق الهلال السوداني الحكم مسئولية الخسارة الثقيلة التي منى بها فريقه أمام مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال العرب الثالثة.

    وقال أدم لقناة ART عقب اللقاء :"الحكم اهدى الرجاء ركلة جزاء غير صحيحة عقب بداية المباراة بخمس دقائق تسببت في حدوث ارتباك كبير في صفوف الهلال".

    وخسر الهلال بخمسة أهداف نظيفة مساء الاثنين أمام مضيفه الرجاء البيضاوي في مباراة ذهاب قبل نهائي البطولة ، وستقام مباراة العودة الشهر المقبل في الخرطوم ، وكان الحكم العماني عبد الله الهلالي قد احتسب ركلة جزاء لصالح سفيان علودي مهاجم الرجاء بعد خمس دقائق من بداية المباراة.

    وأضاف مدرب الهلال : "خضنا فترة اعداد جيدة قبل اللقاء ، لكن الأخطاء الدفاعية السازجة والحكم تسببا في الخسارة الثقيلة".

    ويحتاج الهلال لما يشبه المعجزة في مباراة العودة ، حيث يجب عليه تسجيل ستة أهداف نظيفة في مرمى الرجاء من أجل الوصول للمباراة النهائية.

    وأوضح أدم قائلا : "كرة القدم فيها كل شيء ، ومثلما فاز الرجاء بخمسة أهداف يمكننا الفوز عليه في الخرطوم، فلن نستسلم للخسارة".

    واختتم مدرب الهلال تصريحاته بالتأكيد "أن لاعبين أدوا ما عليهم في النصف ساعة الأخيرة من اللقاء ،وكان يمكنهم تسجيل ولو هدف وحيد يحفظ ماء الوجه"
     
  5. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : RAJA Vs Alhilal Soudani

    بيضوضان : أتمنى الفوز بلقب الهداف

    [​IMG]

    أكد مصطفى بيضوضان نجم فريق الرجاء البيضاوي المغربي أن الأهداف الأربعة التي سجلها في مرمى الهلال السوداني جاءت نتيجة لمجهود كل زملاءه بالفريق.

    وقال بيضوضان لقناة ART عقب المباراة : "لم أسجل الأهداف الأربعة بمفردي ، بل جاءت نتيجة جهود كل زملائي ، فنحن فريق يلعب كرة جماعية من أجل تحقيق هدف وحيد هو الفوز".

    وقاد بيضوضان فريقه إلى فوز ساحق على ضيفه الهلال السوداني مساء الاثنين بخماسية نظيفة في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال العرب الثالثة سجل منها بيضوضان أربعة ، ليضع فريقه على بعد خطوة من المباراة النهائية للبطولة.

    وأضاف نجم الرجاء : "اتمنى الفوز بلقب هداف البطولة ، رغم تسجيلي أربعة أهداف في مباراة واحدة لكن أمامي ثلاث مباريات اخرى في حالة تأهلنا للمباراة النهائية ، فضلا على أنه لا يفصلني عن هداف البطولة الحالي سوى هدفين فقط".

    ويتصدر خلف السلامة هداف القادسية الكويتي هدافي البطولة برصيد ستة أهداف ، وذلك رغم خروج القادسية من البطولة من دور الثمانية على يد الرجاء.

    وتعرض بيضوضان لإصابة خلال المباراة تسببت في خروجه من الملعب بعد تسجيلة الرباعية.

    يذكر أن مباراة العودة ستقام في الخرطوم الشهر المقبل ، ويحتاج خلالها الهلال للفوز بنصف دستة أهداف من أجل الوصول للمباراة النهائية للنسخة الثالثة للبطولة.
     
  6. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : RAJA Vs Alhilal Soudani

    le Raja impérial prend une sérieuse option

    Le Raja de Casablanca a pris une sérieuse option pour les compétitions comptant pour les phases de la ligue arabe des clubs champions en écrasant lundi soir son homologue soudanais d'Al Hilal sur le score de cinq buts à zéro (mi-temps 3-0) lors d'un match comptant pour les demi-finales aller...

    [​IMG]

    Le Raja de Casablanca a pris une sérieuse option pour les compétitions comptant pour les phases de la ligue arabe des clubs champions en écrasant lundi soir son homologue soudanais d'Al Hilal sur le score de cinq buts à zéro (mi-temps 3-0) lors d'un match comptant pour les demi-finales aller au complexe sportif Mohammed V à Casablanca.

    Devant plus de 40.000 spectateurs, les "Verts", motivés se sont dès l'entame de la rencontre, rués sur les buts du portier soudanais et ce pressing a donné ses fruits à la 7-ème minute en obtenant un penalty suite à une faute sur Soufiane Alloudi, transformé par Mustapha Bidodane.

    Après ce but, les assauts rajaouis se sont accentués, et Soufiane Alloudi a failli doubler la mise à la 8-ème minute après son incursion dans la surface de vérité. Son tir a été arrêté en deux temps par le gardien soudanais Mahjoub obligé à se saisir du ballon en deux temps.

    La ligne d'attaque casablancaise en verve menée par le virevoltant Bidodane, qui est d'ailleurs l'homme du match, est revenue à la charge. A la 13-ème minute sur une passe, Hamid Nater s'est enfoncé en pleine zone de vérité et d'une passe lumineuse mettant à l uvre Abdellatif Jrindo qui a vu son tir transformé par Bidodane.

    Devant une défense soudanaise fébrile acculée à se déployer pour limiter les dégâts, les attaquants casablancais accentuaient leur pressing sur le porteur du ballon. A la 38-ème minute, Bidodane était plus rapide que le défenseur soudanais Mahmoud Abdelfaraj Ibrahim qui a voulu retourner la balle à son gardien, pour inscrire le 3-ème but.

    Le Raja venge le WAC

    Les "Verts" rejoignent les vestiaires au terme de la 1-ère manche avec trois buts d'avance sur leurs vis a vis. A la lumière de cette mi-temps, l'on s'attend à une deuxième manche plus prolifique en buts car les attaquants marocains ont trouvé la brèche dans une défense adverse largement dépassée par les événements.

    Au retour des vestiaires, les attaquants rajaouis semblent décider à trancher les débats à Casablanca pour éviter toute surprise en maintenant leur pression et il a fallu attendre la 63-ème pour voir Bidodane, d'un joli coup de tête inscrire son 4-ème but lors de cette rencontre et ouvrant par la même aux Siens grande la porte de la finale de cette compétition.

    Le festival rajaoui s'est poursuivi et à la 84-ème Modibo Maiga a failli corser la mise avec un 5-ème but d'un tir puissant dévié difficilement par le portier soudanais.
    Le bal rajaoui a été clôture par Hassan Daoudi, qui à la 2-ème minute de l'extra time, est parvenu à casser le hors-jeu et dribbler le gardien soudanais pour inscrire le 5-ème et dernier but de cette rencontre.

    Pour le match retour prévu le 6 avril prochain, le Raja de Casablanca se fera un plaisir pour revenir avec une victoire prenant par la même occasion une revanche pour l'autre club casablancais, le Wydad éliminé par ce même Al Hilal (1-0: aller et 3-2 retour) au stade des quarts de finale.

    Déclarations

    Oscar Fullone (entraîneur du Raja): "Je suis très satisfait de la prestation des joueurs qui ont fourni un grand match en inscrivant cinq buts. Je crois que les concentrations à Agadir et à Ifrane, ont été bénéfiques en ce qui concerne la condition physique. Le pressing que nous choisi dès l'entame du match a brouillé les cartes de l'adversaire et a permis d'ouvrir la brèche dans la défense ce qui nous a permis de scorer dans le premier quart d'heure. Le Club Al Hilal nous a posé posé quelques difficultés durant le dernier quart d'heure. Lors du match retour, nous jouerons avec le même esprit et nous ne ménagerons aucun effort pour revenir avec la qualification".

    Ricardo Vieira (entraîneur d'Al Hilal):"Je crois que le 1-er but sur penalty et le 2-ème quelques minutes plus tard, ont déstabilisé les joueurs. Je félicite le Raja de Casablanca pour son rendement lors de ce match. Même si nous sommes handicapés par ce large score, nous tenterons au retour de mieux jouer".


    MAP
     
  7. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : RAJA Vs Alhilal Soudani

    جريندو : خماسية الهلال قربتنا من النهائي

    [​IMG]

    أكد عبد اللطيف جريندو قائد فريق الرجاء البيضاوي المغربي أن فوز فريقه على ضيفه الهلال السوداني بخمسة أهداف نظيفة "نتيجة جيدة" قربت فريقه كثيرا من الصعود إلى نهائي دوري أبطال العرب.

    وقال جريندو في تصريحات لراديو وتليفزيون العرب (ART) عقب مباراة الفريقين : "النتيجة مقنعة للغاية وقربتنا كثيرا من الوصول للنهائي ، ولا شك أن الهدف المبكر الذي سجله مصطفى بيضوضان ساهم كثيرا في زيادة غلة الأهداف".

    وفاز الرجاء على ضيفه الهلال بخمسة أهداف نظيفة مساء الإثنين في ذهاب الدور قبل للبطولة ، سجل منها بيضوضان أربعة أهداف.

    وأضاف قائد الفريق المغربي : "لاشك أن بيضوضان كان نجم المباراة الأول بتسجيله أربعة أهداف ، لكن كل اللاعبين أدوا ما عليهم ، إضافة إلى الجمهور الغفير الذي ساندنا طوال المباراة".

    وأوضح مدافع الرجاء أن استعدادات الفريق التي سبقت المباراة كانت رائعة ، مشيدا بإدارة النادي التي أقامت معسكرين للفريق قبل المباراة بمدينتي أغادير وأفران.

    وتقام مباراة العودة في الخرطوم في السابع من شهر إبريل القادم ، ويحتاج خلالها الهلال للفوز بنصف دستة أهداف من أجل الوصول لنهائي النسخة الثالثة للبطولة.
     
  8. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : RAJA Vs Alhilal Soudani

    إنبي يقترب من النهائي بهدفين في مرمى الوحدات

    [​IMG]

    اقترب إنبي المصري من الوصول لنهائي النسخة الثالثة من بطولة دوري أبطال العرب بعد فوزه بهدفين نظيفين على ضيفه الوحدات الأردني في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي والتي اقيمت يوم الأربعاء على ملعب المقاولون العرب في العاصمة المصرية القاهرة.

    سجل هدفي إنبي مجدي عبد العاطي في الدقيقة 50 وعبد الحميد حسن في الدقيقة 80 من من اللقاء.

    الفوز منح الأفضلية لفريق إنبي في مباراة الإياب التي ستقام يوم 7 أبريل المقبل في العاصمة الأردنية عمان ، إذ بات واجبا على الوحدات إحراز ثلاثة أهداف على الأقل إذا أراد الوصول للمباراة النهائية وانتزاع بطاقة التأهل من بين إنياب الفريق المصري.

    جاءت المباراة عالية المستوى من كلا الفريقين ، وسيطر إنبي على معظم فترات اللقاء وسعى بقوة إلى تسجيل هدف مبكر في مرمى الوحدات من خلال الضغط المتواصل على الفريق الضيف ، ولكن لاعبو إنبي افتقدوا التركيز الهجومي وأهدروا الفرص المحدودة التي سنحت لهم خلال الشوط الأول.

    وفي الشوط الثاني ، مارس إنبي ضغطا أقوى على الوحدات تسبب في تسجيله لهدف المباراة الأول في الدقيقة 50 عن طريق مجدي عبد العاطي الذي استخلص الكرة بمهارة من بين أقدام لاعبي الفريق الأردني وسدد كرة خاطفة في الشباك.

    وعقب الهدف تخلى الوحدات بعض الشيىء عن حذره الدفاعي وتبادل الفريقان الهجمات السريعة ، وشكل محمود شلباية مهاجم الوحدات خطورة بالغة على مرمى مصطفى كمال حارس إنبي ، غير أن عبد الحميد حسن قائد إنبي نجح في الدقيقة 80 في استغلال الإرتباك الدفاعي أمام مرمى الفريق الأردني وضاعف غلة أصحاب الأرض لتنتهي المباراة بفوز إنبي بهدفين نظيفين.

    شهدت المباراة أربع بطاقات صفراء أشهرها حكم اللقاء سعد كميل من الكويت لكل من أسامة حسن لاعب إنبي في الدقيقة 27 ، وهيثم سمرين لاعب الوحدات في الدقيقة 37 ، ومجدي عبد العاطي مهاجم إنبي في الدقيقة 51 ، وأيمن سعيد لاعب إنبي في الدقيقة 85.
     

Partager cette page