RAM: Les pilotes en grève

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 17 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Les pilotes et commandants de bord ont mis leur menace à exécution. Les avions de la compagnie seront cloués au sol dès ce vendredi 17 juillet à partir de 17 heures jusqu’au lundi 20 juillet à 8 heures du matin. La décision vient d’être prise par l’Association marocaine des pilotes de ligne (Ampl) après trois jours de négociations qui n’ont pas abouti. Selon l’Ampl, «la direction veut renégocier tous les protocoles d’accord et a émis des propositions en deçà des attentes des pilotes» (cf L’Economiste du lundi 13 juillet). Cette grève intervient durant la haute saison ce qui risque de compromettre et perturber sérieusement l’activité de la compagnie. Et pour les clients, c’est la galère en perspective.


    http://www.leconomiste.com/

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    إدارة الخطوط الملكية المغربية تأسف لإضراب الربابنة وتؤكد استعدادها لمواصلة الحوار

    أعربت إدارة الخطوط الملكية المغربية اليوم الجمعة عن أسفها للإضراب الذي أعلن عنه ممثلو الربابنة التابعين للشركة الوطنية ،مؤكدة استعدادها لمواصلة الحوار من أجل إرساء مناخ اجتماعي مستقر.

    وأشار بلاغ أصدرته إدارة الخطوط الملكية اليوم إلى أن حركة الإضراب المعلن عنها من قبل الجمعية المغربية لربابنة الطيران ،ابتداء من اليوم الجمعة على الساعة الخامسة مساء إلى غاية يوم الاثنين 20 يوليوز 2009 على الساعة الثامنة صباحا، يتزامن والمفاوضات التي كانت مفتوحة بين إدارة الشركة وممثلي الربابنة منذ الثالث عشر من الشهر الجاري والذي أعلنت خلاله الإدارة عن إرادتها الأخذ بعين الاعتبار المطالب المشروعة للممثلين.

    وأضاف البلاغ أن الإدارة تقدمت في هذا الصدد بمقترحات واضحة حيال أهم مطالب الربابنة، والتي تهم على الخصوص، مغربة مناصب قائدي الطيران والزيادة في الأجور.

    فبخصوص النقطة الأولى أشار البلاغ إلى أن الإدارة طمأنت ممثلي الربابنة بكون المغربة تعد موضوعا دائما بالنسبة للشركة ،مضيفا أن تكوين وتوظيف خريجي المدرسة الوطنية للربابنة تسمح بترقية ربابنة الخطوط الملكية إلى درجة قائدي الطيران داخل المجموعة.

    وذكر البلاغ بأن المجموعة تلجأ ، بصورة منتظمة ،إلى ربابنة الطيران الأجانب لتغطية أنشطتها المضاعفة ،مسجلا في نفس الوقت أن الشركة أبلغت الممثلين أنها كانت على استعداد للإعلان عن تاريخ لن تلجأ ابتداء منه إلى توظيفا قائدي الطيران من خارج المجموعة.

    وبخصوص الزيادة في الأجور ،أشار البلاغ ،إلى أن الإدارة اقترحت على ممثلي الربابنة تحسين أجور تقنيي الطيران في إطار نظام جزافي لأوقات التحليق ،الذي يسمح في الوقت ذاته بالرفع من أجور الربابنة وتحسين انتظام رحلات الشركة.

    وأكد البلاغ أن الشركة "وهي تجدد أسفها لهذه الحركة ،التي تعاقب الركاب وأسرهم ،تعلن عن مواصلتها للحوار مع ممثلي الربابنة والعمل على إرساء مناخ اجتماعي مستقر".

    كما أعلنت الخطوط الملكية بنفس المناسبة عن تأمين نقلها لأكبر عدد من الركاب في أحسن الظروف ووضعت رهن إشارة الزبائن خطا هاتفيا رقمه (0890000800) للاطلاع على مواقيت الرحلات الجوية.




    http://www.map.ma/mapar/social/62f6...627-644645648627635644629-62764462d648627631/
     

Partager cette page