ramadan & la guerre nucléaire

Discussion dans 'Discussion générale' créé par nournat, 3 Septembre 2008.

1. nournat

nournat Wld l3iyachiya

J'aime reçus:
    344
    la veille de ramadan _ comme toute les veilles de ce mois sacré , chahr ssiyam w l3ibada w l9or2an , cha8r tta9arroub ila llah w mouraja3at nnafss ...

les gandes surfaces mtart9in bebnadem , w l2asswa9 cha3biya ma kayn tta fin tstationi pikala ! bnadem kaytelhaf 3la l9ass w lmakla , makayn ghi chri chri chri , bnadem kay3ammar tellaja w lblakarat dyal lkouzina w bit lkhzin , b lmawad l2assassiya , tgoul seb7an llah ghir kayna chi 7arb nawawiya lghad lih ...
    wach hada char ssiyam wlla cha8r l9ass ???
    mal bnadem kayften rassou w kaykhcwi ssou9 mn lmawad l2assassiya w kaykhla9 machakil ldawla , lach ghanmchi nchri 50 bakiya dyal salim , bidou kbir dyal nidou , w bermil dyal zzit w fayaj dyal t7in ??? lach manb9awch ghadiyine b nafss lwatira lli knna ghadin biha dima ???

chaque veille de ramadan , kantra7 3la nafssi les memes questions , sans trouver des repenses , sauf que 7na lmgharba , w ymken 7tta chou3oub lislamiya lmoutakhallifa lkhra ! 3andna tajriba kbira , f listi3dad lel7arb , ya3ni nhar matalan nsam3ou blli chi 7arb nawawiya ghatnoud , dawla ma 3liha , ghi tetla9 chi zawwaka , bach bnadem ynoud icharji f kouzintou ....

allah in3alha 9a3ida !

2. meriem_spg

meriem_spg Visiteur

J'aime reçus:
    25
    mdr je patage ton point de vue c clére bnadam kaydir bhala 3amro makla 3lach mayb9ach le meme rythme c clére

3. zbougz

zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

J'aime reçus:
    559
    une surface men les grandes surfaces! daret un chiffre d'affaire dyal 380 million de centimes dimanche soir :eek:
    le chiffre d'affaires tedreb liha x 2 :eek: o bnadem mza7em o taytghawet! 7eta lcadet matel9ach mnine douz bih! mafhemtch 3lach hadchi kamel :|

4. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    mni mat lhassan tani allah yra7mo walat lm9Atla 3La l7Wanet kolchi kay chri o li 3ando lbota khawia kay 3amrha o kay chri wa7Da khra 3Amra ta7Assouban ltawari2 f ramdan la meme chose dima bnadam malhouf o khayf la yssba7 sba7 o yl9a lmakla ma kaynach
    o le problem f had ramdan rah chak jour les grandes surfaces fihom z7Am tgoul lmaghrib fih 200 malyoun dyal sokkane

5. sadalif

sadalif Visiteur

J'aime reçus:
    105
    Khouya nournat c'est pas que le Maroc, à Paris ça fait 3 jours que je vais chez le boucher après le boulot et que je rentre chez moi sans viande... Pourquoi? Trop de monde, une queue qui commence devant la vitrine et qui se termine non pas sur le trotoir mais carrément dans la rue!
    Centre commercial lundi soir: des tonnes de produits "islamique", guelt m3a rassi mali 3la 8ad z7am? khali8 tal gheda...
    mardi soir: des cartons vides!!

Je n'ai jamais compris pourquoi on passe notre temps à courir après la nourriture pendant le Ramadan... peut être que le fait d'avoir UN PEU faim durant la journée nous pousse à céder à cette folie de l'achat compulsif...

Je sais plus où j'ai vu ça mais une étude en France (sur des non-musulmans) avait montré qu'on dépensait plus et sans raison quand on fait ses courses en ayant faim... va savoir...

Partager cette page