saddam hussein toujours libre les preuves

Discussion dans 'Scooooop' créé par mohamed1983, 3 Décembre 2005.

  1. mohamed1983

    mohamed1983 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    اعلم أخي أن من مقتضيات قولنا "لا إله إلا الله" مبدأ الولاء والبراء . أي وببساطة شديدة لا نكون مسلمين حقا ً وصدقاً إلا بأن نحب ونوالي المسلمين والصالحين ونبغض ونتبرأ من الكافرين و المنافقين حتى وإن كانوا أقرب الناس إ لينا، حتى وإن أحببنا منهم بعض الصفات أو الأعمال. وهذا مبدأ وقاعدة أساسية في ديننا بل وإننا سنحاسب عليها يوم الحساب فانتبهوا يرعاكم الله.

    وبمناسبة الحديث عن صدام سنعرض مثلين لنطبق هذه القاعدة عليهما. فالأول هو صدام حسين والثاني رجل له سمعة بين الناس وقد ارتبط اسمه بقضية صدام من الناحية الشرعية.

    الكثيرون يعجبون بصدام حسين لمواقفه الحسنة في قضية فلسطين وأنه الحاكم العربي الوحيد الذي أرعب أحفاد القردة والخنازير وأنه الوحيد الذي قال "لا" قولا وفعلا. وأنه الوحيد الذي استغل مقدرات بلاده وصنع منها دولة قوية متقدمة … ولكن أقول أن مبدأ الولاء والبراء هو الأصل والمعيار. فإن كان الرجل يعد من المسلمين فهو أخ ووالد. وإن كان غير ذلك فهو وإن أعجبتنا أعماله ليس ممن نواليه وندافع عنه حتى يفئ لأمر ربنا.


    ولكن كما هو حال صدّام خاصة والعراق عامة ، الوضع جد متشابك والصورة ضبابية لأبعد الحدود، ولا يمكن لنا الحكم بحقيقة الرجل الآن. ولا يمكننا أن نوقع عن الله تعالى أو أن نقف بينه وبين التوبة والإخلاص وبخاصة فيما تعرض له من شدائد في السنوات الماضية. وقد نشر موقع مفكرة الإسلام (جزاهم الله خيراً) دراسة مفصلة للعقد الأخير من حياة صدام. وقد قام بالدراسة عدد من الرجال والعلماء الأفاضل وكان جلياً أن هناك توجه إسلامي في فكر صدام. ومن أهم ما توصلت إليه هو وجود إشارات كثيرة جداً أن الرجل كان يسلك طريقاً إسلامياً واضحاً جداً بل وبعيد كل البعد عن النفاق والرياء. أعلم أن هذا الكلام لا يعجب الكثير ممن أدمنوا بغض صدام ولكن الحق أحق أن يتبع

    [​IMG]

    لنبدأ من النهاية!>>>>

    لم يقبض على صدام! نعم... ليس بالرأي ولا بالآمال ولا بالهوى وليس بالقيل والقال بل بالنظر والعقل والمنطق.

    سقوط بغداد … جيسيكا زفت ….اقتحامات بطولية واعتقالات العناصر الحكومية بالجملة…قتل ولدي صدام …وأخيرا وعلى الأرجح ليس آخرا ….اعتقال صدام !

    أفلام أمريكية من الدرجة العاشرة … لو أنهم كلفوا أصحاب هليوود بدلا من هؤلاء المرتزقة بهذه الأعمال لربما كان وضعهم أفضل قليلاً.

    والان نتناول الدلائل بالصور ...

    [​IMG]

    كذب وهو كذوب
    البلح الأصفر وتجفيف الثمار (أو اللحوم ) على الحبال لا يكونا في ديسمبر !

    وطالما أن الحديث عن المشاهد التمثيلية، تذكرني هذه الصورة بما حدث لممثل كان يقوم بدور لأحد الشخصيات التاريخية القديمة وبعد أن أبدع في أداء الدور أيما إبداع قام المخرج بإيقاف المشهد وهمس في أذن الممثل قائلا : لعله من الأفضل لنا قبل إعادة تصوير المشهد أن تخلع ساعتك البراقة لأنها بالتأكيد لم تكن مصنوعة منذ مئات السنيين!

    ننتقل الآن لصدام شخصياً. فالإشكال والتخبط الذي وقع فيه من قال أن الأسير هو شبيه صدام كان بسبب أنهم لم يعتادوا على رؤية صدام الحقيقي في وسائل الإعلام. فكانوا في الغالب يقارنون بين صورتين لنفس الشخصية (دون أن يعرفوا طبعاً) في محاولتهم لتحسس الفوارق، وبالتالي لم يجدوا الكثير ومن هنا أتت البلبلة والخلط.

    ولأوضح لك الفكرة بشكل عملي إليك هاتين الصورتين، فمعظم الناس يقوموا بمقارنتهما بحثاً عن التطابق والاختلاف .


    الطاغية

    [​IMG]

    لك أن تضع مكان هذه الصورة أي صورة أخرى مشهورة لصدام حسين (؟)


    وهنا تكمن المشكلة!
    نعم ... ربما كان الشخص واحد في الصورتين ولكنه


    ليس صدام حسين !


    مفاجأة! أليس كذلك؟
    صدقني أقدر دهشتك وعدم تصديقك... ولكن في الوقت نفسه لا بد لك أن تصبر وأن تصبر كثيراً لأننا في البداية. ما يزال هناك العديد من المفاجآت تنتظرك...

    كل ما الموضوع أن صدام حسين تفادى الظهور أمام الإعلام منذ فترة ليست بالقصيرة. فيقال أنه في الفترة بين 1998 و 2002 لم يظهر صدام للإعلام إلا مرة واحدة فقط. ولهذا تجدنا تعودنا على شكل معين واعتبرنا أنه هو صدام حسين علماً أن غالبية الناس لا تعرف صدام إلا منذ فترة 10 سنوات تقريباً . وان كان كذلك منطبقاً عليك فإنك على الأرجح لا تعرف صدام الحقيقي. إنه مختلف قليلاً عن صدامنا المعروف.

    ولهذا السبب تتم في الغالب المقارنة بين صور لنفس الشخص فنقول هذا يشبه هذا وهذا لا يشبهه مع أنها في الحقيقة لنفس الشخص. وتسهيلاً عليك في فهم هذه الفكرة تخيل ولو لحظة أن صدام الحقيقي يشبه صدامنا المعروف وليس العكس.


    ولكن هل قضية الأشباه هذه حقيقة؟
    ربما يقول قائل ومن أين أتيت لنا بقصة شبيه صدام هذه؟ هل هي حقيقة أم خيال؟

    حسناً لا بأس أن نأخذ قليلاً من الراحة بعد المفاجأة السابقة، وسنتحدث قليلاً عن الأشباه أو البدائل. فاستخدام الأشباه لتحل مكان الشخصيات المعروفة له العديد من الشواهد القديمة، فقد قيل أنه في الصين لجأ الزعيم 'ماو' الذي تقدم به العمر إلي مبعوثين يطوفون أرجاء البلاد بحثا عن مواطنين يشبهونه ليتجنب التعب من الظهور أمام الجماهير. وكذلك ستالين وشاوشيسكو وكاسترو وبريجنيف و تشرشل وروزفلت.

    ولكن لماذا نذهب بعيداً بكل هذه الأمثلة؟ لنقترب قليلاً. بل لنقترب كثيراً من صدام!

    ماذا عن العراقي لطيف يحيى؟ العالم كله (ربما إلا نحن) يعرف أنه شبيه عدي صدام حسين عن الفترة (1987-1991 ) والسبب في انتشار حكاية لطيف هذا هو أنه فر من عدي إلى أوروبا، إلا أن هذا لم يمنعه أن يقتات من التشابه فألف كتاب عن قصته مع عدي صدام حسين. لا تقل لي إنك لا تعرف هذه الحقيقة؟ حسنا إليك البراهين


    [​IMG]
    يقول لطيف أنه أرغم على أن يكون البديل وأنه تعرض لأحد عشر محاولة اغتيال وأنه أجرت له عدة عمليات تجميلية لتزيد من الشبه.

    ولا تقول لي أيضا أنك لم تسمع بالخبر الذي تناقلته وكالات الأنباء عن لطيف هذا في يوم 24 و 25 ديسمبر الذي مفاده التالي

    فجر العراقي لطيف يحيى [35عاما] شبيه عدي صدام حسين حملة تشكيك لدى الاستخبارات الأوروبية، بإعلانه أن عدي لم يقتل على يد الأميركيين، وأكد أنه فحص صورة مقتله بالعدسات المكبرة ولديه شكوك في أن المقتول عدي.

    وقال لطيف لمجلة «فراي نيدرلاند» الهولندية الأسبوعية «انه تلقى رسالة إلكترونية من عدي قبل أسبوعين، وإنه فوجئ بأن الرسالة كانت مشفرة بشفرة خاصة لا يعرفها سواه وعدي وذلك على الرغم من مضي مدة طويلة على انتهاء العلاقة بينهما.
    وكانت الرسالة تحمل جملا تقول «لن أهدأ حتى انتقم ممن ظلموني».

    وقام لطيف بتسليم الرسالة إلى عناصر من الاستخبارات الأوروبية التي تتعاون معه، وطلب منهم حمايته من احتمالات القتل على يد عدي أو أحد أعوانه,

    لم يقتل عدي؟

    نعم هذا صحيح! ولكن هذه قصة أخرى، أو لنقول كذبة أخرى. ربما نتعرض لبعض جوانبها فيما بعد... كيف أنت الآن؟ هل هذه صدمة أخرى لك؟ هل بدأ الشك في الزوال؟ أرجوا ذلك. وعلى العموم اصبر لأننا ما نزال في البداية!

    أعتقد الآن أنك أصبحت مؤهلاً للحكم بنفسك وإجابة السؤال التالي:

    هل لصدام أشباه؟

    طبعاً الإجابة أصبحت معروفة ولكن كما وعدتكم في البداية من أن كل النتائج سيقررها القارئ نفسه لذا أقدم لك مجموعة من الصور التي ستجعلك تصل للقناعة التامة إن شاء الله.وكان يقول أنه يرى صدام في كل وقت..

    [img width=650 height=517]http://www.arabesc.com/vb/files/whereaddam.jpg[/img]

    ما الذي أستطيع أن أقوله بعد هذه الصور إنها تصرخ بالحقيقة؟ وعلى فكرة يقال أن لصدام أكثر من شبيه!

    ومن باب الفضول سألخص لك الآن مجمل الأقوال (الوصفات) في أشباه صدام

    أولاً : على الطريقة الألمانية
    الطبيب الشرعي الألماني (ديتر بومان) يقول أنه اكتشف 3 أشباه على الأقل من مراجعة 30 شريط فيديو. وفي البرنامج الذي عرض في التليفزيون الألماني قال مسؤول سابق في جهاز المخابرات العراقية (وهو اليوم لاجئ سياسي في أوروبا) بأن اللجوء للشبيه كان 'لأسباب أمنية'. وفي الصور التي درسها الخبير الألماني تأكد أن 'الشبيه' ظهر في التليفزيون منذ عام 1998.


    ولا نرغب بالخوض في تفصيلات كثيرة ولكن لا ضير من تلخيص طريقة بومان، وتعتمد طريقته على رسم خطوط أفقية أسفل الحاجبين وأسفل العينيين وتحت الأنف وعند منتصف الفم. وبهذه الخطوات تمكن من الحصول على صور من نفس المقاس ليسهل المقارنة بينها. ثم يضع على الصورة عشرات من النقاط المرجعية، مثلاً على طرف الأنف والفم والعينين وعند بداية ومنتصف ونهاية الحاجبين وأعلي وأسفل الأذنين كما في الصور التالية.


    [​IMG]

    "سيداتي سادتي لقد أمسكنا به
    [​IMG]
    كذبتـــم !


    فقط كلمة على الهامش. أستحلفكم بالله هل هيئة هذا العلج تقول أنه أمسك بعدوه الأول وحقق النصر المنشود؟

    ولكن نقول !




    (تحذير : صور صدام حسين الحقيقي تصدم

    [img width=650 height=541]http://www.arabesc.com/vb/files/Pressentinsaddam.jpg[/img]

    نعم هذا هو صدام حسين الحقيقي! ألم أقل لك منذ البداية أنه مختلف... صدقني نحن متابعي الفضائيات والأخبار دائماً نكون آخر من يعلم الحقائق... هذا على افتراض أننا عرفناها في النهاية.



    أنت على الأرجح لا تصدقني (كما هي العادة) ولكني على الأرجح سأجعلك - بعون الله - تغيير رأيك أيضاً. وهل ستصدقني إن قلت لك إن الصور التالية هي لصدام الحقيقي؟

    ستتردد بالتأكيد ... ولكن لا بد لك أن تستسلم عندما ترى رأي العراقيين أنفسهم في الصور.


    [img width=498 height=800]http://www.arabesc.com/vb/files/pressenuddamnal.jpg[/img]

    ألم أقل لك أني سأجعلك تقتنع؟ أم ما زال عندك شك؟



    وأختم هذا القسم بالخبر العجيب الذي جاء من النمسا وتحديداً من زعيم حزب الحرية النمساوي (يورج هايدر) يوم 17 ديسمبر الذي قال فيه:

    "... زعيم حزب الحرية النمسوي يؤكد أن الأمريكيين كذبوا على العالم فى روايتهم بشأن اعتقال صدام حسين ، مرجحا أن تكون القوات الأمريكية قد اعتقلت أحد أشباه صدام

    أثار يورج هايدر حاكم إقليم كارينثيا وزعيم حزب الحرية النمسوى اليمينى المتطرف جدلا واسع النطاق فى النمسا اثر تصريحاته التى شكك فيها فى عملية اعتقال قوات الاحتلال الأمريكية للرئيس العراقى السابق صدام حسين .


    ونقل راديو "لندن" عن هايدر قوله "إن الأمريكيين كذبوا على العالم فى روايتهم بشأن اعتقال الرئيس العراقى السابق صدام حسين" ، مرجحا أن تكون القوات الأمريكية قد اعتقلت أحد أشباه صدام بدلا عنه شخصيا ..." المصدر 1 المصدر 2 .



    كيف تعرف صدام؟



    من هنا سنبدأ باستعراض أهم أوصاف صدام حسين. سنعرضها إجمالاً ثم نبحث بالتفصيل في أهم علامتين للتفريق

    [img width=203 height=800]http://www.arabesc.com/vb/files/co44mpair.jpg[/img]


    صورة هايدر في لقائه مع صدام (الشبيه) في فبراير عام 2002 .

    يبدوا هايدر مسروراً من المقابلة ... ولكنه عندما عاد لبلاده تفاجأ بتصريحات الطبيب الأماني بومان (سابق الذكر) حيث أكد أن هايدر لم يكن يتحدث مع صدام بل مع البديل!

    ومن الطريف أن هايدر زار العراق مرة أخرى في نوفمبر من نفس العام وفي هذه المرة أكد أنه تحدث فعلاً مع صدام الحقيقي!

    هل عرفت الآن لماذا أدلى هايدر بتصريحه القوي الذي نقلناه في الأعلى؟ إذا عرف السبب، بطل العجب!







    وعودة لموضوعنا... الصور الست إلى بالاعلى توضح أهم الفروقات بين صدام حسين (الصور اليسرى) وشبيهه (الصور اليمنى) وهي كالتالي:

    1- شعر صدام: أقل كثافة - أخشن - أجعد

    2 - أذن صدام : أصغر قليلاً وتعرج الفتحة من الأسفل يشبه المثلث المقلوب (مكان السهم في الصورة) .

    3 - ليس هناك شامة في الصدغ الأيسر عند صدام وهي واضحة عند الشبيه ***

    4- أنف صدام أصغر قليلاً


    5- وجود غماز على ذقن صدام *** وكذلك شفة صدام السفلى أكبر قليلاً ومتقدمة للأمام أكثر.

    6 - تفاصيل جبهة صدام مختلفة.





    العلامة الأولى: ليس لصدام شامة
    ركز انتباهك على الجانب الأيسر لصدام. وبالتحديد على الصدغ مقابل تجويف الأذن. لن تجد الشامة الكبيرة أبداً في كل صوره!

    [img width=650 height=511]http://www.arabesc.com/vb/files/saddameftde0final.jpg[/img]

    العلامة الثانية : غمّاز الذقن



    سنرى في هذا القسم كيف أن هذه العلامة مهمة جداً فهي لا يمكن إلا وأن تظهر في صورة صدام الحقيقي. انظر في الصور السابقة كلها لن تر واحدة بدون الغماز. وإليك أيضاً هذا الألبوم الإضافي!
    [img width=650 height=553]http://www.arabesc.com/vb/files/facefinal.jpg[/img]
    وكمكافئة لك على صبرك حتى الآن أقدم لك صورة نادرة لصدام حسين مع رامسفيلد!

    نعم رامسفيلد يصافح صدام حسين! بل في الحقيقة كان يتزلف لصدام.

    أيامها (في ديسمبر 1983) وبعد ستة سنوات من التلميحات والمفاوضات تم إيفاد رامسفيلد (كمراسل رونالد ريجان للعراق) برسالة خطية من ريجان مفادها أنهم على استعداد لإعادة العلاقات كاملة مع العراق في أي لحظة بعد أن كانت شبه مقطوعة منذ عام 1967 إبان الحرب العربية الإسرائيلية.

    [​IMG]

    الصورة طبعاً لا توضح كثيراً أوصاف صدام التي قلناها... ولكن لا عليك لن أعكر عليك هذه الهدية... يوجد تسجيل فيديو لهذه اللحظات المهمة من ذاكرة العلج رامسفيلد. فقط انقر بالفأرة هنـــــــا لتحميل الفيلم من ذاكرته! (2،45 ميجا بايت).


    ألا تصدقني عندما أقول لك إن رامسفيلد بالذات يعرف من هو صدام حسين!


    وقارن هنا بنفسكــ:
    [​IMG]
    [img width=650 height=574]http://www.arabesc.com/vb/files/clkjlkjlk.jpg[/img]
    هل هذه موضة حلاقة جديدة؟ أم ماذا؟

    هل يمكن أن يكون هناك سبباً منطقياً؟ كأن تكون انتهت شفرات الحلاقة مثلاً؟

    أو أنهم كانوا على عجالة ولم يسعفهم الوقت؟

    إنها موضة قديمة؟ موضة الدجل والكذب والغباء الأمريكي!

    لا شك أن في الأمر (إن) وأخواتها وأولاد عمها بل وحروف العلة كلها!



    التالي وحده يشير إلى أهم دليل على الخداع:

    لماذا لم نشاهد إلا صورة (مشوشة) واحدة ثابتة لا غير للحليق بينما شاهدنا شريطاً ولقطات للملتحي؟ أي الشكلين أدل على صدام وأولى بأن يعرض فيديو؟ الملتحي أم الحليق؟


    من ماذا يخافون؟ وماذا يخفون؟





    ولكن من هو الأسير؟


    يوجد احتمالان : الأول أن يكون هذا الشخص هو شبيه صدام المعروف الذي عرضنا صوره في البداية. وهذا هو الاحتمال الأقوى وبخاصة أن هناك تطابق في عدد من العلامات المشتركة.


    والاحتمال الآخر أضعف بكثير ولكن بما أن العلوج عودونا على &#

     
  2. AlpaSimo

    AlpaSimo Visiteur

    J'aime reçus:
    112
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    wa mssalöiyen ryousshoum be jehd hadou li kat mchiwe tcopier lihoum hadchi dyalhoum
     
  3. ACKRAM

    ACKRAM t9erdinology

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    alpasimo , ze3ma sberti o9riti had kalila wa dimna kamla ?
     
  4. AlpaSimo

    AlpaSimo Visiteur

    J'aime reçus:
    112
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    3lah ana ma 3andi may dar ?

    wa hoa fe l7a9i9a wakha hoa rah nit ma 3andi may dar walakin lahouma ng3oud netssenet gher le3dami o ma n9rach had al majella l7a2etiya
     
  5. ACKRAM

    ACKRAM t9erdinology

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    wa nournat chefto m9ellez lfo9 wa9ila kay9ra o kaystentej , [22h]
    wa 9ehrona b n9il
     
  6. AlpaSimo

    AlpaSimo Visiteur

    J'aime reçus:
    112
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    rah mn gbiiiiiiiiiiila o nournat kay ban liya 3asser 3la had topic
    rah kay stafed
    fin ouselti a nournat ?
    wash besa7 seddam weld 3emet Bush ?
     
  7. ACKRAM

    ACKRAM t9erdinology

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    ra imma kaystafed ola chad chi tswira dial sddam kayderliha lwednin d couscous ola chi stoon
    o fin mcha khouya mohammed igollina la source dial had l3jeb
     
  8. AlpaSimo

    AlpaSimo Visiteur

    J'aime reçus:
    112
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    bach t3arfo g3ed 7eta 9rah , ha hoa deplacah
    koun ma 3arf shnou fik ga3 may diplacih
    wa baz lih g3ed 9ra had L marathon
     
  9. adilski

    adilski Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    hadshi fshkel...allaho a3lam o salam..
     
  10. ACKRAM

    ACKRAM t9erdinology

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    wellah ta bazz !

    nyahahaha wa 3ad cheft hadik Global modo lli chriti , lol
    mrigla
     
  11. AlpaSimo

    AlpaSimo Visiteur

    J'aime reçus:
    112
    Points:
    0
    Re : Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    [22h] wa salama ma tzgech chi 7aja
     
  12. ACKRAM

    ACKRAM t9erdinology

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    o 3lash 7na hna
    ra kanjrreb f chi modpassat bach ndir n9ilab 3la bibou daba tchof [22h]
     
  13. AlpaSimo

    AlpaSimo Visiteur

    J'aime reçus:
    112
    Points:
    0
    Re : Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    wa gher sir 3elah ..o ila sed9at lik anna wakha tkhali liya gher had evil baraka 3liya
     
  14. kabayla

    kabayla Touriste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    18
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    ana be3da teye9tek a jemmi
     
  15. kabayla

    kabayla Touriste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    18
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    wa nari a khay simo ferchek ackram....kent kane7tarmek a sa7bi
     
  16. AlpaSimo

    AlpaSimo Visiteur

    J'aime reçus:
    112
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    3lash a khoya kabayla ? wa welah l3adim imma ana li biye3t be saddam [21h]
     
  17. kabayla

    kabayla Touriste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    18
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    jat m3ak global modiratiur .... daba jak l'avatar lasse9.......
    ou bech7al li bgha yet9edda chi w7ida [22h]
     
  18. AlpaSimo

    AlpaSimo Visiteur

    J'aime reçus:
    112
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    dawaz liya wa7ed 100 dh o ana n9adha le khoya fe l7in



























    lyoum ghadi nansab 3lik a khoya kabalyla [40h] 

    ma tfhmnich ghalat rah gha nanssab 3lik be lfat7ati dahirati fi akhirih
     
  19. kabayla

    kabayla Touriste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    18
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    kent ghadi nfehmek ghala6...nes7abek ghadi tenseb biyya gamila...
    rak fhemtini ghala6 al parrain....w7ida li kanehder 3liha machi hiyya li fhemti nta..
     
  20. ACKRAM

    ACKRAM t9erdinology

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : saddam hussein toujours libre les preuves

    yallah lli tfafa iji f zlafa , 3endi ta ana les options b7al bibou ,
    zeyro adrari [22h]
     

Partager cette page