Sahara: Probable reprise des négociations entre les parties vers la mi-février (ONU)

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 31 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    Les négociations entre les parties au sujet de la question du Sahara pourraient reprendre vers la mi-février prochain, a annoncé, dimanche à Addis-Abeba, le Secrétaire général de l'ONU, M. Ban Ki-Moon.

    أعلن الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، اليوم الأحد بأديس ابابا، أن المفاوضات بين الأطراف حول قضية الصحراء قد تستأنف حوالي منتصف شهر فبراير المقبل.
    الصحراء.. استئناف محتمل للمفاوضات بين الأطراف حوالي منتصف شهر فبراير (الأمم المتحدة)

    وقال السيد بان كي مون خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش القمة 14 العادية للاتحاد الإفريقي التي انطلقت أشغالها بالعاصمة الإثيوبية، "نحن بصدد النظر في استئناف جولة من المفاوضات في منتصف شهر فبراير".

    وذكر الأمين العام الأممي بأن مبعوثه الشخصي للصحراء السيد كريستوفر روس كانت له مباحثات "نشيطة" مع الأطراف المعنية، مضيفا أن المشاورات غير الرسمية التي جرت في غشت الماضي بفيينا، "كانت جد مجدية".

    وفي هذا السياق، أكد السيد بان كي مون "سنعمل الآن على تطوير النتائج مع الأطراف المعنية".

    وأبرز أنه إذا ما تطورت الأمور في منحى إيجابي، ستكون هناك إمكانية لاستئناف المفاوضات في منتصف شهر فبراير" دون أن يدلي بتفاصيل أخرى.

    يذكر أن الأطراف كانت قد التقت يومي 10 و11 غشت 2009 بالنمسا في إطار اجتماع غير رسمي خصص للتحضير للجولة الخامسة من المفاوضات لإيجاد حل سياسي ونهائي لنزاع الصحراء.


    http://www.map.ma/mapar/politique/6...62764a631-627644645645-62764464562a62d62f629/
     

Partager cette page