Saisie d'armes nord-coréennes pour l'Iran

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 28 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Les Emirats arabes unis ont récemment saisi un navire transportant clandestinement des armes nord-coréennes destinées à l'Iran, en violation de l'embargo de l'ONU.

    Un diplomate, qui parlait sous couvert de l'anonymat en raison du caractère sensible du sujet, a précisé que le gouvernement des Emirats avait informé de cette saisie le comité des sanctions du Conseil de sécurité de l'ONU, chargé de superviser l'application des sanctions infligées à la Corée du Nord par le Conseil.


    "C'est une question qui est actuellement entre les mains du comité", a-t-il dit. Le diplomate s'est refusé à tout autre commentaire ou détail concernant la saisie des armes.



    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...saisie-d-armes-nord-coreennes-pour-l-iran.php
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    إيران تنفي تقارير عن ضبط الإمارات سفينة تحمل أسلحة كورية شمالية


    وصف مصدر سياسي إيراني مطلع، السبت 29-8-2009، الأنباء عن ضبط دولة الإمارات سفينة كانت تنقل سراً أسلحة كورية شمالية إلى بلاده بأنه "لعبة صبيانية تقف من وراءها الصهيونية".

    وكانت قناة "العربية" نقلت عن مصدر دبلوماسي مطلع في نيويورك أن الإمارات العربية المتحدة ضبطت سفينة كانت تنقل بشكل سري أسلحة من كوريا الشمالية إلى إيران. ولم تتضح بعد طبيعة ونوعية الأسلحة، وأبلغت أبوظبي الواقعة إلى لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، والمعنية بتطبيق العقوبات على بيونغ يانغ.


    ومن جانبها، نسبت وكالة "مهر" وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء إلى المصدر السياسي المطلع قوله إنه "في الوقت الذي تتعاون فيه الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أفضل وجه، من المؤسف ان تعمل بعض وسائل الإعلام الغربية المتأثرة باللوبي الصهيوني على نشر أخبار ملفقة بهدف الإساءة إلى العلاقات بين مختلف الدول".

    واعتبر ان هذه "الأخبار الملفقة تستهدف حرف مسار ونتائج تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (محمد البرادعي) واستغلاله من جانب واحد وبث التهم من خلال وضع سيناريو ملفق تحت عنوان تقرير خبير عسكري او توقيف شحنة وبضائع سفينة في الإمارات"، حسب وكالة يو بي أي.

    ووصف المصدر نشر مثل هذه "الاخبار الملفقة" بأنها "تماثل بالونات هواء التي يستخدمها الأطفال في ألعابهم


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/08/28/83245.html
     

Partager cette page