Shalit : Israël libère des prisonnières

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 30 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Israël va libérer 20 prisonnières palestiniennes en échange d'informations du mouvement islamiste Hamas sur le sort du soldat israélien Gilad Shalit, retenu en otage dans la bande de Gaza depuis 2006, a annoncé le bureau du Premier ministre israélien.


    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...0479-shalit-israel-libre-des-prisonnieres.php
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاربعاء 30-9-2009 صفقة مع اسرائيل بوساطة مصرية لتبادل المعلومات حول الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط مقابل الافراج عن 20 اسيرة فلسطينية.

    واكد ابو عبيدة المتحدث باسم القسام في مؤتمر صحافي عقده في ساحة الجندي المجهول مقابل مقر المجلس التشريعي في غزة، "ان الافراج عن الاسيرات الفلسطينيات سيتم في الايام القليلة القادمة".

    واوضح ان بين الاسيرات "اربع من حركة حماس وثلاث من فتح وثلاث من الجهاد وسبع اسيرات من الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين.


    وشدد على ان الجهود متواصلة من "اجل صفقة مشرفة" للافراج عن المعتقلين الفلسطينيين مقابل شاليط.

    وافادت مراسلة العربية في القدس المحتلة ريما مصطفى ان اسرائيل وافقت على الافراج عن عشرين اسيرة فلسطينية مقابل تسليمها الجمعة المقبلة شريط فيديو من حركة حماس يثبت أن شاليط لا يزال على قيد الحياة.

    وقالت إن الاتفاق جاء بناء على اقتراح الوسطاء المصريين والألمان.. وأكدت مصادرُامنيةٌ مصرية ان الوسطاء المصريين والالمان سيواصلون العمل بشأن صفقة مبادلة الجندي شليط بمئات من السجناء الذين تطالب حماس بالافراج عنهم.



    http://www.alarabiya.net/articles/2009/09/30/86549.html
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    إعلان أسماء الأسيرات بصفقة شاليط


    كشفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومصلحة السجون الإسرائيلية عن أسماء الأسيرات الفلسطينيات اللواتي سيفرج عنهن يوم الجمعة مقابل شريط مسجل حديثا مدته دقيقة واحدة يثبت أن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط على قيد الحياة.

    جاء ذلك بعدما اتفقت مصر مع إسرائيل على الإفراج عن 20 أسيرة فلسطينية مقابل تقديم حماس معلومات عن شاليط، وأقرت الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغرة في اجتماعها صباح الأربعاء إطلاق سراحهن.

    وتلا المتحدث الرسمي باسم حماس سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي بغزة أسماء الأسيرات وهن: "جهاد أبو تركي، صمود خليل عبد الله، سناء صلاح، هيام يوسف البايض، ليلى محمد البخاري، نجوى عبد الغني، شيرين محمد حسن، لينان يوسف أبو غلمة، كفاح عمر محمد عفانة، نفين خليل دقة، براءة ملكي، ميمونة جبرين، ريمة أبو عيشة، آيات القيسي، ناهد فرحات، زهور عبد أبو غياض حمدان، فاطمة يونس الزق، هبة أسعد خليل النتشة، روجينا رياض محمد جناجرة، منال زياد سباعنة".

    وسبق أن أشار المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة في مؤتمر صحفي بغزة إلى أن الأسيرات اللواتي سيفرج عنهن ينتمين إلى فصائل فلسطينية مختلفة، وبينهم خمس من حركة التحرير الوطني (فتح) وأربع من حماس وثلاث من حركة الجهاد الإسلامي وواحدة من الجبهة الشعبية وسبع أسيرات مستقلات.

    وجميع الأسيرات في القائمة من الضفة الغربية عدا أسيرة واحدة مع طفلها من قطاع غزة


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4DEA540F-5D64-4943-8068-4C6AD44FABF4.htm
     

Partager cette page