Solidarité avec Samuel Eto

Discussion dans 'Autres Sports' créé par josef21ma, 28 Février 2006.

  1. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    صرحت منظمة إسبانية بارزة مناهضة للعنصرية أنها طلبت من اتحاد اللاعبين المحترفين في إسبانيا تأخير موعد إنطلاق مباريات المرحلة القادمة من الدوري الإسباني لمدة خمس دقائق كنوع من التضامن مع زميلهم صامويل ايتو لاعب برشلونة.

    يأتي هذا الطلب بعد الأحداث التي صاحبت مباراة برشلونة مع سرقسطة في المرحلة الماضية، عندما تعرض الكاميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة لصيحات عنصرية من جانب بعض جماهير سرقسطة، وكاد الأخير أن يترك الملعب لولا تدخل زملائه وإقناعه بإكمال المباراة.

    وأضافت المنظمة أن على مسئولي كرة القدم والحكومة الإسبانية إتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد العنصرية في كرة القدم الإسبانية، لأنه من الواضح أن الأندية لا تستطيع السيطرة على الوضع.

    وكان رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم انخيل ماريا فييار قد صرح في مؤتمر ضد العنصرية نظمه الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الشهر الماضي في مدينة برشلونة الإسبانية أن المشكلة ليست كبيرة كما يعتقد البعض وأن العنصريين يشكلون نسبة صغيرة من الجماهير.

    المصدر:وكالات

     
  2. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Solidarité avec Samuel Eto

    Khouya walid ana kent kentfarrej fle match dyal barça et m9awwes 3lihom bach ykhesrou sa3a fach tra dak lmandar b9a fiyya bezzaf et bghayt ronaldinho ye3tih ytir howa lpilanti sa3a masda9ch dak ronaldinho. mais c'est vrais had dahira ketrate had lwa9t a khouya walid. dkarti kamény dyal l'espagnol hadak rahom m3addin 3lih ktar men le9yas, keybdaw ylou7ou lih fjloud dyal lbanane men ghir sawt li keydirou lih dyal le9rouda. Vraiment c'est honteux :(.
     
  3. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : Solidarité avec Samuel Eto

    [img width=650 height=487]http://blogsimages.skynet.be/images/000/809/224_27c0979ff0bf1a828d028f7e2a994be7.JPG[/img]​
     
  4. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Solidarité avec Samuel Eto

    الإتحاد الإسباني يغرم سرقسطة لعنصرية جماهيره [:Z]

    قرر الإتحاد الإسباني لكرة القدم فرض غرامة قدرها 9000 يورو علي نادي ريال سرقسطة, بسبب الهتافات العنصرية التي وجهتها جماهير النادي ضد مهاجم نادي برشلونة الكاميروني صامويل إيتو في لقاء الفريقين الأخير بالدوري.

    ورداً على هذا القرار، استنكر السكرتير العام لنادي سرقسطة فرانسيسكو قيمة الغرامة ووصفها بالزائدة عن الحد والغير عادلة، وأضاف أن النادي أعلن استنكاره لما حدث وأنه بدأ بالفعل إتخاذ إجراءات لمعاقبة الجماهير العنصرية ومنع تكرار المشكلة.

    وكان نادي سرقسطة قد أعلن على موقعه الإلكتروني عن دعمه الكامل لمحاربة العنصرية في كرة القدم وأستنكر بشدة أحداث المباراة الأخيرة، كما أعلن أنه سيتعاون مع السلطات الإسبانية للتعرف على الأشخاص الذين قاموا بهذه الأحداث ومعاقبتهم بشدة.

    كما أن سرقسطة تعرض في الموسم الماضي لغرامة قدرها 6000 يورو من الإتحاد الإسباني لكرة القدم بعد قيام جماهيره بتوجيه صيحات عنصرية لصامويل ايتو، ثم تعرض هذا الموسم لغرامة مماثلة بعد توجيه صيحات عنصري ضد لاعبي نادي ريال بيتيس.

    من ناحية أخرى، سيقوم لاعبو المنتخب الإسباني في مباراتهم الودية أمام كوت ديفوار يوم الأربعاء بحمل شعارات تحمل عبارة (الجميع ضد العنصرية)، تعبيراً عن رفضهم لما يحدث في الملاعب الإسبانية.

    المصدر: وكالات
     
  5. peaceman3

    peaceman3 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : Solidarité avec Samuel Eto

    kouya c un sujet bien il faut éviter de dérranger les gens de couleur noirs ou jaunes c pas parce que eto'o provoque les supporters qu'il faut le traiter de singe, il y a pas mal de joueur de race blanche qui provoquent d'une manière plus visible les supporters mais on les traite pas de singe et pour les joueur que vs avez citer mr.walidtimsah, a votre avis pkoi maklele n'est pas resté au real ni eto'o d'ailleurs c'est pas parce que c'est un probème de salaire pour maklele mais c'est un problème de racsime
     

Partager cette page