Spécial Basket-Ball Marocain

Discussion dans 'Autres Sports' créé par josef21ma, 5 Mars 2006.

  1. alibest

    alibest Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : Spécial Basket-Ball Marocain

    lol !!! je te conseil d'attendre un peu avant de crier victoire !! paske tu sais bien que les matchs des équipes de casa surtout le raja à fes ne sont jamais facile !!! donc attendant ;)
    w hazo l9ra3 hazouh !!!

     
  2. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Basket-Ball Marocain

    l'Ittihad Tanger s'empare des commandes​


    [​IMG]

    L'équipe de l'Ittihad de Tanger s'empare de nouveau des commandes du classement du championnat de 1-ère division de basket-ball au terme de la 17-ème journée en battant à El Jadida, le Difaâ local, lanterne rouge sur le score de 100 à 85, profitant de la défaite de l'AS...


    L'équipe de l'Ittihad de Tanger s'empare de nouveau des commandes du classement du championnat de 1-ère division de basket-ball au terme de la 17-ème journée en battant à El Jadida, le Difaâ local, lanterne rouge sur le score de 100 à 85, profitant de la défaite de l'AS. Salé face au Fath de Rabat lors d'un derby par 60 à 69.

    Cette victoire à l'extérieur (avant dernière journée aller) a permis au club tangérois de fructifier son capital de 30 points (13 victoires et 4 défaites) devançant son dauphin slaoui de un point.

    Cette légère différence n'est pas suffisante pour mettre à l'abri de surprises le leader et son dauphin surtout qu'une rencontre explosive les mettra aux prises lors de la prochaine journée à Tanger.

    De son côté, le Raja de Casablanca, hôte à Berkane a surclassé la Renaissance locale sur un large score de 75 à 52, ce qui lui a permis de se hisser à la 2-ème place en compagnie de l'AS. Salé avec 29 points.

    La Renaissance de Berkane, battue pour la 2-ème fois consécutive at home (coupe du trône face à Ittihad Tanger et devant le Raja) stagne à la 6-ème place avec 26 points alors que le Tihad Sportif de Casablanca a réussi à damer le pion au Moghreb de Fès sur un score étriqué (74 à 75), l'acculant à stagner au 4-ème rang avec 28 points. Le Tihad de Casablanca est remonté à la 7-ème position avec 24 points.

    En bas du tableau, la rencontre Wydad de Casablanca- Amal Essaouira s'est soldée par la victoire des Casablancais sur un score fleuve de 95 à 54, permettant aux deux locataires de se talonner à la 8-ème et 9-ème places avec 21 et 20 points, reportant la décision pour la prochaine journée en ce qui concerne le match barrage et l'équipe devant affronter le leader en 2-ème manche du championnat national.

    Résultats

    Renaissance Berkane - Raja Casablanca : 52 - 75.
    AS Salé - FUS Rabat : 60 - 69.
    Wydad Casablanca - Amal Essaouira : 95 - 54.
    Difaa El Jadida - Ittihad Tanger : 85 - 100.
    Moghreb Fès - Tihad Sportif : 74 - 75.

    Classement

    1. Ittihad Tanger : 30 points
    2. ASS Salé : 29.
    . Raja Casablanca : 29.
    4. Moghreb Fès : 28.
    5. Renaissance Berkane : 27.
    . FUS Rabat : 27.
    7. Tihad Sportif :24.
    8. Wydad Casablanca : 21.
    9. Amal Essaouira : 20.
    10. Difaa El Jadida : 18.


    M.S
     
  3. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Basket-Ball Marocain

    المحكمة تدين رئيس الدفاع الجديدي لكرة السلة

    أصدرت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة في ساعة متأخرة من مساء أول أمس الأربعاء، حكمها في حق مبارك صبرو، جندي متقاعد رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي فرع كرة السلة، وأدانته بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة وإرجاع المبالغ المالية التي تصل الى حوالي (600.000 دهـ) إلى أصحابها·
    وكان عدد من الممارسين الحقيقيين والوهميين بفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة السلة قد دفعوا مبالغ تتراوح ما بين (15.000 دهـ) و (30.000 د·ه) الى رئيس الفريق لقاء تهجيرهم إلى الديار الأوربية، مسلما إياهم أوراقا مصححة الإمضاء تحمل وعدا بالدين·
    إلا أنه بعد أن تبين أن الهجرة إلى أوربا، وخاصة البرتغال، مجرد وهم وسراب، تقدموا بشكايات إلى النيابة العامة التي فتحت تحقيقا أوليا مع زوجته التي كانت تساعده في استقطاب الزبناء، فيما اختفى الزوج عن الأنظار، إلى أن تم اعتقاله بزاوية الشيخ ـ إقليم بني ملال، حيث أكدت المصادر أنه احتال على عدد مهم من شباب المنطقة بنفس الفكرة، خاصة وأنه كان يطالب أحدهم باستكمال المبلغ لحظة اعتقاله، حسب عدة مصادر·ومازال الملف الذي يتابع فيه مبارك صبرو من أجل النصب والاحتيال والهجرة السرية مرشحا لمزيد من الاحتمالات، خاصة وأنه ظل لسنوات يعض بالنواجد على الفريق، دون أن يتيح الفرصة لأي كان ويتحمل المسؤولية دون حسيب أو رقيب، كما أنه بات من المؤكد أن عددا كبيرا من الملفات ستفتح بعد أن تبين أن مؤسسات شتى ومطاعم وإقامات فندقية ومحطات بنزين مستدينة للفريق وتتوفر على شيكات في اسم الدفاع الذي يعتبر لحظتها مبارك صبرو مسؤولا عنها· وقد تشبث طيلة فترة المحاكمة بالقول إن الأموال التي تسلمها من المشتكين لقاء وعود بالدين صرفها على الفريق مقابل فوائد مختلفة؟!
     
  4. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Basket-Ball Marocain

    دوري توركوان الفرنسي

    مشاركة المنتخب الوطني لكرة السلة للأمل

    يشارك المنتخب الوطني المغربي للأمل لكرة السلة في الدوري الدولي لمدينة توركوان الفرنسية المقرر في الفترة ما بين 15 و17 أبريل المقبل· واستعدادا للمشاركة في هذا الدوري ، استدعت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة خمسة عشر لاعبا للدخول ابتداء من يومه الإثنين 27 مارس إلى غاية 30 منه، في تربص انتقائي بالرباط تحت إشراف الإطارين الوطنيين خليل الرواس كمدرب أول ومصطفى شيبا كمساعد· وفي مايلي لائحة بأسماء اللاعبين 15 المدعوين للمشاركة في هذا التربص الانتقائي:
    ـ مصطفى الخلفي ·········· نهضة بركان
    ـ عبد الرحيم نجاح ········· الرجاء البيضاوي
    ـ زكريا المصباحي ········· الاتحاد الرياضي
    ـ مراد متربي ·············· أولمبيك خريبكة
    ـ ياسين مقتاد ·············· أولمبيك خريبكة
    ـ حسن محسين ············ أمل بني ملال
    ـ إسماعيل البلغيثي ········· الفتح الرياضي
    ـ مروان بوخار ············ الفتح الرياضي
    ـ نبيل بقاص ·············· المغرب الفاسي
    ـ عمر مسروري ········· المغرب الفاسي
    ـ اليزيد مسلوخ ··········· الجمعية السلاوية
    ـ سفيان قرضو ·········· الجمعية السلاوية
    ـ عبد الحكيم زويتة ······ النادي القنيطري
    ـ محمد هوامي ·········· اتحاد طنجة
    ـ وليد الدهماني ·········· الوداد البيضاوي


    الإتحاد الإشتراكي
     
  5. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Basket-Ball Marocain

    كأس العرش في كرة السلة

    الرجاء واتحاد طنجة في النهاية

    تأهل فريقا اتحاد طنجة والرجاء البيضاوي يوم السبت إلى المباراة النهائية لكأس العرش لكرة السلة للموسم الرياضي 2005 ـ 2006 المقررة يوم ثامن أبريل المقبل بالقاعة المغطاة الأمير مولاي عبد الله بالرباط·
    وجاء تأهل فريق إتحاد طنجة للمباراة النهائية بعد فوزه على فريق نهضة بركان في مباراة نصف النهاية إياب التي جمعت بينهما بقاعة بدر بطنجة بحصة 86 مقابل 78 ، علما بأن فريق مدينة البوغاز كان قد فاز أيضا في مباراة الذهاب ببركان بحصة ( 83 ـ 66 ) ·
    أما فريق الرجاء البيضاوي فتأهل للقاء النهائي على الرغم من هزيمته في مباراة الإياب بقاعة 11 يناير بفاس بحصة 70 مقابل 82 ، أمام فريق المغرب الفاسي الذي فشل في تذويب فارق 16 نقطة التي كان قد خسر بها في مباراة الذهاب بالدار البيضاء ( 69 ـ 53 )·

    الإتحاد الإشتراكي
     

Partager cette page