Spécial Tennis

Discussion dans 'Autres Sports' créé par josef21ma, 4 Mars 2006.

  1. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Salam Wladbladi,

    La7edt anna la section sport me7takra ghir 3la le foot. Hadchi 3lach j'ai crée ce topic spécialement pour le tennis. Donc kol ma laho 3ala9a belkora essafra2 ykoun hna incha2alah. Et je vais commencer par cette première information: [07h]

    نادال وفيدرر إلى نهائي دورة دبي

    يلتقي السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالمياً وحامل لقب الدورة في المواسم الثلاثة الماضية مع الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً في المباراة النهائية لدورة دبي الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها مليون دولار أمريكي وذلك بعد فوز الأول على الروسي ميخائيل يوجني 6-2 و6-3 والثاني على الألماني راينر شوتلر 6-4 و6-2 في نصف النهائي.

    فوز سهل لفيدرر
    في المباراة الأولى،احتاج فيدرر حامل لقب الدورة في الأعوام الثلاثة الأخيرة إلى زمن قدره ساعة وست دقائق لتحقيق الفوز السادس والخمسين على التوالي على الملاعب الصلبة، في حين لم يستطع الروسي يوزني المصنف 52 عالمياً أن يصمد كثيراً أمام فيدرر في أول نصف نهائي له هذا العام.

    خاض النجم السويسري أفضل مباراة له حتى الآن في هذه الدورة بعد عروض متذبذبة في الأدوار الماضية، فلم يواجه أي صعوبة في تخطي يوجني رغم أنه عانى عندما كان الإرسال في حوزته, لكنه في المقابل نجح في كسر ارسال منافسه مرتين في المجموعة الأولى في الشوطين الثاني والثامن ليفوز بها في نصف ساعة.

    وجاء سيناريو المجموعة الثانية مشابهاً للأولى،حيث تمكن فيدرر من كسر ارسال منافسه في الشوط الثاني ليتقدم 2-صفر ثم 4-1 ليحافظ بعد ذلك على تقدمه حتى النهاية منهياً اللقاء .

    الجدير بالذكر أن فيدرر لم يخسر في 16 مباراة خاضها حتى الآن منذ مطلع العام الحالي.

    نادال يتخطى شوتلر
    وفي مباراة نصف النهائي الأخرى، قدم الإسباني الشاب رافاييل نادال (19عاماً) المصنف الثاني عالمياً عرضاً قوياً أمام الألماني راينر شوتلر المصنف 98 عالمياً محققاً فوزاً مستحقاً عليه بنتيجة 6-4 و6-2.

    بدأ نادال المجموعة الأولى بقوة فكسر إرسال منافسه في الشوط الأول وواصل تقدمه حتى نتيجة 4-2، لكن الألماني عاد بقوة ليكسر إرساله في الشوط الثامن ويتعادل معه 4-4، لكن النجم الإسباني تألق محققاً الفوز بأخر شوطين ليفوز بالمجموعة بنتيجة 6-4.


    وشهدت المجموعة الثانية سيطرة تامة للإسباني الشاب الذي استطاع كسر إرسال منافسه في شوطين ليتقدم بنتيجة 4-صفر، وحاول شوتلر العودة مرة أخرى لكن نادال لم يترك له الفرصة وأنهى المجموعة لصالحه بنتيجة 6-2، منهياً اللقاء في زمن قدره ساعة و30 دقيقة.

    وستكون المباراة النهائية للدورة هي اللقاء الرابع بين فيدرر ونادال، حيث التقى اللاعبان ثلاث مرات من قبل، ويتفوق نادال بفوزين مقابل فوز واحد لفيدرر، وكان آخر لقاء بين اللاعبان قد إنتهى لصالح نادال وذلك العام الماضي في نصف نهائي دورة رولان غاروس إحدى دورات الغراند سلام.

    الجدير بالذكر أن نادال كان قد غاب عن الملاعب لفترة خمسة أشهر بسبب إصابة في القدم، وأستطاع بلوغ الدور نصف النهائي في دورة مرسيليا الفرنسية الأسبوع الماضي في أول دورة يشارك فيها بعد شفائه من الإصابة.
     
  2. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    موريسمو وبتروفا إلى نهائي دورة قطر

    بلغت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة ثانية عالميا والأولى في البطولة المباراة النهائية من دورة قطر توتال للتنس البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة بفوزها على السويسرية مارتينا هينغيس 6-2و6-2 في غضون ساعة وخمس دقائق.

    وستواجه الفرنسية إميلي موريسمو في المباراة النهائية الروسية ناديا بتروفا المصنفة ثانية في البطولة وثامنة عالميا الفائزة على اليابانية آي سوغياما المصنفة 26 عالميا 6-1و7-6 (بواقع 7-2 في شوط كسر التعادل) في غضون ساعة و45 دقيقة.

    مباراة ممتعة
    ولم تعكس النتيجة الكبيرة لموريسمو التي انتهت بها المباراة مجريات اللقاء والذي لم تكن فيه السويسرية مارتينا هينغيس خصما سهلا بل قدمت عرضا واثقا استمدته من مؤازرة الجمهور لها وكان الفوز بالنقاط المهمة هو مفتاح الفوز للاعبة الفرنسية.

    في المجموعة الأولى سارت اللاعباتان شوطا بشوط وسيطر التعادل 2-2 إلى أن تمكنت الفرنسية موريسمو من كسر إرسال هنيغيس مرتين في الشوط الخامس والسابع لتنهي المجموعة الأولى في 29 دقيقة.

    وفي المجموعة الثانية، تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال وسيطر التعادل 2-2 وكسرت موريسمو إرسال هنيغيس مجددا 3-2 لتكون نقطة تحول في المباراة حيث ارتكبت هينغيس أخطاء سهلة أفقدتها المجموعة 2-6 ولتحسم الفرنسية المباراة لمصلحتها.

    موريسمو واثقة من نفسها
    وعبرت موريسمو عن سعادتها بالفوز وأكدت بأن النتيجة لا تعكس مجريات اللقاء وأنها واصلت عروضها المميزة لأكثر من ثلاثة أشهر وأن اللياقة البدنية كانت عاملا مهما في حسم اللقاء وحول النهائي مع الروسية ناديا بتروفا أكدت بان المواجهة لن تكون سهلة وان مفتاح الفوز باللقاء سيكون الإرسال.

    هينغيس راضية عن أدائها
    أما هنيغيس فأبدت رضاها عن الأداء الذي قدمته وأكدت بأن موريسمو لعبت بشكل ممتاز ولم ترتكب أي أخطاء وتمكنت من خطف النقاط المهمة لحسم اللقاء.

    بتروفا تتخلص من سوغياما
    وفي المباراة الثانية، عانت الروسية ناديا بتروفا المصنفة ثانية في البطولة وثامنة عالميا قبل أن تتخطى عقبة اليابانية آي سوغياما المصنفة 26 عالميا في مباراة سيطرة فيها الروسية بشكل كامل في المجموعة الأولى والتي أنهتها في 26 دقيقة وتقدمت في الثانية 4-1 قبل أن تكسب اليابانية خمسة أشواط متتالية تقدمت بها 5-4 ولكن كلمة الحسم كان في شوط كسر التعادل(تاي بريك).
     
  3. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    @Walid : Sme3 Nadal brassou ach keygoul : ;-)

    نادال يعتبر فيدرر بأنه يغرد خارج السرب

    اعتبر الإسباني رافايل نادال بأن السويسري روجيه فيدرر يغرد خارج السرب في عالم التنس في الوقت الحالي.

    وكان نادال نافس فيدرر بقوة عام 2005 وأحرز العدد نفسه من الألقاب (11 لقبا) كما أنه ألحق به إحدى أربع هزائم العام الماضي وكانت في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة إحدى البطولات الأربع الكبرى (الغراند شيليم) قبل أن يحرز لقبها ليصبح بالتالي أصغر لاعب يتوج بلقبها.

    وقال نادال على هامش انطلاق دورة دبي الدولية للتنس الاثنين البالغة قيمة جوائزها مليون دولار: "انه (فيدرر) لاعب رائع وهو الأفضل حاليا واحد أفضل لاعبي التنس في التاريخ".

    وأضاف نادال بأن فيدرر فوق الجميع ويغرد خارج السرب.

    واعتبر نادال بان المنافسة ستكون قوية في دورة دبي لأنها "تضم العديد من اللاعبين الأقوياء, مضيفا "سأخوض الدورة من دون ضغوط لأنني عدت لتوي إلى الملاعب بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أشهر بداعي الإصابة في كاحلي وهدفي أن أقدم مستوى جيدا".
     
  4. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    @ Walid : Et hadi pour ton préféré Samprass ;-)

    الأمريكي سامبراس يعود لملاعب التنس في كأس العالم للفرق

    يشارك لاعب التنس الأمريكي الشهير المعتزل بيت سامبراس في بطولة كأس العالم للفرق في منتصف العام الحالي في أول مرة يعود فيها إلى الملاعب منذ اعتزاله في أواخر عام 2002.

    وظل سامبراس الذي يملك الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى التي يحصل عليها أي لاعب في مسيرته مع التنس (14 لقبا) بعيدا عن الأضواء منذ اعتزاله في عام 2002

    وكانت آخر ألقاب سامبراس في البطولات الكبرى هي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) عام 2002 التي تغلب في المباراة النهائية فيها على مواطنه أندري أغاسي المصنف الأول على العالم سابقا والذي مازال يخوض بطولات رابطة اللاعبين المحترفين في العالم حتى الآن على الرغم من تجاوزه السادسة والثلاثين من عمره.

    واعترف سامبراس في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بأنه يفتقد ممارسة لعبة التنس ويفتقد المشاركة في البطولات الكبرى ويفتقد خوض المنافسة.

    وابتعد اللاعب عن الأضواء منذ اعتزاله حيث يشتهر بأنه رجل عائلي قلما يترك المكان أو المدينة التي يقيم فيها. وقال سامبراس إن العودة بقوة لملاعب التنس والمشاركة في بطولات المحترفين مثلما فعلت السويسرية مارتينا هينغيس بعد اعتزال دام ثلاث سنوات ليس موضوعا في حسبانه.

    وأضاف سامبراس: "العودة لملاعب التنس (بصورة كاملة) لم تخطر ببالي حيث أستطيع الآن الاستمتاع بالراحة والمرح".

    وتمثل بطولة كأس العالم مصدرا للدخل في الصيف للاعبي التنس ويشارك فيها عدد كبير من لاعبي الولايات المتحدة حيث تقام معظم منافساتها على الملاعب الأمريكية. ويشارك في البطولة حاليا نحو عشرة فرق.

    وأضاف سامبراس (34 عاما): "التوقيت سليم. لقد كنت مشغولا بعائلتي واستمتعت باعتزال اللعب. ولكنني أشعر بأن الوقت مناسب للعودة إلى الملاعب".

    وتقام فعاليات بطولة كأس العالم في تموز/يوليو المقبل. وسيعرف سامبراس في أواخر مارس الحالي الفريق الذي سيلعب ضمن صفوفه في البطولة.
     
  5. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    نادال يقهر فيدرر ويحرز لقب دورة دبي

    حقق الإسباني الشاب رافاييل نادال (19 عاماً) المصنف الثاني عالمياً مفاجأة كبيرة بحصوله على لقب دورة دبي الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها مليون دولار وذلك بعد فوز مستحق على السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالمياً وحامل لقب الدورة في الأعوام الثلاثة الماضية بنتيجة 2-6 و6-4 و6-4.

    يعتبر هذا اللقب هو الأول لنادال في دورة دبي والأول له أيضاً منذ عودته من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة خمسة أشهر، من جهة أخرى تلقى فيدرر أول هزيمة له هذا العام بعد 16 فوز متتالي.

    جاءت المباراة رائعة ومثيرة وقدم خلالها اللاعبان أفضل ما لديهما، فبدأ فيدرر المجموعة الأولى بقوة وفاز بالأشواط الثلاثة الأولى كاسراً إرسال نادال في الشوط الثاني ليتقدم 3-0، ولم يستطع الإسباني الشاب العودة مرة أخرى في هذه المجموعة، ليكسر النجم السويسري إرساله مرة أخرى في الشوط الثامن ويفوز بالمجموعة بنتيجة 6-2.

    وفي المجموعة الثانية حافظ كل لاعب علي إرساله حتى وصلت النتيجة إلي 4-4، لكن نادال إستطاع أن يتألق مقدماً واحد من أجمل عروضه على الإطلاق منذ دخوله عالم المحترفين، فكسر إرسال فيدرر في الشوط التاسع ليتقدم 5-4، ثم يفوز بالشوط التالي ليحصل على المجموعة بنتيجة 6-4.

    وبدأ الإسباني المجموعة الحاسمة بنفس القوة كاسراً إرسال فيدرر في الشوط الأول، لكن الأخير قاوم صحوة الماتدور الإسباني فكسر إرساله في الشوط الرابع ليتعادلا 2-2 وواصل اللاعبان بنفس القوة ليصلا بالنتيجة إلى 4-4 قبل أن يكسر نادال إرسال السويسري في الشوط التاسع تماماً كما حدث في المجموعة الثانية ويصمد بعد ذلك لينهي المجموعة لصالحه بنتيجة 6-4، ويحرز لقب دورة دبي منهياً احتكار فيدرر لها في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

    المصدر: الجزيرة الرياضية
     
  6. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    بتروفا تحرز لقب دورة قطر وتحرم موريسمو من الصدارة

    حرمت اللاعبة الروسية ناديا بتروفا المصنفة الثانية قي البطولة و الثامنة عالميا الفرنسية أميلي موريسمو من التربع على تصنيف لاعبات التنس العالميات بتغلبها عليها في المباراة النهائية لتظفر بتروفا بلقب دورة قطر للتنس في نسختها السادسة و البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار .

    وتغلبت بتروفا في المباراة النهائية على موربيسمو بمجموعتين دون مقابل تفاصيلها 6-3و 7-5 في ساعة و45 دقيقة لتبقي اللقب روسيا للعام الرابع على التوالي بعد فوز الروسية أناستازيا مسكينا باللقب عامي 2003 و2004 ومواطنتها ماريا شارابوفا عام 2005.

    العقدة الروسية
    ولم تتخلص الفرنسية أميلي موريسمو من عقدتها على ما يبدو وتلقت خسارتها الثانية في بحر أسبوع أمام لاعبة روسية بعد أن خسرت أمام الروسية سفتلانا كوزتسوفا في ربع نهائي دورة دبي

    من جهتها حصلت بتروفا على لقبها الثاني خلال مسيرتها الاحترافية بعد فوزها في دورة لينز النمساوية في أكتوبر تشرين الأول الماضية.

    وسارت الروسية بتروفا على متن دراجة نارية تحمل ماسة البطولة و نالت شيكا ماليا قدره 92 ألف دولار .

    عرض قوي لبتروفا
    وجاءت بداية المباراة لمصلحة اللاعبة الروسية التي تقدمت بسرعة 3-صفر بعد أن كسرت إرسال الفرنسية في الشوط الثاني قبل أن الفرنسية الفارق الى 2-3 بكسرها ارسال بتروفا في الشوط الخامس و لكن إرسالات بتروفا الساحقة و التي تخطت الـ 175 كلم في الساعة وتقدمها نحو الشبكة عزز تقدمها الى 4-2 ولتنهي المجموعة الأولى لمصلحتها 6-3 في غضون 42 دقيقة .

    وفي المجموعة الثانية سارت اللاعبتان شوطا بشوط وسيطر التعادل 2-2 و4-4 وتقدمت موريسمو 30-15 في الشوط السادس ولكن بتروفا تمكنت من كسر إرسال مورسيمو بعدها والفوز 7-5 وحسم المباراة لمصلحتها .

    وقالت بتروفا عقب المباراة: " لقد كان أسبوعا جيدا بالنسبة لي, وتمكنت من حرمان موريسمو من أن تصبح المصنفة الأولى في العالم, وهو ذات الهدف الذي أسعى إلى تحقيقه".

    و في سؤال لموقع الجزيرة الرياضية عن المباراة قالت بتروفا لم أتوقع أن أقدم عرضا مميزا قبل أن آتي هنا إلى الدوحة قدمت أداء قوي في المجموعة الأولى ولكن إرسالي كان سيئا في المجموعة الثانية عندما تقدمت موريسمو 5-4 شعرت بالخطر ولكني حافظت على هدوئي وفزت بالمباراة".

    وختمت بتروفا سأخلد إلى الراحة أسبوعين ونصف قبل أن أذهب إلى ميامي

    أما موريسمو فقالت: "لعبت مباراة جيدة أمام بتروفا التي تلعب بنفس الأسلوب الذي ألعبه, وأشكر الجمهور الفرنسي الذي آزرني في هذه المباراة, إنها المرة الثانية التي أشارك فيها في هذه الدورة, وسأعود العام المقبل".

    سجل الفائزات بدورة قطر الدولية
    2001: السويسرية مارتينا هينغيس

    2002: الأميركية مونيكا سيليش

    2003: الروسية اناستازيا مسكينا

    2004: الروسية اناستازيا مسكينا

    2005: الروسية ماريا شارابوفا

    2006: الروسية ناديا بتروفا

    المصدر: خاص بالجزيرة الرياضية -الدوحة
     
  7. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    هويت يواجه بلاك في نهائي دورة لاس فيغاس للتنس



    تأهل الأسترالي ليتون هويت المصنف أول إلى المباراة النهائية من دورة لاس فيغاس الأميركية للتنس البالغة جوائزها 320 ألف دولار, إثر فوزه على الأميركي بول غولدشتاين 3-6 و6-1 و6-صفر في نصف النهائي.

    ويلتقي هويت المصنف أول في العالم سابقا والساعي إلى لقب أول منذ أكثر من عام وتحديدا منذ تتويجه في دورة سيدني عام 2005, في النهائي مع الأميركي جيمس بلاك الخامس الذي هزم الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش 7-6 (7-2) و6-1.

    وترجح نتائج المواجهات السابقة بين هويت وبلاك كفة الأول للفوز باللقب إذ سبق أن هزم منافسه الأميركي في جميع هذه المواجهات التي وصل عددها إلى ست مواجهات حتى الآن ويعود آخرها إلى مطلع العام 2005 وتحديدا في الدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة, أولى البطولات الأربع الكبرى.

    وفرضت خبرة هويت الذي اخذ على حين غرة وخسر بغفلة المجموعة الأولى بعد أن كسر فيها إرسال اللاعبين أربع مرات, نفسها ولعبت دورا كبيرا في تحقيق الفوز الثاني عشر في مبارياته ال13 الأخيرة وبالتالي إلحاق الهزيمة بغولدشتاين الذي لم يبلغ أي مباراة نهائية منذ بداية مسيرته الاحترافية عام 1998.

    وصرح هويت بعد فوزه "بلوغ النهائي أمر جيد لا شك, ومن يصل إلى هذه المباراة سيحاول الفوز فيها والظفر باللقب وهذا أمر طبيعي".

    من جانبه, قال غولدشتاين "نجحت بكسب المجموعة الأولى بعدما اعتمدت أسلوبا هجوميا منذ البداية, لكني لم استطع المحافظة على هذا الأداء في المجموعتين الأخيرتين خصوصا انه دفعني إلى ارتكاب العديد من الأخطاء".

    وفي المباراة الثانية, تابع بلاك نتائجه الطيبة منذ بداية الموسم الحالي وحقق فوزه الثالث عشر (مقابل 4 هزائم) والأول على كارلوفيتش في أول مواجهة بينهما في ساعة و11 دقيقة.

    المصدر: وكالات
     
  8. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    لقب أول لهورنا في دورة أكابولكو للتنس

    توج البيروفي لويس هورنا والألمانية آنا لينا غرونفيلد المصنفة ثانية بطلين لدورة أكابولكو المكسيكية الدولية للتنس البالغة جوائزها 620 ألف دولار للرجال و180 ألفا للسيدات.

    لدى الرجال, تغلب هورنا على الأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا المصنف سابعا 7-6 (7-5) و6-4 في المباراة النهائية.

    وفشل هورنا الذي لم يتخط الدور الأول في دورات فينا دل مار التشيلية وبيوينس آيرس وساو باولو الشهر الماضي, مرتين في كسر إرسال منافسه في المجموعة الأولى التي اضطر فيها لخوض شوط كسر التعادل رجح كفته.

    ولم يجد هورنا الصعوبة ذاتها في المجموعة الثانية فحسم اللقاء واعتلى أعلى درجة في منصة التتويج لأول مرة في مسيرته وحصل على 250 نقطة مقابل 120 لمنافسه, وأيضا على شيك بقيمة 128 ألف دولار.

    ولدى السيدات, حرمت غرونفيلد منافستها الإيطالية فلافيا بينيتا المصنفة أولى من الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي بفوزها عليها 6-1 و4-6 و6-2.

    وهي المرة الثالثة التي تخسر فيها بينيتا وصيفة بطلة عام 2004 في هذه الدورة أيضا, المباراة النهائية هذا العام بعد دورتي غولد كوست الأسترالية وبوغوتا.

    وأحرزت غرونفيلد باكورة ألقابها وحصلت على شيك بقيمة 27500 دولار و120 نقطة.

    المصدر: وكالات
     
  9. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    بليك يفاجئ هويت ويحرز لقب دورة لاس فيغاس للتنس

    فجر اللاعب بليك مفاجأة بتغلبه على الأسترالي ليتون هويت ليفوز بلقب بطولة لاس فيغاس الدولية للتنس في ولاية نيفادا الأمريكية.

    فوز بليك المصنف الخامس في البطولة على هويت المصنف الأول جاء بواقع مجموعتين دون مقابل تفاصيلها 7-5و2-6و6-3 ليحصل بليك على لقب خامس في تاريخه.

    واعتمد بليك خلال المباراة على كراته الأمامية القوية وأجاد رد ضربات الإرسال لمنافسه كما تألق في التقدم نحو الشبكة ليتغلب على هويت لأول مرة في سبع مرات تقابل فيها اللاعبان.

    وتبادل اللاعبان الكرات الأرضية الزاحفة خلال المجموعة الأولى ولكن بليك 26 عاما تمكن من كسر إرسال هويت و التقدم 6 -5 ثم احتفظ بإرساله ليحسم المجموعة الأولى لمصلحته.

    ورفع هويت من مستواه في المجموعة الثانية وأجاد قراءة ضربات إرسال بليك ليفوز بالمجموعة ويرد بليك على الفور بكسر إرسال هويت في المجموعة الثالثة ويصمد بليك بعد ذلك ويتألق في ضرباته ليفوز بالمجموعة والمباراة.

    وقال بليك عقب فوزه " أنا سعيد لفوزي على أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق كان يمثل عقبة كبيرة تقابلنا من قبل في العديد من المباريات وكانت النتيجة لصالحه دائما الفوز في الدور النهائي عندما يقدم أبرز اللاعبين عادة أفضل ما عندهم يعطيك شعورا رائعا وبفوزه بالبطولة تقدم ترتيب بليك العالمي إلى المركز الرابع عشر.

    المصدر:وكالات
     
  10. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    موريسمو تقلص الفارق بينها وبين كلييسترز

    تمكنت الفرنسية أميلي موريسمو صاحبة المركز الثاني من محاصرة البلجيكية كليسترز،وتشديد الخناق عليها،بحيث قلصت الفارق بينهما إلى 28 نقطة في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر يوم الاثنين.

    ورفعت موريسمو التي كانت تأمل في استعادة الصدارة لو توجت بطلة في دورة الدوحة، رصيدها من 3402 إلى 3538 نقطة بينما بقي رصيد كلييسترز عند 3566 نقطة لعدم مشاركتها في أي دورة الأسبوع الماضي.

    وتملك موريسمو الفرصة لانتزاع الصدارة التي تبوأتها عدة أسابيع في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر الماضيين، في نهاية الأسبوع الحالي حيث تغيب البلجيكية عن المشاركة.

    وصعدت البلجيكية الأخرى جوستين هينان هاردين من المركز الرابع إلى الثالث على حساب الأميركية ليندساي ديفنبورت، فيما أخذت الروسية ناديا بتروفا التي هزمت موريسمو في الدوحة وأحرزت اللقب، مكان مواطنتها إلينا ديمنتييفا في المركز السابع.

    وحققت السويسرية مارتينا هينغيس التي عادت مطلع العام عن اعتزال تجاوز ثلاث سنوات، قفزة كبيرة قوامها 12 مرتبة وصارت في المركز الثاني والثلاثين.

    ترتيب العشر الأوليات:

    1- البلجيكية كيم كلييسترز 3566 نقطة

    2- الفرنسية اميلي موريسمو 3538

    3- البلجيكية جوستين هينان هاردين 2798

    4- الأميركية ليندساي ديفنبورت 2707

    5- الروسية ماريا شارابوفا 2574

    6- الفرنسية ماري بيرس 2517

    7- الروسية ناديا بتروفا 2160

    8- الروسية ايلينا ديمنتييفا 2043

    9- السويسرية باتي شنايدر 1900

    10- الأميركية فينوس وليامس 1492

    المصدر:وكالات
     
  11. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    نادال يحتل المركز الثاني بعد فيدرر في قائمة أبطال التنس

    جاء الاسباني رافائيل نادال في المركز الثاني برصيد 4665 نقطة،بعد متصدر قائمة اللاعبين فيدرر برصيد 6935 نقطة التي أعلنها اتحاد لاعبي التنس المحترفين يوم الاثنين .

    بينما جاء في المركز الثالث الأمريكي إندي روديك برصيد 2685 نقطة ثم الأرجنتيني ديفيد نالبانديان في المركز الرابع برصيد 2560 نقطة و الروسي نيكولاي دافيدينكو في المركز الخامس برصيد 2390 نقطة.

    ويعتمد الترتيب على نتائج اللاعبين على مدار 12 شهرا ،بحيث يستخدم هذا الترتيب في تحديد تصنيفهم في كل بطولة يشاركون فيها.

    أما القائمة التي تضم اللاعبين الثمانية الأوائل في بطولة الماسترز للتنس فقد تصدرها فيدرر برصيد 292 نقطة.

    وجاء القبرصي ماركوس باغداتيس في المركز الثاني برصيد 154 نقطة يليه الألماني تومي هاس في المركز الثالث برصيد 137 نقطة ثم الكرواتي ايفان ليوبيسيتش في المركز الرابع برصيد 130 نقطة ثم دافيدينكو في المركز الخامس برصيد 103 نقطة

    ويجرى ترتيب اللاعبين وفقا للنقاط التي يحصلون عليها في البطولات الأربع الكبرى وهي استراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة، و كذلك في بطولات الماسترز إضافة إلى أفضل خمس نتائج يحققونها في البطولات الدولية.

    المصدر:وكالات
     
  12. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    إدخال تقنية إعادة ضربات الإرسال المثيرة للجدل في التنس

    قال الاتحاد الأمريكي للتنس يوم الاثنين إنه سيتم إدخال نظام جديد يسمح بإعادة بث ضربات الإرسال المثيرة للجد ل أمام الحكم والجمهور خلال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى. و سيطبق هذا النظام التقني الجديد لأول مرة في بطولة ميامي التي تنطلق في 22 من مارس آذار الجاري.

    وقال لاري سكوت رئيس الاتحاد الأمريكي للتنس :"أنه يرحب بإدخال هذا التقنية خاصة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تبدأ في 28 أغسطس آب المقبل في مدينة نيويورك".

    وحسب النظام الجديد فإنه يحق لكل لاعب الاعتراض على القرارات الخاصة بضربتي إرسال في كل مجموعة ويطلب إعادتها.

    وبمجرد أن يعترض لاعب على قرار الحكم على الضربة ويطلب إعادتها يتم إعادة الضربة أمام الحكم وتظهر الإعادة في نفس الوقت على شاشة البث في الملعب وعبر شاشات التلفزيون حتى يرى المشجعون مدى دقة اعتراض اللاعب وقرار الحكم.

    المصدر:وكالات
     
  13. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    هينان تصنف أولى في دورة إنديان ويلز للتنس

    صنفت البلجيكية جاستين هينان هاردين في المركز الأول في دورة انديان ويلز الأميركية الدولية للتنس البالغة قيمة جوائزها 1.74 مليون دولار والتي ستنطلق الأربعاء .

    وتغيب عن الدورة أفضل لاعبتين في العالم حاليا وهما البلجيكية الأخرى كيم كليسترز والفرنسية أميلي موريسمو في حين ستكون أبرز المنافسات لهينان، الأميركية ليندساي ديفنبورت وشارابوفا.

    وقررت كليسترز عدم الدفاع عن لقبها الذي أحرزته العام الماضي مفضلة مداواة الإصابات الطفيفة التي تعرضت لها في الآونة الأخيرة والخلود إلى بعض الراحة.

    وللتذكير فإن عدم مشاركة كلييسترز سيكلفها التنازل عن المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لمصلحة موريسمو بالذات.

    وكانت هينان هاردين العائدة إلى الملاعب بعد إصابة أبعدتها نحو الشهر توجت بطلة لدورة دبي الدولية قبل أسبوعين بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا في النهائي.

    تصنيف اللاعبات الثماني الأوليات

    1- البلجيكية جوستين هينان هاردين

    2- الأميركية ليندساي ديفنبورت

    3- الروسية ماريا شارابوفا

    4- الروسية يلينا ديمنتييفا

    5- الروسية أناستازيا مسكينا

    6- الإيطالية فلافيا بينيتا

    7- الألمانية أنا لينا غرونفيلد

    8- الصربية انا ايفانوفيتش

    المصدر :وكالات
     
  14. tikiwine

    tikiwine Citoyen

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    38
    Re : Spécial Tennis

    wahada llah
    tssnitak tktab chi fa9ra 3lia comme joueur mais tu m'a décu a ssahbi,lmohim matra bass je vé parler de moi meme :)

    ana a ssidi fyamati kont l3ab kbir kbiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiirrrr,kano dar taychriw lia dik lkora ssafra bla rakitat alors khoya kona tankassro biha fderb MASSA (li kass la balle 2fois pélanti :)

    wassma3ni alkora ssafra
     
  15. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    لاعب التنس التشيكي نوفاك يفكر بالاعتزال

    [​IMG]

    أعلن لاعب التنس التشيكي جيري نوفاك انه يفكر في وضع حد لمسيرته الاحترافية إذا تواصلت إصابته في العرقوب والتي بسببها بقي يبتعد عن الملاعب منذ خمسة أشهر.

    وقال نوفاك لوكالة الأنباء التشيكية "سي تي كي" من مقر إقامته في فلوريدا بالولايات المتحدة: "للأسف، يجب أن أفكر بالاعتزال وسيكون من الصعب على لاعب في عمري العودة إلى الملاعب، وذلك بعد عدة أشهر أمضيتها بعيدا عنها، لقد باتت العودة شبه مستحيلة".

    ويعاني نوفاك من الإصابة منذ سبتمبر أيلول الماضي، وهو لم يشارك في أي دورة منذ ذلك الحين.وكان نوفاك يحتل المركز الخامس على لائحة التصنيف العالمي عام 2002، ويحمل في جعبته لقب سبع دورات دولية

    المصدر:وكالات
     
  16. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    دانيليدو إلى الدور الثاني من إنديان ويلز للتنس

    [​IMG]

    بلغت اليونانية يليني دانيليدو الدور الثاني لدورة انديان ويلز الاميركية الدولية التنس البالغة قيمة جوائزها 1.74 مليون دولار.

    وتمكنت دانيليدو من الفوزعلى الإيطالية ماريا ايلينا كامرين ( 6-2 و2-6 و6-3 ) في الدور الأول.

    كما بلغت الدور ذاته، الأميركية أشلي هاركليرود بفوزها على الصينية يان زهي (6-3 و7-5 ) والروسية ايكاترينا بيتشكوفا بتغلبها على السلوفاكية هنرييتا ناغيوفا ( 6-3 و6-صفر ) والإستونية ماريت آني بفوزها على الإيطالية انطونيلا سيرا زانيتي 3-6 و6-2 و6-صفر، والنمساوية سيبيل بامر بتغلبها على الصينية جينغ جي 6-1 و3-6 و6-4، والفرنسية كاميل بعد بفوزها على اليابانية ساوري اوباتا ( 6-2 و6-2) والسلوفاكية مارتينا سوتشا بتغلبها على الاميركية اليكسا غلاتش (6-صفر و6-1).

    هذا وتأهلت السويسرية إيمانويلا غالياردي بفوزها على البورتوريكية كريستينا براندي (6-4 و6-4) والأميركية ليزا رايموند بتغلبها على التشيكية كاترينا بوهموفا [ 2-6 و6-4 و7-6 (7-5)، والألمانية يوليا شروف بفوزها على الصينية صن تيان تيان ( 6-4 و6-3).

    كما تأهلت الأسترالية سامانثا ستوسور على الأوكرانية يوليانا فيديك ( 3-6 و6-3 و6-صفر)، والأميركية جيميا جاكسون بفوزها على الجورجية آنا تاتيشفيلي (6-2 و6-3) والصينية يوان مينغ بتغلبها على اليابانية اكيكو موريغامي (6-4 و6-4) والإيطالية تاتيانا غاربين بفوزها على الأوكرانية ألونا بوندارنكو (6-3 و7-5) والاميركية ماشونا واشنطن بتغلبها على الإسبانية ماريا سانشيز لورنزو (6-3 و3-6 و6-3) والأميركية ميغان شونيسي بفوزها على الإستونية كايا كانيبي [7-6 (7-4) و6-1.

    المصدر: وكالات
     
  17. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    أساغوي إلى الدور الثاني من دورة أنديان ويلز للتنس

    [​IMG]

    بلغت اليابانية شينوبو أساغوي الدور الثاني لدورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في التنس البالغة قيمة جوائزها 74ر1 مليون دولار، بفوزها على الكرواتية كارولين سبريم 6-4 و4-6 و6-3 في الدور الأول.

    وفازت أيضا الأميركية فانيا كينغ على الروسية أناستازيا روديوفونا 6-3 و6-1، والفرنسية ستيفاني فورتز على الصينية بينغ شواي 3-6 و6-3 و6-3، والفرنسية سيفيرين بريمون على التشيكية سوزانا أوندراسكوفا 6-4 و6-4، والأوكرانية فيكتوريا كوتوزوفا على الروسية يلينا فيسنينا 6-2 و6-3، والصينية لي نا على اللوكسمبورغية آن كريمير 6-1 و6-3.

    كما تغلبت الإسبانية لورديس دومينغيز لينو على الفنزويلية ماريا فينتو كابشي 6-4 و1-6 و6-1، والكرواتية إيفانا ليسياك على الأميركية ألكسندرا ستيفينسون 7-6 (7-1) و6-2، والأميركية بيتاني ماتيك على الاسترالية نيكول برات 6-7 (6-8) و6-4 و6-3.

    كما فازت الفرنسية ستيفاني كوهين ألورو على الإسبانية أرانتشا بارا سانتونيخا 6-1 و6-2، واليابانية إيكو ناكامورا على الهولندية بريندا شولتس ماكارثي 6-4 و6-2، والأميركية جيسيكا كيركلاند على الألمانية ساندرا كلويسيل 4-6 و7-6 (7-1) و7-6 (7-3)، والبلغارية تسفيتانا بيرونكوفا على الاسبانية فيرجينيا روانو باسكوال 6-4 و6-3.

    وفازت الأميركية شيناي بيري على الأرجنتينية ماريانا دياز أوليفا 6-2 و6-1، والبيلاروسية اناستازيا ياكيموفا على مواطنتها تاتيانا بوتشيك 6-صفر و6-2، والفنلندية إيما لاين على التشيكية هانا سروموفا 7-5 و7-5.

    المصدر:وكالات
     
  18. amr77

    amr77 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : Spécial Tennis

    tahiri vainqueur du futur d'Agadir contre arazi
     
  19. tikiwine

    tikiwine Citoyen

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    38
    Re : Spécial Tennis

    voleur voleur

    :)
     
  20. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Spécial Tennis

    أغاسي لم يفقد حماسه

    [​IMG]

    أبدى أندري أغاسي استعداده للانضمام للفريق الأمريكي في لقائه أمام شيلي في بطولة كأس ديفيس للتنس الذي سيقام في كاليفورنيا الشهر المقبل.

    وكان أغاسي قد إعتذر عن المشاركة في لقاء الفريق الأمريكي في الدور الأول من نفس البطولة أمام رومانيا في فبراير شباط لأنه كان قد عاد لتوه للملاعب بعد إصابة في الكاحل.

    كما قال اللاعب البالغ من العمر 35 عاما والفائز بثمانية من ألقاب البطولات الأربع الكبرى إنه يعتقد أن لعبه سيكون جيدا على الملاعب الخضراء في اللقاء الذي سيقام على أرضه في الفترة من السابع وحتى التاسع من إبريل نيسان.

    وقال أغاسي للصحفيين في إطار بطولة إنديان ويلز للتنس التي يشارك فيها إنه إذا قرر باتريك ماكنرو مدرب الفريق الأمريكي استدعاءه فإنه سيلعب وبكل حماسة.

    هذا ويواجه ماكنرو قرارا صعبا إذ يتحتم عليه اختيار اللاعبين اللذين سيخوضان منافسات الفردي في بطولة كأس ديفيس خاصة مع وجود اندي روديك وتقدم جيمس بليك إلى المركز الرابع عشر وجاهزية أغاسي.

    وستكون كل من بطولة انديان ويلز و بطولة ميامي نهاية الشهر الحالي من أهم المؤشرات لمستوى وحضور اللاعبين والتي ستساعد ماكنرو على انتقاء لاعبيه.

    المصدر:وكالات.
     

Partager cette page