ssob7an allah

Discussion dans 'Discussion générale' créé par toub9al, 30 Octobre 2005.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    had lmawdou3 9ritto o bghitt nchakom fih o ssob7an allah






    1 - قال الله ) ثٌمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاْءِ وَهِيَ دُخَاْنٌ ( فصلت : 11
    ---------------------------------------------------------------------

    أُلقِيَت هذه الآيات في المؤتمر العلمي للإعجاز القرآني الذي عقد في القاهرة و لما سمع البروفيسور الياباني ( يوشيدي كوزاي) تلك الآية نهض مندهشاً و قال لم يصل العلم و العلماء إلى هذه الحقيقة المذهلة إلا منذ عهد قريب بعد أن التَقَطِت كاميرات الأقمار الاصطناعية القوية صوراً و أفلاماً حية تظهر نجماً و هو يتكون من كتلة كبيرة من الدخان الكثيف القاتم ) ثم أردف قائلاً إن معلوماتنا السابقة قبل هذه الأفلام و الصور الحية كانت مبنية على نظريات خاطئة مفادها أن السماء كانت ضباباً) و قال بهذا نكون قد أضفنا إلى معجزات القرآن معجزة جديدة مذهلة أكدت أن الذي أخبر عنها هو الله الذي خلق الكون قبل مليارات السنين ).

    --------------------------------------------------------------------



    - 2 قال الله ) أَوَلَمْ يَرَ الَّذِيْنَ كَفَرُواْ أَنَّ السَّمَوَاْتِ وَ الأَرْضَ كَاْنَتَاْ رَتْقَاً فَفَتَقْنَاْهُمَاْ ( الأنبياء : 3

    --------------------------------------------------------------------

    لقد بلغ ذهول العلماء في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض 1979م ذروته عندما سمعوا الآية الكريمة و قالوا: حقاً لقد كان الكون في بدايته عبارة عن سحابة سديمية دخانية غازية هائلة متلاصقة ثم تحولت بالتدريج إلى ملايين الملايين من النجوم التي تملأ السماء . عندها صرح البروفيسور الأمريكي (بالمر) قائلاً إن ما قيل لا يمكن بحال من الأحوال أن ينسب إلى شخص مات قبل 1400 سنة لأنه لم يكن لديه تليسكوبات و لا سفن فضائية تساعد على اكتشاف هذه الحقائق فلا بد أن الذي أخبر محمداً هو الله) و قد أعلن البروفيسور(بالمر) إسلامه في نهاية المؤتمر.



    - 3 قال الله ) وَ جَعَلْنَاْ مِنَ المَاْءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلاْ يُؤْمِنُوْنَ ( الأنبياء :30

    ---------------------------------------------------------------------

    و قد أثبت العلم الحديث أن أي كائن حي يتكون من نسبة عالية من ا لماء و إذا فقد 25 بالمائة من مائه فإنه سيقضي نحبه لا محالة لأن جميع التفاعلات الكيماوية داخل خلايا أي كائن حي لا تتم إلا في وسط مائي. فمن أين لمحمد صلى الله عليه و سلم بهذه المعلومات الطبية؟؟


    - 4 قال الله ) وَ السَّمَاْءَ بَنَيْنَاْهَاْ بِأَيْدٍ وَ إِنَّا لَمُوْسِعُوْنَ ( الذاريات : 47

    ---------------------------------------------------------------------

    و قد أثبت العلم الحديث أن السماء تزداد سعة باستمرار فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بهذه الحقيقة في تلك العصور المتخلفة؟ هل كان يملك تليسكوبات و أقماراً اصطناعية؟!! أم أنه وحي من عند الله خالق هذا الكون العظيم؟؟؟ أليس هذا دليلاً قاطعاً على أن هذا القرآن حق من الله ؟؟؟



    5- قال الله ( وَ الشَّمْسُ تَجْرِيْ لِمُسْتَقَرٍّ لَهَاْ ذَلِكَ تَقْدِيْرٌ الْعَزِيْزِ الْعَلِيْمِ ) يس : 38

    ---------------------------------------------------------------------

    و قد أثبت العلم الحديث أن الشمس تسير بسرعة 43200 ميل في الساعة و بما أن المسافة بيننا و بين الشمس 92مليون ميل فإننا نراها ثابتة لا تتحرك و قد دهش بروفيسور أمريكي لدى سماعه تلك الآية القرآنية و قال إني لأجد صعوبة بالغة في تصور ذلك العلم القرآني الذي توصل إلى مثل هذه الحقائق العلمية التي لم نتمكن منها إلا منذ عهد قريب .





    - 6 قال الله ( وَ مَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقَاً حَرَجَاً كَأَنَّمَاْ يَصَّعَّدُ فِيْ السَّمَاْءِ ) الأنعام : 125

    ---------------------------------------------------------------------

    و الآن عندما تركب طائرة و تطير بك و تصعد في السماء بماذا تشعر؟ ألا تشعر بضيق في الصدر؟ فبرأيك من الذي أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بذلك قبل 1400 سنة؟ هل كان يملك مركبة فضائية خاصة به استطاع من خلالها أن يعرف هذه الظاهرة الفيزيائية؟ أم أنه وحي من الله تعالى؟؟؟


    7 - قال الله ) وَ آيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَاْرَ فَإِذَاْ هُمْ مُظْلِمُوْنَ ( يس : 37

    و قال الله ) وَ لَقَدْ زَيَّنَّاْ السَّمَاْءَ الدُّنْيَاْ بِمَصَاْبِيْحَ ( الملك : 5
    ---------------------------------------------------------------------

    حسبما تشير إليه الآيتان الكريمتان فإن الكون غارق في الظلام الداكن و إن كنا في وضح النهار على سطح الأرض ، و لقد شاهد العلماء الأرض و باقي الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية مضاءة في وضح النهار بينما السموات من حولها غارقة في الظلام فمن كان يدري أيام محمد صلى الله عليه و سلم أن الظلام هو الحالة المهيمنة على الكون ؟ و أن هذه المجرات و النجوم ليست إلا مصابيح صغيرة واهنة لا تكاد تبدد ظلام الكون الدامس المحيط بها فبدت كالزينة و المصابيح لا أكثر؟ و عندما قُرِأَت هذه الآيات على مسمع احد العلماء الامريكيين بهت و ازداد إعجابه إعجاباً و دهشته دهشة بجلال و عظمة هذا القرآن و قال فيه لا يمكن أن يكون هذا القرآن إلا كلام مص مم هذا الكون ، العليم بأسراره و دقائق(



    - 8 قال الله ) وَ جَعَلْنَاْ السَّمَاْءَ سَقْفَاً مَحْفُوْظَا ً( الأنبياء : 32

    ---------------------------------------------------------------------

    و قد أثبت العلم الحديث وجود الغلاف الجوي المحيط بالأرض و الذي يحميها من الأشعة الشمسية الضارة و النيازك المدمرة فعندما تلامس هذه النيازك الغلاف الجوي للأرض فإنها تستعر بفعل احتكاكها به فتبدو لنا ليلاً على شكل كتل صغيرة مضيئة تهبط من السماء بسرعة كبيرة قدرت بحوالي 150 ميل في الثانية ثم تنطفئ بسرعة و تختفي و هذا ما نسميه بالشهب، فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بأن السماء كالسقف تحفظ الأرض من النيازك و الأشعة الشمسية الضارة؟ أليس هذا من الأدلة القطعية على أن هذا القرآن من عند خالق هذا الكون العظيم؟؟؟


    - 9 قال الله ) وَ الْجِبَاْلَ أَوْتَاْدَاً ( النبأ : 7

    و قال الله ) وَ أَلْقََى فِيْ الأَرْضِ رَوَاْسِيَ أَنْ تَمِيْدَ بِكُمْ ( لقمان :10

    ---------------------------------------------------------------------

    بما أن قشرة الأرض و ما عليها من جبال و هضاب و صحاري تقوم فوق الأعماق السائلة و الرخوة المتحركة المعروفة باسم (طبقة السيما) فإن القشرة الأرضية و ما عليها ستميد و تتحرك باستمرار و سينجم عن حركتها تشققات و زلازل هائلة تدمر كل شيء .. و لكن شيئاً من هذا لم يحدث.. فما السبب ؟



    لقد تبين منذ عهد قريب أن ثلثي أي جبل مغروس في أعماق الأرض و في (طبقة السيما) و ثلثه فقط بارز فوق سطح الأرض لذا فقد شبه الله تعالى الجبال بالأوتاد التي تمسك الخيمة بالأرض كما في الآية السابقة ، و قد أُلقِيَت هذه الآيات في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض عام 1979 و قد ذهل البروفيسور الأمريكي (بالمر) و العالم الجيولوجي الياباني (سياردو) و قالا ليس من المعقول بشكل من الأشكال أن يكون هذا كلام بشر و خاصة أنه قيل قبل 1400 سنة لأننا لم نتوصل إلى هذه الحقائق العلمية إلا بعد دراسات مستفيضة مستعينين بتكنولوجيا القرن العشرين التي لم تكن موجودة في عصر ساد فيه الجهل و التخلف كافة أنحاء الأرض) كما حضر النقاش العالم (فرانك بريس) مستشار الرئيس الأمريكي (كارتر) و المتخصص في علوم الجيولوجيا و البحار و قال مندهشاً لا يمكن لمحمد أن يلم بهذه المعلومات و لا بد أن الذي لقنه إياها هو خالق هذا الكون ، العليم بأسراره و قوانينه و تصميماته) .



    - 10قال الله ( وَ تَرَى الْجِبَاْلَ تَحْسَبُهَاْ جَاْمِدَةً وَ هِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَاْبِ صُنْعَ اللهِ الَّذِيْ أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ) النمل : 88

    ---------------------------------------------------------------------

    كلنا يعلم أن الجبال ثابتات في مكانها ، و لكننا لو ارتفعنا عن الأرض بعيداً عن جاذبيتها و غلافها الجوي فإننا سنرى الأرض تدور بسرعة هائلة (100ميل في الساعة) و عندها سنرى الجبال و كأنها تسير سير السحاب أي أن حركتها ليست ذاتية بل مرتبطة بحركة الأرض تماماً كالسحاب الذي لا يتحرك بنفسه بل تدفعه الرياح ، و هذا دليل على حركة الأرض ،فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بهذا ؟ أليس الله ؟؟


    11 - قال الله ( مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَاْنِ*بَيْنَهُمَاْ بَرْزَخٌ لاْ يَبْغِيَاْنِ (
    -----------------------------------------------------------------

    لقد تبين من خلال الدراسات الحديثة أن لكل بحر صفاته الخاصة به و التي تميزه عن غيره من البحار كشدة الملوحة و الوزن الن وعي للماء حتى لونه الذي يتغير من مكان إلى آخر بسبب التفاوت في درجة الحرارة و العمق و عوامل أخرى ، و الأغرب من هذا اكتشاف الخط الأبيض الدقيق الذي يرتسم نتيجة التقاء مياه بحرين ببعضهما و هذا تماماً ما ذكر في الآيتين السابقتين ، و عندما نوقش هذا النص القرآني مع عالم البحار الأمريكي البروفيسور (هيل) و كذلك العالم الجيولوجي الألماني (شرايدر) أجابا قائلين أن هذا العلم إلهي مئة بالمئة و به إعجاز بيّن و أنه من المستحيل على إنسان أمي بسيط كمحمد أن يلم بهذا العلم في عصور ساد فيها التخلف و الجهل .

    ---------------------------------------------------------------------


    - 12 قال الله ) وَ أَرْسَلْنَاْ الرِّيَاْحَ لَوَاْقِحَ ( سورة الحجر : 22

    ---------------------------------------------------------------------

    و هذا ما أثبته العلم الحديث إذ أن من فوائد الرياح أنها تحمل حبات الطلع لتلقيح الأزهار التي ستصبح فيما بعد ثماراً، فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بأن الرياح تقوم بتلقيح الأزهار؟ أليس هذا من الأدلة التي تؤكد أن هذا القرآن كلام الله ؟؟؟



    -13 قال الله ) كُلَّمَاْ نَضَجَتْ جُلُوْدُهُمْ بَدَّلْنَاْهُمْ جُلُوْدَاً غَيْرَهَاْ لِيَذُوْقُواْ الْعَذَاْبَ ( النساء : 56

    ---------------------------------------------------------------------

    و قد أثبت العلم الحديث أن الجسيمات الحسية المختصة بالألم و الحرارة تكون موجودة في طبقة الجلد وحدها، و مع أن الجلد سيحترق مع ما تحته من العضلات و غيرها إلا أن القرآن لم يذكرها لأن الشعور بالألم تختص به طبقة الجلد وحدها. فمن أخبر محمداً بهذه المعلومة الطبية؟ أليس الله ؟؟



    - 14قال الله ) أَوْ كَظُلُمَاْتٍ فِيْ بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاْهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ بَعْضٍ إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ وَ مَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللهُ لَهُ نُوْرَاً فَمَاْلَهُ مِنْ نُّوْرٍ(

    النور : 40

    ---------------------------------------------------------------------

    لم يكن بإمكان الإنسان القديم أن يغوص أكثر من 15 متر لأنه كان عاجزاً عن البقاء بدون تنفس أكثر من دقيقتين و لأن عروق جسمه ستنفجر من ضغط الماء و بعد أن توفرت الغواصات في القرن العشرين تبين للعلماء أن قيعان البحار شديدة الظلمة كما اكتشفوا أن لكل بحر لجي طبقتين من المياه، الأولى عميقة و هي شديدة الظلمة و يغطيها موج شديد متحرك و طبقة أخرى سطحية و هي مظلمة أيضاً و تغطيها الأمواج التي نراها على سطح البحر، و قد دهش العالم الأمريكي (هيل) من عظمة هذا القرآن و زادت دهشته عندما نوقش معه الإعجاز الموجود في الشطر الثاني من الآية ((سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ بَعْضٍ إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ)) و قال إن مثل هذا السحاب لم تشهده الجزيرة العربية المشرقة أبداً و هذه الحالة الجوية لا تحدث إلا في شمال أمريكا و روسيا و الدول الاسكندنافية القريبة من القطب و التي لم تكن مكتشفة أيام محمد صلى الله عليه و سلم و لا بد أن يكون هذا القرآن كلام الله) .




    - 15 قال الله ) غُلِبَتِ الرُّوْمُ*فِيْ أَدْنَى الأَرْضِ ( الروم :2-3

    ---------------------------------------------------------------------

    أدنى الأرض:البقعة الأكثر انخفاضاً على سطح الأرض و قد غُلِبَت الروم في فلسطين قرب البحر الميت, ولما نوقشت هذه الآية مع العالم الجيولوجي الشهير (بالمر) في المؤتمر العلمي الدولي الذي أقيم في الرياض عام 1979 أنكر هذا الأمر فوراً و أعلن للملأ أن هناك أماكن عديدة على سطح الأرض أكثر انخفاضاً فسأله العلماء أن يتأكد من معلوماته، و من مراجعة مخططانه الجغرافية فوجئ العالم (بالمر) بخريطة من خرائطه تبين تضاريس فلسطين و قد رسم عليها سهم غليظ يشير إلى منطقة البحر الميت و قد كتب عند قمته (أخفض منطقة على سطح الأرض) فدهش البروفيسور و أعلن إعجابه و تقديره و أكد أن هذا القرآن لا بد أن يكون كلام الله .


    - 17 قال الله ) أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللهَ يُزْجِيْ سَحَاْبَاً ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاْمَاً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلاْلِهِ وَ يُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاْءِ مِنْ جِبَاْلٍ فِيْهَاْ مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيْبُ بِهِ مَنْ يَشَاْءُ وَ يَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاْءُ يَكَاْدُ سَنَاْ بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالأَبْصَاْرِ( النور : 43---------------------------------------------------------------------

    يقول العلماء: يبدأ تكون السحب الركامية بعدة خلايا قليلة كنتف القطن تدفعها الرياح لتدمج بعضها في بعض مشكلة سحابة عملاقة كالجبل يصل ارتفاعها إلى 45ألف قدم و تكون قمة السحابة شديدة البرودة بالنسبة إلى قاعدتها، و بسبب هذا الاختلاف في درجات الحرارة تنشأ دوامات تؤدي إلى تشكل حبات البرد في ذروة السحابة الجبلية الشكل كم تؤدي إلى حدوث تفريغات كهربائية تطلق شرارات باهرة الضوء تصيب الطيارين في صفحة السماء بما يسمى (بالعمى المؤقت) و هذا ما وصفته الآية تماماً. فهل لمحمد صلى الله عليه و سلم أن يأتي بهذه المعلومات الدقيقة من عنده؟؟؟



    - 18 قال الله ) وَ لَبِثُواْ فِيْ كَهْفِهِمْ ثَلاْثَ مِائَةٍ سِنِيْنَ وَ ازْدَاْدُواْ تِسْعَاً ( الكهف : 25---------------------------------------------------------------------

    المقصود في الآية أن أصحاب الكهف قد لبثوا في كهفهم 300 سنة شمسية و 309 سنة قمرية، و قد تأكد لعلماء الرياضيات أن السنة الشمسية أطول من السنة القمرية بـ 11يوماً، فإذا ضربنا الـ 11يوماً بـ 300 سنة يكون الناتج 3300 و بتقسيم هذا الرقم على عدد أيام السنة (365) يصبح الناتج 9 سنين. فهل كان بإمكان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن يعرف مدة مكوث أهل الكهف بالتقويم القمري و الشمسي ؟؟؟



    -19قال الله ( وَ إِنْ يَسْلُبُهُمُ الذُّبَاْبُ شَيْئَاً لاْ يَسْتَنْقِذُوْهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّاْلِبُ وَ المطْلُوْبُ ) الحج : 73

    ---------------------------------------------------------------------

    و قد أثبت العلم الحديث وجود إفرازات عند الذباب بحيث تحول ما تلتقطه إلى مواد مغايرة تماماً لما التقطته لذا فنحن لا نستطيع معرفة حقيقة المادة التي التقطتها و بالتالي لا نستطيع استنفاذ هذا المادة منها أبداً. فمن أخبر محمداً بهذا &#15
     
  2. Arwen

    Arwen Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Re : ssob7an allah

    sob7an lah l3adim... wa howa 3ala koli shay2in 9adir.
    Merci toub9al pour l article.
     
  3. lmgred

    lmgred Accro

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    48
    Re : ssob7an allah

    soubhana lah!!
    lah yjazik bikhir a si toub9al pr l article
     
  4. freestiz

    freestiz Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : ssob7an allah

    soubhana allah al3adim ...
    jazaka allaho khayrane !
     
  5. elmellalia

    elmellalia Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : ssob7an allah

    Salamou 3alikoum ! Qelqu'un peut-il résumer l'article en quelques mots en français Allahi rham bi8a lwallidine ? Merci d'avance, sinon, tant pis pour moi !
     
  6. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : ssob7an allah

    @elmellalia:Salamou 3alikoum ! Qelqu'un peut-il résumer l'article en quelques mots en français Allahi rham bi8a lwallidine ? Merci d'avance, sinon, tant pis pour moi
    .............................................................................................................................................
    lfrancais m3andich m3ahha f l orthographe al mohim je croix anaki tatfahmi darijja dyal lblad ok
    -hada al 2i3jjazz al 3ilmii fi al 9or2an al karim o manno t2ibann ana al 9or2an howa kitab monazall mn 3an allah o ana mohammed al mostaffa howa 7abib warassol allah o ana rissalla lli ja biha -al 2islam- hiya al 7a9 .
    o l artikle k2in bzaff t almttilaa.
    p.s: c est mieux t coopiha o 2ichra7aa lik chi wa7d 9arri l3arabiya ,wallah dakchi 2illa sob7an allah ossafi
     
  7. elmellalia

    elmellalia Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : ssob7an allah

    Merci quand même pour tes efforts a khouya, c'est mieux que rien
     
  8. l3roubi

    l3roubi Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : ssob7an allah

    wach kayna chi sla oula chi iman oula chi 3amal sali7
    oula ghir seb7ana lah ou macha lah ou tbarkalah 3la wlad bladi
     
  9. sanoua

    sanoua Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : ssob7an allah

    la illaha illa allah soub7anahou wa ta3alla.merci toub9al 3ala l2ifada.
     
  10. nsser

    nsser Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : ssob7an allah

    soub7an allah oua bihamdihi
     
  11. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : ssob7an allah

    Sara7a hadchi zin w manti9i ! Soub7ana LLah !

    ghir w kan wa7d l9adia dima kanchirliha :

    لما سمع البروفيسور الياباني يوشيدي كوزاي
    عندها صرح البروفيسور الأمريكي (بالمر) قائلاً
    و قد دهش بروفيسور أمريكي لدى سماعه تلك الآية القرآنية
    قد ذهل البروفيسور الأمريكي بالمر و العالم الجيولوجي الياباني سياردو
    كما حضر النقاش العالم (فرانك بريس) مستشار الرئيس الأمريكي (كارتر) و المتخصص في علوم الجيولوجيا
    عالم البحار الأمريكي البروفيسور (هيل) و كذلك العالم الجيولوجي الألماني (شرايدر) أجابا قائلين
    دهش العالم الأمريكي (هيل) من عظمة هذا القرآن

    w 7na l3rab z3ma walou !!!! 9rina l9or2an malayin lmarrat w tta wa7d men l3oulama dialna (ila kan chi wa7d) ma state3 ytwassal lhad l7a9a2i2 ! kantsennaw ttayjiw lmirikan w jwapna ygouloulina chnou kayn f 9or2an lkarim !!! w 7na bikoul wa9a7a tangoulou hadchi 7na rah 3arfinou ça fait plus de 14 siècles !!!
     
  12. aghanja

    aghanja Citoyen

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    38
    Re : ssob7an allah

    Ssi l9ant men 7e99ek tgoul lwa9a7a, walakin lwa9a7a machi f-koulchi [22h]
    yak tfa8emna avant 3la chi 7wayejj.....)))).... chou 3awed tani m3aya dak chi lte7 lli mektoub b-lezre9.... w-rebb lke3ba man6le9 mennek 7etta 6e36ini twiyyer b-dak Nna9a ...))).....
    (les autres lli bgha ichouf le sujet ra8 fi8 chi ni9achat moufidin
    ila kounti men lwazni tta9il chtef 8na , wila kounti men wazen Ddik ghir kliki 8na
    ....))))....

     
  13. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : ssob7an allah

    "Wa Ma Outitoum Mina L3ilmi Illa 9alila" 7na mttaf9in 3la l9adia dial kayn les sciences utiles et néfastes ! kan gal wa7d ssayed LLah ydakrou bikhir :) ch7al hadi 'Sciences sans conscience n'est que ruine de l'âme'. mais lwa7d fach kay9ra had l'article ymkan yfham jouj dl7wayj :

    1 - L9or2an mou3jiza koubra wmaymken tkoun ghir men wa7y ilahi, whada kaykarrass l2iman dial lmou2minin w taywarri l3ibar liman la yridou an yahtadi. whadi 7aja mziana

    2 - 7na wa3rin 3la lgwar 7it dak la science lli waslouliha 7na 'kounna 3arfinha' nhar nzel l9or2an 3la sidna Mohamed sws ! w hadi hia lli kanssamiha lwa9a7a : 7it kou ma kanouch waslou lhad ddaraja dial l3ilm ma 3ammarna ma kounna ghadi n3afrou bi2anna l9or2an lkarim fih ga3 had l3ibar ! 7it ila 3awallna 3la 'l3oulama2' dialna kounna mazal ma khtare3na 7tta klamonét ! alors faut admettre que les occidentaux ont des cerveaux illuminés w khassna n3tarfou b leur supériorité f majal l3ouloum !

    Hada ra2yi !
     
  14. ya3 nssara

    ya3 nssara Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : ssob7an allah

    [03c] wallah ta kona mssalmin chi haaaaaja [41h]
     
  15. freil

    freil Libre Penseur

    J'aime reçus:
    52
    Points:
    48
    Re : ssob7an allah

    la2ilaha 2ila allah mohamadoune rasoulo allah!!
    bien entendue l'islam est la seul religion dont les fait scientifiques découvérte dans le coran ne sont pas en contradiction avec les grandes découvertes de la science d'aujourdhui!!
     
  16. frex

    frex Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : ssob7an allah

    ben sans commentaires "chaine vide "

    soubhan lah wa la ilaha ila lahh wa lah akbar ALLAH KABR ALLAH AKBAR ALLAH AKBAR
     

Partager cette page