[sujet unique] الدوحة : القمة العربية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 30 Mars 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    انطلقت الإثنين 30-3-2009 أعمال القمة العربية الـ21 التي تستضيفها الدوحة، بحضور
    غالبية الزعماء العرب، وغياب الرئيس المصري حسني مبارك.

    وفي الجلسة الافتتاحية قاطع الزعيم الليبي معمر القذافي كلمة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بالتهجم على العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، قبل أن يدعوه إلى المصالحة وإنهاء الخلاف. وفاجأ القذافي الحضور بعد ذلك بخروجه من القاعة، بعد أن وصف نفسه بـ"عميد الحكام العرب وملك ملوك إفريقيا وإمام المسلمين، ومكانتي لا تسمح بأن أنزل الى مستوى آخر".

    وفيما تناقلت وكالات أنباء أن القذافي قدم مبادرة للصلح بين السعودية وليبيا، وزّع الوفد الليبي المشارك بالقمة على الإعلاميين بياناً منسوباً لوكالة الأنباء الليبية يفسر مداخلة الزعيم الليبي ويكشف أنها كانت هجوماً وليست محاولة للصلح، وأثار هذا البيان صخباً في كواليس القمة.
    وكان الرئيس السوري بشار الأسد افتتح القمة بكلمة دعا فيها القادة العرب إلى "اتخاذ موقف جريء ورفض مذكرة التوقيف" الدولية الصادرة بحق الرئيس السوداني عمر البشير، "من أساسها". ورأى أن صدور هذه المذكرة "تحت عناوين مزيفة ليس سوى مرحلة من مراحل تقسيم السودان بهدف إضعافه والاستيلاء على ثرواته وتقاسمها بين مجموعة من الدول تسعى لتكرار تجربة الانتداب".

    وعن عملية السلام، أكد الرئيس السوري أن "السلام لا يتحقق مع عدو لا يؤمن بالسلام"، معتبراً أن "مبادرة السلام (العربية) غير فاعلة ولو عملنا على تفعيلها".

    مؤكداً أن "رغبتنا في السلام هي الدافع الى دعم المقاومة، ودعمها واجب وطني وقومي وأخلاقي، وهو خيارنا الوحيد في غياب الخيارات الاخرى".

    ودعا الرئيس السوري الى جعل المقاومة "فوق خلافاتنا الظرفية كقضية نتوحد حولها وكمبدأ نؤمن به مادام وجد احتلال أو اغتصب حق".

    ثم تحدث أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، فدعا الخرطوم إلى التراجع عن طرد منظمات الإغاثة الدولية العاملة في درافور، وعدم تسييس النشاط الإغاثي في الإقليم. وقال بان كي مون امام قمة الدوحة "يساورني قلق بالغ لقرار الحكومة طرد منظمات غير حكومية دولية رئيسية وتعليق عمل 3 منظمات غير حكومية وطنية تقدم خدمات لازمة للحياة لما يزيد على مليون شخص".

    وناشد الامين العام للامم المتحدة "السلطات السودانية مرة اخرى التراجع عن هذا القرار"، مؤكداً انه "على الرغم من الجهود التي تبذلها الوزارات السودانية المتخصصة ووكالات الامم المتحدة والمنظمات الحكومية المتبقية، فإن الفجوات لا يمكن ان تسدها القدرات القائمة".

    وفي كلمته، دعا الرئيس السوداني عمر البشير نظراءه العرب الى اتخاذ قرارات "قوية وواضحة" ترفض قرار المحكمة الجنائية الدولية بملاحقته على خلفية النزاع في دارفور.

    وطلب البشير الملاحق بموجب مذكرة توقيف أصدرتها بحقه المحكمة الجنائية الدولية، القمة العربية باتخاذ "قرارات قوية واضحة لا لبس فيها". واعتبر انه على هذه القرارات ان "ترفض هذا القرار (الصادر عن المحكمة الجنائية) وتطالب من افتراه بإلغائه". كما اتهم إسرائيل بتدريب ومساعدة متمردي دارفور.


    ويتوقع أن يتبنى القادة بياناً حول المصالحة العربية، مبنياً على ورقة قدمتها السعودية، حسب ما أفادت مصادر دبلوماسية عربية لوكالة فرانس برس. وينص هذا البيان على ضرورة "انتهاج أسلوب الحوار والتشاور في حل الخلافات العربية، والابتعاد عن آثار الفتن ولغة التهجم والتوتر والتصعيد على كل الساحات، ونبذ القطيعة والخصام".

    كما يؤكد نص البيان، الذي حصلت عليه وكالة فرانس برس، على "محورية القضية الفلسطينية، وأهمية الالتزام بالاستراتيجية العربية المتفق عليها لتحقيق السلام العادل والشامل، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/30/69533.html
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    وقد استهلت القمة العربية الحادية والعشرين أعمالها في العاصمة القطرية الدوحة الاثنين، بمشاركة 15 زعيماً وغياب خمسة قادة، على رأسهم الرئيس المصري حسني مبارك، وتتصدر أجندة القمة مذكرة المحكمة الجنائية الدولية لتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير وملف المصالحة بين الدول العربية.


    وبعد قليل من إعلان الخارجية المصرية أن الرئيس حسني مبارك، لن يحضر القمة العربية بالدوحة، تأكد رسمياً غياب العاهل المغربي الملك محمد السادس، في الوقت الذي أعلن فيه الديوان الملكي بالعاصمة الأردنية عمان، أن الملك عبد الله الثاني سيغادر متوجهاً إلى العاصمة القطرية في وقت لاحق الاثنين، وهو نفس يوم انطلاق القمة المرتقبة.

    كما تأكد غياب كل من الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة، حيث يرأس وفد بلاه وزير الخارجية مراد مدلسي، حسبما جاء في بيان رسمي بالعاصمة الجزائرية السبت، والرئيس العراقي جلال طالباني، بعد حضور رئيس الوزراء نوري المالكي، وكذلك السلطان قابوس بن سعيد، حيث يترأس الوفد العُماني نائب رئيس الوزراء، فهد بن محمود آل سعيد.

    http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/3/30/arab.summit/index.html
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    جلالة الملك يوجه خطابا إلى القمة العربية المنعقدة بالدوحةالدوحة -


    وفي ما يلي نص الخطاب الملكي :

    " الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه.

    صاحب السمو، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس القمة،

    أصحاب الجلالة والسمو والفخامة،

    معالي الأمين العام،

    أصحاب المعالي والسعادة،

    يطيب لي، في البداية، أن أتقدم بعبارات التقدير، لأخي المبجل، أمير دولة قطر الشقيقة، على جهوده المشكورة، لالتئام هذه القمة الهامة.

    كما أنوه بما قام به أخي العزيز، فخامة الرئيس بشار الأسد، من مساع حميدة، خلال رئاسته السنوية لقمة دمشق.

    وإن انعقاد هذه القمة، في سياق ظرفية عربية وإقليمية ودولية حاسمة، يقتضي من الجميع، تجسيد الالتزام الصادق والعمل البناء لبلوغ ما نتوخاه من إعادة ترتيب البيت العربي، على أسس سليمة ومتينة، من الوفاق والتعاون والتضامن.

    ومن منطلق المصارحة الأخوية، فقد عبرنا، في حينه، عن انشغال المغرب بتفاقم الخلافات والانقسامات، التي تسيء لصورة الأمة العربية، وتحول دون تعبئة طاقاتها، للدفاع عن قضاياها المصيرية.

    كما أكدنا بأن مخاطرها تسائل ضمائرنا بكل إلحاح، وخاصة في ظل تداعيات العدوان الإسرائيلي الغاشم، على قطاع غزة.

    وإيمانا منا بأن تجاوز أوضاع التردي،لا يتم بمجرد التلويح بالشعارات الرنانة، ولا يمكن اختزاله في مجاملات ودية، أو مشاهد عابرة ; فقد دعونا لاعتماد استراتيجية قومية تضامنية، قائمة على مصالحة عربية جادة. وشاركنا، بصدق والتزام، في العمل العربي الجماعي لبلورتها; جاعلين المصالح العليا لأ متنا فوق كل اعتبار.

    ولهذه الغاية، لم نفتأ نحرص على بناء مصالحة جادة، على أسس متينة من الا حترام المتبادل للثوابت الوطنية لدولنا ولسيادتها ووحدتها الترابية، وعلى تضافر جهودنا للدفاع عن قضايانا العادلة، وصيانة هويتنا، وأمننا القومي، بعيدا عن نزعات التقاطب، وتحصين بلداننا من التدخلات المبيتة. وذلكم هو المدخل الصحيح، لمصالحة حقيقية، عمادها تسوية كل النزاعات العالقة، في منطقتنا العربية، شرقا وغربا.

    وفي هذا الصدد، نعرب عن تجاوبنا الكامل، مع المبادرة الوجيهة للمصالحة الصادقة، لأخينا الأعز الأكرم، خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله ; منوهين بأثرها الإيجابي، في تبديد أسباب الفرقة والخلاف.

    وإننا لنحمد الله، على أن هدانا لنجتمع اليوم، في ظل بروز بوادر مشجعة، على جعل المصالحة العربية، الذاتية والبينية، عماد رفع التحديات الجسيمة الراهنة.

    وفي هذا السياق، نشيد بالجهود الدؤوبة، لمصر الشقيقة، بقيادة أخينا الموقر، فخامة الرئيس، محمد حسني مبارك، في سبيل تحقيق مصالحة فلسطينية دائمة، عبر اتفاق وطني حول القضايا السياسية والتنظيمية والأمنية ; بدءا بتشكيل حكومة فلسطينية توافقية.

    ونجدد، في هذه المناسبة، دعمنا الكامل للسلطة الوطنية الفلسطينية، بقيادة أخينا المبجل، فخامة الرئيس محمود عباس. كما نؤكد لكافة الإخوة الفلسطينيين أن المصالحة تبقى هي المدخل الأساسي لإعادة الإعمار، وتقوية الموقف التفاوضي الوطني الفلسطيني، في عملية السلام، على درب إقامة دولة مستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

    وإن انخراط المغرب في جهود المصالحة العربية، مثل التزامه بعملية السلام، ليجسدان خياره الاستراتيجي الراسخ في التعامل مع القضايا المصيرية لأمتنا، وفي طليعتها قضية فلسطين، بروح الحوار والتوافق والتضامن، وفي إطار الحق والشرعية.

    ومن هذا المنطلق، نؤكد على أن المبادرة العربية، تظل خيارا شجاعا، لتحقيق السلام المنصف، على جميع المسارات، بما يكفل استرجاع كافة الأراضي العربية المحتلة، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومرجعيات السلام الشامل والدائم.

    وفي نطاق دعوتنا الملحة للقوى الفاعلة، في المجتمع الدولي والمنتظم الأممي، لتحريك عملية السلام ; ما فتئنا نؤكد، بصفتنا رئيسا للجنة القدس، على ضرورة احترام الوضع القانوني الخاص لهذه المدينة المكلومة، والحفاظ على هويتها العربية الإسلامية، وطابعها الحضاري، القائم على تعايش الثقافات والأديان السماوية.

    وبموازاة مع مساعينا الدبلوماسية المتواصلة، ثنائيا وجهويا ودوليا، فإننا لن ندخر جهدا، في تجسيد دعمنا لإخواننا المقدسيين والفلسطينيين، في أعمال تضامنية، ومشاريع ميدانية ملموسة، للتخفيف من معاناتهم.

    أصحاب الجلالة والفخامة والسمو،

    إن الأ سبقية التي تحظى بها القضايا السياسية، على أهميتها، لا ينبغي أن تحجب عنا الرهانات التنموية الكبرى، باعتبارها دعامة الأمن القومي، وجوهر انشغالا ت شعوبنا الشقيقة، والمحك الفعلي لمصداقية المصالحة لديها.

    لذلك نعتبر أن انعقاد أول قمة اقتصادية عربية، بدولة الكويت الشقيقة، بمثابة انبثاق وعي جديد، بأن مناعة الأمة، تكمن في مدى قدرتها على التعاون التنموي، في فضاء اقتصادي عربي، حر ومنفتح، قائم على شراكات حقيقية، واندماجات إقليمية.

    وإذ ننوه بالمساعي الخيرة، لأخينا المبجل، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لإنجاح هذه القمة; نجدد التزامنا بتفعيل منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

    كما نؤكد على ضرورة التنفيذ الأمثل، لقرارات هذه القمة، وخاصة ما يتعلق منها بإنجاز التنمية البشرية، وتشجيع المبادلا ت التجارية، وحركية الاستثمارات، وحرية تنقل الأشخاص ورؤوس الأموال ، فضلا عن العمل المتناسق لتنمية طاقاتنا الإنتاجية والتنافسية، وتقوية قدرات بلداننا على مواجهة الانعكاسات السلبية للأزمة المالية

    والاقتصادية العالمية، على مخططاتنا التنموية.

    والله تعالى نسأل أن يسدد خطانا، على درب التضامن والتآزر والوئام، في التزام بأواصر الأخوة، والعمل المشترك، لما فيه خير أمتنا، وتعزيز حضورها الوازن، جهويا ودوليا.

    والسلا م عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ".
    http://www.map.ma/ar/Accueil/plonearticle.2009-03-29.8765151813
     
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    دعا الزعيم الليبي معمر القذافي -على طريقته الخاصة- ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز خلال القمة العربية الـ21 المنعقدة في الدوحة إلى إنهاء الخلاف بينهما المستمر منذ نحو ست سنوات, قبل أن يغادر قاعة المؤتمر.

    وقال القذافي مقاطعا رئيس القمة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وموجها كلامه إلى ملك السعودية "مستعد للتصالح معك تزورني وأزورك"، واعتذر القذافي عن كل ما بدر منه تجاه الملك عبد الله.

    وجاءت مقاطعة الزعيم الليبي في الوقت الذي كان أمير قطر يشيد بالملك السعودي لجهوده في المصالحة العربية. ونبه الشيخ حمد بن خليفة القذافي داعيا إياه إلى الاستئذان من الرئاسة وأن عليه انتظار دوره في الحديث.

    وخلال تداخل الحديثين بين أمير قطر والزعيم الليبي تقطع صوت الأخير بسبب قطع مكروفون الصوت, ثم أعقب ذلك اعتذار من الشيخ حمد بن خليفة "أمام الجميع" بسبب سوء الفهم.

    وقال مراسل الجزيرة سمير عمر إن القذافي غادر المؤتمر لزيارة المتحف الإسلامي بالدوحة, قبل أن يعود إلى مقر إقامته.

    وأشار المراسل إلى أن عدة لقاءات عقدت خارج قاعة المؤتمر, من بينها لقاء الرئيسين السوري بشار الأسد والفلسطيني محمود عباس تركزت على بحث القضية الفلسطينية وموضوع المصالحة الوطنية.

    كما التقى رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/B2512A30-61FE-4AC2-AC9B-ED74DA9C5573.htm
     
  5. L'expert

    L'expert Bannis

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    la piste wa3ra we les jeux de lumière tahouma, mé la music 3iyana we makayench titiz bezaf
    elle est nulle cette boite:mad:
     
  6. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83

    j'ai pas compri la :confused: wash daba hwa tleb mnnou sol7 oula la !!!!!!!!!!!
     
  7. مهدي يعقوب

    مهدي يعقوب Bannis

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    0
    hadak rah ghy kaydreb blehjer mateddiwch 3lih

    wach cheftou be3da lloook back dkhel ldik l9imma ?

    bhal yla dakhel lchi disko loooooooooool gallik imam lmouslimin ou malik moulouk afri9ya !
    wa 9ol ana rabokom la3la bhal fir3awn ou safi !

    wa9ila ketter fla dose chouia 9bel maydkhel

    allah yrod bik ya l9didifi ya wekkal lgeddid lol

    amma binisba lli lmaskhara l3arabiya fa la ta3li9 ! lli ghangollikom rah fikom


    pss : matehtajoch tdiro sujet unik lol , rah ma 9imma ma sta zerri3a
     
  8. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Le prochain sommet arabe aura lieu en Libye


    Doha- Le prochain sommet arabe ordinaire se tiendra en 2010 en Libye, a annoncé l'émir de l'Etat de Qatar, Cheikh Hamad Ben Khalifa Al Thani, président de la 21ème session du sommet.

    "Le Conseil de la Ligue arabe au niveau des chefs d'Etat a décidé de confier l'organisation du prochain sommet à la Libye", a déclaré Cheikh Hamad Ben Khalifa Al Thani, lors de la cérémonie de clôture du sommet de Doha.

    Ce sommet a notamment examiné la question du Proche Orient, la réconciliation interarabe et la situation au Soudan.




    http://www.map.ma/fr/sections/boite2/le_prochain_sommet_a/view
     
  9. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    za3Ma mirikane ma dirch m3Ana lmzyane o tgoul lihom chi sarokh ta7 3an ghayr 9Assd o chatat dak chi kamal o nthanaw f marra man douk l9ma9am
     
  10. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    9dafi malou :confused:
     
  11. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اختتمت الاثنين القمة العربية في الدوحة اعمالها بتأكيد رفض قرار المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني عمر البشير، بحسب البيان الختامي الذي تلاه الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى والإعلان عن استضافة ليبيا لقمة 2010 بعد أن تنازل العراق عن تنظيمها.

    وألقى القائد الليبي معمر القذافي كلمة في الجلسة الختامية اقترح فيها اعلان التناوب في خطة الأمين العام للجامعة العربية، كما دعا إلى توسيع صلاحيات رئيس القمة. وبالنسبة للصراع العربي الإسرائيلي أشار القائد الليبي إلى استحالة التفاهم مع إسرائيل دون عودة اللاجئين الفلسطينيين وتفكيك ترسانتها النووية.

    يذكر أن القمة العربية الحادية والعشرين بالدوحة طرحت أولى ثمارها بعقد مصالحة بين الجماهيرية الليبية والمملكة السعودية، وعقد القائد الليبي رئيس الاتحاد الأفريقي وملك ملوك أفريقيا، معمر القذافي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لقاء مصالحة برعاية أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
    واحتلت المصالحة الليبية السعودية قلب المشهد في القمة، واعتبرها مراقبون في الدوحة أنها أكثر النتائج ايجابية للقمة حتى قبل صدور بيانها الختامي، كما حظيت هذه المصالحة باهتمام اعلامي وشعبي، مما أشاع أجواء من التفاؤل بين الوفود المشاركة، كما تعززت الجهود على نحو غير مسبوق بنجاح المصالحة العربية.

    وكانت القمة العربية قد افتتحت صباح أمس بفندق شيراتون الدوحة، بحضور 17 زعيما من زعماء الدول الأعضاء في الجامعة العربية، وعددها 22 دولة، لكن الغائب الأبرز كان الرئيس المصري حسني مبارك، وقد أشاع غيابه عشية القمة مخاوف من أن أجواء المصالحة قد تتضرر.

    لكن كلمات الزعماء العرب أكدت روح المصالحة ورغبة الجميع في تعزيز العمل العربي المشترك، ورفض التدخل الخارجي في الشؤون العربية، وضرورة دعم المصالحة الفلسطينية، فيما أعلن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أنه لن يكون هناك أي "تساهل مع مجرمي الحرب" الإسرائيليين، بخصوص العدوان الأخير على غزة.

    وكان رفض الزعماء العرب المطلق لمذكرة التوقيف الصادرة بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير، محل اتحاد غير مسبوق في مداخلات الزعماء العرب في القمة، ودعا الرئيس السوري بشار الأسد الرئيس السابق للقمة العشرين الدول العربية إلى جانب الرئيس السوداني ورفض مذكرة الاعتقال الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية ضده، معتبرا أنها ذات "اهداف سياسية"، بينما دعا رئيس جزر القمر أحمد عبد الله سامبي إلى منح البشير جائزة نوبل للسلام، لما حققه من استقرار في السودان.

    وكان البشير قد دعا في كلمته أمام الملوك والرؤساء والأمراء العرب إلى اصدار قرارات واضحة وقوية برفض المذكرة ومطالبة "الاطراف التي تقف وراءها الى الغائها كليا"، وطالب بفتح المجال أمام مبادرة العربية الأفريقية لتحقيق السلام كي تؤسس قاعدة صلبة يمكن البناء عليها في التوصل لحل شامل وكامل في إقليم دارفور، كما دعا منظمات الهلال الأحمر والمنظمات الطوعية العربية الأخرى لمد يد العون لتوفير أعمال الإغاثة في إقليم دارفور.

    وقال البشير إن إصلاح مجلس الأمن وسيلة لان ينعم العالم بسلام اكبر وامن اشمل وذلك لانه بحاله الراهن وفيه بعض الدول تعمل ضد ميثاق الامم المتحدة وتفتقر الى المصداقية في آدائها على المسرح العالمي فان الامن والسلم الدوليين معرضات للخطر.

    يذكر أن القمة العربية الحادية والعشرين تأتي عشية القمة العربية اللاتينية الثانية في الدوحة أيضا، التي تفتتح اليوم، وينتظر أن تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الجانبين.


    http://www.alarabonline.org/index.a...30\985.htm&dismode=x&ts=30/03/2009 05:15:02 م
     
  12. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    القصة الحقيقية للمواجهة بين العاهل السعودي والعقيد القذافي

    الدوحة ـ القدس العربي ـ نجح الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في تغيير مسار القمة العربية كالتي بدأت اعمالها بالدوحة صباح الاثنين عندما فاجأ الجميع بأخذ الكلمة دون اذن من رئيسها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بعد انتهاء كلمته الافتتاحية.

    وتوجه القذافي الى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قائلاً: "أهنئ اخي امير قطر بهذه القمة وبهذه المناسبة اقول لأخي عبد الله ست سنوات وأنت هارب وخائف من المواجهة، واريد ان اطمئنك بأن لا تخاف، واقول لك بعد ست سنوات ثبت انك انت الذي الكذب وراءك والقبر امامك، وانت هو الذي صنعتك بريطانيا وحاميتك امريكا. واحتراماً للأمة اعتبر المشكل الشخصي الذي بيني وبينك قد انتهى وانا مستعد لزيارتك وانك انت تزورني".

    واضاف "انا قائد اممي وعميد الحكام العرب وملك ملوك افريقيا وإمام المسلمين.. مكانتي العالمية لا تسمح لي بأن انزل لأي مستوى آخر وشكراً".

    وعلمت "القدس العربي" ان محاولات مكثفة بذلها امير قطر والرئيس السوري بشار الأسد من اجل اقناع الزعيم الليبي بعدم "التحرش" بالعاهل السعودي وترك الأمور لهما لتحقيق المصالحة بين الجانبين.

    وطلب الزعيم الليبي ان يعتذر العاهل السعودي اولاً. ويبدو انه سايرهم وبيّت النية مسبقاً على تفجير قنبلته بالقمة.

    امير قطر حاول ان يطلب من الزعيم الليبي ان لا يلقي كلمته بدون اذن وان لا يقاطعه ولكن القذافي استمر في كلمته ثم تدارك الشيخ حمد بن خليفة عندما سمع بأن القذافي قال ان الخلاف انتهى الآن ونستطيع ان نتزاور بقوله "انا اعتذر يا أخ معمر يمكن اني فهمت خطأ وانا اعتذر امام الأخوة والملوك والرؤساء واشكرك على كلمتك الموفقة".

    الزعيم الليبي اندفع خارجاً من القاعة بعد كلمته وغادر الفندق واتجه الى متحف قطر الاسلامي وتمشى بسوق واقف الشعبي ولحق به الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري، ثم عادا سوياً الى الفندق والتحق بهما امير قطر الذي سلم رئاسة القمة الى ولي عهده الشيخ تميم.

    حاول القطريون تلطيف الاجواء وتخفيف كلمات العقيد القذافي بالقول انه اعتذر. وقال ما معناه للملك عبد الله "انك قلت عني ان القبر امامي وانني صنيعة امريكية واعتذر لك والخلاف انتهى"، لكن قناة "العربية" التي قطعت البث عندما تحدث الزعيم الليبي وزعت نصاً يقول ان الزعيم الليبي تهجم على العاهل السعودي.

    كواليس القمة تشهد حالياً اتصالات مكثفة يقوم بها امير قطر والرئيس السوري من اجل اصلاح البين بين الطرفين المتخاصمين وتم عقد قمة ثلاثية بين العاهل السعودي والزعيم الليبي بحضور امير قطر.

    اوساط الوفد الليبي وزعت نصاً لكلمة العقيد القذافي على الصحافيين لتأكيد الواقعة.

    ويعتقد المراقبون ان العقيد القذافي يكون قد ثأر لنفسه من هجوم وجهه له العاهل السعودي في قمة شرم الشيخ عام 2003 ولم يتمكن في حينها من الرد ولم يلتق الرجلان منذ ذلك التاريخ في قمة وحدة.

    ومن المعتقد ان المصالحة بين الطرفين ربما تصبح اكثر سهولة بعد تسوية الحسابات بخروج الطرفين متعادلين.

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...فاصيل المشاحنات في القمة العربية&storytitlec=
     
  13. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
  14. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    sana3tka britania wa 7Amyatoka amrika
    sir ya l9Addafi allah yghabar lik ch9Af nta o dak khadim l7Aramyn
     
  15. مهدي يعقوب

    مهدي يعقوب Bannis

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    0
    wa mi kerchiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

    wa loooooooooooooooooooooooool ya lol

    daba da3wet rebbi wach hadou kaymetlou cho3oub lmouslima

    yaaaaaaaaaaa rebbi terhemna ya rebbi


    ayoub : maymkench mirikan teghlet ou teye7 3lihoum misil , car rahom homa lli kaydirou ( idara) liha la3mal dielha
     
  16. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    [24h] wa l 9adafiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii [24h]
    fakarni fwa7d rosom dyal lmalik o l khayat [24h]
    wakha hakak dayr b7al lmel7a 3la dak t3am l basel dyal l 9ima
    makan tsawarch 9ima 3arabya bla bih
     
  17. BaSmaT-Amal

    BaSmaT-Amal Bannis

    J'aime reçus:
    97
    Points:
    0
    hhhhhhhhhhhh [22h]
    wa katrate l8am katda7ak

    olichaf chi ygol lah yasster
     
  18. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    الملك عبد الله يغادر القمّة بعد تهجّم القذافي

     
  19. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    ce soit disons Roi des rois d'Afrique est juste imbu de sa personne qui ne vaut d'ailleurs rien !!!

    Quel con !

    De toute manière si on veut que ça s'améliore, il faut que tous ces hypocrites de présidents/rois disparaissent, comme l'a si bien dit anaayoub
     
  20. MASSAWI92

    MASSAWI92 moul 6oubiss

    J'aime reçus:
    17
    Points:
    0
    a mon avis il était defoncé ce mec, je parle bien de guaddafi , en plus, ça se voi kil fume pas du bon teuteu vu l'etat de ses yeux il était complétement a coté de la plaque, personnelement il me fé rire plus qu'autre chose.
    hii hi, malike al moulouke galik, moi je dis 8ada l'echantillon de ceux qui fume lkmaia mder77a berzina oula sirage oula charebe chi yetrou dila lkerozzen. ewa le3fouuuu 3la ali telfouuuuuuuuu
     

Partager cette page