[sujet unique] Affaire aNelka : Equipe de fraNce

Discussion dans 'World competitions' créé par nassira, 20 Juin 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن إيقاف اللاعب الدولي نيكولا أنيلكا عن اللعب في مباريات كأس العالم، وعودته إلى فرنسا، بعد توجيهه كلمات بذيئة للمدرب ريموند دومينيك.

    وأكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، في بيان أصدره السبت، أن اللاعب البالغ من العمر 31 عاما، طرد من المنتخب بعد شتمه المدرب دومينيك، بعد قيام الأخير باستبداله في المباراة التي جمعت المنتخب الفرنسي مع نظيره المكسيكي، والتي خسرت فيها فرنسا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.
    وذكر البيان "أن الكلمات التي وجهها أنيلكا للمدرب غير مقبولة أبدا، وبالتالي فقد تم اتخاذ هذا الإجراء."
    وكان رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم جان بيير إيسكاليت قد طالب أنيلكا بتقديم اعتذار رسمي للمدرب دومينيك، والشعب الفرنسي، إلا أنه رفض ذلك
    .

    وتواجه فرنسا حاليا شبح الخروج من المونديال بعد تقديمها عروضا كروية متواضعة، فقد تعادلت في مباراتها الأولى سلبيا أمام الأوروغواي، وخسرت مباراتها الثانية أمام المكسيك.




    http://arabic.cnn.com/2010/sport/6/20/anelka.world.cup/index.html

     
  2. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Equipe de France: Les joueurs refusent de s'entraîner

    Cet après-midi aura indéniablement été marqué par l’incroyable refus des joueurs de l’équipe de France d’aller s’entraîner en signe de protestation suite à l’éviction de Nicolas Anelka. Un moment historique dans la vie des Bleus qui effare Bixente Lizarazu sur les ondes de RTL.
    « Nous sommes dans un épisode de X-Files, c’est de la science-fiction. Tout le monde est en train de péter les plombs. Il ne reste plus grand monde avec du sang-froid. C’est un enchainement d’histoires et de problèmes qui démontrent qu’il n’y a plus d’autorité en équipe de France. Tout le monde pète les plombs et ça, c’est dramatique. »


    Source


    Démission de Jean-Louis Valentin
    Coup de théâtre à Knysna. Jean-Louis Valentin, le directeur général délégué de la Fédération Française de Football, a annoncé sa démission alors que les Bleus ont refusé de s'entraîner à la suite d'une altercation entre Patrice Evra et Robert Duverne, le préparateur physique. Il vient de quitter le terrain d'entraînement en voiture, suivi par la presse. « Je quitte l'Afrique du Sud et toutes mes fonctions dès maintenant » a lancé Jean-Louis Valentin.

    Source
     
  3. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    l'equipe de France n'est qu une image miniaturée de la France de Sarkozy , ils ont une bonne equipe des bons joueurs de diffrentes ethnies , mais avec un entraineur raciste à la sarkozienne ils seront eliminés du premier tour ... d'ailleurs toute la France s'elimine a cause de ses Néo conservateurs et dans tout les domaines ...
    en France tt le monde est en train de peter les plombs, et c'est vraiment dramatique
     
  4. ninnou

    ninnou Visiteur

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    0
  5. YSF

    YSF Khasser

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    naydaaaaaaaaa
     
  6. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    daro chouha had les français dial walo

    mais vraiment ha la réponse dialhom [22h]

     
  7. benguerir

    benguerir Accro

    J'aime reçus:
    148
    Points:
    63
    7amdin bazzaf ga3...!
     
  8. linvite

    linvite L'âme de samurai!!

    J'aime reçus:
    135
    Points:
    63
    Affaire aNelka : Equipe de fraNce


    Ribery


    Evra
     
  9. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    لاعبو المنتخب الفرنسي يقاطعون التدريبات والمدير يستقيل

    لاعبو المنتخب الفرنسي يقاطعون التدريبات والمدير يستقيل

    أعلن لاعبو منتخب فرنسا رفضهم إجراء الحصة التدريبية المقررة الأحد 20-06-2010 إحتجاجاَ على إستبعاد زميلهم نيكولا انيلكا من صفوف الفريق بحسب بيان تلاه مدرب المنتخب ريمون دومينيك أمام رجال الصحافة.

    وجاء في البيان "جميع لاعبي المنتخب الفرنسي من دون إستثناء يرغبون في تأكيد رفضهم لقرار الاتحاد الفرنسي بطرد نيكولا انيلكا".

    وإتهم البيان "الإتحاد الفرنسي الذي لم يحاول في أي لحظة المحافظة على المجموعة، لقد أُتخذ القرار من دون إستشارة اللاعبين، وبنى قراره على أقوال صادرة في الصحف، لذلك ومن اجل إبداء الاعتراض على القرارات التي إتخذتها السلطات العليا، قرر لاعبو المنتخب جميعاً عدم المشاركة في الحصة التدريبية المقررة اليوم الاحد".


    ويعيش المنتخب الفرنسي أزمة حقيقية منذ الخميس الماضي جراء حادث المهاجم نيكولا انيلكا الذي وجه شتائم إلى دومينيك وتم إستبعاده بالأمس من صفوف المنتخب.

    مشادة كلامية

    وقبل وقت قليل من رفض لاعبي المنتخب الفرنسي إجراء الحصة التدريبية المقررة اليوم، حصلت مشادة كلامية بين قائد المنتخب الفرنسي باتريس ايفرا ومدرب اللياقة البدنية للفريق روبير دوفيرن، مما دفع بالمدير الرياضي للديوك جان لوي فالنتان إلى تقديم إستقالته فوراً.

    وقال فالنتان للصحافيين "أنا مستاء جداً، أترك منصبي في الحال". وأضاف "أشعر بالخزي، سأترك جنوب إفريقيا حالاً وأتوجه إلى باريس. ما حصل فضيحة للاتحاد وللمنتخب ولفرنسا ككل، إنهم لا يريدون أن يتدربوا، إنه أمر غير مقبول على الإطلاق".

    وكانت مشادة كلامية عنيفة وقعت بين قائد الفريق باتريس ايفرا ومدرب اللياقة البدنية روبير دوفيرن مما استدعى تدخل المدرب ريمون دومينيك للفصل بينهما كما أكد أحد صحافيي وكالة فرانس برس كان يتابع التمارين.

    ووقع الحادث بينما كان بعض لاعبي المنتخب يتوجهون لتحية الجمهور الذي سُمح له متابعة حصة التدريب، في الوقت الذي كان فيه ايفرا ودوفيرن في وسط الملعب عندما علا صراخهما قبل أن يتدخل دومينيك لتهدئة الأمور. ثم سار ايفرا نحو الجمهور لتحيته، في حين رمى دوفيرن بساعة التوقيت التي كان يحملها على الطرف الآخر من الملعب غاضباً.




    http://www.alarabiya.net/articles/2010/06/20/111861.html
     

Partager cette page