Sur-diplômés mais inadaptés au monde du travail

Discussion dans 'Discussion générale' créé par fax02, 21 Mai 2008.

1. fax02

fax02 Stranger in the life Membre du personnel

J'aime reçus:
    128
    Des diplômés chômeurs affirment avoir un "bac+8" et réclament un emploi dans l'administration publique parfois avec violence.Mais ont-ils vraiment les compétences minimales requises pour des postes de responsabilité?

2. Abz

Abz Rebel Membre du personnel

J'aime reçus:
    54
    fax !! ach had Sujet !! mal9aiti fach tfekkerna ghir f chommage ?

3. fax02

J'aime reçus:
    128
    mais c un sujet très intéressant bon j'ai constaté que y a pas mal des gens qui ont des super diplômes mais pas de niveau pas de langues même le français ils ne le maitrisent pas

4. mellaite

mellaite Visiteur

J'aime reçus:
    86
    hadouk mabaghinch khadma baghine yena3sou, un bureau et un bon salaire sans rien faire, en regardant le nombre de fonctionnaires fontômes, il faut avoir honte de demander un poste dans une administration, la plus plus part d'administration au maroc sont surchargé,

5. Abz

J'aime reçus:
    54
    mtafe9 m3ak !! l9raia dial lmadaris l7okoumia b7al hokkak daira .. la zin la mji bekri <D

6. mellaite

mellaite Visiteur

J'aime reçus:
    86
    tu veut dire quoi?? tkalem ?.? hdar ??? ola njib lik nikita [22h]

male almadariss al7okomiya moi perso j'ai etudié au maroc jusqu a bac+4 toujours avec l'état j'ai jamai payé un centime pour un cours, m^me pour un cours de soutiens, hiya ana daba mkalekh [36h]

7. Abz

J'aime reçus:
    54
    7acha a ssi mellaite ... ghir houa kaitall3uk d3if f les langues c tt, ana brassi rah kan9ra fihoum

8. fax02

J'aime reçus:
    128
    khoya hacha bach tkoun mkalekh mais t'as (excuser moi pour le tutoiement) trouvé une difficulté dans votre insertion professionnelle, parce que les etudes a la fac ca n'a rien avoir avec le marché de l'emploi :confused:

9. mellaite

mellaite Visiteur

J'aime reçus:
    86
    j ai pas fait purement la fac classique mais c était la FST une formation professionnelle, je travail pas encore mais 80 % de me ma promo travaille mnt ils n'ont pas trouvé bcp de difficulté car avec les différents stages et projet qu on fait durant la formation on se prépare automatiquement au marché du travail, mais pour la fac classique je te rejoint sur ton avis c que des cours théorique aucun stage ou contact avec le marché du travail.

10. fax02

J'aime reçus:
    128
    alors vous l'avez dit les stages mais dans des écoles la formation et le stage sont complémentaire, bon ca c un autre sujet, parlant plutot de celui la :rolleyes:

11. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    nta 9ari f priveeeeeé ????

12. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    khadmou8oum f leur specialité , had chi lal9aw li8oum lkhadma ba3da

13. Pe|i

Pe|i Green heart ^.^

J'aime reçus:
    501
    a wdi rah galha lihoum Hassan2 allah ira7mou ch7al hadi, wach wa7ed dayr lik Physique Nucléaire f pays dial tiers monde b7al lmaghrib, fach bghiti tkhadmou?

rah f choix dial orientation dialk, tu dois prendre en compte les tendances du marchés. Par exemple daba 3arfin informatique/télécom khdama mziana, ghda ghadia tban wa7ed branche dial energies renouvelables ou ghadia l9adia. machi wa7ed dayr bac+12 f l'histoire dial la grèce antique ou kaybki 3la dawla bach ikhadmouh fl idara !! nkounou ma39ouline chouia.

Bon d'un autre coté aussi, ma kaynch wa7ed lpont ma bin l'industrie marocaine ou les écoles supérieures, bach tformi des etudiants sur mesures. l'ecole kat9arik 7aja, ou l'industrie bagha 7wayj khra ou ghadia al omour hakak.

allah idir chi tawil dial lkhir ou safi, ama dik lblad raha mchat kima gal lkhyari <D

(mchat la coupe dé la monde <D)

14. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    @Mr X daba hadou li dayrin l info daba ( premiere annee) veulent avoir leur bac +8'
    entre temps le marché de l info twaffa , ach hay dirou msakan , ils continuent , ils arretent , ils se suicident .......
    la politique dial 7abs dial 9raya on l a pas. kan 9raw her 7it makayn maydar.
    lah sawb lomor

15. Pe|i

Pe|i Green heart ^.^

J'aime reçus:
    501
    amine a khouya abdel, rak nta 3arf li kayn ou 3arf bli bnadm kay9ra bach idwez lwa9t machi bach i9ra

16. salam.de

salam.de Mohamed

J'aime reçus:
    1
    hadouk ennas ellah i hdihoum o safi wach ghi nakhdam m3a dawla ola makhadamch walakin ra dawla li kadassar koun bnadam khraj l etranger o chaf les etudient kifach kaykamlou les etudes dyalhoum wallah 7ata i khadmou fach ma l9aw 3lach mal prives achnou elmouchkil dyalou bnadam ra khassou i twakal 3la ellah o rabi ghadi i sahal lih tri9

17. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    rah f secteur privee y a pas de loi qui défend les travailleurs.

18. salam.de

salam.de Mohamed

J'aime reçus:
    1
    meme wach bnadam lal3ti9ad dyalou f ellah iwa safi i twakal 3la ellah
    ama ila b9ina nfakrou b7al hoka ma3amarna ndirou chi 7aja
    o dakchi 3lach elmaghrib makayzidch elgodam bnadam chad diplom safi khaso i khdam m3a dawla bach i 3tiha l n3as m3a rassou o makayan li yadwi m3ah ama ila khdam f prive ghadi i b9aw dima i 7asbouh

19. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    hadouk chaft manhom namadij ktira f la famille baghine lwadifa l3oumoumya wa la chay2 ghayr lwadifa l3oumouya ach radi dir m3a b7al hadou? 7ssan lihom ycharbo dwa lfar nit
    wach wa7ad 3ando doctorat f l2adab lmassra7i ach bgha dawla dir lih? nasshom 9ari l2adab o nass lakhor 9ra chi 9raya ma naf3a lwalou

nass kay 9raw ghir bac +3 oula +5 o kay khadmo directe b salair mazyan hit 3andhom ma ygoulo mais hadou dmagh khawi o zad khwa b9owat lidrabat o l3ssa

20. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    kay goul lmatal

makay7ass bel mazwad her li marchoug fih !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Partager cette page