Sur-diplômés mais inadaptés au monde du travail

Discussion dans 'Discussion générale' créé par fax02, 21 Mai 2008.

1. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187
    mtafa9 m3ak a khouya f had chi li ka tgoul walkine rah 7ta houma khasshom ykhadmo 39alhom chwya hit rah aghlabhom b9a galess 7ta fat lwa9t o fato sine l9anouni bach ydokhlo lsilk lwadifa l3oumoumia donc achno kay tssnaw mazal?

2. ذات النقاب

ذات النقاب أختكم في الله

J'aime reçus:
    102
    wa nta ach nawi dir had 3am post doc wala poste 3adi

sifat liya les adresses dial postes pour analyses numeriques

3. ذات النقاب

ذات النقاب أختكم في الله

J'aime reçus:
    102
    min ba3d maitrise tsajalt fi markaz tachghil wa kano ydiro lina atelier kifach t9alab 3ala khadma , sawalna responsable ch7al sifato min demande ana goltlih plus que 30 wa okhrin kano m3aya galo lih 2 ou 3 kanatsanaw min 3am li 3 ans les concours wa charfo bi intidar ana twadaft um mois min ba3d takharoj bla wasta bla rachwa , kont kanhaz dossier diali wa ndour 7ata sabati t9ata3 fi akhir jatni khadma ga3 makont darba liha 7sab

ehh ayam rah wa7id yakhod bi asbab machi yaglas fi dar wa ygol lil khadma aji 3andi <D

4. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    wallah ba9i ma3raft ach nder. mais Post doc mab9ach m3amar lia rass diali.
    lamakantch chi 7aja f maghrib had 3am , je travail ici b7al khout.
    y en a marre de courir sur des pistes flow.

pour les adresse, je les ai enregistré qq part, je vais te les envoyer ce soir inchallah.

5. ذات النقاب

ذات النقاب أختكم في الله

J'aime reçus:
    102
    ya llah daba on a recu un message offre en commessariat energie atomique CEA, yoyo yo
    [:Z]

3a9balik a khay fi chi 7aja tfar7ak wa t3awdak 3ala sanawat ta3ab

juste une question chkoun li a7san astrophysique wala nucleaire fi application dial maths

ana kanatsana les liens ,barak allah fik

6. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    mabrouk .

chkoun li 7san, ca depend. kan tu parle de nucleaire c plus les dechets ( je pense)
    c kan meme sensible kom boulo.
    lah lmou3in.

ah : j ai une proposition f chili, ca me tente pas bcp.

7. Fanida

Fanida OUM LYNA

J'aime reçus:
    161
    moi perso je trouve que les etudes au maroc se base beaucoup ou bien meme la plupart que sur la theorie.
    Apres le Bac je suis en France, j'ai commencé une formation, mais a un moment il fallait faire des stages, tt ceux ui etaient avec moi avait dejas un CV pas mal puisque depuis le college ou houma kaydirou des stages, amma okhtkom walou CV j'ai du inventer des stages... et heureusement qu'il ont pas demander les conventions.
    tt ca pour dire que mon histoire prouve ce que j'ai dis avant. lgour kaydirou des stages bach yewariwk le fonctionnement des entreprises amma lmaghrib fa walou.

8. tarix64

tarix64 Visiteur

J'aime reçus:
    46
    daba wa7ed tayechi yedir doktoura 3la ljihaz lhadmi 3inda dobaba , we tayechouf dewla bagha tesseder les fonctionnaire 7ite l FMI messde3 lihom rass , we galik baghi yekhedem fonctinnaire , wakha yekoun 3endou bac+225 ghadi yeb9a yeferkel 5 ans 9odam lbarlaman we men be3ed ghadi yemchi yebi3 lkhodra fe sou9
    alors plutot que de demader à l'Etat d'embaucher tout les diplomés il faudrais se battre pour réformer la université et les école sup pour former plus de gens qualifier dans des domaines rentable , we surtout il faut se battre pour protéger ceux et celle qui travaille dans le privé.
    sinon le7al l2akhor howa nweliw un pays communiste car c'est le seul régime où tout les travailleur sont des fonctionnaire d'Etat <p

9. salam.de

salam.de Mohamed

J'aime reçus:
    1
    wa bghit nsawalkoum
    daba li kaya9ra bchi lougha khra men ghir le fraçais wa9ila mcha fiha ga3ma ya7lam i khdam f maghrib ola kifach wach khas obligé tkoun fransawi bach tkoun 3andak el 7odoud mazyana

10. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    wa fine 3marna 9rina lfrancais.

11. salam.de

salam.de Mohamed

J'aime reçus:
    1
    hiya ghi nab9aw fin 7na o safi
    ama el 9adiya f blad 7amda
    njam3o chwiya dyal lafous o ndirou ta7na chi machrou3 o yab9aw dik sa3a i ra7bo bbina 7ata 7na oy dirouna f 9anat ATLAS o YABILADI...

12. ذات النقاب

ذات النقاب أختكم في الله

J'aime reçus:
    102

tarja3 li blad , khadma tal9aha bi ri9 nachif wa matal9achi ra7tik , ghir namima wa 7sad ,

taglas ghorba wa fitna walakin 3ayich 3icha mokarama

13. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    fin kayna l3icha mokarama ????

14. ذات النقاب

ذات النقاب أختكم في الله

J'aime reçus:
    102
    machi makarama bi tamam mi qd meme 3ala maghrib ,

15. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    je suis pas d acc with toi.
    makayn la ikramia la satta zari3a.

namima ici laisse tomber, galou maghrib makat3arfou walou.

16. ذات النقاب

ذات النقاب أختكم في الله

J'aime reçus:
    102
    robama 7it ana mzawja wa machayfa walo tamara kolha fo9 dhar rajli par contre 7ta nta mkarfas 7it bo7dak :p

17. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47
    hahahah mout dial da7k ,
    machi her mkarfass rani mchattat. mab9itch 3araf rassi man rajli

18. mellaite

mellaite Visiteur

J'aime reçus:
    86

Zidni 3lik a khouya [55v]

19. aminechaoui

aminechaoui Bannis

J'aime reçus:
    54
    Le diplôme n'est pas le travail, même si t'as bac+19 si t'as pas des expériences professionnelles t'es inapte à travailler. Les études sont seulement un complément au travail.

Un poste de responsabilité ne peut être conférer à qqn sans expérience professionnelle. Il ya des tranches, des cadres juniors et séniors, des débutants et des expérimentés c'est ça le marché du travail. Petit à petit on arrive à assumer des fonctions de haute responsabilité mais cela vient avec l'expérience qui permet à la personne d'acquérir une autonomie complète quant à la gestion de ses dossiers.

20. Pe|i

Pe|i Green heart ^.^

J'aime reçus:
    501
    @amine, daba kat3ayr fia a khouya [03c]

z3ma ana incompétent fl travail 7it 3andi expérience professionelle fiha "khedma f McDo" [03c]

Partager cette page